تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    مشرفة
    الصورة الرمزية حلوة الإمارات
    الحالة : حلوة الإمارات غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 84629
    تاريخ التسجيل : 14-10-11
    الدولة : العين
    الوظيفة : طالبة في قسم صيدله
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,326
    التقييم : 366
    Array
    MY SMS:

    في زماآننا : النية الطيبة ”غباآء” !! ، والخبث ”ذكاآء ” !! ، والإبتسامة ” مصلحة

    افتراضي آفراد في ابوظبي يشكون تجاوز متهورين


    1
    بلغ عدد مخالفاتها 9093 خلال 8 أشهر


    أفراد في أبوظبي يشكون تجاوز متهورين من كتف الطريق


    التاريخ:: 06 سبتمبر 2014
    المصدر: أحمد عابد ـــ أبوظبي
    التجاوز من كتف الطريق يتسبب في حوادث مرورية. من المصدر
    PreviouNext
    شكا أفراد من سكان مدينة أبوظبي من زيادة ظاهرة تجاوز بعض السائقين المتهورين من كتف الطريق، خلال فترات الازدحام وزيادة الكثافة المرورية التي تشهدها الطرق في ساعات الذروة صباحاً ومساء، مطالبين بتشديد إجراءات الضبط المروري بحق المخالفين، وزيادة برامج التوعية المرورية بخطورة هذه السلوكيات التي تهدد سلامة مستخدمي الطريق، وتتسبب في وقوع حوادث تصادم تخلف إصابات ووفيات في بعض الأحيان.


    10 نقاط


    أفادت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي في وقت سابق بتطبيق عقوبات مشددة على قائدي المركبات، الذين يقومون بالتجاوز من كتف الطريق، موضحة أن الإجراء يأتي وفقاً لما هو منصوص عليه في قانون السير والمرور الاتحادي رقم (21) لعام 1995، الذي جرَّم مخالفة أحكامه، ومنها التجاوز من كتف الطريق بعقوبة تصل إلى الحبس شهراً حسب المادة (57) من قانون السير والمرور، إضافة إلى تسجيل 10 نقاط مرورية على الرمز المروري للمخالفين، ست نقاط لمخالفة التجاوز من كتف الطريق، وأربع نقاط لمخالفة عدم إعطاء أفضلية الطريق لمركبات الطوارئ والشرطة.


    من جانبه، حذر نائب مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العقيد خميس إسحاق محمد، من مخاطر التجاوز من كتف الطريق، مشيراً إلى أن الدوريات المرورية ومباحث المرور بالمديرية وكاميرات المراقبة رصدت 9093 مخالفة تجاوز من كتف الطريق على مستوى إمارة، في الفترة من مطلع يناير حتى نهاية أغسطس الماضيين.


    وحسب قانون السير والمرور الاتحادي، فإن كتف الطريق هو المسرب الذي يكون بعد الخط الأصفر أو الأبيض المتصل على جانبي الطريق.


    وتفصيلاً، أبلغ مواطنون ومقيمون في الدولة «الإمارات اليوم» أنهم يرصدون بشكل متكرر مخالفة بعض السائقين قوانين السير والمرور، من خلال تجاوزهم للمركبات من كتف الطريق، لتفادي الوقوف في الازدحام الأمر الذي يتسبب معه في إرباك حركة السير، ويتسبب في وقوع كثير من الحوادث المرورية.


    وقال الموظف، أيمن علي، إن هناك بعض السائقين لا يحترمون حقوق الآخرين من مستخدمي الطريق، ويتعمدون تجاوز المركبات من كتف الطريق، في مخالفة صريحة لقانون السير والمرور، مطالباً بتشديد إجراءات الضبط المروري بحق المخالفين، للحد من مثل هذه المخالفات.


    وقال المواطن (أبوخليفة) إن شرطة أبوظبي إضافة إلى مدارس تعليم القيادة، تبذل جهوداً كبيرة في تثقيف السائقين بالنظام المروري في الدولة، كما تنفذ إدارات المرور المختلفة حملات توعية مرورية وتوزع المنشورات على السائقين، ولايزال هناك سائقون يخالفون النظام المروري، ولا يتقيدون به، وبعضهم يتجاوز من كتف الطريق، خصوصاً في أوقات الذروة وعند إشارات المرور، من دون أن يدركوا خطورة هذا السلوك، لذا يجب تغليظ مخالفة التجاوز من كتف الطريق للحد من هذه الظاهرة السلبية التي تربك السائقين الملتزمين، وقد تؤدي إلى حوادث مرورية بليغة.


    من جانبه، قال المواطن (أبوخالد) إن «قائد المركبة على المسار الأيسر عادة ما يكون مطمئناً وآخر شيء يفكر فيه أن أحداً قد يتجاوزه مستخدماً الكتف الأيسر من الطريق، لكن خلال الفترة الأخيرة زادت ظاهرة التجاوز من كتف الطريق بصورة ملحوظة خلال فترات الذروة»، مطالباً بتشديد إجراءات الضبط المروري بحق المتجاوزين من كتف طريق لتحقيق السلامة المرورية بوجه عام.


    وبلغ عدد مخالفات التجاوز من كتف الطريق التي حررتها الدوريات المرورية ومباحث المرور بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي ورصدها من خلال كاميرات المراقبة، 9093 مخالفة على مستوى إمارة أبوظبي خلال الأشهر الثمانية الماضية.


    من جانبه، حذر نائب مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، العقيد خميس إسحاق محمد، من مخاطر التجاوز من كتف الطريق، الذي تم تخطيطه لاستخدامه في حالات الطوارئ لتوفير مسارات سريعة لمركبات الإسعاف، ونقل المرضى والمصابين وتقديم الخدمات الإنسانية لهم.


    وأشار إسحاق إلى أن كتف الطريق يوفر مسارات سريعة لمركبات الدفاع المدني ومركبات الشرطة، للقيام بالخدمات الطارئة والعاجلة، بما يمكنها من سرعة الوصول لمواقع الحوادث وإسعاف المصابين وحماية الأموال من الخطر.


    وتابع: «لا نهدف مطلقاً من رصد المخالفات تحصيل أي عوائد مادية، إنما نهدف إلى تأمين سلامة الناس والحفاظ على الممتلكات العامة، خصوصاً أن واقع الضبطيات المرورية يكشف في الغالب وجود مخالفة وراء كل حادث مروري».


    ويتم رصد مخالفات التجاوز من كتف الطريق من خلال الرادارات وكاميرات رصد مخالفي قوانين السير والمرور على تقاطعات مدينة أبوظبي، إضافة إلى مخالفات قطع الإشارة الضوئية الحمراء، والاستخدام الخاطئ لمسارات الحركة، ووقوف المركبات على خطوط عبور المشاة، وتجاوز السرعات المقررة، ومخالفة المركبات المتجاوزة في التقاطعات، والمركبات التي تقوم بالانعطاف أو الالتفاف الكامل إلى اليسار من غير الحارات المخصصة.


    وأكدت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، أن التجاوز من كتف الطريق يشكل خطورة على حياة مستخدمي الطريق، كونه تم تخطيطه لاستخدامه في حالات الطوارئ لتوفير مسارات سريعة لمركبات الإسعاف، ونقل المرضى والمصابين وتقديم الخدمات الإنسانية لهم فضلاً عن توفير مسارات سريعة لمركبات الدفاع المدني ومركبات الشرطة، للقيام بالخدمات الطارئة والعاجلة، بما يمكنها من سرعة الوصول لمواقع الحوادث وإسعاف المصابين وحماية الأموال من الخطر. وكثفت الرقابة المرورية على الطرق الداخلية والخارجية لضبط المتجاوزين من كتف الطريق، وذلك ضمن حملة شاملة بالتنسيق مع اللجنة المشتركة للسلامة والحلول المرورية لرفع الوعي بخطورة التجاوز من تلك المسارات، وما تسببه من عرقلة لحركة السير والمرور وإعاقة مركبات الإسعاف والدفاع المدني ومركبات الشرطة في أداء مهامها الإنسانية والعاجلة.




    1







    جميل أن تصبح شئ ثمين لدى شخص يخاف فقدنك يوماً

  2. #2
    مراقبه عامه
    الصورة الرمزية Bio.Med
    الحالة : Bio.Med غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25558
    تاريخ التسجيل : 07-11-08
    الوظيفة : BENG- Biomedical Engineer) /electronic Engineering / Emphasis On Biomedical)
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 6,622
    التقييم : 1831
    Array
    MY SMS:

    آذآكـر عـدل ,,,// سَبـבـآن آللهَ ۈبـבـمدهَ ,,, عـدد مآ ڪَآن ,,, ۈعــدد مآ يًڪَــۈن ,,, ۈعــدد آلـבـرڪَــآآتِ ۈآلسَڪَــۈن,,,

    افتراضي رد: آفراد في ابوظبي يشكون تجاوز متهورين


    القيادة فن و ذوق
    والسلامة مسؤولية الجميع

    شكرا





    Bio.Med.ENG

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ذوو طلبة يشكون ضعف أساليب التــــــعلم
    بواسطة حلوة الإمارات في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-12-22, 06:52 PM
  2. حضور الطلاب تجاوز 85% والطالبات 50% في الغربية
    بواسطة ..الغلاڪله.. في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-10-02, 08:13 PM
  3. الحضور تجاوز 85% في الشارقة
    بواسطة ..الغلاڪله.. في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-10-02, 07:32 PM
  4. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 08-08-10, 04:11 PM
  5. مواطنون يشكون هدم عزبهـم من دون إنذار
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-06-19, 01:33 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •