تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    عضو نشيط
    الصورة الرمزية roro _2000
    الحالة : roro _2000 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 123851
    تاريخ التسجيل : 08-09-13
    الدولة : Egypt
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 36
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي تقرير عن الصناعة وتطورها في دولة الامارات ..


    اقدم لكم تقرير عن الصناعة في دولة الامارات




    .
    .
    .
    .
    .

    المقدمة :

    الصناعة بمعناها الواسع تغيير في شكل المواد الخام لزيادة قيمتها، وجعلها أكثر ملاءمة لحاجات الإِنسان ومتطلباته.
    وتبرز أهمية الصناعة: في كونها ترفع من مستوى معيشة الشعوب بما تدره من مال، وما توفره من رفاهية للإِنسان بمقتنياتها المختلفة، وكذلك هي وسيلة مهمة لامتصاص الأيدي العاملة الزائدة عن حاجة الزراعة والخدمات الأخرى.
    مع ما تساهم به الصناعة من تطوير للنشاطات الاقتصادية الأخرى، كالزراعة والتجارة، والنقل بما تقدمه من منتجات أساسية، كالأسمدة، والآلات الزراعية، ومواد الطاقة، ووسائل النقل الحديثة.

    الموضوع :

    اولا: أقسام الصناعات:

    تقسم الصناعات إلى ثلاثة أقسام رئيسة هي:
    1- الصناعات البدائية.
    2- الصناعات البسيطة.
    3- الصناعات الحديثة.



    1- الصناعات البدائية:
    وهي تلك الصناعات اليدوية التي لا تعتمد على آلات أو أي من القوى المحركة الأخرى، بل اعتمادها على الخامات المتوفرة محلياً، وعلى المهارة اليدوية المكتسبة، وقد مارسها الإنسان منذ القدم، ولا يزال يمارسها في أجزاء كثيرة من أفريقيا وأمريكا الجنوبية وآسيا.
    ومن هذه الصناعات: صناعة الأواني الفخارية، ودبغ الجلود وحفظ اللحوم بطريقة التجفيف وغيرها.
    وبعض هذه الصناعات البدائية اليدوية تمارس في الدول التي تقدمت كوسيلة لزيادة دخل الأسرة، مثل صناعة السجاد في تركيا، وإيران، وصناعة التحف المختلفة، والحفر على المعادن في مصر، والجزائر، وصناعة الألعاب في سويسرا، وإيطاليا، واليابان.
    ومثل هذه الصناعات اليدوية من الحرف القديمة في المملكة العربية السعودية، ومازال بعضها قائم حتى الآن، كصناعة الأحذية الجلدية، والمشالح الصوفية.


    2- الصناعات البسيطة:
    وهي عبارة عن صناعات لا تتحول، أو تتغير كثيراً عن صورة المادة الخام، وأهم ما تتميز به هذه الصناعات أنها تعتمد على المواد الخام المحلية كما أنها لا تحتاج إلى رأس مال كبير أو مهارة متقدمة.
    وتهدف هذه الصناعات إلى خدمة الصناعة الحديثة، كحفظ الفواكه والخضروات من أجل تصديرها، أو إنقاص وزنها لتهيئتها للنقل، ككبس القطن، وقطع الأخشاب وتقليمها.
    ومن أهم الصناعات البسيطة في المملكة صناعة تعليب التمور، كما هي الحال في المدينة النبوية، والقصيم، والأحساء، وصناعة طحن الحبوب.


    3- الصناعات الحديثة:
    وهي الصناعات التي تعتمد على الإِمكانات الكبيرة من حيث رؤوس الأموال، والأيدي العاملة، ومواد الخام، والخبرة الفنية الدقيقة، وقد ظهرت هذه الصناعات بعد اكتشاف قوة البخار والتوسع في استخدامها في إدارة الاَلات وذلك في القرن الثامن عشر الميلادي، إضافة إلى التوسع في استخدام الفحم في صناعة المعادن خاصة الحديد وما أدى إليه ذلك من تطور في وسائل النقل المختلفة. وعلى الرغم من أن غرب أوربا والولايات المتحدة احتكرتا الصناعات الحديثة إلا أن ذلك لم يدم طويلاً حيث انتشرت بعد ذلك في روسيا واليابان والصين ثم شرق أوربا وبعض دول العالم الإِسلامي بدرجات مختلفة .

    كانت سوق الامارات حتى وقت غير بعيد ، او على وجه التحديد طوال سنوات عقد السبعينات مشرعة الابواب امام طوفان هائل من البضائع والسلع المصنعة المستوردة بكل اشكالها وانواعها، كبيرة كانت ام صغيرة ، بل تحولت الى مستهلك نهم للإنتاج العالمي الذي ظل يتدفق عليها دون انقطاع ولم يكن هناك من يتصور ان تتغير معالم هذا الوضع بالسرعة والحجم النوعية التي وصل اليها وان تصبح دولة الامارات من بين الدول النامية التي استطاعت ان تحقق على صعيد التنمية الصناعية انجازات فاقت معدلاتها كل التوقعات التي لم يكن حتى اكثر المتفائلين يتصور حدوثها. وذلك راجع بالدرجة الاولى الى التوجيهات والدعم والتشجيع المتواصل الذي يوليه لهذا التوجه صاحب السمو الشيخ الوالد زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة واخوانه اعضاء المجلس الاعلى للإتحاد حكام الامارات


    مواجهة التحدي:

    وقد كانت البداية في الحقيقة شاقة وعسيرة بالنسبة للإنتاج المحلي، وبخاصة في ظل سوق تتحكم فيه عادة تفضيل المستورد وهي عادة سيطرت تماماً على أذواق وأمزجة مستهلكين يعيشون وسط كم هائل من تدفق استيرادي تمتلئ به اسواقهم في كل مكان. حتى اصبح هناك تحدياً كبيراً في سبيل ان يحتل الانتاج الصناعي المحلي مكانه المناسب في هذه السوق . ومن ثم في ان يقبل عليه المستهلك ويقتنع بتفضيله على سواه.

    وأمام هذا التحدي الخطير وجد القائمون على شؤون الصناعة بالدولة سواء على مستوى القطاع الخاص ان الخيار الوحيد لمواجهة هذا التحدي والخروج من ازمة سلبية هذا الوضع هو التوجه بكل الطاقات والامكانات المادية والبشرية لإحداث طفرة سريعة وجادة في ميدان التصنيع بمجالاته المختلفة.
    ومع محاولات التجربة والخطأ في البداية – وهو امر طبيعي يلازم عادة كل التجارب في بداياتها تحقق الامل وأخذ الانتاج المحلي يفرض نفسه بجداره وقدرات ذاتية في معركة التنافس مع المستورد الوافد الى اسواق الدولة من كافة جهات التصدير العالمية والذي كان قد استأثر بهذه الأسواق طوال عدة سنوات.


    معدلات نمو قياسية:

    ومع ازدياد مساحة السوق وارتفاع حجم الانتاج وجودته بالنسبة للصناعات المحلية، سرعان ماوجد هذا الانتاج طريقه الى اسواق بلدانٍ منطقة الخليج الاخرى ونشطت نتيجة ذلك حركة التصدير التي اتسع نطاقها تدريجياً ليشمل اسواقاً جديدة اخرى في كل من جانب هذه الاسواق الخارجية على صناعات الامارات حافزاً قوياً على ان يتضاعف جهود القائمين على النشاط الصناعي في الدولة للتوسع المطرد في الانتاج واالاهتمام المزايدة بإجادة وتحسين نوعيته حتى يظل النصر معقوداً له دائماً في حلبة المنافسة.
    لقد بلغ التوسع في عدد المنشآت الصناعية في الدولة حداً يدعو الى الثقة في مستقبل زاهر ينتظر الصناعة الوطنية فالإحصائيات الاخيرة تشير الى ان هذا العدد قد ارتفع الى اكثر من (1500) منشأة صناعية تتفاوت احجامها بين منشأة كبرى وأخرى متوسطة وثالثة منشآت صناعية صغرى واصبح القطاع الصناعي يشكل حوالي 6 , 13 % من الاجمالي بقيمة 5, 33 مليار درهم لعام 2002 كما ان نموه السنوى قد اخذ يتصاعد ليبرز بذلك مدى تطور هذا القطاع الحيوي ليؤكد مدى حرص المسؤولين في الدولة على الاهتمام بتنويع مصادر الدخل القومي.
    وفي اطار جهودهم للتعريف بواقع ومستقبل التطور الصناعي في دولة الامارات العربية تم استصدار توصية من الاجتماع المشترك بين الامانة العامة لإتحاد غرف التجارة والصناعة ومدراء الغرف التجارية الأعضاء الذي انعقد في امارة الفجيرة وبتاريخ 3 / 2/1993 تقضي بإقامة معرض صنع في الامارات سنوياً وبشكل متنقل بين امارات الدولة .. ومن هنا بدأت مسيرة معرض صنع في الامارات ليكون احدى الادوات الترويجية بغرض ابراز التطور الكمي والنوعي الذي احرزته الصناعة الوطنية والتعريف به على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي.

    البداية – امارة الشارقة :
    25 ديسمبر 1993 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وبالتعاون والتنسيق بن اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وغرفة تجارة وصناعة الشارقة استضاف مركز اكسبو الشارقة الدورة الأولى لمعرض صنع في الامارات بمشاركة من 75 شركة مؤسسة وطنية كذلك مختلف القطاعات الانتاجية في مجالات المعدنية وصناعة الكيماويات والبتروكيماويات ومشتقاته اضافة الى الصناعة التعدنية غير المعدنية والصناعات التحويلية الاخرى وصناعة النسيج والملابس الجاهزة.

    واقيمت على هامش المعرض ندوات اقتصادية متخصصة واهمها ندوة واقع آفاق الصناعة الوطنية وسبل دعمها وترشيدها وقد اقيمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضوالمجلس الاعلى حاكم الشارقة.


    الدورة الثانية 7 ـ 11 ديسمبر 1994 ( دبي)

    تحت رعاية السمو الشيخ حمدان بن راشد المكتوم وزير المالية والصناعة وبدعم وتنسيق من اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وغرفة تجارة صناعة دبي التي اختارت شركة CHANNELS لتنظيم المعرض واستضاف المركز التجاري بدبي معرض صنع في الامارات بدورته الثانية في الفترة من 7 – 11 ديسمبر 1994 تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد المكتوم – وزير المالية والصناعة ، وشاركت فيه حوالي مائة شركة ومؤسسة وطنية من مختلف القطاعات الانتاجية في مجالات الصناعة الغذائية بمختلف انواعها وصناعة الادوات المكتبية والقرطاسية والاثات وصناعة الادوات الطبية وصناعة الاصباغ والمواد اللاصقة وزيوت المحروقات ومواد الانشاءات والمباني وصناعات القوراب والصناعات البلاستيكية وصناعات الملابس والمنسوجات وصناعات البلاط والطابوق وغيرها المصانع الوطنية.


    وقد لقي المعرض اقبالاً كبيراً من قبل رجال الاعمال وجمهور المستهلكين من داخل الدولة وخارجها وحظي بإستحسان واعجاب جميع الزوار بالمستوى الراقي والمتطور الذي حققته الصناعة الوطنية في دولة الامارات العربية المتحدة.
    واقيمت على هامش المعرض لقاء للشركات والمؤسسات العاملة في مجال تنظيم واقامة المعارض التجارية بدول مجلس التعاون بتنظيم مشترك بين الامانة العامة للإتحاد واتحاد غرف دول مجلس التعاون ، وهدف اللقاء الى وضع اطار عام للتعاون والتنسيق بين الشركات المنظمة للمعرض بدول مجلس التعاون والتعرف على المشاكل والمعوقات التي تواجهها ومحاولة اقتراح الحلول لها وقد شارك في اللقاء عدد كبير من المسؤولين في الشركات والمؤسسات العاملة في مجال تنظيم المعارض في دول مجلس التعاون بالإضافة الى ممثلي مراكز المعارض والجهات المعنية وتمت خلاله مناقشة ثلاثة اوراق عمل هي : واقع ومشاكل قطاع المعارض بدول مجلس التعاون الخليجي والحلول المقترحة مستقبل قطاع المعارض بدول المجلس وتجربة الامارات في مجال تنظيم المعارض.




    الدورة الثالثة من 7 – 13 ديسمبر 1996 ( الفجيرة)

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى حاكم الفجيرة وبالتعاون والتنسيق بين اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وغرفة تجارة وصناعة وزراعة الفجيرة استضاف مركز الفجيرة التجاري الدورة الثالثة لمعرض صنع في الامارات تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى حاكم امارة الفجيرة حيث اقترن افتتاحه مع مناسبة افتتاح مركز الفجيرة التجاري وتزامن مع ذكرى اليوبيل الفضي لقيام دولة الامارات العربية المتحدة والذكرى الثلاثين لتولي صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ـ مقاليد الحكم في امارة ابوظبي ، واتسم هذا المعرض بمشاركة عدد كبير من المصانع والشركات العاملة بالدولة والمنتجة للسلع المختلفة حيث ضم في فعالياته 112 مؤسسة صناعية وزراعية محلية من انحاء الامارات.
    وفي نهاية جولته الافتتاحية للمعرض اكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى حاكم الفجيرة في تصريح صحفي ان الصناعات الوطنية تسير بخطوات جيدة نحو المستقبل الذي خطط له بفضل الرعاية والمتابعة من قبل صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة واخوانه أعضاء المجلس الاعلى للإتحاد حكام الامارات مشيراً الى ان ما انتجته صناعاتنا الوطنية من منتجات عالية الجودة تضاهي فيها الدول المتقدمة . وأضاف ان الدولة سنت القوانين الكفيلة بحماية المستثمرين والتجارة.
    وأكد ان القطاعات التجارية والصناعية تعتبر الرافد الأول لإقتصاد امارة الفجيرة كما ان موقعها الاستراتيجي جعل منها سمعة عالمية في خاطرة السياحة وان الحكومة في هذا الجانب تخطط وبشكل دائم لتطوير هذا القطاع من خلال جذب المشاريع السياحية التي تجعل الفجيرة ضمن خارطة السياحة العالمية.



    الدورة الرابعة 24 / 11 – 2 ديسمبر 1997 عجمان

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمـــان - افتتح سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان مركز عجمان للمعارض والذي استهل موسمه الأول بإقامة معرض صنع في الامارات بدورته الرابعة خلال الفتــــــرة 24 –11 ولغاية 2 ديسمبر 1997 وبذل اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عجمان جهوداً متواصلة لتحقيق المشاركة الواسعة من خلال الاتصالات والمتابعات المكثفة التي اجريب مع المصانع والمؤسسات الوطنية وحثها على المشاركة.
    حيث قام اتحاد غرف التجارة والصناعة وغرفة تجارة وصناعة عجمان بإصدار شهادات شكر وتقدير الى الشركات التي شاركت في معرض صنع في الإمارات والذي تم في الفترة مابين
    26 / 11/ 1997 الى 3 / 12/1997 وذلك لمشاركتهم الفعالة ومساهمتهم القيمة في انجاح معرض صنع في الامارات الذي أقيم في أرض مركز عجمان الدولي للمعارض في تلك الفترة.
    لقد كان معرض (( صنع في الامارات)) معرضاً فريداً وهدف الى ابراز المهارات والخبرات التي تزخر بها دولة الامارات العربية المتحدة ، ومن خلال أجنحة المعرض المتنوعة عكس المعرض توق القطاعين العام والخاص لإظهار القدرات المحلية ومساهمتهما في تحقيق النهضة التي تشهدها الدولة حالياً، وأتيح لزائر المعرض الاطلاع على هذه الانجازات عن كثب وبسهولة بفضل التصميم المميز الذي وضع لأجنحة المعرض.
    وتوزعت الشركات العارضة في اجنحة متخصصة وتجمعت حسب طبيعة معروضاتها تحت عنوان القطاع الذي يمثلها. وتميز كل جناح بتصميم جذاب يتنافس مع روعة الهندسة الموضوعة للمساحة الوسط في كل قاعة . وعبر (( جادة الامارات )) تنقل الزوار بين أروقة المعرض لمشاهدة آخر الانجازات من معروضات راقية ومتنوعة.
    ومنحت الشركات العارضة فرصة رعاية تلك الأجنحة المتخصصة متحققة بذلك حضوراً مميزاً في هذا الحدث المميز.
    وتمتع معرض (( صنع في الامارات)) بدعم اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الامارات العربية المتحدة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عجمان.
    وهدف المعرض الى جذب اكبر عدد من المستهلكين في منطقة الخليج العربي وصاحب معرض
    (( صنع في الامارات )) حملة ترويجية إعلامية استخدمت فيها كل وسائل الاعلام والاعلان على السواء.



    الدورة الخامسة 30/ 11 – 4 / 12 1998 رأس الخيمة

    تحت رعاية صاحب السمو الشخ صقر بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم رأس الخيمة افتتحت الدورة الخامسة لمعرض صنع في الامارات في مركز رأس الخيمة للمعارض حيث افتتح صاحب السمو الشيخ صقر بن محمد لاقاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم رأس الخيمة (( صنع في الامارات 98 )) الذي اقامته غرفة تجارة وصناعة وزراعة رأس الخيمة بمركز المعارض بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة.
    وقد قام صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بجولة في اروقة المعرض حيث تفقد أجنحة الشركات المشاركة في المعرض وقد اعرب صاحب السمو الشيخ صقر بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم رأس الخيمة عن اعجابه بما شاهده من معروضات وطنية وقال ان ذلك يعد مفخرة كبيرة للوطن وما انجزه ابناءه لخدمة الاجيال القادمة وقد شارك في المعرض اكثر من 46 شركة وطنية حيث تم عرض العديد من الصناعات الوطنية المتيمزة. وقد شارك في المعرض اتحاد غرف التجارة والصناعة في جناح متميز عرض فيه العديد من الكتب الاستثمارية والمجلات الاقتصادية بالاضافة الى جناح خاص لغرفة تجارة وصناعة وزراعة رأس الخيمة حيث تم من خلال الجناحين عرض مجلة الغرفة والدليل التجاري والمرجع السريع والعديد من النشرات الخاصة بالمعرض وقد ظهر من خلال معرض صنع في الامارات اهمية الصناعة في الدولة.
    وقد حضر حفل افتتاح المعرض الشيخ عمر بن صقر القاسمي رئيس دائرة المراقبة المالية رئيس مجلس ادارة مصنع اسمنت الخليج والشيخ فيصل بن صقر القاسمي رئيس دائرة الحسابات العامة رئيس المنطقة الحرة والشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة وزراعة رأس الخيمة واعضاء الغرفة وسعادة عبدالله سلطان عبدالله الامين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وعدد من المسؤولين في اتحاد الغرف ومدراء المصانع والشركات ورجال الاعمال واصحاب الشركات الوطنية.
    وقد استمرت فعاليات المعرض خمسة ايام حيث شهد المعرض اقبالاً كبيراً من الزوار بلغ اكثر من تسعين الف زائر حيث تصادف انعقاد المعرض مع احتفالات الدولة بالعيد الوطني 27 مما اضاف للمعرض زخماً كبيراً في زيادة الزوار.




    الدورة السادسة 8 –13 ابريل 2000 ابوظبي

    افتتح سمو الشيخ / سلطان بن زايد آل نهيان – نائب رئيس مجلس الوزراء – رئيس دائرة الاشغال . معرض (( صنع في الامارات )) على ارض مركز ابوظبي للمعارض الدولية بمشاركة 102 منشأة صناعية وطنية ووفود وزارية وشخصيات مدنية واقتصادية بما يمثل اكبر تظاهرة اقتصادية وطنية تشهدها دولة الامارات العربية المتحدة.
    وحضر حفل افتتاح المعرض عدد من اصحاب السمو الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين بالدولة ودول مجلس التعاون . حيث بلغت نسبة النمو في معرض (( صنع في الامارات )) لهذه الدورة 42 % بالمقارنة مع المعرض السابق ، حيث تعتبر هذه الزيادة نقلة نوعية واعدة نحو تمثيل صناعي وطني افضل واكبر واشمل في معارض الدولة الصناعية على مدى السنوات القادمة. وتم تنظيم معرض (( صنع في الامارات)) بالتعاون بين اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وغرفلة تجارة وصناعة ابوظبي والمؤسسة العامة للمعارض.


    معرض صنع في الامارات (( الغايات والاهداف))

    ظلت القطاعات الانتاجية تحظى بإهتمام متواصل من اتحاد الغرف بالنظر الى دورها المحوري في عمليات التنمية الاقتصادية والاجتماعية حيث حرص اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة على ايجاد انسب الوسائل لدعم وتشجيع هذه القطاعات فتم انشاء لجنة دائمة للصناعات الوطنية اعقبتها في مرحلة لاحقة لجنة دائمة اخرى لتنمية الصادرات لتعمل اللجنتان بتكامل وتناسق لتحقيق عدداً من الاهداف من بينها:

    1 ) متابعة مشاكل الصناعة التي يعرضها الصناعيين او التي يحيلها مجلس ادارة الاتحاد اليها والقيام بدراسة هذه المشاكل وتقديم التوصيات والمقترحات المتعلقة بدعم الصناعة الوطنية.



    2 ) دراسة واقع القطاع الصناعي بجوانبه المختلفة ووضع الاقتراحات المتعلقة بالنهوض به وابراز فرص الاستثمار الممكنة.


    3 ) دراسة الخطة الصناعية العامة للدولة واقتراح سياسة صناعية عامة ودراستها مع الجهات الحكومية والأهلية عبر اتحاد الغرف ومتابعة تنفيذها مع الاجهزة المختصة في الدولة ووضع السياسات والخطط التي تكفل تسويق تلك المنتجات الصناعية سواء كان ذلك بتصديرها الى الخارج او تسويقها محلياً.



    4 ) تنمية الزراعة ودراسة المعوقات التي تعترضها ووضع الحلول التي تكفل ازالة تلك المعوقات.


    5 ) التنسيق مع الجهات الحكومية المختصة عبر اتحاد الغرف لدعم الصادرات الوطنية وكذلك التنسيق بين الصناعات الوطنية المتشابهة بهدف تنميتها وتطويرها ايجاد منافذ تصديرية لمنتجاتها وكذلك التعاون مع الهيئات المحلية والعربية والاجنبية التي تعمل مع الهيئات المحلية والعربية والأجنبية التي في مجال الصناعة وتنمية الصادرات.


    6 ) اقتراح السياسات الترويجية للمنتجات والخدمات الوطنية وكذلك القيام بالأنشطة الترويجية للتعريف بها وبمزاياها والامكانيات المتاحة لدى المصدرين المحلين من خلال وسائل الاعلام المختلفة واقامة المعارض المحلية بالتنسيق مع الجهات المختصة وتشجيع المصدرين والصناعيين للمشاركة في المعارض الدولية.


    الخاتمة :

    وفي النهاية فان الصناعة من اهم القطاعات في الامارات العربية المتحدة وفي كل يوم تكتشف صناعات جديدة تساهم في تطوير مجال الصناعة وازدهاره .

    المصادر :

    مپ»مپ¼و—¥هˆٹمƒ†مƒ©مƒگم‚¤مƒˆو–°èپ‍ (مپ»مپ¼و—¥هˆٹمƒ†مƒ©مƒگم‚¤مƒˆو–°èپ‍)

    Depression Resource Center | We help depressed person overcome depression by providing relevant articles for awareness and learning. (Depression Resource Center | We help depressed person overcome depression by providing relevant articles for awareness and learning.)

    www.adabwafan.com/browse/category.asp?id=1000023 (http://www.adabwafan.com/browse/category.asp?id=1000023)



    منقووووووووووووووووووووووووووووووووووول :)







    التعديل الأخير تم بواسطة العريمية ; 14-01-23 الساعة 09:42 AM

  2. #2
    ادارية
    الصورة الرمزية العريمية
    الحالة : العريمية غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 124539
    تاريخ التسجيل : 19-09-13
    الوظيفة : مؤسسة الامير للتكنولوجيا - قسم ادارة المحتوى
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,228
    التقييم : 198
    Array

    افتراضي رد: تقرير عن الصناعة وتطورها في دولة الامارات ..


    هلا هلا غـإأليتي ,,

    أآختيه لوو مـإأعليج إأمر إأبـإأج تتـإأكدين من الـروإأبط >>>> ما تشتغل ,,

    مع تمنيـإأتى لج بالتـوفيق .. ^_^






  3. #3
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية هالوجينةحالمة
    الحالة : هالوجينةحالمة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 59960
    تاريخ التسجيل : 20-07-10
    الدولة : مملكتي
    الوظيفة : العيش في المجموعة السابعة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 5,654
    التقييم : 1526
    Array
    MY SMS:

    أستودعك الله أخي

    افتراضي رد: تقرير عن الصناعة وتطورها في دولة الامارات ..


    شكرا جزيلا





    "لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، يحيي ويميت وهو على كل شئ قدير "
    اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة


  4. #4
    مشرفه الصف التاسع
    الصورة الرمزية الكــرستالــهـ❤
    الحالة : الكــرستالــهـ❤ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 138121
    تاريخ التسجيل : 09-01-15
    الدولة : ؛~‘UAE‘~؛
    الوظيفة : طـــالبه ،،
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 228
    التقييم : 19
    Array
    MY SMS:

    يَآ صـآآحبي لآ غـآآب مـنهو تـوده

    افتراضي رد: تقرير عن الصناعة وتطورها في دولة الامارات ..


    مشكووووره






  5. #5
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية alaasami
    الحالة : alaasami غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 106749
    تاريخ التسجيل : 19-11-12
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 623
    التقييم : 34
    Array

    افتراضي رد: تقرير عن الصناعة وتطورها في دولة الامارات ..


    شكرا على الطرح






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. بحث عن- الصناعة في دولة الإمارات-
    بواسطة قناص الإمارات في المنتدى الجغرافيا Geography
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 13-01-10, 07:40 PM
  2. بحث كامل ( عن الصناعة في دولة الامارات العربية المتحدة)
    بواسطة عذب الروح في المنتدى الجغرافيا Geography
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 12-11-09, 09:28 AM
  3. الصناعة في دولة الإمارات
    بواسطة مراجع ذكي في المنتدى الجغرافيا Geography
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-04-28, 09:17 PM
  4. بحث , تقرير عن السياحة في دولة الامارات \ معهد الامارات
    بواسطة دلوعة القلب في المنتدى اللغة العربية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-04-23, 03:07 PM
  5. بحث , تقرير عن الصناعة \ الامارات
    بواسطة amir257 في المنتدى الارشيف الدراسي Study Archive
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 08-04-12, 05:51 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •