نيابة السير تأمر بحبس السائق المتسبب في حادث البرشاء

المصدر: دبي-البيان
التاريخ: 29 يوليو 2013





صورة :1 / 2


1
2




كشف المستشار صلاح بوفروشه الفلاسي رئيس نيابة السير في دبي عن أن نيابة السير باشرت تحقيقاتها صباح امس مع المتسبب في حادث وفاة 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين بمنطقة البرشاء الثالثة والذي وقع في ساعة مبكرة من صباح يوم الجمعة الماضي.
وتفصيلاً كشف المستشار الفلاسي عن مباشرة النيابة للتحقيق بمعرفة وكيل النيابة المساعد حمد العلي حيث اعتراف المتسبب وهو انغولي تجاوز سن الـ21 بالاتهام المسند اليه ومن وقوعه تحت تأثير الكحول وقت وقوع الحادث، عضو النيابة المحقق واجه المتهم بتسجيل خاص بالحادث (مصدر التسجيل كاميرا مثبتة بمدخل احد الفنادق القريبة من المطعم) والذي أظهر قيادة المتسبب لمركبته بطريق مكون من مسربين متضادين بسرعة عالية جداً وانحرافه بصورة مفاجئة لجهة اليسار باتجاه المطعم دون إحكام أو سيطرة على مقود المركبة واصطدامه بالرصيف الفاصل ودهس أحد المارة ودفعه لمسافة لا تقل عشرة امتار.
ومن ثم اقتحام المطعم، كما أظهر التسجيل قدوم وتوقف مركبة ذات دفع رباعي جهة الموقف الجانبي المحاذي للمطعم قبل وقوع الحادث بدقائق.
حيث حالت العناية الإلهية من اصطدم المتهم بتلك المركبة والتي كانت على مقربة من مركبة المتهم، ولم يلاحظ العضو المحقق من خلال التسجيل اعتراض أو تأثير أية مركبة على مركبة المتهم المتسبب في الحادث.
كما أظهرت نتائج تحليل فحص الكحول والمخدرات والتي اجريت بمعرفة خبراء الادارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة بشرطة دبي ثبوت وقوع المتهم تحت تأثير الكحول، حيث بلغت نسبة الكحول في دمه 136، كما تبين للنيابة أن المتهم يحوز على رخصة قيادة صادرة من دبي بتاريخ 6-4-2011 بصلاحية لمدة سنة من تاريخ إصدارها ولم تجدد.
6 تهم
نيابة السير والمرور وجهت للمتهم في الحادث ست تهم مبدئية وهي "تعاطي وقيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الكحولية والتسبب في وفاة ثلاثة اشخاص وإصابة ثلاثة آخرين واتلاف مال مملوك للغير (المركبة التي يقودها المتهم وجدار ومحتويات المطعم) .
وقيادة مركبة برخصة قيادة منتهية الترخيص وأمرت النيابة بحبس المتهم على ذمة التحقيق لمدة سبعة ايام مع مراعاة تمديد حبسه عند الانتهاء، كما أكد الفلاسي أن النيابة ستقوم بمخاطبة وطلب تقارير طبية من هيئة الصحة والخدمات الطبية بدبي للوقوف على الحالة الصحية للمصابين تمهيدا للتصرف في ملف الحادث بالسرعة الممكنة.
قانون صريح
واكد المستشار الفلاسي من أن قانون العقوبات الاتحادي رقم 3 لسنة 1987يعاقب بالحبس و بالغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين من تسبب بخطئه في موت شخص، وتكون العقوبة بالحبس مدة لا تقل عن سنة والغرامة إذا وقعت الجريمة تحت تأثير سكر عند وقوع الحادث، وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على خمس سنوات والغرامة إذا نشأ عن الفعل وفاة اكثر من ثلاثة أشخاص .
وكشف بوفروشه عن تلقي عضو النيابة المناوب عدة بلاغات في شأن حوادث مرورية نتج عنها إصابات جسمانية وقعت في إجازة نهاية الاسبوع الماضي على النحو الآتي:
1. الخميس. 11:30 مساء. حادث دهس. إصابة. المنطقة الصناعية. جبل علي.
2. الجمعة. 3:46 مساء. حادث تدهور. إصابة. شارع دبي العين.
3. الاحد. 12:45صباحا. حادث دهس. إشارة حمراء. تقاطع مركز البولينغ. منطقة القوز.