وفاة عائلة إثر حدوث ماس كهرباء في جهاز التكييف ..


اليكم هذا المـوجـز ,,






تسبب جهاز تكييف (ويندو) في وفاة أب هندي يدعى (شهاب الدين ـ 31 عاماً)، وطفل يدعى (فواز ـ خمس سنوات)، ورضيعة تدعى (ميادة ـ عام ونصف العام)، وإصابة الأم وتدعى (أم سلمة ـ 23 عاماً)، فجر أمس، في منطقة جلفار بإمارة رأس الخيمة، إثر حدوث ماس كهرباء في جهاز التكييف، أدى إلى انتشار الدخان والحريق في مختلف أنحاء الغرفة التي ينام في داخلها أفراد الأسرة.

وتفصيلاً، اندلع حريق في غرفة منزل شعبي في شعبية الشريشة في منطقة جلفار فجر أمس، يسكن بداخلها الأسرة الهندية المكونة من أربعة أفرد، إذ إن الأسرة تعمل لدى كفيل مواطن وتسكن في ملحق المنزل.

وكانت الأم المصابة استيقظت من النوم إثر استنشاقها رائحة الدخان المنتشر في غرفة النوم، وشاهدت النيران تلتهم جهاز التكييف المحترق، وأن بقية النيران أتت على زوجها، وطفليها، وبدأت بالصراخ وخرجت من المنزل بصعوبة نتيجة انتشار الدخان وانعدام الرؤية، وصرخت أمام المنزل، الأمر الذي جعل بعض السكان يخرجون من منازلهم ويساعدونها على إخماد الحريق.


وتم إطفاء الحريق من قبل الأسرة المواطنة التي تسكن في الشعبية، وإبلاغ غرفة العمليات بوجود حريق، فتم ارسال سيارات الشرطة والإسعاف والإنقاذ والدفاع المدني، ونقل جميع افراد الأسرة إلى المستشفى.

ومن جهته، قال مدير مستشفى صقر الحكومي، الدكتور عبدالله النعيمي، لـ«الإمارات اليوم»، إن الأب وطفليه وصلوا إلى قسم الحوادث والطوارئ في حالة وفاة، نتيجة احتراق أجسامهم بالكامل، وتابع أن الأم وصلت تعاني حروقاً في مختلف أنحاء جسدها، وصعوبة في التنفس نتيجة استنشاقها كميات كبيرة من الدخان.

وأوضح أنه تم إجراء الفحوص الطبية اللازمة للأم، ووضعها تحت أجهزة التنفس الاصطناعي، لمساعدتها على التنفس، كما تم وضعها في غرفة العناية المركزة لمتابعة حالتها الصحية.
وأضاف أن الأم أصيبت بحروق في الوجه والكتفين والظهر، وأنه تم إجراء العلاج اللازم للحروق، للحفاظ على سلامتها. ومن جهتها، تسلّمت شرطة رأس الخيمة ملف القضية لإجراء التحقيقات القانونية اللازمة، لمعرفة أسباب وقوع الحريق، ووفاة الأب وطفليه.





احتراق كامل:


الأب وطفلاه وصلوا إلى قسم الحوادث والطوارئ متوفين، نتيجة احتراق أجسامهم بالكامل.




المصـدر : امارات اليوم ..