تدريس "الآيلتس" لطلاب وطالبات الثانوية لتهيئتهم للمرحلة الجامعية ,,




أطلقت إدارة منطقة الشارقة التعليمية بالشرقية صباح أمس، مبادرة تدريس "الآيلتس" لطلاب وطالبات التعليم الثانوي، من أجل تعزيز مهاراتهم في اللغة الإنجليزية، علاوة على تهيئتهم للمرحلة الجامعية .
وقال عبدالله اللوغاني نائب مدير المنطقة انه انطلاقاً من حرص المنطقة على الارتقاء بمستويات الطلبة في المواد كافة، ومادة اللغة الإنجليزية على وجه الخصوص، أطلقنا المبادرة التي توفر الكثير من الجهد والوقت والمال على طلبة المرحلة النهائية من التعليم الثانوي، لكون شهادة الآيلتس من المتطلبات الرئيسة للالتحاق بأي من الجامعات .
وأوضح إن إدارة المنطقة عقدت عدة اجتماعات ولقاءات تعريفية حول المبادرة مع مديري ومديرات المدارس وأسرة توجيه اللغة الإنجليزية، مشيراً الى ترتيب مسبق لتوعيه الطلبة عن محاور وأهداف المبادرة، ومدى أهميتها لهم لمرحلة مابعد الثانوية العامة، علاوة على الفائدة الكبيرة من ورائها في رفع مستويات التحصيل الدراسي للغة الإنجليزية .
وكلفت إدارة المنطقة التعليمية، توجيه اللغة الإنجليزية بالإشراف المباشر على تنفيذ المبادرة، واختبار أفضل العناصر في صفوف المعلمين ممن حازوا شهادة "الآيلتس" للإشراف على تدريب وتعليم الطلبة المستهدفين، وذلك بموجب اتفاق مسبق مع مجلس الشارقة للتعليم وكلية التقنية العليا .
وأشار نائب مدير منطقة الشارقة التع ليمية، إلى أن المبادرة بمثابة مشروع غير ربحي، سوف يتم تنفيذه في أيام العطلات الرسمية، بواقع 3 ساعات في اليوم، ويكون إجمالي الساعات المعتمدة للدورة 36 ساعة .




المصدر : البيان ,,