تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    مشرفة
    الصورة الرمزية حلوة الإمارات
    الحالة : حلوة الإمارات غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 84629
    تاريخ التسجيل : 14-10-11
    الدولة : العين
    الوظيفة : طالبة في قسم صيدله
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,326
    التقييم : 366
    Array
    MY SMS:

    في زماآننا : النية الطيبة ”غباآء” !! ، والخبث ”ذكاآء ” !! ، والإبتسامة ” مصلحة

    افتراضي ما الأسباب نجح فريق الامارات ؟!


    الشاب الطموح والناجح، والمدرب الذي أثبت قدرات كبيرة في السنوات الأخيرة، قائد كتيبة منتخب الإمارات الأول الذي حقق نجاحات كبيرة في الآونة الأخيرة "مهدي علي" كان ضيفًا على موقع جول في حوار خاص تحدث فيه اللاعب الإماراتي السابق عن كل ما يشغل الشارع الكروي الرياضي الإماراتي، وعن بدايته في مجال التدريب وخطته الدقيقة لإعداد هذا الجيل الإماراتي الشاب الذي سيرهب أكبر قارات العالم في الفترة القادمة.

    موقع جول بدوره يواصل تقديم حواراته الخاصة التي يسعى من خلالها لإثراء المحتوى العربي والخليجي على وجه الخصوص باستضافته لأكثر من نجم إماراتي في الفترة الأخيرة منهم ثنائي المنتخب القائد "إسماعيل مطر" والموهبة الفذة "عموري".

    جول.كوم: الكابتن مهدي، مدرب منتخب الإمارات، تنقلت بين المراحل العمرية للمنتخب الإماراتي و حققت معهم عدة ألقاب منها كأس آسيا لتحت 19 عام و الفضية لتحت 23 عام و أخيراً شاركت في أولمبياد لندن وخليجي 2013 و حصلت على اللقب.. فماذا تخبرنا عن بداياتك؟

    مهدي علي: الكثير يعتقد أنني حديث في عالم التدريب و الحقيقية هي أنه بعد اعتزالي اللعب عام 1998 قررت أن اتجه إلى عالم التدريب لأني كنت أملك طموحات لم استطع تحقيقها كلاعب لمختلف الأسباب، فمثلاً أنا لم اشارك ولا بأي مباراة رسمية، و كنت أحلم أن أحقق كأس آسيا و الأولمبياد.

    بدأت بإعداد نفسي علمياً لأبني قاعدة أستند عليها في مسيرتي التدريبية و بعدها بدأت باكتساب الأسلوب و الطريقة و التحقت بدوريات تدريبية و حصلت على أول رخصة عام 2004 من الاتحاد الانجليزي ثم من ألمانيا عام 2006 و تخصصت في اللياقة البدنية.

    فالفترة من عام 98 إلى 2008 كان فترة تعلم بالنسبة لي، و في نفس الوقت كنت خريج هندسة إلكترونية و عملت على مشاريع كثيرة بحكم عملي في هيئة الطرق واكتسبت من عملي صفات كثيرة كالتخطيط المسبق و التحفيز و مهارات إدارة الموارد البشرية و دراسة المخاطر و المشاريع.. إلخ.

    مسيرتي مع المنتخب بدأت عام 2006 كمساعد مدرب و بعدها في 2008 حققنا كأس آسيا و في عام 2009 وصلنا لربع نهائي كأس العالم للشباب، و في عام 2010 حققنا بطولة الخليج لفئة تحت 23 عام و في عام 2012 حققنا ميدالية فضية لتحت ال 23 عام في دورة الخليج و حققنا أول تأهل للأولمبياد في لندن.

    دربت نادي بني ياس لفترة مؤقتة في عام 2011 و حققنا المركز الثاني في دوري المحترفين و بالنسبة لي كانت تجربة جديدة و فرصة للتعرف على اللاعبين.

    نقطة التحول في مسيرتي كانت عام 2008 عندما فزنا بكأس اسيا و عوضت المدرب الأساسي حينها قبل البطولة ب 10 أيام، و عندما رجعنا أمر سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتفرغي الكامل للمنتخب و حينها كان علي الاختيار بين مهنتي في هيئة الطرق و بين طموحي في كرة القدم و اخترت الثانية.
    جول.كوم:و بعد كل هذه النجاحات التي حققتها ما هو برأيك السبب الرئيسي لها و ما هي العقلية التي زرعتها في صفوف المنتخب الاماراتي و ما الاضافة التي اضفتها للمنتخب؟

    مهدي علي: عندما تسلمت تدريب المنتخب وضعت خطة لمدة أربع سنوات بأهداف واضحة للاتحاد واللاعبين و فريق العمل و الحمد لله تحققت تقريباً نسبة 95٪، أضفت أيضاً الاصرار و التمسك و التنفيذ، المحافظة على المجموعة و إنشاء نظام يقتنع به اللاعبين، حاولت دائماً البحث عن تقنيات حديثة تساهم في تسهيل العمل، و أهم إضافة برأيي كانت زرع الثقة في اللاعبين، فمثلاً أول مباراة مهمة لنا كانت ضد الأرجنتين عام 2009 في بطولة تولون و تعمدت أن أجعل الفريق يلعب بطريقة الهجوم الضاغط بغض النظر عن المنافس، كان هدفي أن أزرع ثقة اللاعبين بأنفسهم و ببعضهم البعض و لم أخش الخسارة.. كثير من اللاعبين كما تعلم حتى الكبار منهم يملكون مهارات كبيرة لكن لا يملكون الثقة بأنفسهم لاستخدامها.


    إضافة أخرى أعتقد أنها مهمة هي إقناع الناس و الشارع الرياضي بأنني مع الفريق على قدر المسؤولية سواءً كإنجازات أو كأسلوب، و أنا كنت محظوظ فعلاً أن الأخ محمد خلفان الرميني كان رئيس الاتحاد عام 2008 و أعطاني ثقة كبيرة بالإضافة إلى سمو الشيخ هزاع الرئيس الفخري للاتحاد الذي ثمن هذه الثقة مما أعطاني دعم معنوي كبير جداً في أدائي لمهامي.

    عامل مهم ساعدني أيضاً هو معرفتي ببلدي و الدوري المحلي و واقع كرة القدم فيها و أعرف ما يحتاجه اللاعبون و لذلك ينتقدوني أنني آخذ اللاعبين في فترة تدريبية أطول من غيري.

    عندما بدأت مع المنتخب اعتمدت على القاعدة التي بنيتها في الفترة الماضية و منها المعرفة، القدوة، الطموح ، البرمجة و التخطيط المسبق، روح الأسرة، الالتزام بالأهداف التي نطمح بها، و كان أول شرط لي هي أن أحافظ على كل الناس المحيطين بي في العمل و هكذا كان، ولا زلت حتى الآن أتعلم أشياء جديدة فالمدرب دائماً يجب أن يحدث من نفسه و من معلوماته و يتعلم من تجربته

    جول.كوم: لماذا نرى صعوبة في تسجيل الأهداف في المنتخب الاماراتي فهو في أغلب مبارياته يفوز بفارق هدف واحد؟ هل سيطرة اللاعبين الاجانب على هذا المركز في الأندية المحلية يؤثر سلباً على لاعبي المنتخب؟

    مهدي علي:لا أعتقد أنه توجد مشكلة حقيقية في الهجوم فنحن في كأس الخليج كنا أفضل خط هجوم تلينا قطر و البحرين و عمان و العراق، لكن بالتأكيد وجود الأجانب يؤثر على مستوى اللاعبين خصوصاً في مركز الهجوم و حراسة المرمى و هذا سبب رئيسي من أسباب طلبي لفترة أطول للمعسكر التدريبي للمنتخب.

    بالإضافة إلى أن مستوى الدوري المحلي عموماً هو أقل من مستوى الدوريات الأخرى ككوريا و اليابان و إيران و استراليا و هذا يؤثر بالطبع على اللاعبين و تطور مستواهم

    جول.كوم: هل برأيك المنتخب الاماراتي بوضعه الحالي كان قادراً على المنافسة لمقعد في نهائيات كأس العالم 2014؟

    مهدي علي: باعتقادي أن المنتخب كان قادراً على المنافسة من ناحية اللاعبين و الدليل هو المستوى الذي قدمه في المباريات الأخيرة لكنها كانت مرحلة و انتهت و لم أكن متواجداً فيها لذلك أفضل أن لا أتكلم عنها فلكل مرحلة ظروفها.

    جول.كوم: و من برأيك من المنتخبات العربية المتبقية (قطر-عمان-الأردن-لبنان) قادر على التأهل؟

    مهدي علي: حقيقة من الصعب جداً أن أتوقع أي منتخب منها فمشكلة المنتخبات العربية كانت على الدوام هي تذبذب المستوى لذلك أي توقع سيكون غير دقيق.

    جول.كوم: ما هي الخطط القادمة لتجهيز المنتخب بعد فترة الراحة و انتهاء الدوري؟

    مهدي علي: حالياً ما قمنا به هو مراقبة مستوى اللاعبين و قيمنا الدوري وعودة المصابين كراشد عيسى وأحمد علي وقمت بزيارة الأندية في معسكراتها لأرى جاهزية كل لاعب و البرامج موضوعة مسبقاً للمعسكر التدريبي، و أقوم أيضاً بمراقبة المنتخبات الأولى في آسيا و هم المنافسين الحقيقين لنا.

    سيكون لدينا تجمع في شهر سبتمبر و بعدها دورة دولية في السعودية تضم السعودية و الإمارات و نيوزلندا و ترينيداد و توباغو.. و بغدها لدينا تصفيات آسيا في شهر أوكتوبر ضد هونغ كونغ وفي نوفمبر الإياب.







    جميل أن تصبح شئ ثمين لدى شخص يخاف فقدنك يوماً

  2. #2
    عضو فضي
    الصورة الرمزية أمير بنظرتي
    الحالة : أمير بنظرتي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 99623
    تاريخ التسجيل : 01-09-12
    الدولة : اماراتي.. وافتخر
    الوظيفة : طالب جامعي
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 464
    التقييم : 50
    Array
    MY SMS:

    لاتزعل ع من حبيت وخلاك ولكن ازعل ع من حبك وانته خليته

    افتراضي رد: ما أسبا ب الأسباب نجحفريق الامارات ؟!


    العنوان مكتوب ملصق فيه بعضه
    مشكورة عالموضوع






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حساسية الأنف الأسباب والعلاج
    بواسطة غـــموض شفــاف في المنتدى كلية طب الاسنان College of Dentistry
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-01-24, 07:29 PM
  2. كل واحد يشجع اي فريق في الامارات يدخل هنا
    بواسطة سجايا الروحــ في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 11-11-25, 08:10 PM
  3. أمريكية تشهر مسدساً في وجه فريق هزم فريق ابنتها بالمدرسة
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-09-14, 10:30 PM
  4. السمنة عند الأطفال ( الأسباب والعلاج )
    بواسطة أميرة راك في المنتدى منتدى الخدمة الاجتماعية والنفسية و تطوير الذات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-08-29, 03:34 AM
  5. كل من يشج فريق يدخل
    بواسطة الـدهمـاني في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 08-05-19, 04:28 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •