فقدان 68 شخصا بسبب انهيار طيني!!




فُقد 68 شخصاً أول من أمس بعد أن دفن انهيار أرضي نجم عن أمطار غزيرة قرية جبلية بالمكسيك، وقال الرئيس المكسيكي بينا نيتو: إنه لا يوجد أمل يذكر في نجاة أحد. وقتل مالا يقل عن ثلاثة من أفراد طاقم طائرة هليكوبتر للإنقاذ بعد تحطمها على سفح جبل قرب قرية «لا بينتادا» المنكوبة في ساعة مبكرة من صباح السبت.

وقالت الشرطة إنه لم يتضح ما إذا كانت الطائرة تحمل أي قروي عند تحطمها. وقالت الحكومة: إن 68 شخصاً فقدوا بعد الانهيار الطيني في «لا بينتادا» الواقعة على بعد نحو 64 كيلومتراً شمال غربي منتجع اكابولكو المطل على المحيط الهادئ. وكان منتجع اكابولكو أكثر المناطق تضرراً من الأمطار الغزيرة التي تسبب فيها الإعصار «مانويل» الأسبوع الماضي.

وقتلت الانهيارات الأرضية والفيضانات بالفعل أكثر من 100 شخص في شتى أنحاء البلاد منذ نهاية الأسبوع الماضي عندما أصابت الأمطار الغزيرة نحو ثلثي البلاد في البداية.

إلى ذلك، رفع مكتب الطقس المركزي في تايوان أمس تحذيراً أصدره بشأن إعصار «أوساجي»، ولكنه قال: إنه من الممكن أن يتواصل هطول الأمطار الغزيرة في المرتفعات الشرقية والجنوبية.
وجلب «أوساجي» أمطاراً غزيرة في جميع أنحاء الجزيرة أول من أمس مما تسبب في فيضانات ببعض المناطق المنخفضة بالأجزاء الجنوبية من البلاد، ويتحرك الإعصار صوب الغرب والشمال الغربي باتجاه هونغ كونغ وجنوب الصين.



المصـدر:البيان
..