80 منحه دراسية لطلبه الجامعة من المواطنين المتميزين ,,



أعلنت جامعة الإمارات، عن قيام صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بتقديم 80 منحة دراسية لطلبة الجامعة من المواطنين المتميزين، منها 50 منحة مالية على شكل مكافآت شهرية لطلبة برنامج البكالوريوس، و30 منحة دراسية لبرنامج الماجستير في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. وذلك ضمن برنامج بعثة، واتفاقية التعاون المشترك بين الجامعة وهيئة تنظيم الاتصالات.

وأكد الدكتور عبد القادر الخياط، رئيس مجلس أمناء الصندوق، أن هذه المنح الدراسية والمالية تعد تفعيلاً حقيقياً للاستراتيجية القائمة في الدولة للاستثمار في مجال التعليم، وتقديم كل أوجه الدعم والرعاية لهذا المجال الحيوي والمهم وهي تأتي ترجمة فعلية لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.

وأكد أن الاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة في جامعات وكليات الدولة، سيسهم في إحداث نقلة نوعية في عالم العلم والمعرفة وإعداد وتأهيل أبناء وبنات الوطن، لمواجهة المستقبل بكل تحدياته ومتطلباته، والولوج بعد تخرجهم إلى حياة جديدة متسلحين بالعلم وتقنياته التي تفتح أمامهم آفاقا أرحب للإبداع والتميز والمشاركة البناءة في بناء مجتمع حضاري يستطيع مجاراة التقدم العلمي والمعرفي في مجتمعات العالم المتطورة .


شراكة


وأضاف ان الصندوق يرى في هذه الشراكة التي تجمعه مع جامعة الامارات على أنها ضرورة مهمة لتدعيم أواصر التعاون والاهتمام بين كل الشركاء المحليين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وبالتالي لهذا التوجه نتائج إيجابية، سيتم ترجمتها من خلال توفير مقاعد في برنامج بعثة للطلبة المواطنين، بهدف تشجيع إقبالهم على التخصص في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات ضمن دراساتهم الأكاديمية. وحظي برنامج بعثة في الآونة الأخيرة باهتمام بارز على مستوى الدولة،

وأوضح ان المنح الثمانين تتوزع على برنامج البكالوريوس بواقع 50 منحة مالية بشكل مكافآت شهرية للطلاب، و30 منحة دراسية لبرنامج الماجستير للدراسة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

من جهته أكد الدكتور علي راشد النعيمي مدير الجامعة أن هذه المنحة تأتي ترجمة حقيقية لنهج القيادة الرشيدة في دعم عجلة التعليم واستمرار مسيرتها الرائدة في الدولة من خلال دعم طلبة الإمارات .


المصدر : البيـان ,,