تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    مشرفه عامه
    الصورة الرمزية سحرالعيون
    الحالة : سحرالعيون غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 85731
    تاريخ التسجيل : 25-10-11
    الدولة : مملكتي وسط صديقاتي
    الوظيفة : طالبه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,285
    التقييم : 287
    Array
    MY SMS:

    - لا تتخيل الناس ملائكة فتنهار أحلامك ولا تجعل ثقتك بالناس عمياء لأنك ستبكي ذات يوم على سذاجتك

    Red face حب اقتناء واستعمال الحواسيب الحديثه


    غزت التكولوجيا الحديثة جميع المجالات العالمية ، واستطاعت أن تتطور لتصل إلى كل بيت ، وكل اسرة عالمية وعربية على حد سواء ، فأصبح الغني قبل الفقير يمتلك شبكة حاسوب في بيته ، بالاضافة إلى وصلة الانترنت ، التي قربت المسافات ، وجعلت الحياة تبدو أسهل ، وأعمق ، فاستطاعت شبكات الحاسوب أن توفر الوقت والجهد ، وتقضي عملا كان يصعب انجازه في أيام خلال ساعات قليلة في اليوم ، وساعدت الأفراد على التواصل بشكل فردي وجماعي ،صوتا وصورة ، بدون الحاجة إلى الأسلاك الكبيرة ، والمعدات الباهضة الثمن ، والاتصالات السلكية المكلفة في آن واحد ، فلا يمكن لأحد أن ينكر فضل هذه الشبكات على حياتنا اليومية ، فقد أصبحنا نمتلك قدرات خارقة ، عجز الأخرين عن الوصول إليها ، فكانت هذه الشبكات بداية ثورة حقيقية في مجال توصيل المعلومات والسعي الجاد والدؤؤب للوصول إلى المشتركين حول مستوى العالم بسهولة ويسر ، واستطاعت أيضا أن توفر لصاحبها أمكانية العيش الهانئ والفرص المتاحة في الحصول على عمل مناسب ، فمن يمتلك القدرة على التعامل مع هذه الشبكات يمتلك موهبة عبقرية لا بد من استغلالها بهدف الوصول إلى ما يحتاجه المرء بكل سهولة ويسر ، فهذه فرصة حقيقية مكنت المتعلمين من الاستفادة من خبراتهم ، والعمل الجاد على توسيع أفاقهم وقدراتهم . وشبكات الحاسوب من أهم المجالات التي ازداد الطلب عليها في الأونة الأخيرة ، فأصبحت أهم من االشهادة العلمية ، وأهم من كافة الامتيازات الأخرى ، فمن يمتلك موهبة الاستخدام الأمن لشبكات الحاسوب له الأولوية في الحصول على فرص نجاح أكيدة ومضمونة مئة بالمئة .



    وبداية وجب الحديث عن شبكات الحاسوب : وهي عبارة عن مجموعة من الحواسيب المتصلة معا بطريقتين الاولى عبارة عن أسلاك ممتدة بين هذه الأجهزة ، داخل المبنى ، أو داخل البيت الواحد ، وتستطيع كل الأجهزة الوصول للبيانات في أن واحد ، واستخدمت هذه الطريقة في المختبرات العلمية التي تتطلب من المدرس أن يقوم بالشرح التكنولوجي لكافة الطلبة ، فيتم تمكين المادة العلمية على جهاز المعلم ، والذي يكون متصلا بشبكة تجمع كل الشبكات الموجودة داخل الفصل الواحد ، ويقوم المعلم بالشرح ، وتتحرك فيه باقي الأجهزة بداخلها صورة واضحة لما يفعله المعلم على حاسوبه ، وأي عمل أخر سيقوم به الطالب يعرف به المعلم ، فيعاقب صاحبه على ما يقوم به ، ولا ننسى أن استخدام شبكات الحاسوب يتضمن مراقبة أبوية ، وأسرية لهذه الاجهزة المتصلة ، لآن الاستخدام غير الامن لها ، قد يوصل للأطفال ، وعندها سيتولد لدينا مشكلات أخلاقية نحن في غنى عنها .

    أنواع الشبكات المتوفرة في البيئة المحيطة بنا :-
    شبكة MCSE.
    شبكة .CCNA
    وأخيراً من أهم وسائل النقل في هذه الشبكات :أما عن طريق الأسلاك ويكون لدينا أكثر من نوع كالأسلاك الملتوية أو المحورية أو حتى الألياف البصرية وهي نوع متطور من الأسلاك .أو عن طريق البلوتوث ، أو الاتصال اللاسلكي ، ويكون عن طريق الشرائح المعرفية ، أو عن طريق التواصل اللاسلكي بواسطة البرامج المختلفة

    الكمبيوتر أو الحاسوب ترجمة حرفية للكلمة الإنجليزية COMPUTER، وقد شاع استخدام الكلمة الإنجليزية التي اشتُقت من الفعل COMPUTE أي حَسَبَ، وتطلق كلمة الحاسب أو الكمبيوتر على كافة الأحجام والأنواع من الحاسبات الآلية سواء أكان استعمالها للغرض الشخصي أو في مؤسسة أو شركة، أو أن يستخدم لأغراض بعينها في الصناعات المختلفة، وأصبح الكمبيوتر الآن عنصرا رئيسيا في مختلف نواحي الحياة، حتى بات الجهل باستخدام الكمبيوتر هي الأمية الحقيقية في هذا العصر.

    وظهر أول حاسب آلي في بداية الأربعينات من القرن العشرين، وكان يتسم بضخامة الحجم والبطيء الشديد وكان يحتاج إلى مساحات واسعة وتجهيزات خاصة وكانت إجراءات التعامل معه معقدة تحتاج إلى متخصصين.

    لكن على مدار الخمسين عاما التي تلت ظهور أول كمبيوتر حدثت تطورات وطفرات، تمثل أولها في مرحلة الصمامات الزجاجية، ثم مرحلة الترانزيستور الذي تم اختراعه بواسطة معامل شركة "بل"؛ مما أدى إلى تخفيض حجم الكمبيوتر وسعره وتكاليف صيانته وتبريده.

    وكانت مرحلة المعالجات الدقيقة Processor و(أي وحدة المعالجة المركزية التي على قطعة واحدة) التي أسستها شركة إنتل Intel خطوة محورية في تاريخ الكمبيوتر حيث دخلت بعد ذلك شركات كبيرة حلبة السباق، مثل زيلوج Zilog وموتورولا Motorola وآبل Apple وأتاري Atari .

    وفي عام 1981م أنتجت شركة آي بي إم I.B.M أول جهاز شخصي أطلقت عليه جهاز الكمبيوتر الشخصي من أي بي إم I.B.M Personal Computer ، وشاع استخدام هذه التسمية حتى أطلقت على كل جهاز كمبيوتر صغير.

    وفي العام 1989 أعلنت أنتل عن ظهور معالجات (80486) ، والذي يحتوي على مليون ترنزستور قادر على تنفيذ 15 مليون عملية في الثانية، وشهد عام 1993 ميلاد معالجات طراز بنتيوم "Pentium" ، أو (80586) بطرازات وسرعات مختلفة تقترب من 300 مليون ذبذبة في الثانية، وقادرة على إجراء عمليات لـ 64 رقم ثنائي.
    الكمبيوتر والإنسان

    يعد العالم "جون فون نيومان JOHN VON NEWMAN" أول من قام بدراسة التركيب الوظيفي للإنسان عن طريق ملاحظة كيفية حله للمشكلات، ووجد أن الإنسان لكي يحل مشكلة معينة فإنه يقوم بتوظيف حواسه في جمع عناصر المشكلة ومعلوماتها، ثم يلي ذلك تخزين هذه المعلومات في الذاكرة، ثم يقوم العقل بتحليل المشكلة ومن ثم إيجاد الحل المناسب من واقع خبرته التي تعلمها، وينتهي الأمر باتخاذ قرار معين حيث تصدر الأوامر إلى العضلات المختلفة في عضو من أعضاء للتنفيذ وتقوم الأعصاب بدور الناقل في جميع مراحل هذه العملية.

    ولما كانت ذاكرة الإنسان عاجزة عن استيعاب المعلومات والبيانات إلى ما لا نهاية فقد استعان الإنسان بوسائط مساعدة يقوم بتخزين المعلومات عليها ثم استدعائها في أي وقت، وذلك عن طريق أيٍ من وحدات الإدخال الخاصة به؛ لذلك فقد اختُرع الكتابُ المقروء والصوتُ المسجَّل والفيديو المرئي وغيرها من وسائل حفظ البيانات والمعلومات.

    وما لاحظه "نيومان" هو ما تم تطبيقه عمليا عند تصميم جهاز الكمبيوتر؛ فوحدات إدخال تؤدي للكمبيوتر ما تؤديه الحواس الخمس، فنجد أن هناك عدة أنواع من أجهزة أو وحدات الإدخال، مثل لوحة المفاتيح KEYBOARD والفأرة (MOUSE) والماسح الضوئي (SCANNER)، وقلم القراءة الضوئي، وهكذا .

    ويحتاج الكمبيوتر إلى ذاكرة أساسية داخلية MAIN MEMORY ولا يمكن للجهاز أن يعمل بدونها وهي دائمة الاتصال بوحدة المعالجة المركزية، والتقسيم المنطقي للذاكرة مكون من مجموعة من الحجرات تسع كل منها لثمانية بتّات BITS، والبت هو أساس العمل في الكمبيوتر وكل ثمانية بتات BITS تمثل BYTE بايت واحد الذي يمثل بدوره حرف هجائي أو رقمي واحد.

    والذاكرة الأساسية المرتبط بوحدة المعالجة المركزية محدودة في قدرتها التخزينية؛ لذلك تم استحداث عدد من وسائل التخزين المساعدة تماما مثل الوضع في حالة الإنسان، فنجد مثل الوسائط الممغنطة مثل الأسطوانات اللينة (FLOPPY DISKS)، والأسطوانات الصلبة (HARD DISKS) والشرائط الممغنطة MAGNETIC TAP، وكذلك الأسطوانات الضوئية OPTICAL DISKS ثم الأسطوانات المليزرة على اختلاف أنواعها.







    ممكن نتعرف ...
    ...

    شاب أراد أن يضايق فتاة فأرسل لها عبر الخاص *ممكن نتعرف *
    فكان ردها ممكن أكيد أخي لما لا تعرف من أكون
    فكان رد عجيبا..........................
    أنا حواء التى خلقت من ضلعك كي لا تؤذيها ولا تنسي أنها قطعه منك
    أنا التى أهدانى الله لك حين خرجت وحيدا من الجنة باكيا تبحث عن من يرد وحشتك
    أنا أمك وأختك وابنتك وزوجتك التى تصون بيتك
    أنا سوره النساء والمجادله والنور والطلاق ومريم
    انا جنة تكون تحت قدماي حينما أكون أمك
    أنا التى أعطانى الله نصف ارثك لا استهانه بي ولكن لانك تتولي جميع امري
    أنا التى أوصي بي الحبيب وقال استوصوا بالنساء خيرا
    أنا من قال لها ربي وكلي واشربي وقري عينا
    أنا التى أنشئ فى الحلية
    انا التى لو كنت صالحه أكون أفضل من ألف رجل غير صالح
    أن كنت تبحث عن اللهو يا هذا
    فاذهب الي صفحات اللهو واللعب
    فأنا وأمثالي دخلنا الفيس لاعلاء كلمة الله ونشر فضائل الرسول ولتهذيب السلوك فمن تكون أنت يا أخى ؟!!
    رد الشاب في كلمتين أنا التائب الي الله وهنيئا لأم ربتك

  2. #2
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية بنت الشوامس3
    الحالة : بنت الشوامس3 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 138521
    تاريخ التسجيل : 25-01-15
    الدولة : تاج راسي U.A.E
    الوظيفة : جامعية
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 923
    التقييم : 101
    Array
    MY SMS:

    جعلك لي سماء - جعلك لي أرض

    افتراضي رد: حب اقتناء واستعمال الحواسيب الحديثه


    مشكووره ع الموضووع الجمييل
    اسسستفت منه





    إذا طلبت المستحيل ؛ حُرمت الممكن..!!

    إبدأ بالضروري ؛ ثم انتقل إلى الممكن ؛ تجد نفسك فجأة تفعل المستحيل..!!

    ولا تقل عن شئ أنه مستحيل لانك عجزت عن فعله .

    إذا واجهت الصعاب فليكن شعارك أن ليس هناك من مستحيل..

    ~~

    {
    وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ} .

  3. #3
    مشرفة الصف التاسع
    الصورة الرمزية هوى الذكريات
    الحالة : هوى الذكريات غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 114082
    تاريخ التسجيل : 03-04-13
    الدولة : في معهد الامارات
    الوظيفة : مسافرة في عالم الذكريات
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 713
    التقييم : 42
    Array

    افتراضي رد: حب اقتناء واستعمال الحواسيب الحديثه


    مشكوره ع الطرح المميز






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أنواع الحواسيب لذوي الاحتياجات الخاصة
    بواسطة الرمش الذبوحي في المنتدى منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-05-24, 03:45 PM
  2. علم اسرائيل موجود في كل الحواسيب
    بواسطة مراهقة الامارات في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-03-15, 08:34 PM
  3. اقتناء الثعابين تقليعة شبابية جديدة في الإمارات
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-06-03, 03:00 AM
  4. تقريرا عن تطور الغواصة الحديثه
    بواسطة جيكرة في المنتدى مادة الكيمياء
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-03-08, 02:32 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •