تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    مشرفة
    الصورة الرمزية حلوة الإمارات
    الحالة : حلوة الإمارات غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 84629
    تاريخ التسجيل : 14-10-11
    الدولة : العين
    الوظيفة : طالبة في قسم صيدله
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,326
    التقييم : 366
    Array
    MY SMS:

    في زماآننا : النية الطيبة ”غباآء” !! ، والخبث ”ذكاآء ” !! ، والإبتسامة ” مصلحة

    افتراضي «الرياضيات» و«الأحياء» مسك ختام «الثانوي»


    اعتبر طلاب في الصف الثاني عشر، امتحان مادتي الرياضيات للقسم الأدبي، والأحياء للقسم العلمي، مسك ختام الفصل الدراسي الأول، مؤكدين أنهم أنهوا امتحان الفصل الدراسي الأول وسط ارتياح عام، حول مستوى الامتحانين، فيما أكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحان جاء في متناول جميع الطلاب، وأنها لم تتلقَ أية شكاوى من طلبة القسمين.


    وأفاد موجه أول مادة الرياضيات بالوزارة، خولة أحمد الحوسني، بأن الورقة الامتحانية راعت الفروق الفردية بين الطلبة، وتدرجت من السهولة إلى الصعوبة، بما يتناسب مع جدول المواصفات والمقاييس الذي وضعته الوزارة.


    وقال موجه أول مادة الأحياء بالوزارة، نبيه بوبطي، إن الورقة الامتحانية جاءت متوسطة الصعوبة، وتراعي كل المستويات، مؤكداً عدم تلقيها أية شكاوى أو ملاحظات حول الامتحان.


    وفي أبوظبي، أكد الطلبة في القسم الأدبي: سعود الحافظ، ومحمد الحوسني، ورمضان سالم الشامسي، أن الأسئلة مشابهة لنموذج الوزارة وامتحانات السنوات السابقة، وأن الوقت كان مناسباً للإجابة عنها.


    وعبر الطلاب عن سعادتهم وارتياحهم لورقة امتحان الرياضيات، وقالوا إن الأسئلة مباشرة وواضحة، متوقعين الحصول على درجات مرتفعة، خصوصاً أن الامتحان يلائم مستويات الطلبة، على الرغم من تضمنه جزئيات دقيقة، احتاجت وقتاً للإجابة عنها.


    وقال طلاب في القسم العلمي: منصور سعد، وحاتم علي، ومحمد الهاشمي، إن امتحان الاحياء كان نهاية سعيدة للفصل الأول، مشيرين إلى أن الامتحان تضمن جميع أجزاء المقرر بشكل واضح، واشتمل على اختيار من متعدد، وتعليقات، ورسمتين مطلوب تحديد بعض الأشياء عليهما.


    وفي دبي، قال الطلاب في القسم الأدبي: عبدالرحمن محمد، وخالد سيف، وخليفة علي، وعلي حميد علي، وعبدالله موسى، وسلطان علي، إن أسئلة الرياضيات واضحة، وركز بعضها على قياس قدرات الطلاب، خصوصا في الصفحة الأخيرة، التي جاءت في مستوى الطالب فوق المتوسط، مؤكدين أن الامتحان بشكل عام سهل ومباشر، وواضح وخالٍ من التعقيدات.


    فيما أفاد الطلاب في القسم العلمي: محمد علي، وحمزة محمد سليم، ومحمد عمر هديب، بأنهم أجابوا عن الأسئلة بأريحية، مشيرين إلى أن نسبة الأسئلة، التي تحتاج إلى مهارات لم تتجاوز 10% من ورقة الامتحان.


    وأكد مدرس مادة الرياضيات في مدرسة حمدان بن راشد للتعليم الثانوي للبنين، عبدالعزيز ياسين محمد، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، وراعى الفروق الفردية للطلبة، ونمط وضع الأسئلة متطور، ويساعد الطالب على التفكير، مشيراً إلى أن هناك أسئلة وضعت للطلبة المتفوقين لكنها لا تتعدى 5%، مشيراً إلى أنه لاحظ ارتياحا واضحا لدى الطلبة عند خروجهم من اللجان، وأنه لم يتلق شكوى من صعوبة الامتحان.


    وفي المنطقة الوسطى التابعة لإمارة الشارقة، أجمع طلاب في القسم الأدبي: ربيع عبدالله، وناصر محمد، وخليفة الطنيجي، ومحمد الكعبي، على سهولة امتحان الرياضيات، وأنهم لم يواجهوا أية صعوبة في حل الأسئلة، مشيرين إلى أن الأسئلة متنوعة، وتوزيع الدرجات مرضٍ، إذ وزعت بالتساوي على الأسئلة، لافتين إلى أنهم خرجوا قبل الوقت المخصص للامتحان، متوقعين تحقيق درجات عالية.


    فيما أكد طلاب في القسم العلمي: محمد خالد وصلاح نادر وعبدالله الطنيجي، صعوبة المستوى العام لمادة الأحياء، موضحين أن معظم الأسئلة لم تحاكِ النماذج التي خصصتها الوزارة على موقعها الإلكتروني.


    شكوى من الأحياء في خورفكان





    أكدت طالبات بمدرسة مضب الثانوية للبنات، في إمارة الفجيرة، فاطمة عبدالله، وعائشة محمد، ومريم أحمد، أن الرياضيات وضعت النهاية السعيدة للفصل الدراسي الأول، موضحات أن الامتحان راعى جميع مستويات الطلبة، وأنهن لم يواجهن أيه صعوبة في حل الأسئلة، متوقعات حصولهن على درجات نهائية أو مرضية.


    وقالت طالبات في القسم العلمي إن أسئلة امتحان الأحياء كانت واضحة وسهلة ومباشرة، وجميعها من الكتاب المدرسي، وفي النماذج التدريبية.


    وفي خورفكان، قالت طالبات في القسم العلمي في مدرسة الباحثة البادية الثانوية: أروى إبراهيم، وأفنان علي، وعائشة محمد، إن امتحان الأحياء مكون من خمس صفحات، وجاء في مستوى الطالب المتوسط، لافتات إلى أن بعض الأسئلة غير واضحة، وكانت بحاجة إلى بعض التركيز، لافتات إلى أنهن واجهن صعوبة في حل سؤال خارجي، يحاكي المهارات العليا، ولم يرد في الكتاب أو النماذج التدريبية، واحتجن إلى معلمة المادة لتوضيح المطلوب.


    لا ملاحظات في رأس الخيمة


    قال موجه مادة الأحياء، في منطقة رأس الخيمة التعليمية، نبيه مجيد، إن جميع أسئلة الامتحان تم وضعها بناءً على مؤشرات أداء المنهج الدراسي، موضحاً أنه لم يتم تسجيل أي ملاحظات أو شكاوى، تتعلق بامتحان الأحياء، لأن الأسئلة لم تخرج عن المنهاج، وتناسب جميع مستويات الطلبة.


    وقالت موجه الرياضيات، منى عزالدين خالد، إن ورقة الامتحان جاءت في مستوى الطالب المتوسط، وإنه لم يتم رصد أي أسئلة صعبة من قبل طلبة القسم الأدبي.


    وأوضحت أن امتحان الرياضيات للقسم الأدبي جاء مطابقاً للمنهج الدراسي، وأن الأسئلة واضحة ومباشرة، وأنه لا توجد ملاحظات أو شكاوى تتعلق بأسئلة الامتحان.







    جميل أن تصبح شئ ثمين لدى شخص يخاف فقدنك يوماً

  2. #2
    مشرفة الصف 12
    الصورة الرمزية عذبه آلمـ عـآني
    الحالة : عذبه آلمـ عـآني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 91507
    تاريخ التسجيل : 10-02-12
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,100
    التقييم : 135
    Array

    افتراضي رد: «الرياضيات» و«الأحياء» مسك ختام «الثانوي»


    زين زين والله

    للحين ماوصلت للثاني عشر
    kk





    اذكروني بدعوه :)





  3. #3
    مشرفة الصف 12
    الصورة الرمزية الحلوه 98
    الحالة : الحلوه 98 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 75720
    تاريخ التسجيل : 26-02-11
    الدولة : دار بوي زايد
    الوظيفة : طالبــ’ ــة في الثانوية ( صــف الثاني عـــشر الــــ ع ــــلمي)
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 665
    التقييم : 184
    Array
    MY SMS:

    بكل لغات العالم أحبك بالعربي أحبك بالإنجليزيilove you بالهندي مهبة هي بالفرنسي ميتواغ بالإيطالي آلررييبا بالأسباني مرييتوو بالتكروني جونكا بونكا بالجيزاني سيدبويه انت يا امي

    افتراضي رد: «الرياضيات» و«الأحياء» مسك ختام «الثانوي»


    و لا انا بعدني عاااشر معلي درب طويييييل

    مشكووور








    بالتوفيق لجميع الطلاب و الطالبات
    خريجة 2016

  4. #4
    ادارية
    الصورة الرمزية العريمية
    الحالة : العريمية غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 124539
    تاريخ التسجيل : 19-09-13
    الوظيفة : مؤسسة الامير للتكنولوجيا - قسم ادارة المحتوى
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,228
    التقييم : 198
    Array

    افتراضي رد: «الرياضيات» و«الأحياء» مسك ختام «الثانوي»


    ثـإأنكيـوو حبيبتي على الخبر ,,






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تقرير عن جبال الإمارات
    بواسطة the king of love abdulla في المنتدى الجغرافيا Geography
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-06-21, 07:05 PM
  2. بوربوينت عن درس جبال ف الوطن العربي
    بواسطة بنت صقر في المنتدى الجغرافيا Geography
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-06-01, 02:50 PM
  3. جبال سيبيريا
    بواسطة الرمش الذبوحي في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-02-29, 10:22 PM
  4. بحث عن جبال شبه الجزيرة العربية , جبال الحجر
    بواسطة o0o_faza3o0o7_o0o في المنتدى اجتماعيات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-10-29, 08:53 PM
  5. أريد معلومات عن جبال سليمان و جبال يتن شن
    بواسطة الفجر3 في المنتدى الارشيف الدراسي Study Archive
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-10-24, 09:26 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •