«غوغل» تقترب من الاستحواذ على «واتس آب» مقابل مليار دولار




كشفت تقارير إخبارية اقتراب شركة «غوغل» من الاستحواذ على تطبيق المراسلة الفورية الشهير «واتس آب»، بعد مفاوضات امتدت لأكثر من شهر.وأشارت مصادر مطلعة في الشركة إلى أن «غوغل» تتفاوض منذ خمسة أسابيع مع ملاك تطبيق «واتس آب» للاستحواذ عليه، وتعرض الشركة الأميركية حالياً مليار دولار لإتمام الصفقة.

وأضافت المصادر، بحسب تقرير نشره موقع «ديجيتال ترند» أن «غوغل» تسعى عبر الاستحواذ على تطبيق «واتس آب» الدخول إلى سوق تطبيقات التراسل الفوري عبر الإنترنت، والتي بدأت تستحوذ على اهتمام شريحة كبيرة من مستخدمي الأجهزة الذكية. وأشار التقرير إلى أن «واتس آب» سيكون بمثابة دخول قوي لشركة «غوغل» في سوق تطبيقات التراسل الفوري، وسيحقق لها أكثر ما تبتغيه من وراء منصة «بابل» الموحدة للمحادثة الفورية عبر خدماتها والتي تطورها حالياً.

ويعد تطبيق «واتس آب» واحداً من أشهر تطبيقات التراسل الفوري المخصصة للأجهزة الذكية بجانب تطبيقات مثل «فايبر»، إذ تشير آخر الإحصاءات حول التطبيق إلى أنه يعمل في ‬100 دولة حول العالم وعلى ‬750 شبكة اتصالات مختلفة.
وكان مطورو «واتس آب» أنفسهم أكدوا أن مستخدمي الخدمة يتبادلون يومياً أكثر من مليار رسالة، أي أكثر من ‬11.5 ألف رسالة في الثانية، ما دفعهم إلى إجراء تحديثات دورية للتطبيق المتوافر على أنظمة «أندرويد» و«آي أو أس» و«ويندوز فون» و«بلاك بيري».

يذكر أن تقارير سابقة أشارت إلى نية «فيس بوك» الاستحواذ على «واتس آب» أواخر العام الماضي، إلا أن الصفقة لم تتم.