تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    عضو جديد
    الحالة : بنت الامارات 82 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 144074
    تاريخ التسجيل : 07-11-15
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 19
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي قصص وحكايه للأطفال


    اطرح لكم بعض القصص المفيده لتعليم صغارنا واتمنى ان تعجبكم
    يحتاج الأطفال لبعض التسلية وتوسيع الأفق والخيال، ولذلك أوجد الآباء العديد من الحكايات التي يقصّونها على أبنائهم، وهذه الحكايات ليست لغرض التسلية وإمضاء الوقت فقط، بل تحمل في طياتها عبرًا وحكمًا ونصائح ومبادئ هامة، يوصلها مؤلف تلك القصص بأسلوب قصصي ممتع وسلس، بتسلسل جميل يجذب خيال الأطفال، وينمّي قدرته على التفكير والتصور، ويجعله يسعى إلى تحليل الأحداث الواردة في القصة، ويرغب في معرفة الأسباب التي دفعت بطل الحكاية للقيام بهذا الأمر أو ذاك ..
    أولى القصص هي قصة الأرنب والثعلب
    ، كان الأرنب يلعب في الحديقة أمام منزلهم، بعد أن ذهب والده للعمل، وشرعت أمّه بإعداد الطعام والقيام بالأعمال المنزلية. كانت تقضي شروط الأم على ابنها كي يلعب في الحديقة ألّا يخرج منها ويبتعد عن البيت، وذلك لوجود حيوانات مفترسة من الممكن أن تؤذيه، فهو ما زال صغيرًا ويمثل فريسة سهلة بالنسبة لهم. في يوم من الأيام ينتاب هذا الأرنب الفضول عمّا يوجد خارج أسوار الحديقة، فيأخذ كرته ويذهب للتجول واكتشاف الأماكن المحيطة مخالفًا تعاليم وتوجيهات والديه، فما كان إلّا ما توقع الأهل وتجاهله الأرنب الصغير، خرج عليه الثعلب وهمّ أن يأكله، لكنّ عودة سرعة الأرنب وخوفه ساعداه على الهروب من براثن الثعلب الشرير، واستطاع العودة إلى بيته وأخبر أمه بما حصل، فعاقبته أمه؛ لأنّه لم يلتزم بتوجيهاتها. ثاني القصص هي قصة العصفور والثعلب. كان الغراب يحلق في الغابة جائعًا يبحث عن شيء ليأكله، فإذا به يجد قطعةٍ من الجبن على الأرض، انقضّ عليها وطار ليحط على أحد الأغصان العاليةِ بعيداً حتّى لا يزعجه أحد الحيوانات الأخرى ويأخذ قطعة الجبن منه. مرّ الثعلب وهو يتجول في المكان باحثًا هو الآخر عمّا يأكله، فوجد العصفور وبفمه قطعة الجبن، فكّر الثعلب بدهائه وحنكته كيف سيستخلص قطعة الجبن منه وهو يجلس عاليًا على الغصن، نادى الثعلب على العصفور ورد عليه التحية، لكن العصفور لم يجبه؛ لأنّه يحمل قطعة الجبن في فمه، وإذا تكلم فستسقط تلك القطعة من فمه وتقع على الأرض، حاول الثعلب مجددًا، قال: أيها العصفور، إنّي أحب صوتك العذب وأنت تغني كعادتك، لكم أحب أن أستمع إلى هذا الصوت الآن. ما كان من العصفور بعد إن سمع كلام الثعلب إلّا أن فتح فمه وبدأ بالتغريد، فسقطت قطعة الجبن من فمه ووقعت على الأرض، أخذ الثعلب قطعة الجبن وأكلها، فرحًا مغرورًا بذكائه، أمّا العصفور فأدرك حينها حيلة الثعلب، وشعر بالغضب والحزن معًا؛ لأنّ حيلة الثعلب قد انطلت عليه، وتمكن من خداعه والحصول على قطعة الجبن منه. بقي العصفور بدون طعام وذهب الثعلب بعد أن شبع من قطعة الجبن. هاتين القصتين تحملان عبرًا مفيدة للطفل، تتمثل في الإلتزام وإطاعة والديه وعدم مخالفة أوامرهما، وعدم الإنخداع بما يمدحك به الآخرون.

    الحكاية الثانيه ....
    سوف نقص عليكم حكاية جميلة تعلمنا أهمية الوفاء و التعاون
    استيقظ أسد من نومه فجأة على أثر سقوط فأر على إحدى قدميه الأماميتين. اضطرب الأسد في عرينه، لكنه إذ رآه فأرا أمسك به وبكل سخرية قال له: "ألا تعلم أن ملك الحيوانات نائم؟ كيف تجاسرت ودخلت عرينه؟ كيف تلعب وتلهو ولا تخف منه؟ أدرك الفأر أن مصيره الموت المحتوم، فتمالك نفسه وقال:سيدي جلاله الملك، إني أعلم قوتك العظيمة وسلطانك.إني فأر صغير للغاية أمام قوة جبروتك. لا يليق بملك عظيم أن يقتل فأرًا صغيرًا محتقرًا.إني لا أصلح أن أكون وجبة لك، إنما يليق بك أن تأكل إنسانًا أو ذئبًا سمينًا أو ثعلبًا الخ.أرجوك من أجل عظم جلالك أن تتركني". في استخفاف شديد قال له: "ولماذا أتركك وأنت أيقظتني من نومي؟ فإن الموت هو أقل عقوبة لك... فتكون درسًا لأخوتك!" بدموع صرخ الفأر: "يا سيدي الملك. الكل يعلم عظمتك ويدرك أنه لا وجه للمقارنة بينك وبيني أنا الضعيف والصغير جدًا. ارحمني واتركني هذه المرة، وأعلم يا سيدي أنه ربما تحتاج إلىّ!" ضحك الأسد مستهزءً وهو يقول: "أنا أحتاجك، كيف تتجاسر وتقول هذا؟" اضطرب الفأر جدًا، لكنه تجاسر فقال: "سيدي جلالة الملك، اتركني، وسترى بنفسك حاجتك إلى ضعفي". ألقاه الأسد وقال: "سأرى كيف يحتاج ملك الوحوش إلى من هو مثلك". أنطلق الفأر جاريًا وهو يقول: "شكرًا يا سيدي الملك. أن احتجت إلى إزأر ، فتجدني في خدمتك". بعد أيام قليلة سقط الأسد تحت شباك صياد ماهر، فزأر الأسد بكل قوة. اضطربت كل حيوانات البرية فزعًا، أما الفأر ما ان سمع زئير الأسد حتى انطلق نحو الصوت. فرأته الحيوانات يجري فسألته عن السبب، فقال لهم: "أني اذهب إلى جلاله الملك لأفي بوعديّ!" ذهب الفأر إلى الأسد فوجده حبيسًا في شبكة صياد. فبدأ يقرض الشبكة بكل قوته، وكان العمل شاقًا للغاية. و قرض جزءً كبيرًا فنطلق الأسد من الشبكة وهو يقول: "الآن علمت أن الملك مهما بلغت قوته وعظمته لن يتمتع بالحياة والحرية دون معونة الصغار الضعفاء. كل كائن محتاج إلى غيره!"













  2. #2
    موقوف
    الحالة : مركزحلم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 144931
    تاريخ التسجيل : 10-12-15
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 319
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: قصص وحكايه للأطفال


    شكرا لكم

    وجزاكم الله خيرا






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. قصة للأطفال
    بواسطة عـ❤ـواشهـ الدوبلماسيهـ في المنتدى منتدى رياض الاطفال
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-11-25, 10:59 PM
  2. قصة للأطفال
    بواسطة حلوة الإمارات في المنتدى English Story
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 14-10-08, 08:25 PM
  3. لعبة توصيل الأرقام للأطفال , لعبه مسليه تعليميه هادفه للأطفال
    بواسطة رؤية في المنتدى منتدى رياض الاطفال
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 13-11-08, 08:56 PM
  4. قصص للأطفال
    بواسطة إماراتي 7 في المنتدى منتدى رياض الاطفال
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 11-11-04, 01:25 AM
  5. قصة للأطفال
    بواسطة White Heart في المنتدى قصص الاطفال و الروضة
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 09-01-01, 08:37 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •