تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: روايات ملخصه

  1. #1
    مشرفه عامه
    الصورة الرمزية سحرالعيون
    الحالة : سحرالعيون غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 85731
    تاريخ التسجيل : 25-10-11
    الدولة : مملكتي وسط صديقاتي
    الوظيفة : طالبه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,285
    التقييم : 287
    Array
    MY SMS:

    - لا تتخيل الناس ملائكة فتنهار أحلامك ولا تجعل ثقتك بالناس عمياء لأنك ستبكي ذات يوم على سذاجتك

    افتراضي روايات ملخصه


    فيرتيجو
    احمدمراد 402
    دارميريت
    منذ سقط الحارس الأول ضغط بأعصابه على زر التصوير ولم يرفعه مسجلاً لآخر لقطة فى حياة هشام فتحى حتى مرت الرصاصة بجانبه فأصابت أذنيه بأزيز أعقبه صمم موقت فأفاق من تركيزه فى منظار الكاميرا وتملكه الرعب من أن يلحظ أحد وجوده فسحب شنطة الكاميرا وإلتصق بالحائط، فى اللحظة التى كان فيها المهاجم الثالث يسقط البارمان الذى ركض إلى الحمام بطلقتين فى ظهره وتوجه لحسام منير الذى وقف متسمراً خلف البيانو، نظر فى عينيه مباشرة للحظة بدت كساعة زمن ثم رفع فوهة مسدسه ناحيته فى
    نفس اللحظة التى حول حسام نظره ناحية الشرفة التى إستقر فيها أحمد باحثاً بحدقتيه عن الأخير

    اناعشقت
    محمدالمنسي قنديل دارالشروق 436
    على رصيف المحطة، وقفت ورد لتودع حبيبها حسن قبل الرحيل. وقفت هناك.. ولم تتحرك بعد ذلك ثانية. وقفتها المتسمرة تلك دفعت ببطل الرواية في رحلة من مدينته الصغيرة إلى القاهرة التي تغلي من شدة القهر، ورغما عنه يهجر براءته ويدخل إلى عالمها المليء بالقسوة والصراع لحافة الموت، ينتقل من الأحياء العشوائية إلى ضواحي القاهرة الفخمة التي يحتمي سكانها خلف الأسوار، من الجامعة حتى السجون المكتظة بكل أنواع البشر كبطن الحوت، يشاهد كيف تموت البراءة ويسحق الإنسان ويظهر أسوأ ما فيه من خصال، هل سيتطيع «علي» أن يبقى متمسكا برمق الصدق الأخير؟
    وكعادته، يبرع محمد المنسي قنديل هنا في تصوير أدق خلجات النفس، وأكثرها شفافية وتعقيدا، بلغة شاعرية تزاوج بين الواقع والحلم، فيقدم لنا مدينة حبلى بكل عوامل الثورة وتوشك على الانفجار بينما ينتظر أناسها البعث الجديد.

    المرحوم حسن كمال دارالشروق 362

    تدور أحداث الرواية حول طالب في كلية الطب يهوى الكتابة ، ويبحث دائما عن شخصيات فريدة لتناولها في كتاباته ، إلى أن يجد نفسه وجها لوجه أمام (المرحوم) ، عامل المشرحة المسئول عن حفظ الجثث وإعدادها للتشريح .. يقترب منه ليكتشف أنه شخصية مركبة لأقصى حد . حيث يرى أن وجوده في المشرحة هو رسالة كلف بها ليتم لهؤلاء الموتى أعمالا كان ينبغي عليهم أن يتموها حتى ترتاح أجسادهم في الأرض .. ويخبره أنه يملك القدرة على أن يلبس أجساد الموتى ويتحرك بها لينتهي مما لم يستطيعوا أن ينتهوا منه وهم أحياء .. وما بين تعاطف الطبيب الشاب مع عامل المشرحة الذي يبدو له مختلا وفضوله ليستكمل قصته الجديدة يتماشى معه . فيجد نفسه طرفا في أحداث تجره إلى عالم أكثر قسوة وغموضا من عالم الأموات .. هو صراع الأحياء ..صراعات الدين والسلطة والفساد والسياسة والفقر والمرض ، ومع الوقت يجد أن كل ما يحدث يؤكد له أن هذا العامل ليس مجنونا بل هو مرتبط فعليا بهؤلاء الموتى الذين تركوا حياتهم خلفهم لينغمس فيها هو والمرحوم ويكاد يكون خروجهما منها مستحيلا

    حبيبتي بكماء محمدالسالم الدارالعربيه للعلوم 128

    حين نفرغ من قراءة "حبيبتي بكماء" لا نتعب أنفسنا كثيراً في تصنيف هذا العمل وما إذا كان رواية أم رسالة طويلة تعيد إحياء ذكريات الماضي.
    في الحقيقة، العنوان يحتمل الوجهين، فالراوي يكتب رواية مشتركة مع ذاته، فيتسلل إلى وعي القارئ بلطف، ويقوده إلى عيش حكاية حب ناقص ترتعش لها الكلمات، وتتراقص على أنغامها المعاني، معاني الفقدان، يسطرها كعاشق، يريد فضح سرّه بإرادته، وهو يروي قصة حبه لفتاة بكماء، ابتعد عنها بعد أن رفضها المجتمع. يقول: "يشتدُ حزني كلما ذكرتُ أن مجتمعنا كلهُ وقف ضدنا صارخاً "لا يليق برجلٍ سليمٍ أن يرتبط بأنثى ناقصة" وكأنه يضعُ لنا معاييراً للحب لا يجدرُ أن نُخِلّ بها لننال تبريكاته بهذا الحب.. يحزنني أن امرأة مثلك طاغية الجمال وحسنة الصفات لا تملك فرصاً كثيرة لتحيا كما تريدُ ومع من تريد، وتُجبر على أن تكون لمن هم على شاكلتها.. أجرموا في حقنا يا حبيبتي، أبعدونا عن بعضنا ببندٍ "لا يصلحُ" أو "لا يليق" وتجاهلوا أننا معاً نستطيع أن نتخطى عقبة الصوت لأكون لك صوتك وتكونين لي صمتي...".

    وفي هذا العمل، يستخدم (السالم) تقنية الرسالة في معظم نصوصه، حيث الحكاية فيها صيغت بتقنية الرسالة التي تقوم على جدلية المتكلم/المخاطب. فالمتكلم هو هتان/الراوي الحاضر في شكل مباشر في النص، والمخاطب هي حنين البكماء، والحاضرة في شكل غير مباشر من خلال الراوي، ما يجعل النص رسالة طويلة، متعددة الأجزاء، موجهة إلى شخص محدد/غائب، فكانت لغة المجاز حاضرة، والصور الشعرية الشفيفة التي أغنت البعد الجمالي فيها، ورُطّبت سرديتها بماء الشعر

    عوده الغائب منذرالقباني الدارالعربيه للعلوم 279

    الرواية تدور حول حدث دار قبل قرن من الزمان وما تبعه من محاولة فك طلاسم رسالة لنجم الدين غول، والذي قتل بسبب ما توصل إليه؟! بشأن حقيقة “حكومة الظل”، ولكنه مات قبل أن يوصل إلينا التفاصيل!” “حكومة الظل” عنوان للرواية الأولى لنفس كاتب رواية “عودة الغائب” وهي تحكي احداث قد ترتبط جزئياً بعودة الغائب

    أبناء حداد!.. إذاً أنت تتحدث عن خطاب نجم الدين غول، هل تقصد القول بأن الدكتور عبد القادر استطاع التوصل إلى شيء؟ استطاع فك طلاسم رسالة نجم الدين غول، وأنه قتل بسبب ما توصل إليه؟!

    أنهى جاسم تساؤلاته دون انتظار إجابة، ثم قام فجأة من موضعه، وأخذ يدور حول القاعة في عاصفة من التفكير، محاولاً أن يستوعب الأمر برمته.

    جاسم يجب أن تعلم.. لم لم تخبرنا هذا من قبل؟ سأل جاسم قاطعاً حديث الدكتور إسماعيل. أخبركم ماذا؟ بأنني لم أستجب لطلب أحد كبار القادة ولم أدرج في جدول الأعمال أمراً ظن أنه يستحق البحث والنقاش، مما اضطره لبحث أمر الخطاب مع فرقته من دون الاستعانة بموارد العروة الوثقى، بأنني لم أوفر له الدعم الكافي! بأنني السبب في افتضاح أمره! جاسم هل فهمت ما قلته لك.. خطاب نجم الدين غول هو مفتاح كل شيء. ومحتواه هو الذي أدى إلى مقتل الدكتور عبد القادر، وباقي فرقته!

    يا إلهي!... إذا استطاع الدكتور عبد القادر التوصل إلى ما كانت العروة الوثقى تسعى إليه منذ نشأتها: معرفة حقيقة حكومة الظل، ولكنه مات قبل أن يوصل إلينا التفاصيل!


    عائشه تنزل الي العالم السفلي بثينه العيسي الداراالعربيه للعلوم 230

    سأموتُ خلال سبعةِ أيّام.
    وحتى ذلك الحين قرّرتُ أن أكتب.

    لا أعرف كيف يفترض بالكتابة أن تبدأ، الأرجح من مكانٍ كهذا.. حيث يورقُ كلّ شيءٍ بالشك.

    تبدو الكتابة وكأنّها الشيءُ الوحيدُ الذي أستطيع فعله.
    أريدُ أن أضع نقطةً أخيرة في السّطر الأخير، قبل أن يبتلعني الغياب.

    لقد قررتُ أن تكون أيامي الأخيرة على هذه الشاكلة. أقصد: على شاكلة الكتابة. الكلمةُ كائنٌ هشٌ ومتهافت، إنها تشبهني. وأنا.. في أيامي الأخيرة، أريد أن أشبهني بقدر ما أستطيع. إنني أفعلُ ذلك من أجلي. هذه الأوراق، هذه الكتابة، هذا الجرحُ: لي أنا.

    هذه الكتابة ليست توثيقاً لحياتي. ما فات لم يكن جديراً بالاهتمام، كل شيءٍ سبق وانتهى، وهذه الكتابة لا تفضي إلى مكان، ولا أعتقد بأنني قد عشتُ حياةً تستحق أن تؤرّخ. إنني أكتبُ لكي أكون واضحةً معي، وحيدةً معي، مليئة بي. هذه الكتابة لا تداوي، بل تُميت. الموتُ جيّد، وأنا أريده من كلّ قلبي

    هيبتا محمدصادق الرواق للنشر 223
    أخذنا روايه ( هيبتا ) الي ذلك العالم الذي أهلكه الجميع بحثا ..
    ذلك العالم الذي رغم تكرار قصصه و رواياته الا أن الجميع فيه يقع في نفس الأخطاء , و يعيد نفس الأحداث , و يتألم نفس الألم ...
    خلال محاضرة مدتها ست ساعات يأخذنا " أسامه " المحاضر الي
    حالات نادره ..
    و رغم ندرتها لن تستطيع الا أن تجد نفسك فيها
    في عالم الحب و الامل و الألم .. من خلال حالات نعيشهم و نفهم منهم تلك المراحل السبع التي لخصت كل القواعد
    "قواعد ال "هـيـبـتـا ..

    بعثه بدوي تركي العواد دارمدراك 367
    الحب هو كلّ شيء في هذه الحياة ولا يوجد شيء غيره فهو الحياة فعلاً.. الحياة هي الحب ولذلك لا شيء
    يجعلك تضحي بحياتك إلاّ الذي تحب ولا قيمة إذاً لهذه الحياة إن لم تجد فيها الذي يستحقها حين تحب.. وما أعظم الحياة التي تُهدى وتُفنى لمن وفي من تحب. يقول الإغريق القدماء على لسان مؤرخهم هيسيود: إن الله خلق الأرض والحب معًا فكانا أول مخلوقين إطلاقًا، وكيف لا يكون الحب مخلوقًا وأنت لا تجده في الأشياء في بدايتها بل تكتشفه بعد حين فقط، حيث إنه مخلوق تصنعه مخيلتك حول شيء رأيته عاديًا في بدايته لكنك حين ألبسته لباس الحب وجدته شيئًا آخر، لكنك لا تخلق هذا الحب من لا شيء، فأنت تخلقه من كلّ شيء جميلٍ كان في حياتك، من بسمة أمك حين كنت تشفى، ومن يوم أنهكك فيه الجري بين الحقول حتى عدت إلى حضن جدك، ومن بسمات الفقراء الذين كانوا يرون فيك البطل الذي سينقذهم من بطش التجار والطغاة.. الحب يصنع من أبسط الأشياء شررًا ثم يستحيل نارًا تحرق كلّ شيء! فمت عاشقًا إن شئت أن لا تموت

    فرسان وكهنه منذرالقباني الدارالعربيه للعلوم 280
    يدخل الطبيب الجراح منذر القباني التاريخ إلى غرفة عملياته , ويعمل فيه تشريحاً وتفكيكاً بمبضع فلسفة ومشرط فقه وتصوف وخيال جامح , ليفاجئك ويستفزك! ماكنت تظنه كبد الحقيقة قد يصبح ورماً عليك أن تزيله! و ما اعتقده الناس قلب المسألة قد يصبح خلية دم واحدة تدفق مع آلاف الخلايا في سريان عجيب في شرايين الحياة وأسرارها!
    فرسان وكهنة سياحة تاريخية ممتعة,فيها مزج بين الماضي و الحاضر . فيها إثارة و تشويق , وأسئلة من دون أجوبة, وخيال من دون حدود, وإسقاطات متعددة, و استفزازات متكررة .... إني أخشى على القائ منها!!"
    د.هاني المعلم\
    "بعد أن أسرنا في حكومة الظل ثم أوثق إسارنا في عودة الغائب, هاهو الدكتور منذر القباني يطلقنا الآن في فرسان وكهنة ويسرح بنا عبر الجغرافيا و التاريخ, يستمع لأمتنا تتحدث بعفوية وكأنها في عيادة نفسية تهذي بكل مايختلج في نفسها, ثم يترك لك أيها القارئ مغامرة أن توصل الكلمات المتقاطعة. هذه الرواية أكثر من أي رواية أخرى كتبت بين السطور وليس من خلال السطور, إنها رواية "ديجافو" لكثير من مشكلاتنا, و أصولها من تاريخنا, يقترب فيها المؤلف دونما حذر من قضايا كبيرة كالعقيدة و التاريخ و الحقيقة و التغيير!

    الغامض عبدالحميد دارروايه 304
    شعرت كثيرًا إن داخل نفسي نفسًا أخرى، ذلك الذي يتكلم معي داخل عقلي - بصوت مألوف - لا أستطيع تذكر صاحبه، ولكني تعاملت مع هذا كثيرًا بلا وعى مستغلاً هو ذلك؛ لينمو حولي كنبات البوتس، ومن ثمَّ يتحكم بي؛ ليجعلني أفعل ما يريد بغض النظر عن إرادتي. إن من يعيش معك منذ ولادتك لا يفارقك سيعرف عنك ما لم تتخيله عن نفسك.. وإنما هدفه كان اللحظة المناسبة؛ ليجعلني أكره نفسي.. متربصًا بانتظار المفتاح لإكمال اللعبة القذرة.. وحبها كان ذلك المفتاح.. تلك النظرة السوداء، ذلك التخدر بالجسد الذي جعله يفتح هذاالباب

    اسلمي سلمي فاديه الفقير عابداسماعيل دارالساقي 343
    بعد أن أضحت سلمى حاملا، قبل الزواج، في قريتها الصغيرة، في المشرق، تتلاشى إلى الأبد أيام البراءة، حين كانت تسبح في مياه النبع، تساق إلى السجن من أجل حمايتها، وعلى وقع صرخاتها، تولد طفلتها التي اختطفت منها على الفور.
    في قلب مدينة اكستر، أكثر المدن الإنكليزية، تتعلم سلمى الكياسات الاجتماعية على يد صاحبة منزلها، ثم تستقر مع رجل إنكليزي، ولكن في أعماق قلبها، تظل تتردد صرخات طفلتها. وحين لم تعد قادرة على سماعها، تقرر العودة إلى قريتها، بحثا عن فلذة كبدها، إنها رحلة ستغير كل شيء، ولا شيء.
    موزعة بين حقول الزيتون في المشرق، والأرصفة المبللة بالمطر في إكستر، تقدم هذه الرواية تصويرا باهرا لشجاعة امرأة تقف في وجه تحديات صعبة، لا تقهر

    ومات الجسدوانتهي كل شي سعودالشعلان دارالكفاح 316
    كانت تتكلم وتسأله بكل قلق ووجل أما هو فمستمر بأسلوبه البارد الساخر , وها ما يثير الذكر في النفس
    الصمت بدلاً من الصراخ والإكتئاب بدلاً من الغضب ,والهدوء بديلاً عن الثورة وتمنت لو أنها إستطاعت رؤية عينيه فلطالما فضحتاه وتحققت أمنيتها بأسرع مما تخيلت حين تبلل زجاج نظارته فخلعها كي يمسحها حينها فقط رأت عينيه وحينها فقط أدركت أي شخص يقف أمامها ,كانت عيناه حمراوين بلون الدم ,منتفختان بشكل مخيف والسواد يحيط بهما والأجفان متقرحة وكل ذلك ربما سيكون مخيفاً لو كان وحده لكن تلك النظرة في عينيه جعلها تتجاهل كل ذلك ,كان في عينيه حزن وإرهاق ملل ولا مبالاة.

    وفيهما وهذا ما أرعبها بحق تصميم وتحدي :
    تصميم على ماذا.؟ لاتدري
    وتحدي لماذا؟ أيضا لاتدري


    قامات الزبد الياس فركوح دارازمنه 311
    مكن لنا أن نسميها رواية الخراب... حيث كل شيء في انقضاض على كل شيء. وحيث تتجلى الحياة في نقائضها، وتتقذف بشكل زلزالي ضد ذاتها وتجلياتها، ضمن هذا الخراب تتحرك الشخصيات باتجاه حلم غامض، إنها شخصيات مشردة تحاول حلمها الخاص بشكل أو بآخر، وتفيق على واقع واحد هو الخراب، ثم تنتهي أو تنوس في غمرة موات حقيقي يطحنها.

    وتتناسل حركة القص دائماً بشكل فيوضات سردية عارمة، منتجة شخصيات مشظاة وزمناً متشرخاً وأحداثاً هبائية ومكاناً شبحياً متفلتاً، وتبدو الرواية في الظاهر خليطاً غير مبرر من كل شيء ونقضيه، لكنها في الحقيقة ترسم الزمن العربي الرسمي الحاضر بإحداثياته اللازمة، بدءاً من فلسطين ومروراً ببيروت وانتهاءً بالذات الفردية العربية، التي أنتجها الموات وأنتجته.

    إن حلم الثورة هو اللامكان الوحيد الذي اسمه بيروت، وهو اللازمان الوحيد الذي هيأ نذير الحلبي للموت بيد طائفية، وخالد الطيب للموات بيد الذات التي اكتشفت ذاتها الهروبية على غير فجأة، وزاهر النابلسي للنواس والإنضاب خلف حجاب الحلم المنتسف. وهكذا يتفقع كل ذلك السيل الذي كان منذوراً للبشارة والثورة والعتق من الخراب، يتفقع زبداً جفاءاً، ويتكشف عن صمت برزخي يرين على الأشياء.

    إن "قامات الزبد" رواية ترصد "الواقع" وتترصد حركته الباطنة لتجلو خواءه العميم. وهي حين تسافر في حركة الواقع بلغتها وبنيتها الحكائية السافرة، إنما تسافر لتسفر، وإنما تستبطن لتجلو مرحلة ما سنعيشها.

    زيوس يجب ان يموت احمدالملواني داراكتب 239

    يوس يجب أن يموت هي رواية للكاتب الشاب أحمد الملواني تجمع عناصر من المثيولوجيا الاغريقية ولا معقولية السياسة المصرية عبر رصد كاتب مصري ممزق بين اتجاهات أصدقاءه السياسية المختلفة وبينما يبدو غارقا في اللامبالاة يخط رواية مستمدة من الاساطير الاغريقية حول كرونوس الناقم على الآلهة مثلما هو ناقم على الحالة السياسية. ويغرق القارئ بين متابعة أسطورية مبهورة لكرونوس ضد الآلهة ومعايشة حياتية خانقة للكاتب في السياسة المصرية
    هذه رواية ذات دلالات سياسية اجتماعية ثقافية شديدة الأهمية، تتعرض لقضية نضال الانسان المقهور، لمقاومة استبداد الحكام وتسلطهم من أجل انتزاع الحرية المـسلوبة ، خاصة فى البلاد المتخلفة و المحكومة بعسكر يرون فى أنفسهم آلهة "مخلدة" لايمكن أن تموت ، بينما يرون فى أفراد الشعب مخلوقات "فانية" تعد فى نظرهم قطيعا من العبيد

    نزيف الحجر ابراهيم الكوني الدارالمصريه اللبنانيه 140
    من أختار أن يعيش طليقا في الصحراء فعليه أن يتولى أمره بنفسه. هذه حكمة قرأها في حياة الوالد، ودفع حياته ثمنا لها. وهو أيضا سيدفع حياته ثمنا لها. هل هذه هي الحرية؟ هل الابتعاد عن الناس جريمة ثمنها الموت؟ هل العزلة كفر بالله؟ لماذا يعذب نفسه؟ مصيره تقرر، ولن تنقذه معجزة لأنها لم تنقذ أباه من قبل. لا معجزات في الصحراء. إذا وقعت في الفخ فعليك أن تخرج منه وحدك، وإذا لم تستطع فتقبل مصيرك بشجاعة. لن يتألم أبدا. لا ألم هناك. الألم هنا، في الصخرة، في التشبث بالنتوء، في الحياة. النتوء هو الحياة. مااقسي الحياه


    قليل من الموت مناف زيتون دارنوفل 174
    الموت حدثٌ لا رجوع منه... إلا في الروايات. هنا، وهنا فقط، ممكن للبطل أن يموت في الصفحة الأولى وأن يقضي وقته في الصفحات اللاحقة باحثاً عن حياته. هنا المساحة الوحيدة التي تحتمل معاكسة المنطق. وإذا كانت العودة من الظلمات ممكنة، هل تحافظ مفردات الحياة التي نستعيدها على المعاني ذاتها التي ألفناها؟ هل يظل لكوب القهوة الطعم نفسه؟ أم نكتشف أن الحبّ لم يكن حباً وأن النجاح لم يكن نجاحاًوأن المعاني وهمٌ، كالحياة التي تجرفنا بصخبها ثم تصمتُ فجأة؟
    كم من الموت يحتاج الإنسان كي يعي معنى الحياة؟ انطلاقاً من هذه النقطة الفلسفية المنحى، يبتدع الشاب السوري مناف زيتون حبكة مثيرة وشيقة عن رجل يعود من موتٍ معلن، فيعيش في الخفاء مقتفياً آثار حياته
    متلصصاً على وقائعها، ليجد نفسه أمام السؤال الجحيمي: هل يعود إلى حياته؟ وإذا عاد، هل تعود هي إليه

    نذير ساره ويلسون اتيان بوتنام 309
    فتاة، توقف يلتقي المخلوقات الجميلة في هذا الفيلم سريع الخطى عندما يصل فاي البالغ من العمر ستة عشر عاما في هولبروك الأكاديمية، وقالت انها لا تتوقع أن تجد نفسها بالضبط حيث يجب أن يكون. بعد سنوات من الرؤى الاستيقاظ غريبة والكوابيس، ولها راحة فقط عظام الحيوانات النافقة، فاي يخاف انها بالجنون. بسرعة. لكن أول ليلة لها في هولبروك، وقالت انها تشعر مرتبطة بشكل غريب إلى المدرسة والجزيرة، يجلس على مثل انها العودة الى الوطن. وقالت أنها حتى جعل لها أول أصدقاء حقيقيين، ولكن أشياء غريبة تبقي يحدث لهم. كل صباح يستيقظون في الطوابق من غرف النوم مع أيديهم ملطخة باللون الأحمر. يعرف فاي انها السبب، ولكن ما كل ذلك يعني؟ يحاول وسيم KEL لمساعدتها على كشف الغموض، ولكن من المؤكد انها فاي لا يمكن أن تثق به. في الواقع، وقال انه قد يكون محاولة لقتلها - وبقية العالم أيضا. ريتش، وكتابة مقنعة حفاظ على صفحات تحول في هذا الفيلم النفسي التثبيت وقال بانشداد.

    غبارالجنيات ساره شمس الدين دارالحلم 100
    رواية جميلة تتوغل في اعماق النفس البشرية ببراعة فائقة فتكشف عن مدي غرابتها ... فهي تأبي ألا أن تتمسك بالمستحيل وترفض الانصياع للواقع ... تتمسك بالوهم رغم تيقنها بأنه وهم وترفض حاضر يفتح لها ذراعيه ... حتي غبار الجنيات لم يفلح في ان يجعلها تتخلي عن وهمها لانها في اعماقها ترفض التخلي عنه ... الرواية هي خليط من الرومانسية والفلسفة الانسانية ... سيقت بأسلوب بارع وقدرة علي الغوص في النفس البشرية لكاتبة موهوبة

    البوم صور ساره المغازي داراكتب 100
    لك الكلمات بدأ كتاب ألبوم صور ... مجموعة قصصية تحمل صورا من الحياة ربما كانت العين تراها كل يوم لكنها لا تركز عليها ولا تعيرها انتباها ... تلك الصور دون ان ندرى تتسلل داخل اعماقنا وعليها تكون ردود افعالنا وقناعاتنا فى الحياة ... ماذا لو اوقفنا الشريط قليلا !!! ... ماذا لو امسكت عدسة وتأملت المشهد من كافة زواياه ... ذلك الطير وتلك الفتاة الصغيرة وذلك العجوز الذى يمشى وحده ... من يدرى ربما كان السؤال والحل فى تلك الزواية من الصورة ... فقد علمتنا الحياة ان كل شىء فى الدنيا له غاية من خلقه وان اسرع من يصل للحقيقة هو من يدقق بنظره ويتسائل : لما وُجد هذا هنا !!!
    هو كتاب صغير فى حجمه لا يريد منك سوى لحظات تعيره فيها انتباهك ... انه كشخص قابلته على قارعة الطريق فأخذ بيديك وامسك بذقنك ليخبرك ...






    هاجس هدي عبدالمنعم داركيان 266
    عرض "هاجس" للأوهام التى تغلب على النفس وتشغل حيز وهمى من الفراغ، فتدع أصحابها فى متاهات بلا بداية أو نهاية.
    حين تنغلق نفسك على هاجس ، تغمس روحك فيه ، وتقصر أفكارك وتمنياتك وتمحور حياتك عليه، ظناً أن غيره ليس له من سبيل إليك، إلى نفسك وحلمك، رغم أنه أبعد ما يكون عنك، لا تنتمى إليه، إنما ينتمى هو إلى توجسك، تخوفك، ضعفك، قصر بصيرتك، استسهالك، استسلامك، احتياج ملح منك، ورغبة مغلوطة أمارة بالسوء.

    اكواريل احمدخالدتوفيق سماللنشر 352
    هذه قصص متفرقة
    تتحدث عن الخوف .. كل الخوف.. ولا شيء سوى الخوف.
    سوف نعرف كل شيء عن القصيدة التي تكمل نفسها, و الرواية التي تكتبها أرواح الموتى, و الطبيب الذي تزوره جثث ضحاياه في عيادته الخاصه.
    سنعرف سر المدينة الفضية عبر العصور, و قصة الحب بين شاب مكتمل الرجولة و جثة مُتعفنة.
    سنعرف قصة اللوحة التي تتغير كل دقيقة, و زيارات (ناحيما) الليلة.
    سنعرف الكثير مما لا ينبغي أن نعرفه, و إذا عرفناه لا نتكلم عنه.

    ساعطيك الحلوي شرط ان تموت وائل راداد شركه المطبوعات 236
    بطل الرواية شخصيةٌ على الرغم من طرافتها وفرادتها، فإنّها تمثّلُ الكثيرين منّا...
    يدفعُنا دكّاك بحرفية عالية إلى التفكير بأحلامنا وبأحلام هذا الشرق العظيم.\
    وإمعاناً من الكاتب في الغوص بالنفس البشرية وميولها، يدفعُ بطلَها إلى إطلاق لعبة الأمنيات... أقدم وأشهر لعبة تساؤلات لهونا بها منذ الطفولة، نحن وشعوب الأرض كافة.
    كنّا حينها نطرح ذلك السؤال الأزلي المثير:
    لو كانت لديك أمنية وحيدة..
    ما كنت لتتمنّى؟
    وتترجَّح الأمنيات ما بين الشهرة والثروة، والحب، ونشر السلام العالمي، وحتى الخلود، أو اكتساب مقدرة ما خارقة للطبيعة!
    الليلة.. في ساعةٍ تعني جميع القاطنين على ظهر هذا الكوكب، ستتحقق الامنيات


    بلاغ عمرعوده دارالرسم 420
    هذه المرة لن نتحدث عن طبيب جشع يأكل لحم زوجته بعد قتلها ليمارس عليها سحر النكرومانسر , ولن نتحدث عن شيطان وغد يدعى لوسيفر يسعى لاحتلال الارض ولا عن ابراكسس الذي حطم احلامه بخيانته .. هذه المرة لن يكون مضمون الرواية عن الجن و الآدليس وزواج البشر من الجن ...
    بلاغ .. رواية مستوحاه من الواقع لكشف فساد لم نكن نعلم او لنعلم عنه شيء..
    انها الرعب حين يكون حولك في واقع يضاجع شعب ويغتصب أبسط حقوقه في الحياة...
    دعونا نكشف سوياً خبايا النظام السابق , وندخل في عوالم اطفال الشوارع ونشاهد مافيا تجارة الأعضاء ونرى كوارث أودت بمستقبل الكثير , ربما بعد تلك الرواية تذهب إلى أقرب معمل تحاليل لتتأكد من أن والديك هم فعلا والديك ..!

    رواية تكشف أسرار تجارة الاعضاء في مصر التي تحتل مركز ثالث عالمياً في تجارة الأعضاء وأول في الشرق الأوسط واستغلال اطفال الشوالرع من قبل رجال الدولة لإنجاز اعمال غير مشروعة ومراكز الحقن المجهري وكم الكوارث التي تحدث بها , استقل قاربك المسكين وابحر معي في بحر الواقع الميت


    عقار 24 مهاب ترجم الرواق للنشر 220

    أُثبت أنا الدكتور "عصام يونس" الطبيب الشرعي أنني بناءً على طلب نيابة الرمل بالإسكندرية
    قد اطلعت على مذكرة النيابة في القضية عاليه، ثم قمت بتوقيع الكشف الطبي الشرعي بمكتبنا يوم الخميس الموافق 15/1/2009 على جثة المجني عليه "شريف حسان المغربي"
    لبيان ما بها من الإصابات وسببها، وموقف الضارب من المضروب بُعدًا ومستوى واتجاهًا.

    وعليه أثبت وأقرر الآتي:
    أولاً: مذكرة النيابة العامة:

    تُلخص الواقعة فيما جاء بالتقرير الطبي الصادر من مشرحة مستشفى الإسكندرية الدولي، عن وصول جثة المجني عليه مصابًا بثلاث جروح نافذة في الظهر أودت بحياة المجني عليه، وذلك إثر طعنات سكين متوسط الحجم حاد النصل، كما تبين وجود أثر لضربة عنيفة على الرأس.
    وبسؤال الشهود تفصيلاً في تحقيقات الشرطة لم يتبين وجود حركة غير عادية بشقة المجني عليه، كما لم يتبين حدوث أي عنف في دخول الشقة، فباب الشقة والنوافذ كلها سليمة، ولا يوجد أي أثر لمقاومة من المجني عليه للجاني، وذلك بعد عدم تبين وجود أي آثار لجلد ما تحت أظافر المجني عليه، وعدم ملاحظة وجود أي شيء في قبضات يديه







    ممكن نتعرف ...
    ...

    شاب أراد أن يضايق فتاة فأرسل لها عبر الخاص *ممكن نتعرف *
    فكان ردها ممكن أكيد أخي لما لا تعرف من أكون
    فكان رد عجيبا..........................
    أنا حواء التى خلقت من ضلعك كي لا تؤذيها ولا تنسي أنها قطعه منك
    أنا التى أهدانى الله لك حين خرجت وحيدا من الجنة باكيا تبحث عن من يرد وحشتك
    أنا أمك وأختك وابنتك وزوجتك التى تصون بيتك
    أنا سوره النساء والمجادله والنور والطلاق ومريم
    انا جنة تكون تحت قدماي حينما أكون أمك
    أنا التى أعطانى الله نصف ارثك لا استهانه بي ولكن لانك تتولي جميع امري
    أنا التى أوصي بي الحبيب وقال استوصوا بالنساء خيرا
    أنا من قال لها ربي وكلي واشربي وقري عينا
    أنا التى أنشئ فى الحلية
    انا التى لو كنت صالحه أكون أفضل من ألف رجل غير صالح
    أن كنت تبحث عن اللهو يا هذا
    فاذهب الي صفحات اللهو واللعب
    فأنا وأمثالي دخلنا الفيس لاعلاء كلمة الله ونشر فضائل الرسول ولتهذيب السلوك فمن تكون أنت يا أخى ؟!!
    رد الشاب في كلمتين أنا التائب الي الله وهنيئا لأم ربتك

  2. #2
    عضو نشيط
    الصورة الرمزية 7naya_alro07
    الحالة : 7naya_alro07 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 139422
    تاريخ التسجيل : 24-02-15
    الدولة : الامارات
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 34
    التقييم : 24
    Array
    MY SMS:

    أمشي على درب الهوى عكس قانونة`~$ ^_*

    افتراضي رد: روايات ملخصه


    ثاااااااااانكس ,, سحر العيون





    بنت المزاريع

  3. #3
    مشرفه عامه
    الصورة الرمزية سحرالعيون
    الحالة : سحرالعيون غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 85731
    تاريخ التسجيل : 25-10-11
    الدولة : مملكتي وسط صديقاتي
    الوظيفة : طالبه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,285
    التقييم : 287
    Array
    MY SMS:

    - لا تتخيل الناس ملائكة فتنهار أحلامك ولا تجعل ثقتك بالناس عمياء لأنك ستبكي ذات يوم على سذاجتك

    افتراضي رد: روايات ملخصه


    حضوركم يسعدنـي و يفرحنـي كثيراُ أخواتيوأخوانيالأفاضل
    أسعدنـي مروركم و تشرفيكم الرائع جميعـاً
    الله لا يحرمني من تواصلكم العـذب
    ودمتم بحفظـ الله












    ممكن نتعرف ...
    ...

    شاب أراد أن يضايق فتاة فأرسل لها عبر الخاص *ممكن نتعرف *
    فكان ردها ممكن أكيد أخي لما لا تعرف من أكون
    فكان رد عجيبا..........................
    أنا حواء التى خلقت من ضلعك كي لا تؤذيها ولا تنسي أنها قطعه منك
    أنا التى أهدانى الله لك حين خرجت وحيدا من الجنة باكيا تبحث عن من يرد وحشتك
    أنا أمك وأختك وابنتك وزوجتك التى تصون بيتك
    أنا سوره النساء والمجادله والنور والطلاق ومريم
    انا جنة تكون تحت قدماي حينما أكون أمك
    أنا التى أعطانى الله نصف ارثك لا استهانه بي ولكن لانك تتولي جميع امري
    أنا التى أوصي بي الحبيب وقال استوصوا بالنساء خيرا
    أنا من قال لها ربي وكلي واشربي وقري عينا
    أنا التى أنشئ فى الحلية
    انا التى لو كنت صالحه أكون أفضل من ألف رجل غير صالح
    أن كنت تبحث عن اللهو يا هذا
    فاذهب الي صفحات اللهو واللعب
    فأنا وأمثالي دخلنا الفيس لاعلاء كلمة الله ونشر فضائل الرسول ولتهذيب السلوك فمن تكون أنت يا أخى ؟!!
    رد الشاب في كلمتين أنا التائب الي الله وهنيئا لأم ربتك

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. 3 روايات إماراتية مكتملة
    بواسطة بنت العين 2 في المنتدى قصص الطويلة , الروايات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 15-11-30, 12:21 PM
  2. روايات عالميه
    بواسطة engineer في المنتدى قصص الطويلة , الروايات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-27, 08:49 PM
  3. اسماء روايات حقيقية
    بواسطة شيخة 12 في المنتدى منتدى القصص
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-11-14, 05:21 PM
  4. روايات بوليسية
    بواسطة White Heart في المنتدى قصص الطويلة , الروايات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-08-29, 10:54 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •