أطلقت هيئة الإمارات للهوية، مسابقة تفاعلية جديدة لمتابعيها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،
تحت عنوان "محطات تاريخية في مسيرة الإمارات".

ويتيح التطبيق الجديد لمتابعي الهيئة عبر صفحتها على "فيسبوك"، فرصة المساهمة في توثيق وكتابة تاريخ دولة الإمارات، وتسجيل مختلف المناسبات والأحداث الاجتماعية سواء كانت خاصة بهم أو عامة، وذلك عبر الدخول إلى التطبيق الإلكتروني واختيار التاريخ وكتابة الحدث الذي يناسبهم، إلى جانب تحميل الصورة التي تعبر عنه. وأوضحت الهيئة أن المسابقة التفاعلية الجديدة ستستمر مدة 6 أشهر، وتتيح للمشاركين فيها فرصة التأهل للفوز بجوائز إلكترونية قيّمة تتوزع على 6 جولات، مدة كل منها شهر واحد.

وتتمثل فكرة المسابقة، في ابتكار موسوعة ثقافية ومعلوماتية تتضمن أهم الأحداث التي شهدتها مسيرة الدولة، والتي يمكن تصفّحها وقراءة محتوياتها بمجرد اختيار العام أو الشهر الذي يبحث المستخدم عن المناسبة المدونة فيه.

وتتلخص آلية المشاركة في المسابقة بإضافة حدث تاريخي خاص بدولة الإمارات إلى التطبيق الإلكتروني، ومشاركته مع الأصدقاء والمتابعين، بهدف جمع أكبر عدد من "مرات الإعحاب" به، وهو ما يؤهل صاحب المركز الأول للفوز بالجولة التي يتنافس عليها، فيما يتأهل أصحاب المراكز الـ100 الأولى الذين لم يحالفهم الحظ في أي من الجولات للمنافسة على الجائزة الكبرى والمتمثلة بالإقامة لمدة ليلتين في أحد أهم فنادق الدولة، إلى جانب رحلة سياحية لزيارة أبرز المعالم التاريخية في الإمارات.

وقالت الهيئة إن شروط المشاركة في المسابقة تتمثل في أن يكون المشارك حاصلاً على بطاقة الهوية، فضلاً عن موافقته على الانضمام إلى قائمة متابعي صفحة الهيئة على "فيسبوك".

وأشارت الهيئة إلى أن هذه المسابقة تندرج في إطار جهودها الهادفة للمساهمة في "تعزيز ولاء المواطنين وانتماء المقيمين"، وفق خطتها الاستراتيجية للتواصل الاجتماعي، المنبثقة عن الخطة الاستراتيجية للهيئة 2010 -2013، التي تركز على تطوير مؤسسة خدمات بمعايير عالمية، بهدف الارتقاء بخدمة المتعاملين وصولاً إلى كسب رضاهم.