تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    مشرفة
    الصورة الرمزية حلوة الإمارات
    الحالة : حلوة الإمارات غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 84629
    تاريخ التسجيل : 14-10-11
    الدولة : العين
    الوظيفة : طالبة في قسم صيدله
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,326
    التقييم : 366
    Array
    MY SMS:

    في زماآننا : النية الطيبة ”غباآء” !! ، والخبث ”ذكاآء ” !! ، والإبتسامة ” مصلحة

    افتراضي «حراير» مغسـلة «للنساء فقط»


    في محاولة لتمييز المرأة وتأكيد خصوصيتها ارتأت المواطنة سيدة الأعمال باسمة النقبي، تأسيس مغسلة خاصة بالسيدات تعنى بتقديم كل خدمات الكي والغسيل لهن تحت عنوان «حراير». تحمل «حراير» الواقعة في منطقة خورفكان بالشارقة شعار «للنساء فقط»، الأمر الذي يتعدى نوع الفئة المستهدفة ليشمل العاملين، فضلاً عن خدمات إضافية مجانية تشمل تطييب الملابس بباقة منوعة من العطور والبخور.


    وتحظى «حراير» المغسلة النسائية الأولى في الدولة، رغم عمرها القصير الذي لا يتعدى العامين بإقبال كثيف دفع النقبي إلى التفكير في استثماره، وذلك عن طريق العمل على توفير خدمة التوصيل المجاني للمنازل والتخطيط لافتتاح فروع أخرى في مناطق مختلفة من إمارات الدولة.


    قالت النقبي لـ«الإمارات اليوم» «لرغبتي في تأكيد مفهوم الخصوصية الذي تتمتع به المرأة والعمل على تمييزها، ارتأيت القيام بتأسيس مغسلة خاصة بالسيدات تقوم بتوفير خدمات الكي والغسيل المختلفة في ظل عدم توفرها واقتصارها على مغاسل عامة لا تراعي جميعها هذا المفهوم».


    خطط مستقبلية


    تأمل النقبي مستقبلاً أن ترتقي بـخدمات المغسلة الأولى من نوعها في الدولة على حد قولها، وذلك عن طريق «توسيعها والعمل على ضم أنواع أخرى إلى قائمة الملابس التي تستقبلها المغسلة للكي والغسيل، والسعي إلى توفير الخدمات التي تطلبها الزبونات كإصلاح الملابس وغيرها، وكذلك العمل على افتتاح فروع أخرى لها في مناطق وإمارات مختلفة في الدولة، هذا إلى جانب توفير خدمة التوصيل المجاني التي ستتيح فرص إقبال أكبر، لاسيما أن هذه الخدمة باتت مطلباً أساسياً للزبائن في مختلف المجالات».


    سيدة أعمال


    تؤكد باسمة النقبي أن تجربتها في تأسيس المغسلة النسائية هي «امتداد لعملها في مجال الأعمال الحرة، الذي دشنته قبل سنوات بافتتاح صالون نسائي متخصص، وتلاه آخر متخصص بالأظافر، وبإذن الله سيمتد في المستقبل ليشمل مجموعة واسعة ومتنوعة من المشروعات التي تعنى بالمرأة، وتؤكد تعزيز مكانتها والارتقاء بها في المجتمع أسوة بنماذج متميزة أثبتت جدارتها وحظيت بدعم وإقبال كبيرين.


    وأضافت «ما أن طرحت الفكرة علناً لمست استحسان مجموعة كبيرة من السيدات عن كثب وتعرفت إلى آرائهن حولها، ما شجعني على المضي قدماً نحو تنفيذها في ظل دعم زوجي وشقيقتي، مسخرةً خبرتي في مجال الأعمال».


    وتابعت «بدأت دراسة فكرة المشروع من مختلف جوانبه وقمت بعملية بحث كثيفة لتأسيس (حراير) اطلعت خلالها على أساسيات تأسيس المغاسل والخدمات المنوعة التي تقوم بتوفيرها وسعيت جاهدةً على ألا تكون العملية مجرد بحث نظري بل عمليٍ يخضع للتجربة، ومنها على سبيل المثال آلية طرق الكي والمواد المناسبة للغسيل وغيرها، ما مهد الطريق أمامي إلى تحقيق مبتغاي على أرض الواقع في فترة زمنية قياسية من دون أي صعوبات تحت عنوان (حراير)».


    وذكرت النقبي «تأكيداً على هدف المغسلة وترسيخاً لشعارها حرصت على توفير كادر متخصص من العاملات اللاتي يجدن آلية العمل في المغاسل ليحملن على عاتقهن القيام بتوفير خدمات المغسلة الموزعة ما بين أعمال الكي والغسيل، الأمر الذي أسهم في استقطاب مجموعة واسعة من السيدات».


    وأضافت «تتمثل الخدمات الرئيسة في أعمال الكي والغسيل كالجاف والسريع وعلى البخار، هذا إلى جانب خدمات إضافية مجانية تشمل تطييب الملابس بباقة منوعة من العطور والبخور أقوم بتوفيرها تتيح للزبونة حرية الاختيار بين أنواعها ليتم تطييب الملابس بها قبل أن نقوم بتقديمها في أكياس خاصة».


    وأكدت النقبي أن «الإقبال الكبير الذي حظيت به (حراير) رغم عمرها الزمني القصير الذي لا يتعدى العامين لا ينحصر في الخدمات التي تقدمها ولكن يشمل كذلك الأسعار التي يعتمدها، التي تعتبر متواضعة جداً، وذلك بشهادة قاصداتها». وقالت «تحظى (حراير) بإقبال كبير يشمل إلى جانب سيدات المنطقة، مناطقها المجاورة وأقرانهن من الإمارات الأخرى كإمارة دبي ومدينة العين وأصبحن زبونات دائمات للمغسلة ويطلبن بصورة دائمة خدمات جديدة ومتميزة كالإصلاح والغسيل المستعجل للفساتين وإزالة البقع وغيرها».


    دعم مادي


    أوضحت باسمة النقبي أن «خطة افتتاح أفرع أخرى للمغسلة النسائية تتوقف على الدعم المالي الذي آمل أن أحظى به من خلال تعاون شركات متخصصة تعنى بعمل المغاسل وتقديم خدماتها المختلفة، خصوصاً أن أسعار المكائن الخاصة بها تعد باهظة الثمن إلا أن وجودها أمر ضروري لا يمكن لهذه الخدمات الوجود في حال غيابها».


    20 درهماً


    تعد أسعار المغسلة النسائية «حراير» أحد العوامل الرئيسة التي أسهمت في تحقيق الإقبال الكثيف الذي تشهده «حيث لا تزيد أسعارها على 20 درهماً باستثناء فساتين السهرة التي تصل إلى 50 درهماً».


    مشروع بديل


    حل مشروع المغسلة النسائية «حراير» بديلاً لمشروع تغليف هدايا كنت على وشك تنفيذه، إلا أنني استبدلته في اللحظات الأخيرة بـ«حراير» التي تعد مشروعاً مميزاً يؤكد خصوصية المرأة وتعزيز مكانتها التي لابد أن يسلط الضوء عليها عن طريق مشروعات مشابهة ترسخ من قدرة المرأة على الاستثمار في شتى المجالات التي لا تقتصر على الرجل، ورغبت النقبي في أن تكون المغسلة هي الأولى من نوعها في الدولة وكان لها ما أرادت على حد قولها، لاسيما أنها قرأت عن فكرة مشروعات مغاسل نسائية في دول خليجية، لكنها لم ترَ النور. وأكدت النقبي أن «وجود مغسلة نسائية للمرأة يمنحها شعوراً أكبر بالراحة والطمأنينة، لاسيما أن جميع العاملين في المغسلة من النساء، وتجنبهن الخجل».







    جميل أن تصبح شئ ثمين لدى شخص يخاف فقدنك يوماً

  2. #2
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية هالوجينةحالمة
    الحالة : هالوجينةحالمة متواجد حالياً
    رقم العضوية : 59960
    تاريخ التسجيل : 20-07-10
    الدولة : مملكتي
    الوظيفة : العيش في المجموعة السابعة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 5,654
    التقييم : 1526
    Array
    MY SMS:

    أستودعك الله أخي

    افتراضي رد: «حراير» مغسـلة «للنساء فقط»


    مشروع مميز
    وخدمة التوصيل كذا بترتاح الحرمة هههه
    شكرا جزيلا غزالة ليوا





    "لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، يحيي ويميت وهو على كل شئ قدير "
    اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. نصائح مهمه للنساء
    بواسطة تعليم كبار في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-07-05, 02:00 PM
  2. للنساء كيد وللرجال كيد آخر !
    بواسطة رؤية في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 11-01-21, 12:05 PM
  3. صبغات للشعر بالحنه للنساء فقط ][شرح+صور)..
    بواسطة عيوون الوضيحي في المنتدى منتدى حواء طبخ زينة ديكور جمال الطفل
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-07-30, 02:07 PM
  4. مواضيع جميلة للنساء
    بواسطة وصلاوي وكلي فخر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-07-08, 07:12 PM
  5. كاريكاتير(مهم للنساء)منقول
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 08-06-18, 03:57 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •