المصدر: محمد جرادات - عجمان
التاريخ: 29 يوليو 2013
ر



قبضت إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة عجمان، على 3 نساء عربيات، بتهمة سرقة المتسوقين في المراكز التجارية بعجمـان.

وقال مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالإنابة، الرائـد سعيـد خليفـة الكتبـي، تعود تفاصيل القضية إلى ورود عدة بلاغات إلى شرطة عجمان، تفيد بتعرض بعض متسوقين المراكز التجارية بالإمارة إلى سرقة أموالهم وهواتفهم النقالة من قبل مجهوليـن. ومن خلال المعلومات التي أدلى بها أصحاب البلاغات، تم تشكيل فريق عمل من رجال التحريات والمباحث الجنائية للقبض على المتهمات، وبعد البحث والتحري تم تحديد هوية المتهمات وأوصافهن، والقبض عليهن خلال تجوالهن بمهرجان عجمان.

وأضاف: بعد اتخاذ الإجراءات القانونية، تم تفتيش مقر إقامتهن، حيث ضبط بحوزتهن مبالغ مالية كبيرة من عملات مختلفة لعدة دول، وورقة مدونة بها عناوين المراكز والمحال التجارية المستهدفة بالسرقة، بالإضافة إلى عدة هواتف نقالة. وبسؤال المتهمات اعترفن بأنهن قمن بسرقة ونشل عدد من المتسوقين من جنسيات مختلفة بالمراكز التجارية بالإمارة، وإمارات أخرى بالدولة، كما أنهن يرتدين العباءة والنقاب، لإخفاء ملامحهن خلال عملية السرقة، وتبين أنهن قدمن إلى الدولة بتأشيرة زيارة، وعليه تم إحالة القضية إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونيـة.

وأكد الرائد الكتبي قدرة رجال الشرطة على كشف ملابسات القضايا، والقبض على المتهمين مهما أخفوا ملامحهم، داعياً مرتادي المراكز التجارية إلى ضرورة الانتباه على أموالهم ومقتنياتهم الثمينة، وعدم حمل مبالغ مالية كبيرة حتى لا تكون عرضة للسرقـة.