طائرة مزودة بكاميرا عالية الدقة تدعم أمن القريه العالمية ,,








كشف أحمد حسين، المدير التنفيذي للعمليات بالقرية العالمية، أنه تم إدخال طائرة بتقنيات حديثة مؤخرا ضمن الخطة الأمنية للقرية العالمية، وهي مزودة بكاميرا عالية الدقة تصور من ارتفاع عمودي يصل الى ألف متر وتغطي مساحة 4 كيلومترات مربعة في جميع الاتجاهات.

وقال أحمد حسين لـ"البيان" إنه ضمن الخطة التطويرية للقرية العالمية تم إضافة طائرة لاسلكية فانتوم بمواصفات خاصة وتقنية عالية مزودة بكاميرا لرصد كافة الأماكن في القرية العالمية خاصة أماكن الدخول والبوابات ويتم بناء على الصور الملتقطة إرسال موظفين الى مواقع الازدحام لتسهيل حركة الجمهور.
وأضاف أن الطائرة تستخدم بشكل شبه يومي وتقوم بالتقاط صور فوتوغرافية وتسجيلات فيديو وتستخدم الصور للأغراض الدعائية للقرية العالمية ويتم تحميل بعض المشاهد الملتقطة على الفيس بوك وتويتر وانستغرام القرية العالمية، لافتا الى ان الطائرة تتميز بإمكانية رجوعها مرة أخرى الى مكان إطلاقها في حالة حدوث أي خلل تقني وإنها تعمل بنظام جي بي اس المتطور.





ازدحام ,,



وأشار الى انه تم استخدام الطائرة للتعرف على أماكن الازدحام بالقرب من البوابات وفي المواقف الخارجية وبناء على التسجيل يتم اغلاق بعض المواقف أو فتح أخرى لتسهيل الحركة المرورية، كذلك يتم إرسال موظفين إضافيين للبوابات التي تشهد إقبالاً من الجمهور لتسهيل دخولهم القرية، اضافة الى تصويرها العروض الفنية وأماكن وقوف الزوار بطريقة آمنة.

ولفت المدير التنفيذي للعمليات في القرية العالمية الى أن الطائرة تدخل ضمن التحديثات الجديدة التي يشهدها هذا الموسم، وإن تكلفتها تعتبر بسيطة ولا تزيد على 6 آلاف درهم بعد تزويدها بشاحن إضافي لإطالة فترة التسجيلات، اضافة الى انها مزودة بكاميرا عالية الدقة، وانها ساهمت كثيرا في العمليات اللوجستية لاستقبال الزوار خاصة من كبار الشخصيات.

ونوه بأن الكاميرا تعمل على الوصول الى الأماكن التي يصعب الوصول اليها خاصة اعلى الأجنحة المشاركة واستكشاف ما اذا كانت هناك أي ظواهر غريبة كما أنها تستخدم في الأغراض الترويجية للقرية العالمية، وانه سيتم تطويرها للموسم المقبل بخطة جديدة.



المصدر : البيـأن ,,