تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    كــآســر آلهــم
    الصورة الرمزية amir257
    الحالة : amir257 متواجد حالياً
    رقم العضوية : 101
    تاريخ التسجيل : 11-01-08
    الدولة : امآرآتي و آفتخر .
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 9,767
    التقييم : 1974
    Array
    MY SMS:

    كل إنسان معطاء .. هو إنسان محب

    افتراضي طلبة الثانوية و امتحان الجيولوجيا و علم النفس


    طلبة الثانوية و امتحان الجيولوجيا و علم النفس








    ى طلاب الصف الـ‬12 أمس امتحان مادتي الجيولوجيا للقسم العلمي، وعلم النفس للقسم الأدبي، وسط حالة من الارتياح العام بين طلبة القسمين، مؤكدين سهولة الأسئلة وخلوها من التعقيدات والصعوبة، فيما أكدت وزارة التربية والتعليم عدم تلقي أي شكاوى من طلبة القسمين، وأن الورقتين جاءتا وفق جدول المقاييس الذي حددته الوزارة من جهته، أوضح موجه أول مادة الجيولوجيا في وزارة التربية والتعليم محمد فتح الله علي، أن مركز الاتصال في الوزارة لم يتلق أية شكاوى أو استفسارات من ورقة الجيولوجيا، مؤكداً أن الورقة الامتحانية جاءت متوافقة مع جدول المواصفات والمعايير الذي حددته الوزارة، وخلت من أي تعقيدات، وجاءت في مستوى الطالب المتوسط، مع مراعاة الطلبة ذوي القدرات العليا.
    بدوره، أكد موجه أول مادة علم النفس في وزارة التربية والتعليم حمدي زكي أحمد أن الأسئلة التي وردت في الورقة الامتحانية للقسم الأدبي تم تدريبه الطلبة عليها خلال الفصل الدراسي الثالث، وخلت من التعقيدات والصعوبة، وراعت المستويات المختلفة للطلبة، نافياً تلقي أي شكاوى أو استفسارات خلال اليوم الامتحاني.


    وتفصيلاً، قال الطلاب بالقسم العلمي في أبوظبي، يوسف الطنيجي، ومحمد المهيري، ومحمد العنسي، وأحمد منصور، اسئلة امتحان الجيولوجيا كانت سهلة ومباشرة، على عكس امتحان الفيزياء، مشيرين إلى أن الامتحان ضم ‬36 سؤالاً، جاءت جميعها من المقرر، وبها رسوم عن قطاع الجيولوجيا.
    وأوضح الطلبة أن الأسئلة تنوعت ما بين الترتيب، وبم تستدل، وترتيب الأحداث من الاقدم إلى الأحدث، والكلمة غير المنسجمة، ومصطلحات، ومقارنات، ودوائر، مشددين على انهم لم يجدوا أي صعوبة في الإجابة عن الأسئلة، وجميعها جاءت من المنهاج الدراسي، وتشابهت مع أسئلة نموذج الامتحان التجريبي الموجود على موقع الوزارة. في المقابل، اثار امتحان علم النفس، حالة من الجدل بين الطلاب، الذين وصفوا الورقة الامتحانية بالصعبة واحتوائها على أسئلة غير مباشرة، وأوضح الطلاب بالقسم الادبي، سلطان عبدالعزيز، وسامح أكرم، وخلفان ناصر، أن امتحان علم النفس كان متوسط المستوى، خصوصاً أن بعض الاسئلة كانت غامضة وغير مباشرة.
    فيما أشار طلبة آخرون، سالم سلطان، وحمدان خميس، وإبراهيم نواز، إلى أن امتحان مادة علم النفس جاء مراعياً لجميع مستويات الطلبة، وكانت الأسئلة واضحة، ولم يتخللها غموض، موضحين أنهم انتهوا من حل الأسئلة قبل انتهاء الوقت بنصف ساعة، ما أعطاهم فرصة كافية لمراجعة الأجوبة، مضيفين أن الطلبة الذين ذاكروا الكتاب المدرسي باستطاعتهم حل الأسئلة.
    وفي دبي قالت طالبات القسم العلمي روضة ابراهيم، سهيلة علي، ميثاء بن درويش، ومريم سالم إن امتحان مادة الجيولوجيا جاء مريحاً وسهلاً وخالياً من التعقيدات، موضحات أن الأسئلة اعتمدت على الفهم والوقت كان مناسباً لحل جميع الأسئلة .
    بينما اعربت طالبات في القسم الأدبي سارة محمد علي، سارة درويش، واسماء حارب عن ارتياحهن لسهولة امتحان علم النفس، واصفات اياه بالبسيط والسهل، مشيرات إلى ان الامتحان خلا من التعقيدات وجاء مباشراً وواضحاً وفي مستوى الطالب الضعيف والمتوسط وراعى جميع الفروق الفردية بين الطلبة.
    وقالت نائب مديرة مدرسة سكينة بنت الحسين للتعليم الثانوي للبنات مريم عبدالله خلال جولة على قاعات الامتحانات إنها لاحظت ارتياحاً واضحاً على وجوه طالبات العلمي والأدبي، مشيرة إلى ان طالبات العلمي طلبن من المعلمة توضيح بعض الأسئلة.
    وفي الشارقة، قالت الطالبات، سارة مدلل، وإسراء خضر، ودانيا ماهر، وزينب علي، وجمانة حسام، ونورة محمد من القسم العلمي، إن امتحان مادة الجيولوجيا جاء سهلاً ومباشراً، ومراعياً لجميع مستويات الطلبة، موضحات أن الامتحان اعتمد على حفظ دروس المادة، والتركيز على نوعية الإجابات، مشيرات إلى أن الامتحان كان أسهل من النموذج التدريبي للمادة، وانتهين في النصف ساعة الأولى من وقت الامتحان.
    وقالت الطالبات فاطمة محمود، ورهف محمد، وفاطمة محمد، وشيخة محمد من القسم الأدبي، إن أسئلة امتحان مادة علم النفس جاءت مباشرة، وأنها اعتمدت على اختيار الإجابة الصحيحة والجداول بحيث استطعن معرفة الخيارات كافة المتاحة لهن للإجابة عنها دون صعوبة، مضيفات أن الامتحان كان أسهل بكثير من الامتحان التجريبي الذي تدربن عليه، ومناسباً لجميع مستويات الطلبة.
    وفي المنطقة الوسطى من إمارة الشارقة أجمع الطلاب علي راشد وسالم الكتبي وجمال الكعبي من القسم الأدبي في مدرسة الذيد الثانوية للبنين على سهولة امتحان مادة علم النفس ومطابقته للامتحان التجريبي، مشيرين إلى أن أسئلة الامتحان لم تخرج عن النماذج المدرجة في الموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم، مضيفين أن أسئلة امتحان علم النفس لم يتضمن أي أنماط مفاجئة أو صيغ غريبة، إذ كانت الأسئلة مباشرة وكانت اغلبها موضوعية، موضحين أنهم خرجوا قبل الوقت المحدد للامتحان.
    وأشارت الطالبات مها الراشدي ونورة علي ومريم سالم وروضة محمد من القسم العلمي في عدد من مدارس المنطقة الوسطى أن امتحان مادة الجيولوجيا جاء متوسط المستوى وفي متناول جميع الطلبة، لافتات إلى أن أغلب الأسئلة لم تخرج عن إطار المنهج الدراسي المقرر التي تدربن على حلها مع معلمة المادة في الفصل، كما أنها تحاكي نماذج امتحانات وزارة التربية والتعليم، إذ إن جميعها كانت مباشرة باستثناء السؤال الخاص بترتيب الأحداث من الصورة، الذي كان يتطلب تركيزاً ودقة عاليين، وتوقعن أن تكون درجة الفصل الدراسي الأخير في مادة الجيولوجيا أكثر عن درجات الفصلين الأول والثاني.
    وفي عجمان عبر طلبة في الثانوية العامة من القسمين العلمي والأدبي، عن فرحتهم بسهولة أسئلة امتحاني الجيولوجيا وعلم النفس في اليوم الثاني للامتحانات، وتمكن كثير منهم من الانتهاء من الإجابة عن الأسئلة كافة، قبل انتهاء الموعد الرسمي للامتحان، ومر الامتحانان على الطلبة من دون مشكلات أو صعوبات. وقال مدير مدرسة الراشدية بعجمان، محمد الشمري، لـ«الإمارات اليوم»، كان الطلبة مرتاحين جداً في قاعات الامتحانات، سواء طلبة العلمي الذين تقدموا لامتحان الجيولوجيا، او طلبة الأدبي الذين تقدموا لامتحان علم النفس.
    ولفت إلى ان الأسئلة كانت في متناول الطلبة، سهلة وواضحة، ولم يشتك احد، ولم يطلب أي طالب اي توضيحات، موضحا ان أغلبية الطلبة انهوا الامتحان قبل الموعد المخصص له. من جانبها، قالت وكيلة مدرسة عجمان الثانوية، رهام محمد، إن الأسئلة وفق طالبات كانت سهلة وميسرة جداً، وخير دليل على ذلك أنه لم يعترض أحد عليها، وكان الوقت كافياً، بل ان البعض تمكن من الانتهاء مبكراً قبل الموعد المقرر، ولم يكن هناك أي شكوى من الطلبة.


    مصدر امارات اليوم









  2. #2
    مشرفة الصف 11
    الصورة الرمزية SaraIH
    الحالة : SaraIH غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 99787
    تاريخ التسجيل : 07-09-12
    الدولة : UAE❤❤
    الوظيفة : STUDENT✌
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 896
    التقييم : 115
    Array
    MY SMS:

    ربي..!❤ إن گآنت الدنيآ متعبهـ لي ..! ف الهمني الصبر .. حتى أغآدر اليگ ❤ :')

    افتراضي رد: طلبة الثانوية و امتحان الجيولوجيا و علم النفس


    الله يوفقهم ان شاء الله ، بس سمعت من بنات العلمي ان الامتحان كان معقد شوي ، و كم درس قايلين لهمانهم محذوفين بس دخلوا ف الامتحاان ، يعني كانت في شكاوي ع الامتحان
    اما بالنسبه للادبي كان سههل جدا






  3. #3
    مراقبه عامه
    الصورة الرمزية Bio.Med
    الحالة : Bio.Med غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25558
    تاريخ التسجيل : 07-11-08
    الوظيفة : BENG- Biomedical Engineer) /electronic Engineering / Emphasis On Biomedical)
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 6,622
    التقييم : 1831
    Array
    MY SMS:

    آذآكـر عـدل ,,,// سَبـבـآن آللهَ ۈبـבـمدهَ ,,, عـدد مآ ڪَآن ,,, ۈعــدد مآ يًڪَــۈن ,,, ۈعــدد آلـבـرڪَــآآتِ ۈآلسَڪَــۈن,,,

    افتراضي رد: طلبة الثانوية و امتحان الجيولوجيا و علم النفس


    الله يوفق الجميع

    شكرا





    Bio.Med.ENG

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 12-03-06, 11:40 AM
  2. امتحان الثانوية العامة عام 2020
    بواسطة Bio.Med في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 10-01-11, 07:49 PM
  3. خطة لرفع مستوى التحصيل لدى طلبة الثانوية العامة
    بواسطة المبرمجة في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-03-20, 01:28 PM
  4. الغاء السيبا عن طلبة الثانوية العامة
    بواسطة فيلسوف الدار في المنتدى اللغة الانكليزية English
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 08-12-20, 06:48 PM
  5. امتحان الجيولوجيا
    بواسطة خيـ م ينــا في المنتدى مادة الجيولوجيا Geology
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 08-12-17, 07:07 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •