تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي رغبة في التميز والحظ السعيد


    رغبة في التميز والحظ السعيد
    «8-8-2008» زيجات ومناســبات تجتاح العـالم
    شيماء هناوي - دبي



    اجتاحت حمى تنظيم حفلات الزفاف ليلة رأس السنة الميلادية التي تزامنت مع بداية الألفية الثانية، وانشغل الناس على امتداد العالم بتوقيت أفراحهم وأعراسهم ومناسباتهم الاجتماعية مع هذا اليوم، وتفننت الشركات حول العالم في ايجاد برامج وفعاليات تتناسب مع توق الناس للاحتفال بهذا اليوم. تعددت الأسباب التي تقف وراء ارتباط الناس بمثل هذه الأيام، وهي على سبيل الذكر وليس الحصر مرتبطة في سهولة الحفظ وسرعة الاسترجاع والرسوخ السريع في الذاكرة، إضافة إلى الرغبة في التميز، وإيمان بعضهم بأثر المصادفة الزمنية في جلب السعادة والحظ.




    ولا يختلف تاريخ «8-8-2008» الذي يصادف اليوم كثيرا عن غيره من التواريخ المميزة، والتي استقطبت بدورها ملايين المناسبات حول العالم، لكن مثل هذه المناسبات تظل نقطة سجال وغير متفق عليها، ففي الوقت الذي يعتبرها بعضهم مناسبة مهمة وحدثا يجب ألا يضيع أو يفوت من دون احتفالية ما، يصفها بعض آخر بالتفاهة والخرافة ولا يعيرونها أدنى اهتمام، لأن هذا التاريخ يوم عادي كغيره من الايام. وعلى الرغم من وجود انتقادات شرعية لمثل هذه الظواهر لا تدخل في خانة المحرمات او المظاهر التي يرفضها الشرع بصورة قطعية. ويقول أنس عبدالرزاق الذي قرر عقد قرانه اليوم تزامناً مع تاريخ «8-8-2008»: اخترت هذا اليوم والتاريخ لعقد قراني لأنه يعني لي كعراقي الجنسية تاريخاً مميزاً، حيث يصادف ذكرى انتهاء الحرب العراقية الإيرانية «8-8-1988»، وقد وافقتني خطيبتي العراقية الأصل على ذلك»، وعلى الرغم من الإقبال الكبير على حجز هذا التاريخ المميز للاحتفال بحفلات الزفاف «ظفرت به قبل أربعة أشهر فقط».




    تحقيق التميز

    ولم يكن أمام مهره محمد التي حاولت جاهدة جعل عرسها يتزامن مع هذا التاريخ، إلا اختيار يوم «7-8-2008»، تعويضا لعدم تحقيقها لرغبتها وقالت «لم يكن أمامي سوى اختياري تاريخا، قريبا منه، لأحتفل بيوم زفافي الذي سيستمر حتى الساعات الأولى لفجر يوم (8-8-2008). وتؤكد مهره «أن سبب إصرارها على اختيار هذا اليوم هو توافق أرقامه ما يمنحه التميز، فمن الجميل الاحتفال بليلة العمر في يومٍ مميز، يرسخ في الذاكرة لسهولة حفظه وتذكره».




    رسوخ في الذاكرة

    وتقول بدرية عبدالله-ربة منزل «وحده القدر شاء أن يتم عقد قراني في يومٍ مميز صادف تاريخه «5-5-2005»، كنت سعيدةً جداً لذلك، لاسيما أني من مواليد هذا الشهر»، وتضيف «جميل أن يحتفل الإنسان بمناسباته المميزة في أيامٍ مميزة تتوافق فيها الأرقام، لاسيما إذا كانت مصادفة، حيث يكون تأثيرها أقوى، وترسخ في الذاكرة بشكلٍ أكبر».




    أسعار كالمعتاد

    مدير الحجوزات في قرية البوم السياحية -أحمد الحويلي يوضح أنه «يسعى المقبلون على الزواج للظفر بالتواريخ المميزة التي لا تتكرر إلا مرةً واحدة في العمر للاحتفال بليلة العمر، لذا يقومون بحجزها قبل فترة من الزمن لضمانها»، ويكمل «حجوزات قاعات الأعراس لدينا ليوم (8-8-2008)، بدأت قبل سبعة أشهر، وشهدت إقبالاً كبيراً، لكن هذه الحمى لم تضاه التسابق المحموم الذي حدث بتاريخ 7-7-2007». ويؤكد الحويلي «تبقى أسعارنا في هذه الأيام كسائرها، فلا تطرأ عليها أي زيادة تذكر».




    12 حفلة زفاف

    ويذكر مدير مكتب «وناسه» للأفراح والحفلات-سامر محمد صالح «نشهد إقبالاً كبيراً، وتنافساً محموماً للظفر بالتواريخ المميزة لتنظيم حفلات الزفاف، لدينا اليوم بالذات 12 حفلة زفاف، تم حجزها قبل مدة طويلة»، ويؤكد سامر «لابد من الحجز المبكر لضمان صالات الافراح خصوصاً في الايام الاستثنائية والمميزة، كما تحتاج الجهة المنظمة للحفل متسعاً من الوقت لإعدادها، وتلبية الخدمات لها كافة»، ويضيف «يوجد إقبال كبير على الاحتفال اليوم، لكنه لايشابه الحال التي وصلت حد الهوس يوم «7-7-2007»، وأوضح أن حفلات «الزفاف تكثر في شهر 7، أكثر، من شهر 8، لاسيما أنه في هذا العام يقترب من شهر رمضان الكريم».




    إقبال متوقع

    وتقول خبيرة التجميل- سارة الحوسني «في كل عام نتوقع الإقبال الكبير على تنظيم حفلات الزفاف في الأيام المميزة، حيث بات الأمر أشبه بالظاهرة، لذا نعمل على استقبال الطلبات والحجوزات قبل فترة من الزمن»، وتضيف «تأخر بعضهم في الحجز يدفعني إلى رفض طلباتهم، نظراً للضغط الكبير وكثرة الطلبات التي استقبلتها لهذا اليوم»، وبدورها تعلق خبيرة علم الفلك- ناهد حمود باختصار شديد «لا يعد الرقم «8» جالباً للحظ والسعادة، كما يعتقد بعضهم، حيث لا أهمية تذكر لهذا الرقم، والحظ موجود إن كان موجوداً برقمٍ أو غيره».




    تفاؤل مشروط

    ويقول المفتي الأول والمشرف على موقع فتاوى الإنترنت في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي-الشيخ الدكتور علي مشاعل «لا ميزة لتاريخٍ متوافقٍ في أرقامه على تاريخٍ آخر، والشرع يعطي الميزة لأيام على أيام لأمور شرعية أو دينية كيوم الاثنين الذي ولد فيه الرسول، ونزل فيه القرآن الكريم، وحدثت فيه البعثة النبوية، وفي يوم الخميس ترفع الأعمال إلى الله»، ويضيف «الاهتمام بتوافق اليوم والشهر والسنة مثل 8-8-2008، يدخل في نطاق الخطأ الشرعي، ولا يقول أحد أنه مستحب شرعاً أو محرم شرعاً، إنما هو في نطاق المباح الذي لا يوصف بوجوب أو تحريم، ولا ينبغي الحرص عليه إلا من باب سهولة الحفظ لتشابه الأرقام التي تعطي في المجمل أرقاماً مميزة»، ويرى مشاعل «أن تحول هذه المناسبات الى ظاهرة يزدحم فيها الناس لتحقيق أمورهم، غير محبذ أبداً حتى لا تلحق الضرر أو تسبب إحراجا لبعضهم، ومن ثم يكون حرصنا على الاحتفال بمناسباتنا في ليلة الجمعة والاثنين، وشهر شوال أفضل». ويؤكد مشاعل «التفاؤل من الامور المحمودة في الاسلام وأمر له ظواهر خير، كأن يختار شهر الربيع حيث الخضرة، أو موسم الحصاد، وهو من هدي نبينا، ولا بأس به في تاريخ أو يوم أو شهر، إذا لم يكن فيه تقليد لغير المسلمين، أو الاهتمام بتقاليد ليس لها أي مستند شرعي أو عقلي».





    «1675» عقد زواج في روسيا

    يسود اعتقاد واسع في روسيا أن المصادفة الزمنية تجلب الحظ والسعادة للمقبلين على الزواج، وتلقت دوائر الأحوال الشخصية سيلاً من طلبات الزواج في تاريخ (8-8-2008). وقالت المتحدثة باسم دائرة الأحوال الشخصية في موسكو، يفيغينيا سميرنوفا «إن دائرة الأحوال الشخصية ستبقى مفتوحة طوال الليل لإبرام العقود التي يتوقع أن تصل إلى (1675) عقداً».




    وأوردت صحيفة كومرسانت الروسية أن بعض المدن ستشهد زيادة في عدد عقود الزواج تصل إلى ثلاثة أضعاف عن الأيام العادية، بالإضافة إلى المطاعم والفنادق وحجز سيارات الليموزين الفاخرة. ونقلت الصحيفة عن مرشحين للزواج في هذا التاريخ أن المصادفة الزمنية تمنحهم فرصة أقوى لاستمرار زواجهم، لكن هذه الاحلام تجانب الصحة، حيث انتهت ربع الزيجات التي أبرمت في (7-7-2007) بالطلاق.







    الصينيون يتفاءلون بالرقم 8

    اختارت السلطات الصينية إطلاق إشارة البدء للألعاب الأولمبية في 8-8-2008، في الساعة الثامنة مساء بتوقيت بكين، ويولي الصينيون اهتماماً كبيراً بالرقم (8)، حتى أنهم يدفعون مبالغ خيالية ليتمكنوا من الحصول عليه، حيث يعتبرونه فأل خير، ويستبشرون به، على خلاف الرقم 4 الذي يمثل لديهم الموت. وتستعد مكاتب توثيق الزواج في العاصمة بكين لمواجهة سيل من طلبات الزواج في يوم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، أن نحو 8000 من المقبلين على الزواج يخططون لإتمام مراسيم زفافهم في يوم افتتاح البطولة.











  2. #2
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية جبروت فتاة
    الحالة : جبروت فتاة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13190
    تاريخ التسجيل : 11-04-08
    الدولة : الإمارات
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 719
    التقييم : 98
    Array
    MY SMS:

    سألتكـٍ يـآ مـ غ ـير لي حيـآإآتي . يـآمٍـن أول احسـآسي هـوآإآكـٍ .. يـآ حاضر ويـآ ماضـي ويـآإآاتـي .. ولآ قـبلــكـٍ ولآ مـمٍـكن ورآإآكـٍـ .. الـيـن الـيـومـٍ مـآ ربـي هداكـٍ !! .. فرضت البـ ع ـد .. ماكآن اختياري ...

    افتراضي رد: رغبة في التميز والحظ السعيد







معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. رغبة كل إماراتي
    بواسطة Ms.Dior 98 في المنتدى معرض المواهب و الابداع Fair talent and creativity
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-12-20, 04:35 PM
  2. القرود والحظ هههه
    بواسطة المدارس في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-07-15, 12:49 PM
  3. لي رغبة بالبوح لكن للصمت هيبة ..!!
    بواسطة miss jocker في المنتدى معرض المواهب و الابداع Fair talent and creativity
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-05-09, 05:21 PM
  4. أميركيان يحققان رغبة ابنهما الميت ويتزوجان
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 12-01-14, 06:04 PM
  5. اعاند رغبة احساسي
    بواسطة بنت الدهماني في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-04-16, 11:46 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •