تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي سلمى وعائشة تحجزان مقعدين في تاريخ الطيران


    موسوعة دولية صنفت المواطنتين ضمن أعظم 100 امرأة سلمى وعائشة تحجزان مقعدين في تاريخ الطيران الطيارتان المتدربتان أكدتا كفاءة الكوادر المواطنة في قطاع الطيران. «الاتحاد للطيران»


    تمكنت أول طيارتين متدربتين مواطنتين لدى شركة الاتحاد للطيران من حجز مكانتهما في تاريخ الطيران، وذلك في أعقاب إدراج اسميهما في موسوعة بريطانية جديدة تحمل اسم «أعظم 100 امرأة في مجال الطيران» أصدرها موقع «ايروسبيس.كوم» العالمي المتخصص في شؤون الطيران. وانضمت الطيارتان سلمى محمد البلوشي من العين وعائشة حسن سالم المنصوري من خورفكان إلى موسوعة القسم المخصص لطيارات المستقبل، باعتبارهما نموذجاً للنساء الرائدات اللاتي غيرن مسار حياتهن باقتحام مجال كان حتى وقت قريب قاصرا على الرجال.

    تؤرخ الموسوعة التي أزيح الستار عنها خلال معرض «فارنبورو» الجوي الدولي الذي أقيم في المملكة المتحدة أخيراً لقرن كامل من تاريخ صناعة الطيران منذ أن قامت أول امرأة بالتحليق في الأجواء.

    لحظة تاريخية
    وقالت سلمى البلوشي «إن الدخول إلى الموسوعة، جنباً إلى جنب مع أعظم 100 طيارة في كتاب واحد، تعتبر لحظة مفعمة بمشاعر الفخر والاعتزاز بالنسبة إلي، كما أن الالتحاق بالاتحاد للطيران يعدّ بحق إنجازاً عظيماً بصفتي واحدة من أوائل الطيارات المتدربات الإماراتيات، فضلاً عن أن الحصول على التقدير العالمي من هذا النوع سيبقى ملازماً لي مدى الحياة».

    وأضافت أن الانضمام إلى برنامج تدريب الطيارين المواطنين جاء بعد اجتياز سلسلة من الاختبارات في الفيزياء والرياضيات واللغة الإنجليزية وتحديد الشخصية ضمن أكثر من 800 متسابق بينهم عدد كبير من النساء. أما عائشة المنصوري فقالت «تعمل أختي طيارة مع القوات المسلحة للدولة، كما أن الطيارات على مدى التاريخ لعبت دوراً مهماً في حياتي.

    إن إدراجي في هذا الكتاب يمثل مصدر إلهام عظيماً، وأتطلع إلى التحليق بالعلم للطيارات الإماراتيات في شتى أنحاء العالم مع الاتحاد للطيران».

    تدريب الكوادر
    تطبق شركة «الاتحاد للطيران» برنامجا لتدريب الطيارين المبتدئين تم إعداده خصوصاً لمواطني الدولة كدعم لخطة لتوطين وتدريب الكوادر الإماراتية.

    وتضع الاتحاد للطيران اختبارات تقييم عدة لإعداد جيل مؤهل من الطيارين. وتقوم «الاتحاد» في الوقت الحالي بتدريب 44 طياراً في كلية الأفق، ويوجد من بينهم أربع فتيات، ومن المتوقع أن تكمل الدفعة الأولى من الطيارين تدريباتها ليتم تأهيلهم، ومنحهم رخصة طيار للنقل المدني مع الشركة في شهر ديسمبر من العام الجاري .2008 وتجاوز عدد المتقدمين للالتحاق ببرنامج تدريب الطيارين المواطنين حتى الآن أكثر من 500 متقدم، بينهم 75 فتاة يتشوقن للتعرف إلى البرنامج والانضمام إلى فريق طياري الاتحاد.

    شعور بالفخر
    وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران جيمس هوغن «يشعر كل فرد في ناقلنا الوطني وقطاع الطيران المدني بالفخر بعد أن تم إدراج كل من سلمى وعائشة في هذه المرتبة الراقية من الكتاب، جنباً إلى جنب مع الطيارات الشهيرات في العالم. إن هاتين الفتاتين تمثلان جانباً مشرقاً بالنسبة إلى الاتحاد للطيران واستراتيجيتها الطموحة، ونموذجاً رائعاً للتمثيل الإماراتي القوي الذي نقوم بتعزيزه في القوة العاملة والكوادر البشرية الموهوبة ومتنوعة الثقافات لدينا».

    وأضاف أنه «لا يوجد لدى الاتحاد للطيران سوى 5% فقط من الطيارين المرخصين الذين يحملون الجنسية الإماراتية، ونسعى جاهدين لنرفع معدلات توظيف وتدريب الكوادر الإماراتية سواء فئة الطيارين أو ليدرج على لوائح التوظيف التي تعتمدها الاتحاد للطيران، وبرنامج التوطين الذي وضعناه بإحكام يدعم ويعزز مسيرة النمو التي يشهدها الناقل الوطني».

    ورأى المسؤول عن برنامج التدريب في الاتحاد للطيران ماثيو دودل أن «برنامج للطيارين المتدربين يدعم خططنا لاستقطاب طيارين تم تأهيلهم على أعلى مستوى يتماشى مع استراتيجية الناقل الوطني، خصوصاً في الوقت الذي تواصل فيه توسعة أسطول طائراتها ووجهاتها». وأضاف أنه «تم تسجيل استجابة هائلة للإعلانات الأولى التي أطلقتها الاتحاد للطيران الخاصة ببرنامج الطيارين المتدربين. لقد تمكنت الاتحاد من توطيد مكانتها كواحدة من شركات الطيران الرائدة، لذلك ليس من المستغرب أن يتنامى عدد الطيارين الذين يودون الانضمام إلى فريقنا».

    واعتبر أن «انضمام سلمى وعائشة إلى الموسوعة لا يخدم فقط خطط طيران الاتحاد لأن تكون واحدة من أفضل الناقلات في العالم، وإنما يصبّ أيضا في الخطط الوطنية للدولة التي تهدف لأن تكون واحدة من مراكز التدريب العالمية المعترف بها عالميا». وأوضح المدير العام لدى الأكاديمية الدولية للطيران «أفق» حميدان الزعابي أن «خطتنا تهدف إلى أن ينضم للبرنامج 14 متدرباً كل ثلاثة أشهر.

    هذا ويتم خضوعهم لفحص تقييم آخر في الأكاديمية تبعاً للخبرة التي اكتسبوها، حيث تتراوح خبرات المتقدمين بين الذين حازوا مسبقا على رخصة طيران تجارية إلى أولئك الذين لم يسبق لهم الطيران من قبل».











  2. #2
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي رد: سلمى وعائشة تحجزان مقعدين في تاريخ الطيران


    وين ردودكم









معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. علي الزبيق و صلآح الكلبي
    بواسطة غرشوبة12 في المنتدى اللغة العربية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 14-05-11, 06:49 PM
  2. الطيران من الفرح (^_
    بواسطة المبرمجة في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 09-07-30, 10:27 PM
  3. قصة مفاجأة سلمى
    بواسطة غيومة في المنتدى قصص الاطفال و الروضة
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-07-24, 09:20 PM
  4. طلب معلومات عن الشاعر أبو سلمى
    بواسطة مسك المعاني في المنتدى اللغة العربية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-03-07, 11:49 AM
  5. استفسار عن كلية الطيران ؟
    بواسطة خطآك ضيع غلآك في المنتدى منتدى الطلبات و المشاكل و الحلول problems and solutions
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-10-04, 09:10 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •