المصدر: محمد فودة - دبي







ضبط فريق مشترك من إدارات مكافحة المخدرات في شرطة دبي والشارقة والفجيرة والإدارة العامة للمكافحة في وزارة الداخلية مروجي مخدرات، أحدهما مواطن، يوزعان المخدرات مجانا على الشباب بقصد جرهم إلى الإدمان.

وقال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي نائب رئيس اللجنة العليا لمكافحة المخدرات، اللواء عبد الجليل مهدي العسماوي، إن العملية التي أطلق عليها "الزبير"، نسبة للمنطقة التي قبض فيها على المتهمين في إمارة الشارقة، بدأت حين تلقت الجهات المختصة في شرطة دبي معلومات مؤكدة عن شخصين ناشطين في تجارة وتهريب المخدرات يحتفظان بكمية منها بقصد ترويجها.

وأضاف أنه تم على الفور تشكيل فريق مشترك من عدة إدارات في الدولة للحرك الفوري وتحديد مكان المتهمين، وإعداد كمين لهما وضبطهما متلبسين داخل منزل في المنطقة.

وأشار إلى أنه تبين من خلال التدقيق أن أحدهما يدعى ع.ع.م 31 سنة إماراتي عازب ولا يعمل، من أصحاب السوابق في تهريب وترويج وتعاطي المخدرات، لافتا إلى أن المتهم الآخر من جزر القمر 21 سنة طالب ثانوية عامة، وسبق له أن تسبب بحادث مروري جسيم تحت تأثير تعاطي للمخدرات والمسكرات.

ولفت العسماوي إلى أن عناصر الكمين عثروا بعد تفتيشهم السيارة التي كان يستقلها المتهمان على كمية كبيرة من مخدر الحشيش و5000 قرص من عقار مخدر، لافتا إلى أن المتهمين أقرا بحيازة الكميات المضبوطة، وأحيلا إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات معهما فيما نسب إليهما من اتهامات بترويج وتعاطي المخدرات.



يالله بالدوور للي يبا مخدرات هع