تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي أسر تشكو ارتفاع أسعار القرطـاسية


    إدارة الرقابة التجارية تؤكد أنها تفرض غرامات على المخالفين
    أسر تشكو ارتفاع أسعار القرطـاسية
    مصباح أمين - دبي

    جميع المحال التجارية تبيع المواد القرطاسية بسعر مرتفع.. والآباء لا يستطيعون تلبية طلبات أولادهم. تصوير: سعيد دحلة ــ أرشيفية


    أفاد أولياء أمور بأن أسعار الزي والمواد المدرسية «القرطاسية» زادت بنحو 20% على السنوات الماضية، وأن إمكاناتهم المالية لا تسمح بشراء احتياجات أبنائهم الطلبة، مضيفين أن «الأسعار أصبحت غير منطقية، مقارنة بالسنوات الماضية، والأسر التي لديها عدد من الأولاد لا تستطيع توفير ما يلزمهم». وأشاروا إلى أنهم «فوجئوا هذا العام بارتفاع سعر الحقائب المدرسية بحيث لا يستطيعون شراءها لأبنائهم، بعد أن رفعت معظم المحال التجارية من قيمة المواد القرطاسية، ولا تلتزم بالأسعار المعلنة حيث يتم رفع الأسعار باستمرار».


    ومن جانبه قال مدير إدارة الرقابة التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي محمد المرشودي، إن «الدائرة تراقب المحال التجارية ولن تسمح بالتلاعب في الأسعار، وفي حال تم ضبط أي منها لعدم التزامها بالأسعار المعلنة للمستهلكـين، توجه الدائرة إنذاراً أول لصــاحب المحل وفي حـال لم يلتزم، تتم مخالفته بـ 1000 درهم، وإذا واصل صاحب المحل التلاعب بالأسعار تضاعف الغرامة لتصل إلى 2000 درهم». وأضاف أن «التلاعب بالأسعار المعلنة، يعتبر نصباً واحتيالاً على المستهلكين، وسنتخذ الإجراءات اللازمة في حال تلقينا أي شكوى من المستهلكين».



    وتفصيلاً، شكا أولياء أمور طلبة من ارتفاع أسعار لوازم المدرسة كافة، وقالت أم أحمد «ذهبت لأكـثر من أربع محال لشراء القرطاسية لأولادي، ولكني فوجئت بزيـادة الأسعار عن العام الماضي»، مضيفة «لا يمكنني أن أدفع ثمن ثلاث حقائب لأولادي، لأن أقل ثمن للحقيبة يبلغ 100 درهم». وأيدها أحمد عزالدين، موظف في بنك، قائلاً «راتبي يساعدني على شراء الحقائب المدرسية لأولادي لأن سعر الحقيبة يفوق 100درهم، إضافة إلى المستلزمات الأخرى».



    وأضاف أن «جميع المواد القرطاسية ارتفع ثمنها بشكل جنوني يصل إلى 20% على الأقل، لذلك سوف أشتريها قبل بداية الدوام الدراسي بأيام حتى أحصل على التخفيض المناسب». وذكرت لينا حنا أن «جميع المحال التجارية تبيع المواد القرطاسية بسعر مرتفع، بحيث لا أستطيع تلبية طلبات أولادي وخصوصاً شراء الحقيبة المدرسية التي تحمل شعاراً معيناً أو صورة لفنان مشهور لأن ثمنها يكون مضاعفاً، وهذا ما يجعلني أمام مشكلة تلبية رغبات أولادي وارتفاع الأسعار».



    وأشار شوكت عبدالرحمن، صاحب محل لبيع المواد القرطاسية، إلى أن «سبب ارتفاع بعض المواد القرطاسية ناتج عن غلاء المعيشة وارتفاع إيجار المحل، إضافة إلى ارتفاع ثمن الحقائب ومستلزمات الدراسة من قبل المستورد». وزاد عبدالرحمن «لا أستطيع البيع بسعر التكلفة، لذلك رفعت من سعر بعض المواد المدرسية، وحافظت على سعر الأقلام والكراسات التي تباع بسعر قليل ولا يمكنني رفع ثمنها».



    وأوضح المواطن سعيد العيسى أن «بعض الجمعيات التعاونية وفّرت القرطاسية المدرسية بسعر يناسب بعض العائلات التي لديها عدد من الأولاد، لكن الحقائب المدرسية ثمنها مرتفع، خصوصاً تلك التي تتميز بالجودة العالية، ولا مانع لدي من شرائها بثمن مرتفع لأنها ممتازة».



    وقال أبو جابر «من الصعب أن تتحمل العائلات تكاليف المواد القرطاسية لأنها في ارتفاع مستمر، إضافة لعدم قدرتي على دفع رسوم المدرسة لثلاثة ابناء، ولذا أتمنى أن تقوم الجمعيات الخيرية بمساعدة العائلات التي لا تستطيع تحمل التكاليف السنوية الخاصة بمستلزمات الدراسة، خصوصاً أن الدوام المدرسي هذا العام يبدأ مع بداية شهر رمضان، وهذا ما يضطرني لاقتراض مبلغ من المال من أحد أصدقائي لتوفير مستلزمات المدرسة لأولادي، إضافة لمصروفات شهر رمضان».



    من جانبه قال مدير مشتريات جمعية الاتحاد التعاونية محمد الشحي، إن «الجمعية قامت قبل شهرين بالتعاقد مع موردين محليين عدة، من أجل استيراد جميع الحقائب المدرسية من مصانع في الصين حتى نلبي طلبات المستهلكين من حاجات أولادهم المدرسية، وخصوصاً أن ارتفاع الأسعار ناتج عن استيراد بعض التجار المواد القرطاسية من الدول الأوروبية، التي تعرف بغلاء منتجاتها».




    ولفت الشحي إلى أن «المواد القرطاسية ارتفع سعرها عن العام الماضي بنســبة 20% لارتفاع سعر النقل والشــحن، وخصوصاً بعد زيادة سعر الديزل الذي أدى إلى ارتفاع سعر نقل البضائع من قبل الموردين». وأشار الشحي إلى أن «الجمعية استوردت أكثر من 5000 حقيبة مدرسية من مختلف الأنواع والأحجام، وبسعر مختلف يتراوح بين 30 و150 درهماً للحقيبة الواحدة، وذلك لتلبية رغبات المستهلكين من ذوي الدخل المحدود».



    وأكد أن «الجمعية درست السوق لمعرفة طبيعة الأسعار التي تناسـب جــميع المستهلكين، ولذا فإن أسعار المــواد القرطاسية بالنسبة لجـمعية تــعاونية أقل من سعر السوق، وهذا يــعود لتنــوع مصــادر استيرادها بما يناسب أذواق ودخـل المستهلكين ولمحاربة غلاء الأسـعار».











  2. #2
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي رد: أسر تشكو ارتفاع أسعار القرطـاسية


    وين ردودكم









معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ارتفاع أسعار الكتب المدرسية بالمدارس الخاصة يزيد أعباء أولياء الأمور
    بواسطة طموحة بطبعي في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-09-05, 01:03 PM
  2. فمان انفاسك اللي تسكن عطوري ومدري ليش..!
    بواسطة الرمش الذبوحي في المنتدى معرض المواهب و الابداع Fair talent and creativity
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-11-28, 08:32 PM
  3. صور تسكن الذاكرة..
    بواسطة الطيبة في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 11-05-30, 05:09 PM
  4. صلاة الفجر تشكو من قلة المصلين..
    بواسطة الطيبة في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-03-31, 11:55 AM
  5. oOoOo همسات OoOo ( إن كنت تشكو .... )
    بواسطة الأيهم في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 08-08-05, 11:44 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •