تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    عضو نشيط
    الحالة : fatima_jassem غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 124760
    تاريخ التسجيل : 22-09-13
    الدولة : ღ.¸¸.دار زايد.¸¸.ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 61
    التقييم : 10
    Array

    Red face ما فائدة الخضروات و الفواكة؟


    السلام عليكم
    حبيت اعطيكم معلومات عن الخضروات و الفواكة
    1.الجزر: يعتبر الجزر من اقدم الخضروات التي عرفها الانسان و اقبل على تناولها بعد ان ادرك ما لها من فوائد صحية عظيمة ويذكر ان الاغريق و الرومان هم اول من اخبرو عن فوائد الجزر فقد جاء ذلك في كتاباتهم منذ حول 230 سنة قبل الميلاد و يعتبر الجزر من وسائل التجميلية الاساسية نظرا الانه من اغنى النباتات بفيتامين أ.. هذا الفيتامين الضروري لصحة و سلامة الجلد و لذلك فأنه يدخل في العديد من المستحضرات الطبيعية لعناية البشرة كما سيتضح كما يذكر خبراء التجميل ان تناول عصير الجزر الطازج بصفة منتظمة له اثر واضح كمضاد لبقع و شوائب البشرة و يعمل كذلك على تحسين لون البشرة و صفاتها بوجه عام و لا تقتصر فوائد الجزر على البشرة فحسب فهو غذاء مفيد كذلك لصحة الشعر و العينين لحاجتهما الضرورية لفيتامين أ..
    2.
    الخيار: الخيار من الخضروات الرخيصة المتوفرة بين ايدينا و التي تتميز بفوائد صحية و جمالية عديدة قد نغفل عنها.. فللخيار اثر واضح كقابض لمسام البشرة الواسعة و لذلك فانة يدخل في العمل العديد من الاقنعة (الماسك) بالاضافة الى انه يناسب تماما ذوات البشرة الحساسة على الوجه الخصوص وللخيار كذلك مفعول واضح في تبيض البشرة و التخلص من الهالات الغامقة التي قد تظهرتحت العينين و التخلص من البقع و الشوائب التي قد تصيب الوجة و في فترات الصيف يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس و ترطيب البشرة.
    3.
    الخس: للخس شهرة تاريخية كبيرة فقد اشاد قدماء المصريين بفوائده كغذاء مفيد للقدرة الجنسية و لذا اطلقوا عليه (نبات الخصوبة).. كما انه كان من الاغذية الرئيسية للاغريق و من المرجح ان الخس قد نشأت زراعتها الاول مرة في جزيرة (cos.lettuce) و هي احدى الجزر اليونانية القديمة ويدخل الخس في تحضير العديد من المستحضرات التجميل حيث يتميز بمفعول مرطب للبشرة و بذلك يفيد في عمل طبقة عازلة تقي الجلد من الحرارة الشمس و تاثير الرياح و نظرا لثرائه بفيتامينات عديدة و خواصة ذات تاثير المنظف فانه يدخل في تحضير العديد من المغذيات الجلد و منظفات الوجه.
    4.
    البطاطس: للبطاطس تاثير في زوال التورم الذي يظهر تحت العينين و ذلك باستعمالها في صورة شرائح طازجة تستخدم ككامادات للعين كما تعتبر البطاطس من افضل المنظفات و المرطبات لذوات البشرة الحساسة.. بل ان لها اثرا في علاج الحساسية الجلدية بدهان الموضع المصاب بعصير البطاطس او بعمل كمادات من شرائحها كما تستخدم نفس هذه الطريقة لعلاج حروق الشمس.
    5.
    الفراولة: لعلاج حروق الشمس التي تتعرض لها النساء في الصيف سواء في الوجه او الاكتاف ننصح بعمل كمادات عصير الفراوله فلها مفعول قوي في ترطيب البشرة و علاج التسلخات و الحروق و لمن يعانين من صفرة اسنانهن ننصحهن بتناول عصير الفراولة بصفة متكررة فهو من خير ما يبيض الاسنان و يجملها كما تدخل الفراولة في عمل كثير من الاقنعة نظرا لمفعولها القابض لمسام الجلد و الذي يناسب خاصة ذوات البشرة الهنية و كذلك لمفعولها كمنظف و كمغذ جيد للبشرة.
    6.
    الطماطم: عرفت الطماطم في الماضي باسم : (LOVE APPLE) و يذكر انها عرفت في اوروبا كغذاء نافع منذ قرن السادس عشر و انتشرت اول الامر في اطاليا اذا كنتي سيدتي تلاحضين اتساع المسام بالجلد في الوجة او المناطق اخري مما يسيىء الى المنظر البشرة فان من الافضل ما يمكن الاعتماد عليه لتضييق هذه المسام هو استعمال الطماطم في صورة شرائح او عصير و من خصائص الطماطم الفريدة من مجال التجميل انها تناسب البشرة شديدة الدهنية و كذلك البشرة شديدة الجفاف و لذلك فهي كثيرا ما تستخدم في عمل الاقنعة.
    7.
    البقدونس: يستخدم منقوع البقدونس كغسول ممتاز لشطف الشعر الغامق و كمضاد لقشرة الشعر كما يستخدم منقوع البقدونس في تنظيف البشرة الدهنية او المصحوبة بظهور حب الشباب لما له من اثر فعال في ت خليص المسان من الدهون الزائدة و القاذورات النترسبة بها كما يعتبر منقوع البقدونس من افضل ما يمكن استعمالة كغسول او كغرغرة للفم و تتغلب على روائح الكثيرة و المنفرة لبعض الاماكولات (كالثوم) تستخدم غرغرة البقدونس او يكتفي بمضغ بضعة اعواد من البقدونس.
    8.
    النعناع: يذكر ان انعناع عرف لاول مرة بين قدماء المصريين كما استعملة الاغريق و الرومان و كان يستخدم زيته في ادهان الجسم و يضاف لحمامات الماء كما استخدم كمادة عطرية و للنعناع فوائد صحية و جمالية عديدة فهو يستخدم كمقنوع (شاي) لعلاج اضطرابات القولون و كشراب مهدئ كما يستخدم هذا المنقوع البارد كغسول و مرطب للبشرة و له كذلك مفعول مقاوم للبقع و حبوب الوجة كما يستخدم النعناع في عمل الحمامات كمادة منعشة و مجملة للبشرة و يعتبر زيت النعناع من اهم الزيوت العطرية التي تدخل في صناعة الروائح و الصابون.
    9.
    اليمون: يستخدم العصير الليمون في اغراض شتى.. فهو يستخدم كمادة قابضة للمسام و بذلك فهو يفيد خاصة ذوات البشرة الدهنية حيث تتعرض لتسرب الدهون الزائدة وما يلتصق بها من القاذورات بمسام الجلد و لهاذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصير في الدهان الوجة ثم تشطف بالماء الفاتر بعد ان تجف تماما و يكرر هذا الادهان كما يستخدم عصير الليمون كمضاد للنمش او بقع الوجه حيث يساعد على اخفائها و يستخدم كذلك الازالة صفرة الاسنان بدعكها بالعصير بصفة متكررة.
    10.
    الخبيزة: للخبيزة مفعول قوي كمطهر للبشرة و لذلك تستخدم لبخة الخبيزة كعلاج للتقرحات او الاتهابات الصديدية كما تستخدم الخبيزة في عمل بعض صبغات الشعر.
    11.
    المشمش: المشمش من اغنى الفواكة بفيتامين أ..وهذا يجعله من افضل الاغذية لصحة البشرة و كذلك الشعر و العينين كما يمتاز بمفعول مقاوم للتجاعيد و الانكماشات و لذلك يدخل في عمل الاقنعة كما يستخدم عصير المشمش لدهان اليدين فيكسبها النعونة و الحيوية.
    12.
    التفاح: يعتبر التفاح واحدا من اعرق و سائل التجميل نظرا لان كثيرا من الجراثيم لا تستطيع البقاء في وجود عصير التفاح و لذلك فانه كثيرا ما يستخدم في عمل منظفات البشرة وفي محاليل شطف الشعر وفي عمل الاقنعة كما يتميز خل التفاح بفوائد صحية و جمالية عديدة.
    13.
    البرتقال: يدخل البرتقال في عمل العديد من المستحضرات التجميل خاصة كريمات العناية باليدين و الاقنعة و الشامبوهات ومن ابسط طرق الاستفادة بالبرتقال هو استغلال قشر البرتقال بعد نزعة عن الثمرة في دعك اليدين حيث تعمل العصارة الموجودة بالقشر على تطرية جلد اليدين و زوال الخشونة و التشققات.
    انشاءالله نكمل باجر باقي انواع واتمنى استفدو و تعلمتو معسلامة








  2. #2
    ادارية
    الصورة الرمزية العريمية
    الحالة : العريمية غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 124539
    تاريخ التسجيل : 19-09-13
    الوظيفة : مؤسسة الامير للتكنولوجيا - قسم ادارة المحتوى
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,228
    التقييم : 198
    Array

    افتراضي رد: ما فائدة الخضروات و الفواكة؟


    بارك الله فيـج ..






  3. #3
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية الجماجم
    الحالة : الجماجم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 75338
    تاريخ التسجيل : 20-02-11
    الدولة : الامارات
    الوظيفة : طالبة علمـــــ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 160
    التقييم : 51
    Array
    MY SMS:

    لآ إلـه الآ الله وحده لا شريگ لـه ، له الملك وله الحمد يحـي ويمـيت وهـو عـلى گل شيئ قدير

    افتراضي رد: ما فائدة الخضروات و الفواكة؟


    تسلمين ع الفوايــد حبيبتي

    تحيااتي لج

    موفقه .....






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ما فائدة الخضروات و الفواكة؟
    بواسطة fatima_jassem في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-09-24, 12:09 PM
  2. طرق زراعه بعض من الخضروات
    بواسطة alpop algamed في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-03-20, 12:06 PM
  3. فوائد الفواكة في كل يوم....
    بواسطة أحلى قمر (A) في المنتدى منتدى رياض الاطفال
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-06-04, 08:44 AM
  4. فائدة الخضروات للاطفال
    بواسطة رمنسيه منسيه في المنتدى منتدى رياض الاطفال
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-06-02, 12:12 AM
  5. فوائد الفواكة ...
    بواسطة درة بحر في المنتدى منتدى حواء طبخ زينة ديكور جمال الطفل
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 09-02-09, 03:43 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •