تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    ادارية
    الصورة الرمزية العريمية
    الحالة : العريمية غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 124539
    تاريخ التسجيل : 19-09-13
    الوظيفة : مؤسسة الامير للتكنولوجيا - قسم ادارة المحتوى
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,228
    التقييم : 198
    Array

    افتراضي تنظيم مسابقة المشاريع العلمية المميزة لجائزه راس الخيمة للابداع,,


    تنظيم مسابقة المشاريع العلمية المميزة لجائزه راس الخيمة للابداع ,,


    اعلنت الامانة العامة لجائزة رأس الخيمة للإبداع والتميز التعليمي عن تنظيم مسابقة المشاريع العلمية المبتكره المميزة ، ضمن حملة ثقافة الإبداع التي تنفذها على مستوى مدارس الإمارة في موسمها الثالث 2013/2014 .

    وقال الدكتور محمد ابراهيم المنصور امين عام الجائزة : ان المسابقة تهدف الى تنمية مهارات البحث والاستقصاء العلمي لدى الطلبة وتعزيز التعلم ذي المعنى والتعلم بالاستكشاف و تفعيل دور المؤسسات المجتمعية كجهات راعية للإبداع . كما تهدف المسابقة الى مساعدة الطلبة على تنفيذ مشاريع تطبيقية هادفة و تحقيق التنافس المثمر في مجال الابتكارات العلمية والمساهمة في إعداد الطلبة كعلماء وباحثين.
    وعن موضوع المسابقة اوضح الدكتور المنصور : يتم التنافس بموضوعات علمية يبتكرها الطلاب و تكون على شكل أجهزة أو مشروعات أو رسوم تخطيطية مبنية على أحد الأسس أو الأفكار العلمية المتعارف عليها أو التي يتخيلها الطالب و يكون في إمكانه تنفيذها بالإمكانيات التي يراها على أن يتضح في هذه المشروعات أو الرسوم الخيال الإبداعي و الابتكاري للطالب في مجالات : العلوم بفروعها ، الرياضيات ، الحاسوب ، الاتصالات ، الصناعه الجغرافيا وغيرها .


    مراحل رئيسية ,,



    واوضح ان المسابقة لها مراحل رئيسية هي " المرحلة التمهيدية وتتضمن ان تقوم كل مدرسة بالإعلان عن المسابقة باستخدام وسائل الإعلان المتاحة و حصر الطلبة الراغبين في الإشتراك بالمسابقة مع ذكر فكرة المشروع المبدئية ،وإرسال الأسماء إلى اللجنة التنسيقية بامانة الجائزة وان يتم إرسال استمارة التسجيل إلى المدارس المشاركة ليتم تعبئتها من قبل الطلبة المشاركين.

    والمرحلة الثانية تشمل تنظيم لقاء مع الطلبة المشاركين بعد الإطلاع على افكارهم وتقدم امانة الجائزة كافة أشكال الدعم للطلبة المشاركين لمساعدتهم في تحويل أفكارهم إلى مشاريع من خلال: تنفيذ الدورات والورش التدريبية، التواصل مع المؤسسات التخصصية، توفير الأدوات والمواد والرعاة الفكريين من أساتذة الجامعة والمهندسين والفنيين، على ان تعقد اجتماعات دورية مع الطلبة والمشرفين على مشاريعهم وتحدد لجنة علمية للمتابعة والتعديل.

    فيما تتضمن المرحلة الثالثة عرض المشاريع في معرض مقام من قبل امانة الجائزة وقيام اللجنة المختصة بالتحكيم بين المشاريع و الإعلان عن المشاريع الفائزة و سيتم تكريم المشاريع الفائزة في حفل بالتزامن مع المعرض وترشيحها للمشاركات الدولية.


    شروط المشاركة ,,


    قال امين عام الجائزة : المشاركون من طلاب وطالبات الصفوف 7-12 المواطنين وتكون المشاركة فردية أو جماعية بحيث لا يزيد عدد المشاركين عن ثلاثة طلاب للمشروع الواحد وأن لا يكون تم تقديم المشروع أو الجهاز في مسابقة سابقة و حصل على مراكز على ان تتوفر في فكرة المشروع الحداثة وشروط الأمن والسلامة ويفضل ارتباط موضوع المشروع بالحياة العملية وأن تكون الفكره نابعة من ذهن الطالب وتلبي احتياجات المجتمع المحلي .


    المصدر : البيـان ,,







    التعديل الأخير تم بواسطة العريمية ; 14-02-12 الساعة 04:51 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الاحساس بالحزن يقودنا للابداع
    بواسطة الطيبة في المنتدى منتدى الخدمة الاجتماعية والنفسية و تطوير الذات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11-12-31, 12:19 AM
  2. كيف تكون مبدعاً في حياتك العلمية و العملية
    بواسطة الفارس النبيل في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-01-31, 09:56 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •