تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    مراقبه عامه
    الصورة الرمزية Bio.Med
    الحالة : Bio.Med غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25558
    تاريخ التسجيل : 07-11-08
    الوظيفة : BENG- Biomedical Engineer) /electronic Engineering / Emphasis On Biomedical)
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 6,622
    التقييم : 1831
    Array
    MY SMS:

    آذآكـر عـدل ,,,// سَبـבـآن آللهَ ۈبـבـمدهَ ,,, عـدد مآ ڪَآن ,,, ۈعــدد مآ يًڪَــۈن ,,, ۈعــدد آلـבـرڪَــآآتِ ۈآلسَڪَــۈن,,,

    افتراضي بحث القضية الفلسطينية


    تقرير القضية الفلسطينية

    للتحميل كامل و مرتب في المرفقات

    "فلسطين هي أرض تشغل الجزء الجنوبي من الساحل الشرقي للبحر المتوسط حتى نهر الأردن. تقع في قلب الشرق الأوسط حيث تشكل الجزء الجنوبي الغربي من بلاد الشام، وتصل بين غربي آسيا وشمالي أفريقيا بوقوعها وشبه جزيرة سيناء عند نقطة التقاء القارتين " (1). تحوي فلسطين على عدد كبير من المدن الهامة تاريخياً ودينياً بالنسبة للديانات التوحيدية الثلاث، وعلى رأسها القدس. وهي اليوم مقسمّة بين كيانين سياسيين هم : 1-دولة فلسطين الغير مستقلة إلى الآن، والممَثلة حاليا بالسلطة الفلسطينية. 2-دولة إسرائيل التي اُقيمت في حرب 1948 بعد تهجير مئات الآف الفلسطينيين من وطنهم.
    "ان الارض الواقعة جنوبي سورية وشرقي البحر المتوسط هي ارض صنعت التاريخ وصنع فيها التاريخ ويمكن ان يقال عن هذه الارض ماقاله شيشرو عن اثينا :- (حيثما نضع اقدامنا فأننا نمشي على التاريخ ). " (2)
    كان لموقع فلسطين المتوسط ما بين القارات الثلاث آسيا وأفريقيا و أوروبا دور كبير في كتابة تاريخها، خاصة وأنها تعتبر المدخل الرئيسي لهذه القارات، كما أنها حلقة الوصل ما بينها بشكل عام، وما بين مصر القديمة والمناطق الآسيوية الأخرى بشكل خاص.
    يمكن تقسيم فلسطين طولياً حسب الآتي : الساحل والسهل الساحلي الفلسطيني ، المقصود به سهل عكا، سهل مرج ابن عامر،وسهل يافا ، والساحل الفلسطيني الجنوبي ثم المنطقة السفلي الواقعة بين الجزء الجنوبي للسهل الساحلي ومنطقة جبال القدس والخليل، وسلسلة الجبال الداخلية ، ثم منطقة بئر السبع والنقب حتى البحر الأبيض المتوسط، ومن ثم تتجه غرباً إلى سيناء وباتجاه الجنوب والجنوب الشرقي إلى الجزيرة العربية مروراً بالعقبة. ثم منطقة وادي الأردن الواقعة بين جبل الشيخ في الشمال والبحر الميت في الجنوب وتشمل منطقة الحولة، وبحيرة طبريا، والبحر الميت، ووداي عربة، والتي تعتمد جميعها على مياه الأمطار بشكل رئيسي والينابيع والأنهار . والحدود المشار إليها اليوم كحدود فلسطين التاريخية هي نتيجة سلسلة من المفاوضات والاتفاقيات بين الإمبراطوريات التي سيطرت على الشرق الأوسط في مطلع القرن الـ 20 والتي أدت كذلك إلى تصميم الحدود السياسية في عموم الشرق الأوسط.



    ان أسم فلسطين يعود إلى شعوب جاءت من جزر البحر المتوسط ، وخصوصا من جزيرة كريت وهي جزيرة مشهورة ومعروفه ويبدو أن شعوب هذه الجزر أصابتهم مجاعة أو ظروف معينة جعلتهم يهاجمون شواطئ الشام ومصر ، وصدهم رمسيس الثالث في معركة لوزين المشهورة والتي حدثت في مصر ، وكان رمسيس لا يريدهم أن يسكنوا مصر ، وبعد المفاوضات استقر الأمر على أن يرحلوا إلى فلسطين ، وأمرهم رمسيس أن يسكنوا في جنوب فلسطين في منطقة تسمى بلست ، وقد نصت الكتب التاريخية والكتب المقدسة على هذا وجاء ذكر بلست بها ، وعليه نسب أهل هذه المناطق إلى بلست وسموا بـ البلستيتيين ومن هنا جاء أسم فلسطين ، حيث كانت تعرف بـ بلستين ،وتبدلت مع الأيام لتكون فلسطين ، غير أن هذه الشعوب تجاورت مع الكنعانيين واليبوسيين وهم السكان الأصليون للمنطقة ، ومن ثم اختلطت أنسابهم ولغتهم ، وذابوا مع الشعب الأصلي الأكثر عددا وحضارة، ومع تقدم السنين ذاب البلستبنيون مع الكنعانيين ولم يعد لهم أثر وغاب ذكرهم التاريخي .


    تقع فلسطين في موقع استراتيجي بين مصر وسوريا والأردن، وهي أرض الرسالات ومهد الحضارات الإنسانية، حيث مرت على أقدم مدينة فيها وهي أريحا، إحدى وعشرون حضارة منذ الألف الثامن قبل الميلاد،وهي مهد الديانتين اليهودية والمسيحية، ولهذه الأرض تاريخ طويل وجذور بالثقافة والدين والتجارة والسياسة. وفي فلسطين تتكلم الشواهد التاريخية عن تاريخ هذه الأرض الطويل والمتشابك منذ ما قبل التاريخ. " أقدم شعب معروف استوطن هذه الأرض هم الكنعانيون ، وقد تمت السيطرة على المنطقة من قبل العديد من الشعوب المختلفة، بما في ذلك قدماء المصريين والفلستينيين وبني إسرائيل، والآشوريين والبابليين والفرس والإغريق والرومان والبيزنطيين، والخلافة العربية، والصليبيون، والأيوبيين، والمماليك والعثمانيون، و البريطانيون وأخيرا إسرائيل بعد النكبة عام 1948." (1)
    وتم تقسيم تاريخ فلسطين على أربع عصور :
    1- العصور القديمه:
    1. وجدت آثار الوجود البشري في منطقة جنوبي بحيرة طبريا تعود إلى نحو 600 ألف سنة قبل الميلاد،




    2. وصل الكنعانيون من شبه الجزيرة العربية إلى فلسطين 2500 ق.م.
    3. استولى بني إسرائيل على أجزاء من بلاد كنعان الداخلية،
    4. وما بين عامي 965 ق.م و 928 ق.م بنى الملك سليمان هيكلاً في القدس،
    5. وفي عام 928 ق.م قسمت دولة بني إسرائيل إلى مملكتي إسرائيل ويهودا.
    6. وفي عام 63 ق.م. تضم فلسطين إلى الإمبراطورية الرومانية.
    7. دخلت فلسطين في حوزة البيزنطيين في الربع الأول من القرن الرابع الميلاديفي عهد الإمبراطور قسطنطين الأول ، " الذي اعتنق المسيحية وجعلها دين الدولة الرسمي ، وقد شهدت فلسطين عامة أهمية خاصة في هذا العصر لكونها مهد المسيحية ، وقد احتلت مركزاً مرموقاً في العهد البيزنطي، إذ كانت الميناء الرئيس لاستقبال الحجاج المسيحيين القادمين لزيارة الأرض المقدسة. " (2)
    8. أصبحت فلسطين جزءا من الدوله الأسلامية بعد أن فتحها العرب المسلمون في عهد الخليفة الراشدي عمر بن الخطاب رضي الله عنه .







    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة Bio.Med ; 14-11-30 الساعة 01:02 AM
    Bio.Med.ENG

  2. #2
    مشرفة التربية الوطنية
    الصف 9
    الصورة الرمزية شيوخ المطاريش
    الحالة : شيوخ المطاريش غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 76232
    تاريخ التسجيل : 05-03-11
    الدولة : فروم يونايتد ارب ايمرتس ♡
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,442
    التقييم : 674
    Array
    MY SMS:

    وفوق حظنـآ آلقرمبع فيہ نآس تحسدنآ

    افتراضي رد: بحث القضية الفلسطينية


    يزاج الله خير ,,





    مرتدين ثوب آلتخرج ونسمع صوت آلتصفيق ، ونشوف فرحة أحبتنا! ويعلن اسمنا خريجين 2016 ، هذه آللحظه آلتي أنتظرناها ف يارب تممها لنا



    خريجة 2016

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. القضية المظلمة
    بواسطة فارس الامارات_alktbi في المنتدى قصص الحب و الرومانسية و الغرام و العشاق
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 14-10-12, 08:33 AM
  2. بوربوينت القضية الفلسطينية,,
    بواسطة الحيمر في المنتدى التاريخ أدبي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 13-09-21, 08:22 PM
  3. حل درس القضية الكورية المنهج الجديد
    بواسطة كافى في المنتدى التاريخ أدبي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-03-17, 06:01 PM
  4. بوربوينت عن القضية الكورية..
    بواسطة الرمش الذبوحي في المنتدى التاريخ أدبي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-01-14, 08:16 PM
  5. طلب بحث عن القضية الفلسطينية
    بواسطة النور فيج وعليج في المنتدى التاريخ أدبي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-02-02, 08:28 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •