مدرستان عاليتا الأداء والبعض تحتاج إلى تحسين في أبوظبي ,,







أعلن مجلس أبوظبي للتعليم نتائج تقييم 19 مدرسة خاصة، ونشرها على موقعه الإلكتروني، إذ حصلت مدرستان على «أ» - عالية الأداء - وثلاث مدارس على «ب» - نتائج مرضية - أما بقية المدارس، البالغ عددها 14 مدرسة، فحصلت على «ج» - مدارس تحتاج إلى تحسن كبير.
وأكد المجلس عزمه نشر نتائج تقييم المدارس الخاصة مرتين في السنة بدلا من مرة كل سنتين، أو بعد نهاية كل دورة تقييم ، حرصاً على تعزيز الشفافية وإتاحة الفرصة أمام الأهالي للاطلاع على مستجدات الأمور في ما يتعلق بمدارس أبنائهم.
وكانت المجموعة الأولى من تقييم المدارس نشرت خلال يوليو الماضي، على الموقع الإلكتروني للمجلس، فيما نشر المجلس أخيراً نتائج تقييم 19 مدرسة خاصة تم تقييمها خلال الفصل الأول من العام الدراسي الحالي، على الموقع الإلكتروني للمجلس، وستنشر نتائج تقييم المدارس التي زارها المجلس خلال الفصل الدراسي الثاني، والمدارس التي ستتم زيارتها خلال الفصل الدراسي الثالث في شهر يونيو المقبل.
وأفاد بأن نتائج الدورة الثالثة بينت وجود تحسن في درجات ست مدارس، مقارنة بالدورة الثانية، أما بقية المدارس البالغ عددها 11 مدرسة فحافظت على مستواها ولم يحدث فيها أي تغير.
يذكر أن المدارس أبدت تحسناً ملحوظاً منذ إصدار تقارير التقييم خلال شهر يونيو الماضي، وذلك حسب نتائج تقارير نهاية دورة التقييم، وظهر ذلك في أداء 14 مدرسة ممن تم تقييمها للمرة الثالثة، حيث أظهرت ثماني مدارس منها تحسناً في نتائج الدورة الثالثة مقارنة بالدورة الثانية، وارتفع مستوى مدرستين منها ثلاث درجات منذ دورة التقييم الأولى.





المصدر : امارات اليووم ,,