شاركت معظم مدارس أبوظبي في جائزة الشارقة للتميز التربوي ,,







اعتمد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم ظهر امس، الاعداد المرشحة للمشاركة في جائزة الشارقة للتميز والتفوق التربوي في دورتها العشرين لهذا العام (2013 /2014) والبالغ عددها 74 على مستوى مدارس امارة أبوظبي، وذلك بزيادة قدرها 22% مقارنة بمشاركات المجلس في المسابقة العام الدراسي الماضي.

ويشارك الميدان بأبوظبي في سبع فئات تميز تنافسية من بين الفئات الثلاث عشرة التي تطرحها الجائزة والتي تشمل المدرسة المتميزة والمعلم والطالب المتميز، والطالب المتميز عن الفئات الخاصة، وكذلك فئات الموجه والاختصاصي الاجتماعي، والاختصاصي النفسي، والأسرة والمشروع والبحث التربوي التطبيقي ومجالس أولياء الأمور والمجلس الطلابي المتميز وأمين المختبر.
وأعرب محمد سالم الظاهري عن مدى اهتمام وحرص المجلس على تقديم الدعم اللازم لأبنائنا الطلبة والهيئات الإدارية والتدريسية من خلال تعزيز مشاركتهم في مثل هذه المسابقات والجوائز التربوية محليا ودوليا، لما لها من دور بارز في بث روح التنافس بين الطلبة والمعلمين والإداريين وإشراك الأسرة في العملية التعليمية ودعم حيز الإبداع والابتكار وخلق أفكار جديدة.
وأوضح الظاهري أن لجنة التحكيم في المجلس باشرت أعمالها مع بداية العام الدارسي الحالي لحصر الراغبين بالاشتراك في هذه الدورة الجديدة لجائزة الشارقة التربوية، كما أن لجنة التحكيم الفرعية قامت بتنفيذ ورش عمل خاصة لطرح آليات المشاركة في الجائزة كل على حدة في مناطق أبوظبي والعين والغربية، وقام المكتب التنسيقي للجائزة بعمل ملتقى الشارقة الثالث للتميز لعرض أفضل الممارسات.

وقد وصلت عدد المشاركات المسجلة إلى 133 مشاركة، وتم اعتماد 73 منها لهذا العام بعد فرزها واختيار الأكثر توافقا مع المعايير والأقوى للمنافسة، وتركزت معظم المشاركات حول فئة الطالب.


المصدر : البيان ,,