تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    مشرفة
    الصورة الرمزية حلوة الإمارات
    الحالة : حلوة الإمارات غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 84629
    تاريخ التسجيل : 14-10-11
    الدولة : العين
    الوظيفة : طالبة في قسم صيدله
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,326
    التقييم : 366
    Array
    MY SMS:

    في زماآننا : النية الطيبة ”غباآء” !! ، والخبث ”ذكاآء ” !! ، والإبتسامة ” مصلحة

    افتراضي ضبط مستولين في دبي


    ضبطت حملة «كافح التسول»، التي أطلقتها شرطة دبي خلال رمضان الماضي، 157 متسولاً معظمهم من الآسيويين، وفق مدير إدارة الأمن السياحي بالإدارة العامة للتحريات، العقيد محمد راشد المهيري، الذي أشار إلى أن قائمة المضبوطين شملت أربعة أطفال من جنسيات مختلفة.


    وقال إن الحملة أسفرت عن ضبط 122 رجلاً و31 امرأة، فضلاً عن أربعة أطفال، لافتاً إلى أن عدداً من المضبوطين دخلوا إلى البلاد بتأشيرة سياحية.


    وأضاف أن هناك انخفاضاً في عدد المتسولين المضبوطين خلال العام الجاري مقارنة برمضان الماضي، الذي شهد ضبط 215 متسولاً مقارنة بـ169 متهماً في رمضان قبل الماضي، عازياً ذلك إلى أسباب، منها تفاعل أفراد الجمهور مع الحملة، وتعاونهم مع الشرطة من خلال التواصل معها عبر وسائل مختلفة للإبلاغ عن متسولين في أماكن مختلفة.


    وأشار المهيري إلى أن بعض المتسولين ضبطوا وهم يلاحقون الناس بطريقة مزعجة للغاية، فيتعمد بعضهم النظر بطريقة وقحة إلى حافظات النقود أثناء قيام أصحابها بإخراجها، بهدف إجبارهم على دفع مبالغ كبيرة، مؤكداً أن القضاء على الظاهرة يعتمد بشكل أساسي على مساعدة أفراد الجمهور، من خلال رفض تقديم النقود للمتسولين، لأن هذا يشجعهم على التمادي في سلوكياتهم، ويحرض غيرهم على ممارسة هذا الاحتيال.


    وأكد أن فريق العمل في الحملة يحرص على تحليل اتصالات الجمهور، لتحديد الثغرات التي يمكن تفاديها للقضاء على الظاهرة نهائياً، مشيراً إلى أن من الواضح زيادة وعي أفراد المجتمع بأن المتسولين يمارسون نوعاً من الاحتيال، لذا تراجع التعاطف معهم بشكل واضح، وأدى تلقائياً إلى تناقص أعدادهم.


    ولفت المهيري إلى أن الصور الضوئية لتأشيرات وجوازات سفر بعض المضبوطين تظهرهم كأشخاص لا يمكن الاشتباه في قدومهم إلى الدولة للتسول، إذ يرتدي الرجل حلات أنيقة، وكذلك النساء يظهرن كأنهن سيدات أعمال، وفي النهاية يمارسن التسول. وأوضح أن الحملة كثفت الوجود في جميع المناطق التي يمكن أن يتردد عليها المتسولون، لذا ضبط عدد كبير منهم في منطقتي أبوهيل ونايف أمام المساجد، وفي أماكن مختلفة قبيل موعد الإفطار.


    ولفت إلى أن عدداً من المتسولات ضبطن بوساطة تعاون الجمهور مع الشرطة، حين ترددن على المنازل بطريقة مشبوهة، من بينهن امرأة بنغالية كان تطرق باب أحد المنازل وتم الإبلاغ عنها، وانتقلت دورية بسرعة إلى المكان وضبطت المرأة قبل أن تغادر المنطقة. وأكد أن جميع المتسولين الذين ضبطوا كانوا يدعون المرض، إذ تأكد كذب ادعاءاتهم وعدم معاناتهم أي أمراض ودخلوا إلى الدولة بتأشيرات زيارة بغرض التسول فقط، لافتاً إلى أنهم كانوا يتعمدون ممارسة نشاطاتهم في أوقات محددة، منها اثناء صلاة العشاء والتراويح، ويختارون الأمكان التي يعتقدون أن الشرطة غير موجودة فيها. وأوضح المهيري أن الجهات المشاركة في الحملة كانت تنسق في ما بينها، معتبراً أن فريق العمل يكتسب خبرة إضافية كل عام، وأصبح لديه القدرة على توقع الأماكن التي يقصدها المتسولون، والاشتباه في أشخاص يقفون بطريقة مريبة في مناطق معينة. وأوضح أن هناك ظواهر قلت نسبياً خلال رمضان، مقارنة بالسنة الماضية، مثل تردد المتسولين على المجالس الرمضانية بطريقة تثير استياء أصحابها وتزعج الضيوف، مشيراً إلى أن هناك ظاهرة رصدت خلال الحملة الأخيرة، هي التسول عن طريق الهاتف، ما دفع إدارة الأمن السياحي إلى إعداد استمارة لتلقي اتصالات أفراد الجمهور الذين يتعرضون لهذا النوع من الاحتيال، تتضمن تسجيل بيانات المتصل والرقم الذي اتصل به واللغة التي استخدمها.
    المصدر :محمد فؤاد
    اتاريخ 20/8/2013







    جميل أن تصبح شئ ثمين لدى شخص يخاف فقدنك يوماً

  2. #2
    عضو فضي
    الصورة الرمزية أمير بنظرتي
    الحالة : أمير بنظرتي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 99623
    تاريخ التسجيل : 01-09-12
    الدولة : اماراتي.. وافتخر
    الوظيفة : طالب جامعي
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 464
    التقييم : 50
    Array
    MY SMS:

    لاتزعل ع من حبيت وخلاك ولكن ازعل ع من حبك وانته خليته

    افتراضي رد: ضبط مستولين في دبي


    مشكورة ع الخبر






  3. #3
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية soso88811
    الحالة : soso88811 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 85117
    تاريخ التسجيل : 19-10-11
    الدولة : UAE
    الوظيفة : StUdEnT
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,427
    التقييم : 283
    Array

    افتراضي رد: ضبط مستولين في دبي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركآته ..ًٍَِ~
    ماشاءالله دبي دايما متميزة في كل شي ^^ ...ًٍَِ~





    KEEP CALM AND LOVE BARCELONA





معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •