تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    مشرفة
    الصورة الرمزية حلوة الإمارات
    الحالة : حلوة الإمارات غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 84629
    تاريخ التسجيل : 14-10-11
    الدولة : العين
    الوظيفة : طالبة في قسم صيدله
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,326
    التقييم : 366
    Array
    MY SMS:

    في زماآننا : النية الطيبة ”غباآء” !! ، والخبث ”ذكاآء ” !! ، والإبتسامة ” مصلحة

    افتراضي طلاب يشتكون قصر فترة الاستعداد لامتحانات الإعادة


    طلاب يشتكون قصر فترة الاستعداد لامتحانات الإعادة

    المصدر: أحمد بن درويش - دبي
    التاريخ: 27 يونيو 2013

    وزارة التربية أكدت عدم إمكانية تأجيل الامتحان لارتباطه بإجازة المعلمين. تصوير: تشاندرا بالان

    شكا طلبة في الثانوية العامة لديهم امتحانات إعادة، قرار وزارة التربية والتعليم إجراء الامتحانات في اليوم التالي من تسلمهم الشهادات الدراسية التي تبدأ اليوم، ما أدى إلى إرباكهم وعدم قدرتهم على المذاكرة في هذه المدة القصيرة، وطالبوا الوزارة بأن تعيد النظر في موعد امتحانات الإعادة، وقالوا إنهم لا يستطيعون مذاكرة الفصول الثلاثة في يوم واحد.
    فيما قال ذوو طلبة التقتهم «الإمارات اليوم»، إن طلاب الإعادة هم أصلاً ضعفاء في المستوى التحصيلي، وقدراتهم العلمية لا تؤهلهم للامتحان في مقررات الفصول الدراسية الثلاثة، عقب إعلان النتائج بيوم واحد، فضلاً عن أداء بعض الطلبة امتحانين في يوم واحد، مؤكدين انه ينبغي على الوزارة مراعاة الطلبة.
    في المقابل، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم علي ميحد السويدي، أن امتحانات الإعادة لطلبة الصف الـ‬12 في القسمين الأدبي والعلمي، ستُجرى في موعدها المحدد وهو اليوم، ومن دون أي تغيير، ووفقاً للجداول المعتمدة، لافتاً إلى ان الوزارة لا تستطيع تأجيل الامتحانات، نظراً لبدء اجازة معظم المعلمين، مؤكداً أن الوزارة حددت دروساً معينة يذاكرها طالب الإعادة.
    ‬2561 طالباً وطالبة
    قال رئيس قسم الامتحانات في وزارة التربية والتعليم أحمد الدرعي، إن إجمالي طلبة الصف الثاني عشر في القسمين العلمي والأدبي الذي سيؤدون امتحان الإعادة والمؤجل اليوم، يبلغ ‬2561 طالباً وطالبة، في أنواع التعليم كافة، مؤكداً جاهزية الوزارة التامة لاستقبال الطلبة، في اللجان المختلفة، لضمان سير العملية الامتحانية دون أي عقبات أو مشكلات.
    وتفصيلاً، قال الطالب سالم سامي، من القسم العلمي، إنه فوجئ من مدير المدرسة بأن لديه امتحانات إعادة، وسيمتحنهم في اليوم التالي، إذ عليه اعادة امتحاني مادتي الفيزياء والجيولوجيا، لافتا إلى ان الوقت غير كافٍ لمذاكرة المادتين مع المقررات في الفصول الدراسية الثلاثة، فضلاً عن ضيق الوقت، مشيرا إلى انه يتعين على الوزارة تأجيل اداء الامتحان ليوم الأحد، ليتمكن الطالب من المذاكرة في ايام العطلة والاستعداد للامتحانات.
    وتابع، ان الجمع بين امتحانين في يوم واحد لا يخدم الطالب ولا العملية التعليمية، حيث إن الطالب يواجه صعوبات كبيرة في التركيز في امتحانين، لافتاً إلى انه يتعين على الوزارة مراعاة الطالب في الامتحانات.
    وأيده زميله حسن أحمد، في ان الوزارة لم تراعِ طلاب الإعادة، وقال «هل يعقل ان يمتحن الطالب في اليوم التالي لتسلمه الدرجات؟»، مشيراً إلى انه بعد علمه بأن لديه امتحان إعادة في مادة الفيزياء، ذهب إلى مدير المدرسة، الذي أكد له أنه يتعين عليه مراجعة الوزارة في ذلك، لافتاً إلى ان الطالب لا يستطيع في يوم واحد مراجعة الكتاب المدرسي وفصوله الثلاثة.
    وأكمل انه راجع الوزارة لتقديم شكوى بخصوص نظام امتحانات الاعادة، مشيراً إلى ان قصر الوقت للمراجعة والمذاكرة لن يتيح للطلبة فرصة الاستعداد للامتحانات.
    وأعرب الطالب مسعود محمد، عن استيائه حيال قصر الوقت للمذاكرة والاستعداد لأداء الامتحانات، مشيراً إلى انه صدم بعد علمه بأنه سيؤدي امتحان الفيزياء في اليوم التالي، ما تسبب في ارباكه، نظراً لضيق الوقت، مؤكدا ان عدم تأجيل امتحانات الإعادة سيتسبب في إعادتهم السنة الدراسية، خصوصا أن أداء امتحان الإعادة سيكون في مقررات الفصول الدراسية الثلاثة، وليس في الفصل الثالث فقط، مطالباً الوزارة بضرورة مراعاتهم وإعادة تنظيم جدول الإعادة.
    وقال الطالب أحمد خالد يوسف، من القسم الأدبي، إن لديه «إعادة امتحان مادة الفيزياء ولا أعرف كيف أستطيع مذاكرته، نظرا لضيق الوقت، وكيف أستطيع مراجعة مقررات الفصول الثلاثة في يوم واحد»، لافتا إلى ان الوزارة لم تراعهم بعد اعلانها موعد الامتحانات.
    وتابع، هل يعقل أن يمتحن الطالب بعد علمه بدرجاته بيوم واحد، لافتاً إلى انه لا يستطيع تغطية جميع الدروس ومراجعتها في يوم واحد، مطالباً الوزارة بمراعاتهم اثناء التصحيح أو تأجيل الامتحانات.
    وأكد الطالب عبدالله أحمد أنه ينبغي على الوزارة إعادة النظر في قرارها، مشيراً إلى ان هناك طلاباً سيؤدون امتحانين في يوم واحد، فضلاً عن عدم استطاعتهم مراجعة المواد بسبب مباشرة الامتحانات بعد تسلمهم الشهادات.
    وذكر الطالب خالد عبدالرحيم أنه حاول الاتصال بأكثر من صديق لطلب المساعدة في مراجعة المواد، لافتا إلى انه لا يعرف كيف سيتمكن من النجاح في الإعادة، في ظل ضيق الوقت، وأداء الامتحان في المنهاج كله، مطالباً الوزارة بإعادة النظر في قرارها.
    من جهته، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم علي ميحد السويدي، أن امتحانات الإعادة، المقررة على طلبة الصف الـ‬12 في القسمين الأدبي والعلمي، ستُجرى في موعدها المحدد، ومن دون أيّ تغيير، مشيراً إلى ان الوزارة حددت دروساً معينة يذاكرها طالب الإعادة. وأوضح ان الوزارة لن تدخر جهداً من أجل تطوير الميدان التعليمي، مؤكداً ان الوزارة لا تستطيع تأجيل الامتحانات، نظراً لخروج معظم المعلمين لإجازة، فضلاً عن قرب شهر رمضان المبارك، لافتاً إلى انه لا توجد ضغوط على الطالب من ناحية امتحان بعض الطلبة لامتحانين في يوم واحد، حيث ان الطالب امتحن المادة من قبل. وتابع ان الوزارة حريصة على تطوير الميدان التعليمي والرقي في العملية التعليمية، لافتاً إلى ان تم عمل جدول امتحانات الإعادة وفقاً لمعايير معينة تراعي فروق الطلبة.







    جميل أن تصبح شئ ثمين لدى شخص يخاف فقدنك يوماً

  2. #2
    مشرفة الصف التاسع
    الصورة الرمزية هوى الذكريات
    الحالة : هوى الذكريات غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 114082
    تاريخ التسجيل : 03-04-13
    الدولة : في معهد الامارات
    الوظيفة : مسافرة في عالم الذكريات
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 713
    التقييم : 42
    Array

    افتراضي رد: طلاب يشتكون قصر فترة الاستعداد لامتحانات الإعادة


    الله يعينهم مشكورة






  3. #3
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية soso88811
    الحالة : soso88811 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 85117
    تاريخ التسجيل : 19-10-11
    الدولة : UAE
    الوظيفة : StUdEnT
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,427
    التقييم : 283
    Array

    افتراضي رد: طلاب يشتكون قصر فترة الاستعداد لامتحانات الإعادة


    السلام عليكم ورحمة الله وبركآته ..ًٍَِ~
    ما قد جربت امتحان الاعادة الحمدلله ..ًٍٍَِ~
    مشكورة ع طرح الموضوع ^^..ًٍٍَِ~





    KEEP CALM AND LOVE BARCELONA





  4. #4
    مشرفة الصف العاشر
    الصورة الرمزية Ms.Dior 98
    الحالة : Ms.Dior 98 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 97077
    تاريخ التسجيل : 26-05-12
    الدولة : ❤... الإمآرآت العربية المتحــــدة ...❤
    الوظيفة : ❤... طآلبــــــ šтudēит ــــــة ...❤
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9,812
    التقييم : 302
    Array

    افتراضي رد: طلاب يشتكون قصر فترة الاستعداد لامتحانات الإعادة



    ❤❤❤
    ❤❤

    тнaих

    ❤❤
    ❤❤❤








معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الاستعداد للكوارث المالية
    بواسطة رضا البطاوى في المنتدى كلية الشريعة و الدراسات الاسلامية Sharia and Islamic Studies
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-02-20, 10:29 PM
  2. الاستعداد للثانوية
    بواسطة lubu في المنتدى طلبات مرحلة الثانوية
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 13-09-03, 08:29 PM
  3. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-03-13, 11:32 PM
  4. أولياء أمور يشتكون من إجراءات استلام الزي المدرسي في الشارقة
    بواسطة غرس زايد في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-08-14, 04:40 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •