تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    مشرفة
    الصورة الرمزية حلوة الإمارات
    الحالة : حلوة الإمارات غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 84629
    تاريخ التسجيل : 14-10-11
    الدولة : العين
    الوظيفة : طالبة في قسم صيدله
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,326
    التقييم : 366
    Array
    MY SMS:

    في زماآننا : النية الطيبة ”غباآء” !! ، والخبث ”ذكاآء ” !! ، والإبتسامة ” مصلحة

    افتراضي وفاة 4 من أسرة واحدة بحادث على شارع الشيخ زايد


    امرأة أوقفت سيارتها وسط الطريق فصدمتها مركبة الضحايا من الخلف

    وفاة 4 من أسرة واحدة بحادث على شارع الشيخ زايد

    المصدر: محمد فودة - دبي
    التاريخ: 03 أغسطس 2013

    المركبة كانت تسير بسرعة واصطدمت من الخلف بقوة بالمركبة التي كانت تقف على الطريق. من المصدر

    توفي أربعة أشخاص من أسرة واحدة من بينهم طفل رضيع وأصيبت امرأة بإصابات بليغة في حادث تصادم بين مركبتين، مساء أول من أمس، على شارع الشيخ زايد بعد الجسر السابع في الاتجاه المؤدي إلى أبوظبي، نتيجة سلوك خاطئ من امرأة تركت سيارتها في منتصف الطريق السريع، فصدمتها مركبة الضحايا من الخلف.

    وقال رئيس نيابة السير والمرور المستشار صلاح بوفروشه الفلاسي، إن الحادث وقع حين أوقفت امرأة أردنية سيارتها رباعية الدفع في المسرب الثالث من اليسار على شارع الشيخ زايد، حين تعطل الإطار الخلفي من جهة اليسار بشكل مفاجئ ونزلت منها محاولة تنبيه القادمين من الخلف.

    وأضاف أنه وفق المعاينة الأولية من وكيل النيابة راشد الغملاسي، وضباط مركز شرطة جبل علي، وإفادة شهود العيان، فإن مركبة خفيفة قدمت بسرعة من الخلف واصطدمت بقوة بمركبة المرأة، ما أدى إلى اندفاعها مسافة 40 متراً تجاه المسرب الأيمن، فيما اندفعت المركبة الخفيفة جهة المسرب الأيسر، مشيراً إلى أن «أحد السائقين ذكر للنيابة أنه حاول تحذير المرأة، وطلب منها عدم التوقف وإخراج المركبة من الشارع، نظرا لخطورة المكان إلا أنها لم تتصرف بسرعة».

    وأوضح أن الحادث أسفر عن وفاة أربعة أشخاص يمنيين، جميعهم كانوا في المركبة الخفيفة وهم السائق (34 سنة) وشخص برفقته يبلغ من العمر(60 سنة) وامرأة عمرها (28 سنة) وطفل يبلغ من العمر تسعة أشهر ابن السائق، إضافة إلى إصابة امرأة (55 سنة)، كانت برفقة السائق المتوفى بإصابة جسمانية بليغة ونقلت بالنجدة الجوية، فيما لم تصب المرأة الأردنية والتي كانت خارج المركبة برفقة بعض من أفراد أسرتها جهة كتف الطّريق لحظة وقوع الحادث.

    الإجراءات اللازمة

    وأفاد الفلاسي بأنه تم إخطار القائم بأعمال النائب العام في دبي، المستشار يوسف المطوع بالحادث، كما طلبت نيابة السّير، وفي إطار التنسيق والتعاون مع مركز شرطة جبل علي، بفتح بلاغ مروري في الحادث وإحالته الى نيابة السّير، لبدء التحقيق واتخاذ ما يلزم قانوناً بشأن تحديد مسؤولية أطرافه، على أن يتم استيفاء الاجراءات اللازمة من أخذ إفادة سائقة المركبة الاولى ومن يلزم من الشهود، وتكليف خبراء المشاغل الميكانيكية في شرطة دبي بإعداد تقرير فني بشأن الحالة الميكانيكية لمركبة المرأة الاردنية، وبيان مدى إمكانية إخراجها من الطريق دون تعريض حياة مستخدمي الطريق للخطر قبل وقوع الحادث.

    وأفاد بأن النيابة كلفت خبير لجنة الحوادث في إدارة المرور بإعداد تقرير فني بشأن إعادة بناء الحادث، مشيراً إلى أن النيابة وبالتنسيق مع هيئة الصحة بدبي سوف تقوم بمتابعة الحالة الصحية للمصابة في الحادث، والتي نقلت الى مستشفى راشد لتلقي العلاج والرعاية الصحية، من إصابة بليغة للغاية، كاشفاً لـ«الإمارات اليوم» أن هذا الحادث تكرر بشكل مزعج بكل أسف، خلال الفترة الأخيرة، وتسبب قبل عدة أيام في وفاة رجل مواطن نزل بمنتصف طريق الشيخ محمد بن زايد، لتفقد إطار سيارته الذي تعطل بشكل مفاجئ فصدمته سيارة من الخلف.

    وأضاف أن من غير المنطقي للغاية أن يقوم السائق بإيقاف مركبته وسط طريق تصل سرعته إلى 140 كيلومتراً في الساعة، وينزل منها من دون أن يبالي بدرجة الخطورة البالغة التي يسببها تصرفه، مشيرا إلى أن أسرة بالكامل راحت ضحية خطأ جسيم، تقوم النيابة حاليا بالتحقيق في ملابساته.

    الممارسات الخاطئة

    وأكد الفلاسي أن هذه الممارسات المرورية الخاطئة على الطريق، ناتجة عن قلة الثقافة، وعدم التعامل الصحيح مع المركبات على الطريق، وعدم القدرة على التصرف بشكل مناسب، حين حدوث شيء فجأة، معتبراً أن هذا مؤشر شديد الخطورة، ويتعين تأهيل السائقين وتوعيتهم بكيفية التعامل مع هذه المواقف، مشيراً إلى ضرورة انتباه السائقين إلى تأمين أماكن جلوس الأطفال، الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات بالمقاعد الخلفية للمركبة، وكذلك للحالة الميكانيكية لمركباتهم ومدى صلاحية الإطارات، لاسيما في هذه الفترة من أشهر الصيف، مناشداً الجميع التركيز والقيادة القانونية الآمنة والتقيد بأنظمة وقواعد المرور.

    ولفت الفلاسي إلى تسجيل نيابة السير والمرور، في دبي، 11 حالة وفاة، منذ بداية شهر رمضان الفضيل، جراء ستة حوادث مرورية منفصلة، الأول كان لشاب إماراتي في حادث تدهور، والثاني لشاب من دولة آسيوية في حادث تدهور واحتراق مركبة، والثالث كان وفاة شخص دهساً، والرابع حادث اقتحام مطعم أودى بحياة ثلاثة أشخاص، والخامس وفاة شخص دهساً، والسادس الحادث الذي وقع مساء أول من أمس، وأسفر عن وفاة أربعة.








    جميل أن تصبح شئ ثمين لدى شخص يخاف فقدنك يوماً

  2. #2
    مشرفة الصف التاسع
    الصورة الرمزية هوى الذكريات
    الحالة : هوى الذكريات غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 114082
    تاريخ التسجيل : 03-04-13
    الدولة : في معهد الامارات
    الوظيفة : مسافرة في عالم الذكريات
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 713
    التقييم : 42
    Array

    افتراضي رد: وفاة 4 من أسرة واحدة بحادث على شارع الشيخ زايد


    الله يرحمهم يا رب ويدخلهم الجنة في العشر الأواخر






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاهدة لبؤة في شارع الشيخ زايد
    بواسطة العريمية في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 14-03-03, 11:38 AM
  2. وفاة 7 مواطنين من أسرة واحدة في حادث مروري بسلطنة عمان
    بواسطة الرمش الذبوحي في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-08-29, 08:05 PM
  3. وفاة الشيخ أحمد بن زايد في حادث طائرة...
    بواسطة فرعون في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 10-10-19, 10:26 PM
  4. 4 شقق فاخرة من مشروع جميرا فيلج على شارع الشيخ زايد
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-07-27, 06:19 AM
  5. وفاة الشيخ ناصر بن زايد ....>>> إنا لله وإنا إليه راجعون
    بواسطة رؤية في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 08-06-06, 11:40 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •