الفرسان يُهدون الرقم «12» لأفضل لاعب في إفريقيا حسني عبد ربّه: أتمنى أن أكون إضـافة جديدة للأهلي
عبدربّه يتوسط خليفة سليمان وسالم خميس والمدرب هيسك. تصوير: دينيس مالاري

أعلن النادي الأهلي الإماراتي عن تعاقده رسمياً مع لاعب النادي الاسماعيلي ومنتخب مصر حسني عبدربه الذي سيرتدي القميص رقم «12» ضمن فريق الفرسان خلال خوض منافسات الموسم المقبل، إلا انه لم يكشف عن التفاصيل المالية للصفقة او مدة العقد.

وعقد الأهلي يوم أمس مؤتمراً صحافياً في نادي دبي للصحافة لتقديم اللاعب الى وسائل الاعلام حضره رئيس مجلس ادارة النادي الاهلي خليفة سليمان بالاضافة الى المدرب التشيكي ايفان هيسك واللاعب سالم خميس وعضو مجلس الادارة احمد الكمالي. وقال رئيس مجلس ادارة النادي الاهلي خليفة سليمان في المؤتمر الصحافي ان ناديه «يتشرف بضم اللاعب حسني عبدربه الغني عن التعريف». واضاف «ان المفاوضات اخذت وقتاً طويلاً لكن في النهاية حصلنا على موافقة اللاعب والنادي الاسماعيلي».

واوضح سليمان «كنا على اتصال دائم مع الاسماعيلي وكان لدينا تاكيد واضح بأن اللاعب سيكون لدينا، ونحن نعرف اللاعب ورغبته منذ فترة طويلة في ان يكون في النادي».واشار سليمان الى ان الستار اسدل على مشكلة حسني عبدربه مع نادي ستراسبورغ الفرنسي بعد ان تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم خطاباً من الاتحاد الدولي «الفيفا» يفيد بأن اللاعب اصبح من حق النادي الاسماعيلي. وقال سليمان «ان النادي الاهلي اتبع الاجراءات القانونية والرسمية وليس لديه ما يخافه او يخشاه بهذا الخصوص».

واعرب حسني عبدربه «24 عاماً» عن سعادته البالغة للانضمام للاهلي، وقال «انا مسرور جداً انني موجود وسط اهلي، واتمنى أن أكون اضافة جديدة لفريق الاهلي». واضاف «اتمنى ايضاً ان اكون عند حسن ظن الجهاز الفني واللاعبين والجمهور، وان نوفق في المنافسة على لقب البطولة الاسيوية، كما اتمنى ان تكون بطولة السوبر المحلية فاتحة خير لي وللفريق».

وفي رده على سؤال حول تفضيله الانضمام الى النادي الاهلي رغم العروض الكثيرة التي تلقاها، اجاب عبدربه الحائز على لقب افضل لاعب افريقي 2008 «يكون اختيار اللاعب حيث يرتاح نفسياً، والحمد لله الامور حسمت للنادي الاهلي».

وفي سؤال حول الظروف والضغوط التي لاحقت صفقة انتقاله قبل اتمامها رسمياً، وتمسك ادارة الاسماعيلي به، وورود انباء عن تلقيه تهديدات بالقتل من قبل جمهور النادي المصري لثنيه عن قرار الخروج من النادي، قال عبدربه «لا توجد ضغوط او تهديدات بالقتل، وانا متمسك بالنادي الاسماعيلي واعتبره بيتي».

البرازيلي باري
سيصبح عبدربه اللاعب الاجنبي الثاني في الاهلي بعد البرازيلي سيزار، فيما لم تتضح الصورة حول الاجنبي الثالث رغم ورود انباء عن اقتراب الفرسان من ضم المهاجم البرازيلي باري لاعب اوساكا الياباني. ولم يكشف خليفة سليمان في المؤتمر عن اي تفاصيل تخص البرازيلي الجديد باري، وقال ان الاهلي يضم حالياً سيزار وعبدربه اما اللاعب الثالث فسيعلن عنه في غضون اسبوع.


والمح سليمان الى مفاوضة اللاعب باري، وقال ان اللاعب موجود حالياً في دبي، لكنه قال ان نجاح اي صفقة يجب ان يتكلل بالسرية التامة. وكانت وكالة الانباء الرسمية «وام» قد نشرت على لسان رئيس نادي اوساكا الياباني ان اللاعب باري سينضم للاهلي في صفقة مربحة.

هيسك يشيد بعبدربّه
واعتبر التشيكي ايفان هيسك مدرب الاهلي ان حسني عبدربه لاعب مهم ولديه خبرة اوروبية، وقال انا متابع للاعب في نادي ستراسبورغ وسيكون اضافة جديدة للفريق. واشار هيسك الى ان معسكر الفريق الاستعدادي للموسم الجديد بدأ منذ ثلاثة ايام، وسنحاول خلال هذه الفترة المقبلة في التأقلم على غياب اللاعبين الدوليين المنضمين الى المنتخب وهم: عادل عبدالعزيز وفيصل خليل واسماعيل الحمادي وعبيد الطويلة. واوضح ان النادي سيقيم معسكراً تدريبياً في النمسا وبريطانيا، ومن المقرر ان يخوض ست مباريات ودية خلال المعسكر. كما اشار خليفة سليمان الى ان المعسكر المقرر في لندن سيكون بالتعاون مع نادي ارسنال حيث سيتم استخدام ملاعب النادي الانجليزي.


سعادة الفرسان
وتحدث لاعب الاهلي سالم خميس باسم زملائه اعضاء فريق الفرسان معرباً عن سعادته بانضمام عبدربه للقلعة الحمراء، وقال ان اللاعب له تاريخ ومستوى متميز، وسيكون واحداً من افراد الاسرة الاهلاوية.


في سطور
حسني عبدربه من مواليد 1-11-1984، طوله 176 سنتمتراً ووزنه 73 كيلوغراماً، يلعب في مركز صانع الالعاب.


وحصل عبدربه على لقب افضل لاعب في بطولة امم افريقيا عام 2008 وافضل لاعب في الدوري المصري عام 2007.وسجل عبدربه 35 هدفاً مع ناديه الاسماعيلي وتسعة اهداف مع منتخب مصر.