اختبارات سيبا السبت المقبل


اختتمت إدارة تخطيط والتنسيق في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الإعداد للامتحان العام لقياس الكفاءة التربوية - اللغة الانجليزية « CEPA-English » الذي سيعقد السبت المقبل.

وسيُوزع الطلبة الذين يبلغ عددهم ‬17230 على ‬25 مركزاً في أنحاء الدولة لأداء الامتحان، وقد تم تخصيص بعض المراكز للامتحان الإلكتروني الذي يؤديه الطالب مباشرة عبر الشبكة الإلكترونية، في حين سيؤدي بعض الطلبة الامتحان بالطريقة التقليدية.

وقالت مدير إدارة تخطيط وتنسيق التعليم العالي، يمنى حمد، إنه خلال العام الدراسي الجاري حظي طلبة الصف الثاني عشر والمتقدمين بطلبات الالتحاق لمؤسسات التعليم العالي الحكومية بفرصة لأداء الامتحان مرتين، إذ يعد الامتحان الذي سيعقد في الرابع من مايو المقبل هو الفرصة الثانية للطلبة الذين لم يستطيعوا استيفاء متطلبات النجاح في الامتحان الأول الذي عقد في الثاني من مارس الماضي، وفي حال تقدم الطالب للامتحان أكثر من مرة سيتم احتساب أعلى درجة حصل عليها وسيتحدد بموجبها قبوله في مؤسسات التعليم العالي.

وأشارت حمد إلى أنه تم الأخذ في الاعتبار تسجيل الطلبة الذين لم يتمكنوا من تأدية امتحان الثاني من مارس، إضافة إلى تسجيل الطلبة الذين سبق لهم أداء الامتحان في الثاني من مارس بغض النظر عن الدرجة التي حصلوا عليها، وجاء ذلك بعد أن تم اعتماد معايير القبول في مؤسسات التعليم العالي الحكومية التي تتطلب الحصول على درجة ‬150 فما فوق في امتحان سيبا - اللغة الإنجليزية.





وتعد هذه فرصة سانحة للطلبة للحصول على الدرجة التي تؤهلهم للقبول في مؤسسات التعليم العالي، لذا تشجع الوزارة الطلبة على بذل المزيد من الجهود الإضافية للتدرب على نماذج الامتحان التدريبية، المتوافرة على الموقع الإلكتروني، بشكل دائم ومستمر خلال الفترة المقبلة.