تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    مراقبه عامه
    الصورة الرمزية Bio.Med
    الحالة : Bio.Med غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25558
    تاريخ التسجيل : 07-11-08
    الوظيفة : BENG- Biomedical Engineer) /electronic Engineering / Emphasis On Biomedical)
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 6,622
    التقييم : 1831
    Array
    MY SMS:

    آذآكـر عـدل ,,,// سَبـבـآن آللهَ ۈبـבـمدهَ ,,, عـدد مآ ڪَآن ,,, ۈعــدد مآ يًڪَــۈن ,,, ۈعــدد آلـבـرڪَــآآتِ ۈآلسَڪَــۈن,,,

    افتراضي انخفاض الجرائم المقلقة في القصيص إلى 18% خلال 6 أشهر


    تمكن مركز شرطة القصيص من خفض معدل الجريمة المقلقة 20.6% لكل مائة ألف نسمة من السكان لتصل من 22.8% إلى 18.1% في النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وأعلن المركز عن قرب افتتاح توقيف خاص بالنساء يستوعب نحو 50 سيدة الشهر المقبل وتخصيص منطقة للأطفال مزودة بأدوات رسم وألعاب على الأجهزة الذكية لشغل أوقاتهم أثناء تواجدهم في المركز مع ذويهم.
    وقال اللواء الخبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي بشرطة دبي في تصريحات صحافية، إن تطبيق البرامج الامنية أسهم إلى حد كبير في خفض نسب الجرائم المقلقة واعداد البلاغات في دبي بعدما تم تحديد المناطق الساخنة وسد الثغرات الامنية والوقوف على اهم الاسباب والحد منها للحد من الجريمة.
    ومن اهم البرامج التي أسهمت في هذا الانجاز برنامج «مناطق آمنة» المدرج ضمن الخطة التنفيذية للمركز لعام 2014 والذي تتم مراجعة نتائجه كل 3 أشهر، وهو برنامج وقائي يهدف إلى الحد من الجريمة يتمثل في تقسيم فرق عمل بين الدوريات الامنية وقسم التسجيل الجنائي في تحليل الاساليب الاجرامية وفقاً لكل منطقة، بالاضافة إلى رصد السيارات المتروكة بالساحات الرملية ورفعها بالتعاون مع البلدية تجنباً لسرقتها أو ارتكاب جرائم بها، كما تم ضبط 31 من المخالفين لقانون الاقامة بالدولة.
    واشار اللواء المنصوري إلى انه تم تقسيم منطقة اختصاص القصيص إلى 12 منطقة بدلاً من 8 فقط منها منطقة الملا بلازا والمحيصنة 2 والخوانيج والطوار، لافتاً إلى ان التطور العمراني الذي تشهده امارة دبي يتطلب بعض التعديلات على الخريطة الامنية واعادة توزيع الدوريات بطريقة تتلاءم وطبيعة المناطق وأعداد السكان.
    فرقة الإعصار
    ومن جهته، أكد العقيد عادل محمد السويدي مدير مركز القصيص، أنه تم تشكيل فريق اطلق عليه «فرقة الاعصار» لمكافحة جرائم السلاح الابيض في منطقة الاختصاص ومنع الشباب من التجمعات او التجول بعد الساعة 12 مساءً تحت أي بند، وبالفعل أسهم هذا الامر في خفض نسبة جرائم الاحداث والشباب.
    وضمن البلاغات المسجلة في المركز تم تسجيل 3773 قضية شيكات خلال 6 اشهر الاولى من العام الجاري، وتم تسجيل 206 قواضي مشروبات كحولية و217 بلاغ الامتناع عن دفع أجرة، و256 الاعتداء على سلامة الغير بالاضافة إلى 124 مطلوبين بسبب اقامتهم بصورة غير مشروعة.
    واشار السويدي إلى ان منطقة محيصنة والتي تضم أغلب مساكن العمال ويسكنها ما يزيد على 200 الف عامل شهدت ظاهرة بيع الخضراوات والملابس خارج الاسواق، خصوصاً يومي الخميس والجمعة من كل اسبوع من قبل بعض العمال الذين تبين أنهم مخالفين أو متسللين، وتبين أن أغلب هذه الخضراوات والفواكه شارفت على التلف لذا تباع بأثمان رخيصة وأنه بالتعاون مع بلدية دبي تم تنفيذ عدد من حملات مداهمة واسفرت عن ضبط كثيرين من المخالفين ومصادرة تلك البضائع، وتم وضع خطة امنية محكمة للقضاء على هذه الظواهر التي بدأت تتلاشى فعلياً.
    حرائق المستودعات
    وفيما يتعلق باشتعال الحرائق في المستودعات، أكد السويدي ان الاهمال وعدم الوعي يلعبان دوراً كبيراً، لافتاً إلى أن الحريق الاخير في مكب النفايات تبين أنه بسبب وجود مواد قابلة للاشتعال تم وضعها في اماكن مرتفعة الحرارة، لافتاً إلى ان الحرائق البليغة منعدمة في المنطقة وان بلاغاً ورد من إحدى السيدات في شقتها تبين أنها استخدمت الشموع بعدما انقطعت الكهرباء ونامت فاشتعلت السجادة وامتدت النيران بشكل محدود في شقتها وتمت السيطرة عليها بسرعة.
    جرائم الخدم
    ورداً على أسئلة «البيان» حول حجم جرائم الخدم في المنطقة، أفاد بأن أغلب البلاغات هذا العام تركزت على تعاميم هروب الخادمات والابلاغ عن سرقات بعد الهروب، وان اغلب الخادمات الهاربات يقمن ببيع او اخفاء المسروقات ثم يلجأن إلى قنصلياتهن او سفارتهن ويطلبن العودة، ويتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وإذا تبين تورط الخادمة بالسرقة أو أي قضية مبلغ عنها يتم توقيفها وتحويلها للنيابة العامة.
    معاملات المركز
    قال السويدي أن إجمالي المعاملات المنجزة في المركز خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت 30 ألفاً و140 معاملة فيما بلغت في الفترة نفسها من العام الماضي 37 ألف معاملة، وبلغ إجمالي شهادات حسن السير والسلوك المنجزة خلال النصف الاول من العام الجاري 6914 شهادة، فيما بلغت في الفترة نفسها من العام الماضي 9732 شهادة، لافتاً إلى ان قسم الشؤون الادارية سجل 59 دورة تم تقديمها لمنتسبي شرطة دبي خلال الـ 6 اشهر الاولى من العام الجاري.
    فيما بلغت الفترة نفسها من العام الماضي 45 دورة متخصصة، لافتاً إلى أن أهم الانجازات الادارية التي قام بها المركز تتمثل في حصوله على المركز الأول في تنفيذ نتائج الخطط التنفيذية لعام 2012، والمركز الأول في عدد الاقتراحات المطبقة لعام 2011 على مراكز الشرطة والمركز الأول في فئة أفضل مركز شرطة خدمة المتعاملين ضمن فئات جائزة القائد العام، والمركز الأول في تطبيق التقييم الذاتي لتقييم الأداء المؤسسي 2013 والمركز الثالث في نسبة التحسن في برنامج الاقتراحات لعام 2013

    منقول
    .







    Bio.Med.ENG

  2. #2
    مشرفة
    الصورة الرمزية حلوة الإمارات
    الحالة : حلوة الإمارات غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 84629
    تاريخ التسجيل : 14-10-11
    الدولة : العين
    الوظيفة : طالبة في قسم صيدله
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,326
    التقييم : 366
    Array
    MY SMS:

    في زماآننا : النية الطيبة ”غباآء” !! ، والخبث ”ذكاآء ” !! ، والإبتسامة ” مصلحة

    افتراضي رد: انخفاض الجرائم المقلقة في القصيص إلى 18% خلال 6 أشهر


    Thanks





    جميل أن تصبح شئ ثمين لدى شخص يخاف فقدنك يوماً

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. انخفاض جرائم الاتجار في البشر بدبي 70% خلال 6 أشهر
    بواسطة حلوة الإمارات في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-09-04, 10:33 PM
  2. 82 وفاة في حوادث مـرورية بدبي خلال ‬6 أشهر
    بواسطة soso88811 في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-07-11, 07:57 PM
  3. ضبط 4183 حيواناً سائباً خلال 5 أشهر في دبي
    بواسطة Ms.Dior 98 في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-09-15, 04:21 PM
  4. انخفاض أعداد المتسوّلين 65٪ في العين خلال رمضان
    بواسطة Ms.Dior 98 في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 12-08-29, 09:04 PM
  5. الإمارات : 161 زوجة تعرّضن للعنف خلال 10 أشهر في دبي
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-12-01, 04:38 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •