إلزام المعلمين الجدد بالحصول على 30 ساعة تدريبية ,,





أكد معهد التكنولوجيا التطبيقية إلزام المعلمين الجدد بـالحصول على 30 ساعة تدريبية على تكنولوجيا التعليم، خلال السنة الأولى من العمل، لإتقان المهارات اللازمة للعمل في بيئة متطورة تكنولوجياً، إضافة إلى 15 ساعة من التدريب الذي يقدم من المدارس، والدورات الذاتية المتاحة على البوابة الإلكترونية «بلاتو». وحدد مدير عام المعهد، الدكتور عبداللطيف الشامسي، أربعة عناصر رئيسة لخلق ثقافة حقيقية للتعليم والتعلم الذكي والتحول للتعليم الإلكتروني، والاستفادة من التكنولوجيات الجديدة هي: «البنية التحتية للتكنولوجيا، الموارد الإلكترونية، بوابة التعليم الإلكترونية، وتدريب وتطوير المعلمين».

وأكد لـ«الإمارات اليوم» أن الزج بأدوات التكنولوجيا في التعليم لن يجعله أفضل إذا ظلت بقية مكونات المنظومة التعليمية كما هي، مشيراً إلى أن بناء بيئة التعليم الذكي لا تقتصر على وجود شبكة اتصالات لاسلكية (ويرلس) توفر سهولة التواصل للمتعلمين، لأن التواصل الدائم وحده لا يكفي لتوفير هذا النوع المتقدم من التعليم، خصوصاً أن وجود التكنولوجيا في الفصول يتطلب تطوير أساليب التعليم الصفي لدمج التكنولوجيا بشكل فعال ومؤثر في النظم التعليمية.
وذكر الشامسي أن هناك 6235 شخصاً يستخدمون نظام بلاتو «بوابة التعلم الإلكترونية» يومياً، منهم 521 معلماً و4487 طالباً و1227 من ذوي الطلبة.
ويحتوي «بلاتو» على 214 مساقاً دراسياً تضم 42 ألف ملف إلكتروني على شكل وثائق وكتب إلكترونية وأفلام.


المصدر : امارات اليوم ..