تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    مشرفة سابقه
    الصورة الرمزية mahamuwafi
    الحالة : mahamuwafi غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 94089
    تاريخ التسجيل : 17-03-12
    الدولة : فلسطين
    الوظيفة : مشرفة ادارية
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 234
    التقييم : 53
    Array

    افتراضي جناح الإمارات يستقطب زوار الجنادرية


    جناح الإمارات يستقطب زوار الجنادرية


    استقطب جناح الإمارات المُشارك في فعاليات الدورة الـ‬28 للمهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية»، في السعودية، آلاف الزوار مع انطلاق المهرجان أول من أمس، في يومه الأول.
    ولفت جناح دولة الإمارات أنظار ضيوف المهرجان، حيث أخذ شكل قصر الحصن، أقدم المباني العمرانية في العاصمة أبوظبي، بمساحة بلغت ‬3500 متر مربع تمثل ‬50٪ من الحجم الحقيقي لقصر الحصن.ووقف الزوار إعجاباً على المزاوجة الفريدة بين الموروث الثقافي للإمارات والحاضر المشرق الذي تعيشه الدولة في مختلف المجالات، والتي عبر عنها الجناح بصياغته المتميزة لأوجه الحياة المختلفة التي عايشتها الإمارات على مدى سنوات متلاحقة، حيث حياة البر والبحر والحرفة القديمة الأصيلة والصناعة الحديثة الناهضة.وقال مدير الأنشطة التراثية لجناح الدولة سعيد الكعبي «إن هذا الحشد الكبير من الزائرين للجناح يعكس مدى ما وصلت إليه الإمارات من قدرة فائقة في الترويج لموروثها الثقافي كقيمة إنسانية أسهمت في الحضارة البشرية».
    وأشار الكعبي إلى أن الجناح المُصنّف أحد أكبر الأجنحة المشاركة في الدورة الجديدة من مهرجان الجنادرية، وتشرف عليه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، سيقدم طوال أيام مشاركته في المهرجان فعاليات متنوعة تعكس ما تزخر به بلادنا من مقتنيات تراثية وتنوع ثقافي وموروث شعبي، بجانب تقديم عروض لأفلام إماراتية قصيرة وعرض صور فوتوغرافية تُقدّم لمحة عن أبرز المنجزات التي حققتها الإمارات في مختلف المجالات، خصوصاً في المجالين السياحي والثقافي.
    وتعد المشاركة فرصة لتعزيز الوعي بإمارة أبوظبي ودولة الإمارات كوجهة سياحية مفضّلة في السوق السعودية، وجذب المزيد من الزوار للإمارات، خصوصاً مع التوقعات بزيارة مئات الآلاف لمهرجان الجنادرية.
    ويسلط جناح الإمارات في «الجنادرية» الضوء على جانب مهم وحيوي من تاريخ الدولة، مع التركيز على البعد التراثي من خلال تصميمه نموذجاً لقصر الحصن التاريخي الذي يحتضن بقية أركان الجناح، التي تعبر بدورها عن جوانب مختلفة من الحياة التراثية الغنية للدولة.


    ولا يقتصر البعد التراثي على تصميم الجناح فحسب، بل يشمل أيضاً استخدام مواد تقليدية من مصادر محلية متنوعة في تنفيذه بالكامل. ويتصدر هذه المواد الدعون والحصير بأنواعه كافة وخشب الجندل وجذوع النخيل وحبل الكمبار، كما كسيت الأخشاب البيضاء بمادة الجص، واستخدام العديد من الكماليات التراثية المصنوعة يدوياً ومحلياً.
    وتم إضاءة الفراغات الداخلية كافة بفنارات تراثية مضاءة بالكهرباء، مع استخدام أرضيات متنوعة مثل رمل البحر ورمل البر وحصير المد التراثي، أما بقية أرضية الجناح فهي على شكل تقاسيم الحجر الجبلي المحلي مع وضع رمل البر في فواصل تلك التقاسيم.
    ومنذ الوهلة الأولى لدخول الجناح، يستشعر الزائر تلك المعاني التراثية الأصيلة، التي تملأ جنباته، فيلقى الترحيب بداية في ركن الاستقبال والاستعلامات، والمصمم على شكل برجيل، ويحتوي على كثير من المعلومات التراثية والثقافية والسياحية عن الإمارات، وملحق به مقهى شعبي يمنح الزوار لمحة من كرم الضيافة الإماراتي الأصيل، حيث يقدم لهم المشروبات والمأكولات التقليدية.
    ويستطيع الجالس في المقهى متابعة الفعاليات والأنشطة التراثية التي تدور في ساحة «الاتحاد»، التي تحتضن العديد من الفنون الشعبية والأنشطة التراثية الأخرى المتنوعة.وفي ركن آخر داخل الجناح، ينتظر «المجلس» الزوار للاستمتاع بمذاق القهوة العربية الاصيلة والتمر.
    كما يمكنهم قراءة عدد من إصدارات المكتبة الوطنية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، التي توفر ما يزيد على ‬400 إصـدار متنوع في مجالات الثقافة والأدب والتراث كافة.وكما أن الأسواق الشعبية كانت القلب النابض في الماضي ومازالت كذلك، فعلى طراز الأسواق الإماراتية القديمة تم تصميم سوق مصغّرة لتمارس فيها بعض الأنشطة التجارية التراثية المتنوعة.
    وفي هذه المنطقة يستقبل مجلس كبار الزوار، الذي يقع في الطبقة العليا لثلاثة من دكاكين السوق الشعبية، كبار زوار الجناح، حيث تُطلّ على ساحة «الاتحاد» وعلى بقية أركان الجناح، خصوصاً على معرض الصور الفوتوغرافية الذي يضم ثلاثة معارض: الأول خصص لعرض صور معبّرة عن عُمق العلاقات الإماراتية - السعودية، ويتمحور المعرض الثاني حول صور الإمارات قديماً، أما المعرض الثالث فقد تمّ تخصيصه للترويج السياحي لدولة الإمارات من خلال صور فوتوغرافية تمّ التقاطها حديثاً لأجمل معالمها الحضارية.وفي ركن الحياة البرية التراثية، يستطيع الزائر التفاعل مع العديد من الأنشطة الممتعة، ومنها بيت شعر تعزف فيه الربابة، وركن القهوة العربية، وبئر تراثية، وركن للصقارين.أما ركن الحياة البحرية، فيلقي الضوء على العديد من نواحي الحياة البحرية القديمة من صناعة القوارب التراثية، وشباك الصيد والقراقير، وتمليح الأسماك، إلى فلق المحار، بالإضافة إلى ركن الأهازيج البحرية.وفي قسم الصناعات التقليدية النسائية، يجري تقديم متنوع للصناعات التقليدية بأنواعها كافة مثل التلّي والسدو والخوص، وفن نقوش الحناء، وطهي الأكلات الشعبية التقليدية، مع وجود ركن خاص لبيع هذه المنتجات، ومجلس خاص بالنساء يستضيف زائرات الجناح.ويشارك في جناح الإمارات كل من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والمجلس الوطني للسياحة والآثار، والاتحاد النسائي، ومشروع «صوغة» التابع لصندوق خليفة، والعديد من الجهات المعنية بالتراث والسياحة من خلال تزويدها للجناح بأحدث المطبوعات التعريفية والترويجية.








  2. #2
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية هالوجينةحالمة
    الحالة : هالوجينةحالمة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 59960
    تاريخ التسجيل : 20-07-10
    الدولة : مملكتي
    الوظيفة : العيش في المجموعة السابعة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 5,654
    التقييم : 1526
    Array
    MY SMS:

    أستودعك الله أخي

    افتراضي رد: جناح الإمارات يستقطب زوار الجنادرية


    جميل جدا شكرا جزيلا ع الخبر مشرفتنا





    "لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، يحيي ويميت وهو على كل شئ قدير "
    اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. جناح جو شرطة أبوظبي يحقق أمنية طفل
    بواسطة بنت العين 2 في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 13-05-11, 06:34 PM
  2. الدنيا لا تساوي عند الله جناح بعوضه
    بواسطة بنت الابداع في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-12-22, 09:00 PM
  3. جمال الكون على جناح فراشة
    بواسطة الرمش الذبوحي في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 12-08-22, 01:37 AM
  4. بحث / محمد علي جناح
    بواسطة الرمش الذبوحي في المنتدى مادة التاريخ
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-12-27, 08:18 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •