البارت السابع اخر بارت:
ببــــــــــــــيـــــت لــــــــيــــــــلـــــــــــــــــــى

ليلى بعصبيه:يمه قلت لك مو طاالعه يعني مو طاالعه ماابي خلي ريما هي اصغر واحلى والبق حتى مني
ام ياسر(ام ليلى)بعصبيه:نننعم؟؟انا ماشورتك انا امرتك بسرعه البسي واطلعي واطلعت وسكرت بااب غرفه ليلى بعصبيه
ليلى بنفسها"ااف مابي اطلع مو غصبا الزوااج ااف "ابتسمت ع الفكره الي جتهاا ورااحت تركض للدرج ملاابسها

بااااااصاله تحت ببيت ليلى:::
ام الوولد الي يبي يخطب ليلى:هااه يااام ياسر وين عروستنا؟؟>>مصدقه نفسها
ام ياسر وهي متفشله من بنتها وتنااظر ام مازن:الحين تجي وبنفسها"الله يستر"
اخت الولد بصوت قصير لامها:يمه شكل بنتهم مغروره لنا سااعه وحنا هنا وماجت
امها:اصبري بلااك ماشفتي زينها تهبل
البنت بطفش:ااف ننتظر والله يستر
الكل التفت ع صوت النعول الي تنزل من الدرج والصدمه ع اوجيهم

البنات الي كانوا بالمجلس الثاني قااعدين وفااتحين الباب ويتفرجون
ريما وهي مااسكه ضحكتها عشاان مايسمعون الحريم:ههه ااا مجنونه اختي صدق شووف وجهها
منال:يمه طاالعه تخررع
هدى بصوت قصير:ههههه عشاان مااعاد يجوون
سمر:هههه ايه صاادقه شووفوا شووفوا وشلون تسلم هههه يااويلها من خالتي (تقصد ام ليلى)

ام ليلى مراه عمهم وعمتهم والمراه و بنتها كلهم مصدومين بشكل ليلى الي كااانت حاايسه المكياج حوووس والثيااب ترقيع وطاالعه كاانها شبح
ليلى اخذت العصير عشاان تعطي مراه الولد بس كبته عليها :يوووه اسفه اسفه وامسكت منديل وصاارت تمسح بلوزه المرااه بقووه
المراه وهي تبعد ليلى عنها بقوه:بعدي يله امشي (تقصد بنتها)وهي تناظر ليلى بحدها ماانبي بنت زي كذاا ولفت ع ام ياسر:الله يعينك ع بنتك شكلها بتعنس عندك وطلعت
ام يااسر وهي تاقف وتلحق المراه:اصبري ---- والحقوها ام ضاري وام مازن

البنات اطلعوا وهم يضحكون:ههههههههههه
ريما وهي مااسكه بطنها:ههههههه ااه بطني ااهربي بسرعه قبل يجوون والله ان امسكوك ماتركوك
هدى:ايه والله عااد خالتي متحلفه فيك
ليلى:ايه والله صاادقين ورااحت تركض فوق (لان بيتهم براا ولازم تمر من عند امها عشاان كذا اهربت فوق)

ادخلت ام ياسر وهي معصبه:وينها؟؟هااه وينها والله مااتركها
ام مازن وهي مااسكه ام ياسر:هدي ياعبير هذا مو اسلوب
ام ياسر:اجل الي سووته صح هااه؟؟هذاا تفكير بنت كبيره وعاقله
ام ضااري:عبير وشفيك؟؟ليلى توها صغيره والعمر قداامها
ام ياسر بصوت عالي من العصبيه:لااا والله المرااه صاادقه شكلها بتعنس وبتطيح بكبدي مو كل من جاااء طيرته لااا البنت بديت اشك فيهااا
ام ضاري بعصبيه:خلااااص يااعبير قلت لك توهاا صغيره وبعدين وش تشكين وماتشكين ؟؟
ريما وهي متضاايقه من كلاام امها:يمه وشلون تشكين بليلى
ام ياسر بنفس العصبيه:انت انكتمي وبعدين يلله فسرووا لي ليه مااتبي تتزوج الا ااذا فيه احد ببالها
ام مازن:عبير وشلون تشكين بليلى تراها تربيتك
ام ياسر وهي تمشي للمطبخ:والله ثم والله اول وااحد يجي يخطبها بووافق عليه ولااني مااخذه راايها

ليلى الي كاانت وااقفه عند الدرج واسمعت كل كلاام امها ودموعها بدت تنزل وبنفسها""معقوله امي تشك فيني اناا ليلى بنتها تشك فيني لااا "انزلت من الدرج بسرعه ومرت من عندهم
ريما وهي تمسك ليلى من يدها:ليلى انتظري تراا امي معصبه مو قصدهاا وانتي ---- اسحبت ليلى يدهاا ومشت
صااارت تركض لبيتهم الي برااا

ماازن كان توه دااخل ويكلم بالجوال:يااقلبي انتي هههههه حااضر من عيوني الثنتين حس بالي اصدمه من ورااء لف وهو معصب ونااوي يهااوش الي اصدمه بس سكت وهو يشوف بنت مااميزها لانها كاانت منزله رااسها

حست بالي اصدمت وهي مااتبي ترفع رااسها لفت بسرعه واركضت لبيتها

استغرب من هذي لانها كاانت راايحه لبيت عمه وبنفسها"يمكن ريماا ولا بااستهزاء ههههه ليلى مستحيل تصيح"صحى صوت البنت الي تكلمه
البنت:مازن ماازن وينك؟؟انت معي؟
مازن:هااه ايه اايه معك يااحياتي ايه كملي

وصل ابوجاك الدماام واستاجر له سياره وقال لحرااسه يروحون لفندق لانه يبي يروح لحاله ركب السياره وهو متجهه لبيت اعز اصدقاءه احمد بنفسه"لااتخااف يااحمد كل شي وصيتني فيه رااح اسويه " نزل بسرعه وهو يشوف اولده
قرب منه وبصوت قصير:جاك جاك
جاك الي كاان مركي رااسه ع الجدار:نعم
تنهد ابوه:حتى انا مو مصدق يااجاك بس فيه شي مهم لاازم نسويه قبل نرجع فرنسا
جاك وهو يمسح دموعه ويرفع رااسه ويناظر ابوه باستغراب:ايش هو؟؟
ابوه بتنهيده طوويله:مدري ايش اقول لك هي ساالفه طويله وقديمه بنفس الوقت بس رااح اقولها لك لااننا لازم ننفذ الي وصااني فيها احمد
جاك باستغراب:وشي يبه ترااك خوفتني؟؟
ابوه:اسمع00000 وقاال له كل شي عن عيله احمد يعني ان هو عنده اهل وقال له عن الشرااكه الي بينه وبين احمد
جااك بصدمه:ايش؟؟يعني عمي احمد يبي يعطي كل حلااله للي رمااه واطرده بعــ00 بعدين وشلون يصير شريك وحنا ماندري ووو ليش مااقال لنا ولعيااله القصه الحقيقيه ماافيه شي
نزل رااسه ابوجاك:ومدري ايش اقول لك يااوليدي بس احمد الله يرحمه مااكاان يبي اعيااله يشوفونه الولد العااق ولايبي اولاده يكرهون عماانهم ع الي سوه فهمت؟؟
سكت شووي جاك وسرح بعيد وبصوت هاادي وهو ينااظر قداام:تتوقع يبه لو احد من اعيال عمي احمد حي ايش رااح يسوي؟اقصد يعني بيتغير شي؟؟
ابوجاك:اكيد يعني ماادري ايش راح يصير موقفه من عماانه بس الي متاكد منه ان الحلال رااح يصير كله له
جاك وهو يرجع رااسه ع الجداار وبهمس:يبه اناا حااس انهم مااماتوا حااس انهم لحد الحين عيشين وبعد شووي بيجون مااني مصدق اني مااعاد بشووف فروحتي وفرووس وصوته الي بدا ينبح من البكي يبه انت مصدق؟
قرب منه ابوها وهو يحط يده من ورااء كتفه:اااه يااجاك وربي مو مصدق بس هذي الدنيا ناس تعيش وناس تموت
هز رااسه بقوه ومسح دموعه :يبه طيب وشلون بتعرف وين سااكنين اهل عمي احمد؟
ابوه:اناا ارسلت كم واحد يساالون وبكره بيردون علي باذن الله يله قووم خلنا نروح للفندق انت من امس وانت هنا يله قووم
هز رااسه جاك بالنفي:لااا يبه بقعد شوووي
ابوه:بس--- قاطعه جاك
جاك:يبه تكفى بس ساااعه والله والحقكك
حزن ابوه ع حااله وهو يعرف وشلون متعلق فيهم:طيب بس هااه بس سااعه وتجي انت تعرف الفندق
ابتسم جاك ابتسامه خفيفه:ايه مشكور يبه
ابتسم ابوه:العفو حبيبي هاه لااتتاخر مع السلامه
جاك بصوت قصيروهو يناظر سياره فارس الواقفه:مع السلامه
وقف وهو متجه لسيارته صاار ينااظرها وابتسم وهو يتذكر موااقفهم فيها وبنفسه"صدق متواا صدق مااعاد بشوفكم ااه فاارس وفرح مو مصدق"غمض عيونه بقووه وهو يدااري دمعه انزلت ع خده


نوف وهي منسدحه ع سرير اسيل:اسوول فرح مرره كاسره خاطري
اسيل بحزن:حتى انا والله
مي :بناات تخيلوا كذا بيوم كل اهلك يموتووون ولا قداامك بعد بلحظه بس تفقدينهم وبعدها تلقين ان عندك عماان جد شي صعب
فجر:يمممه اصلا تشووفون الحزن بعيونها
ليالي الي كااانت سااكته وهي حااقده بقلبها عليها:------
ادخلت ريم عليهن:سلااام
البنات:وعليكم السلام
ريم باستغراب:وشفيكم؟غريبه سااكتين
اسيل:لاا مافيه شي بس كنا نتكلم عن فرح
ادخلت ريم وسكرت الباب ورااها:اهااا طيب بناات امشوا نقعد عندها ونسولف يمكن تدخل معنا
البنات الا ليالي:يله اوقفوا البنات واطلعوا
لفت فجر وهي تناظر ليالي القاعده:وشفيك؟؟يله امشي
ليالي بعصبيه وهي تاقف:من زينها اقعد عندها النفسيه
عصبت فجر من اسلوبها:انتي وشفيك؟؟من جت وانتي بس معصبه كاانها قاتله لك احد
ليالي وهي تحس دموعها بتخونها واسكتت وطلعت برا الغرفه بسرعه

اقعدوا البنات عند فرح وهم يسولفون ويضحكوون بس فرح ساكته وسرحانه
اسيل:ههههههه والله يوم حنا اصغار كنا اغبياء مرره
ريم:ايه صادقه
كانت فرح سرحانه وهي تتذكر حياتها مع جاك وفارس وبنفسها"ماالي الا انت يااجااك اااه وينك؟ليه ماسالت عني معقوله شهر وزياده وماتساال معقوله ماانهمك يمكن ماادرى بس وشلون مايدري حنا كنا لازم كل يوم نكلمه معقوله مافقدنا" اوقفت وطلعت
استغربوا البنات والحقتها اسيل
اسيل وهي تمسك يدها:فرووحه وين بتروحين؟؟
فرح وهي تنااظر اسيل بنظاارات ماافهمتها اسيل وبعدت يد اسيل عنها ومشت انزلت الحديقه وصاارت تتمشى ارفعت راسها وارسمت ابتسامه صفراء ع شفاايفها وهي تشوف خالد يدف غلاا بالمرجيحه وصوت ضحك غلا عالي :هههه اسرع اسرع خلوودي
غمضت عيونها وهي تتذكر شوق وخالد اخوانها صاارت تشوف فيهم اخواانها قربت منهم اوقفوا خالد وغلا وصااروا يناظرونها
ابتسمت ع خفيف بتعب كاانت بتتكلم بس مااقدرت :اااا حست شي ثقيل ع الساانها اسكتت ودموعها تجمعت بعيونها وبنفسها"يعني صرت طرماء مااعاد بتكلم اصلا ليش اتكلم داام الي احبهم رااحوا"صحت ع صووت كبير وقوي من وراها
الجد بعصبيه:انت ايش تسوين هناا؟؟
اسكتت فرح وهي تنااظرله بنظاارات قهر كره ومشت من عنده بس انصدمت وهي تشوفه سحب يدها بقوه وهو يقول
الجد:اااذاا كلمت مااتمشين فااااااهمه؟
نااظرته فرح بنظارات ضعف:-----
انصدم الجد وهي يتذكر نفس النظره وبنفسه"احمد"بلع ريقه وتركها
0000000000000000000000000000000000
وقف قداام المرايه وهو يلبس سااعته وبنفسه:ااه وشلون بااقبلهم وشلون بقابل الي اطرودا ابوي الثاني اااه ياليتك يافارس او فرح معي"صحى ع صوت ابووه وهو يقول يله خلنا نمشي

اوقفوا قداام القصر الكبير نزل احد البيوقارد وفتح الباب لهم
وقف جاك وهو يلف ع ابوه:هذاا بيتهم؟
ابوه:ايه هم كانوا بالرياض قبل بس انتقلوا لهنا
تنهد جاك:تفضل يبه
دخلهم الحارس لمجلس الرجال اقعدوا ورااح ينادي الرجال

وقف الحارس عند مدخل البيت وهو يقول بصوت عالي:طااال عمركم فيه أرجال بالمجلس
العيله كانت كلها متجمعه والبنات والشبااب وحتى فرح الي اصرت ريم عليها تقعد معهم اسكتوا وهم يسمعون الحارس
ابونايف:من ياامصطفى؟
مصطفى:يقول انه صديق واحد اسمه احمد ويقال له ابوجاك
اوقفت فرح وهي تحس بصدمه واسم ابوجااك يتردد ببالها
الكل استغرب وشفيها اوقفت بسرعه كذا بس الي صدمهم اكثر انها رااحت تركض لبراا
الكل وقف واركضوا وراها الرجال اولهم نايف وبعده الرجال الباقين

صاارت تركض وهي تتمنى يكون هو الي ببالها ادخلت المجلس وهي تلهث :اااه ااه ارفعت رااسها وشاافت اخ حبيب صديق توام روح وبهمس:جااك
وقف وهو الصدمه ع وجه يحس انها حلم "وشلون "كان ع باله حلم لف ابوه عشاان يتاكد وشاف الصدمه ع وجه ابوه عرف انها حقيقه مو خيال
ابوجااك صدمته مااكانت اقل من صدمة اولده وبهمس:فرح؟
اركضت وضمته ومن قوه ضمتها صدم الجداار الي ورااه وهي تحس وكاان الكلاام يله يطلع وبهمس:جاا ااا--- جاك خااايـ-- خايفه




ادخلوا وانصدموا وهو يشوفنها
جاك وهو مو مصدق ويحرك يدينه ع ظهرها:فرح فرح انتي عاايشه قاالوا انك متتي بعدها عنه وهو لحد ماسك كتوفها:مو مصدق اصلا ماصدقت انكم متوا وين فاارس؟؟
اسكتت وبهمس وهي تضمه بقوه:خذني معك ماابي ابقى خذني
استغرب جاك ورفع رااسه وهي يشوف نظارااتهم الناريه وضمها بقوه بس اصدمه وهو يشووف نايف وشلون سحب فرح بقوه وصوت الكف الي تردد بالمجلس
حست بصدمه هذا ثااني كف يعطيها حست ان الزمن وقف
مد يده جاك بقوه وهو يسحب ويحطها وراها ويمسك نايف مع بلوزته ويصدم فيه الجدار وبصوت عالي:من ااااانت يااكلب عشاان تمد يدك ع فررررح؟
اضربه نايف بقوه:انت الي من؟جاي وتضمها وكانها زوجتك
فرقوهم بسرعه وفيصل ونادر مااسكين نايف ومشاري ماسك مشعل يعرف اخوه متهور وابوجاك ماسك جاك وبصرخه:خلااص جااك وقف
الكل انصدم وارفعوا روسهم واسم جاك يتردد بعقولهم معقوله يكون الي كان بالكاميرااا
جاك وهو يبعد ابوه ويمسك فرح:فيك شي؟؟عورك شي؟؟اوديك المستشفى؟
بعصبيه ناايف وهو يحاول يفتك من فيصل ونادر:لااتلسمها
ادخلت الجده وهي منصدمه وايش الي صاير اوقفت عند الباب واسكتت
الجد بعصبيه:فــــــــرح تعالي هناا بسرعه
حط جاك يده قدام فرح وبقوه وهو يناظر الجد:فرح ماهي رايحه مكان
ابوجاك:هدوا ياجمااعه شووي كل شي بتفااهم
ابونايف بعصبيه:أي تفااهم وهي (يقصد فرح)تضم كذاا وو0000 انقهر ماقدر يكمل
ابوجاك:انتوا هدوا قبل بعدين جاك اخو فرح ومتربي معها هي وفارس وتعده اخوها لااكثر ولااقل
نايف بنفس العصبيه:لااا مو اخوها ولاشي
كان بيتكلم ابوجاك بس قاطعته فرح وهي تقول:انت بالذات مالك دخل فااهم؟بعدين مو انت الي تحدد اذا هو اخوي ولا لاا؟وبعصبيه مكتومه وقهر:كللللب
الجد بعصبيه:انكتمي بعد تردين اعرف الي يخطي يحط عيونه بالارض ويسكت
جااك بعصبيه:هي مااخطت فااهم؟
فرح وهي تناظر جاك:مااعليك جاك اصلاا هو وهي تحط عيونها بعيونه:عنده كل الناس خطاء وهو صح بس
ابوفيصل:خلاااص هدوا بس ياافرح يابنتي حتى لو انك تعتبرينه اخوك هو مو اخوك
جاك بعصبيه:الا اخوها
ابوجاك:اسمحلي ياابوفيصل علاقه جاك بفرح اقوى من علاقتها فيكم وانا متاكد
الجد باستهزاء:والله؟وشلون تاكدت؟؟ولا قلت هي وحيده وبنت نقدر نستغلها
انصدم ابوجاك كان بيتكلم بس قاطعه الجد:حنا ماابينا كلاام اطلعوا برا انت وولدك
انصدم ابوجاك من اسلوبه وعصب:يله جاك امش
سكت جاك وهو معصب:يله فرح امشي
الجد:لحظه لحظه وشي فرح فرح مااهي طالعه من هنا
ابوجاك:حنا بناخذ فرح معنا يااابو محمد
ابونايف وهو يسحب يد فرح بقوه:مااعندنا بنات يروحون مع غرب وتفضلوا اعتقد سمعتوا ابوي ايش قال
انصدم جاك وهو يقول:مو ع كيفك؟فرح ماتمشي براايك
نايف هو يحس بالنصر ويبعد يدين فيصل ونادر ويقول باستهزاء:باالله؟؟يله ورانا وشلون بتاخذهاا؟بالمحكمه انشاالله
عصب جاك وهو كان بيقرب بس حس بيد صارت قداامه ناظر ابوه بصدمه وفرح ماهي اقل صدمه منه
ابوجاك وهو يناظر الجد بتحدي:امش ياجاك وفرح بتجي معنا بعدين
جاك:ايش؟يبه ايش تقول
ابوجاك بعصبيه:قلت امش
لف وجه وتلااقت عيونه بعيونها شااف بعيونها الترجي الخوف الوحده الضعف لاااااا صدمه الا فرح الي كان ياخذ القوه والشجاعه منها يصير فيها كذاا لا

اصرخت بصوت عالي ودموعها الي تنزل ع خدها وهي تشوفهم يطلعون ويدين عمها الي مسكتها:لاااااااااااا جااااااااك اااااااه عممممي لاااااااااا لالا تتركوووني خوووذني معكم لاااااااااا جااااك

صاار يمشي بسرعه مايبي يسمع صرخااتها ومايقدر يسوي شي
هدت وهي تشوفه اختفى من قداامها وبهمس:جاك وطااحت مغمى عليها بين يدين عمها

(اصعب شي انك تشوف اغلى ناسك ينااديك ويتوسل لك وانت وااقف وتتفرج ومااتقدر تغير سااكن تحس بهذيك اللحظه بالضعف والعجز تحس انك خنت وعود وعهود حطتوها انك دوم تسااعدون بعض هذي اكبر صدمه بحيااتك)

ليه انا وياك من بد البشر
مالنا حظ على الدنيا سعيد..
قلب سرقته أرجوك رده لراعيه
أو هات قلبك..والعطا بالتساوي
__________________