ينتهي الاعلان 14 /07 /2017 اضغط هنا للمزيد من التفاصيل




 تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تنزيل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: فوائد القهوه

  1. #1
    مشرفه عامه
    الصورة الرمزية سحرالعيون
    الحالة : سحرالعيون غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 85731
    تاريخ التسجيل : 25-10-11
    الدولة : مملكتي وسط صديقاتي
    الوظيفة : طالبه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,288
    التقييم : 287
    Array
    MY SMS:

    - لا تتخيل الناس ملائكة فتنهار أحلامك ولا تجعل ثقتك بالناس عمياء لأنك ستبكي ذات يوم على سذاجتك

    افتراضي فوائد القهوه


    الكثير منا يبدأ يومه بفنجان من القهوة كل صباح ليوفر الدفعة المطلوبة التي بحاجة إليها للخروج من السرير. القهوة هي في الواقع صحية جدا ومحملة بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة التي يمكن أن تحسن صحتك وتقلل العديد من الأمراض الخطيرة ولكن من المهم أن نلاحظ أن فوائد القهوة لا تقتصر فقط على الصحة كما تحتوي أيضا على بعض الفوائد الجمالية للبشرة والشعر.
    فوائد القهوة للبشرة :

    1- تحارب الجذور الحرة :

    الجذور الحرة هي المسؤولة عن التسبب في الشيخوخة المبكرة للجلد وهذا يؤدي إلى ظهور التجاعيد، بقع الشمس وفقدان مرونة البشرة. المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الكافيين مهاجمة لهذه الجذور الحرة و تقوم بالقضاء عليها وذلك لتحسين المظهر العام لبشرتك. لهذا السبب شرب القهوة مفيد لمكافحة الشيخوخة ليلا ونهارا.
    2- بلسم لإلتهابات البشرة :
    الكافيين في القهوه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات التي يجعلها فعالة في الحد من إلتهابات والاحمرار في الجلد وغالبا ما يستخدم كعنصر في الكريمات المضادة للالتهابات لتعزيز فعاليتها. استخدام الكافيين في منتجات العناية بالبشرة يمكن أن يقلل ويمنع الالتهاب والاحمرار ويعطيك بشرة جميلة.
    3- التخلص من الهالات السوداء :
    الهالات السوداء تحت العين يمكن أن تكون ناجمة عن عوامل مختلفة مثل الجفاف، والحساسية، وقلة النوم أو الوراثة. الكافيين الموجود في لقهوة لا يمكنه علاج الهالات السوداء الوراثي ولكن هو مفيد في الحد من الانتفاخ والالتهاب المرتبط بالهالات السوداء بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ويقلل الكافيين أيضا تراكم الدم تحت عينيك مما يساهم في التخلص من الأماكن الداكنة. كريمات العين تهدف إلى محو الدوائر السوداء التي تحتوي على مادة الكافيين، أوراق الشاي تحتوي أيضا على مادة الكافيين يمكنك تطبيق أكياس الشاي الرطبة تحت عينيك لمدة 5 دقائق لتقليل الهالات السوداء والانتفاخ.
    4- تقلل من السيلوليت :
    الكافيين في القهوة الموجود في منتجات العناية بالبشرة يمكن أن يخلصك من الخلايا الدهنية ويقلل من ظهور السيلوليت، وبالتالي يوفر لك بشرة أكثر سلاسة. تطبيق كريم البشرة الذي يحتوي على الكافيين يخفض حجم الخلايا الدهنية بنسبة 17ظھ التي يمكن أن تقلل من ظهور السيلوليت وهناك طريقة أخرى لاستخدام الكافيين، إضافة القهوة الفورية لفرك الجسم في المنزل.
    5- علاج إحمرار البشرة :
    الكافيين الموجود في القهوة يقلص الأوعية الدموية للحد من الأحمرار وهذا يجعله العلاج المثالي للاحمرار الوجه. عندما تطبق القهوة موضعيا، والكافيين يعمل كمدر للبول، يساعد في الدورة الدموية وهو أيضا أحد مضادات الأكسدة القوية وبالتالي، لديه القدرة على تهدئة البشرة المتهيجة والأحمرار الناجم عن أضرار أشعة الشمس.
    6
    - إصلاح أضرار الأشعة فوق البنفسجية :
    بينت الدراسات أن الكافيين الموجود في القهوة يمكن أن يصلح تلف الجلد الناجم عن التعرض لأشعة فوق البنفسجية فهو يعتبر مضاد للأكسدة أقوى من مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر، في الحقيقة هو من بين أفضل وأقوى المواد المضادة للاكسدة لمكافحة أضرار الأشعة فوق البنفسجية.
    7- شد البشرة :
    فائدة إضافية من الكافيين المجود في القهوة هو استخدامه موضعيا لشد الخطوط الدقيقة على الجلد ،يمتص الكافيين المستخدم في الكريمات البشرة لشد البشرة. كما أنه يمنع نمو خلايا سرطان الجلد. وغالبا ما تشمل منتجات التجميل الكافيين لأنها يمكن أن توفر لك بشرة سلسة.
    8- التخلص من خلايا الجلد الميتة :
    القهوة تحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي تزيل خلايا الجلد الميتة الذي تسببه الجذور الحرة وبالتالي للحصول على بشرة أكثر إشراقا قومي بتحضير كوب من القهوة وضعي فيه قطع من الجليد المكعب، ثم جميديه في الفريزر بعد ذلك ضعي القهوة المثلجة على وجهك في حركات دائرية بعد دقيقة اشطفي وجهك بالماء، وستلاحظين بشرة سلسة و نظرة.
    9- الحد من خطر الإصابة بسرطان الجلد :
    الكافيين في القهوة يشكل عائقا ضد سرطان الجلد لأنه يمكن أن يمنع بروتين الإنزيم في الجلد الذي غالبا ما يسمى ART. وجد العلماء أن مسحوق القهوة عند تطبيقه مباشرة على الجلد يمكن أن يمنع الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد. لذا عليك تطبيق البن المطحون مباشرة على البشرة للحماية من الأشعة فوق البنفسجية المسببة لسرطان الجلد ومادة الكافيين الموجودة في القهوة تعيق تطور الانزيمات المسببة للسرطان.
    10- تنشيط الجلد :
    الكافيين في القهوة يمكنه الحفاظ على صحة وتنشيط الجلد. امزجي 3 ملاعق شاي من مزيج القهوة مع ملعقة شاي من الحليب ثم طبيقي هذا الخليط على وجهك مع الفرك بلطف وتدليك منطقة الوجه بأكمله، وأتركيه حتى يجف ثم أشطفى وجهك بالماء البارد.
    11- تدليك الجسم :
    في صالونات التجميل، يستخدم البن لتدليك الجسم لذا قومي بخلط القهوة مع زبدة الكاكاو، ثم ادلكي الجسم كله مع هذا الخليط. هذه العملية مفيدة للبشرة فهي مغذية ومرطبة للبشرة وتمنع التجاعيد.
    12- ترطيب البشرة :
    خلط 3 ملاعق من القهوة مع ملعقة كبيرة من مسحوق الشوكولاتة مفيدة في ترطيب البشرة. طبقي هذا الخليط على الوجه والعنق لمدة 30 دقيقة لتغلغل القهوة داخلالبشرة، ثم تنظيف الوجه بأستخدام منشفة مبللة التي تم غمسها في الماء الدافئ.
    فوائد القهوة للشعر :

    13- علاج تساقط الشعر :
    الرجال في كثير من الأحيان لديهم مشكلة فقدان الشعر بسبب الآثار المترتبة على الذكورDHT (ديهدروتستوسترون) هو هرمون الأكثر أهمية الذي يشير على موت بصيلات الشعر ونتيجة لذلك هذه المسام تصبح أصغر وتختفي، مما تسبب الصلع. ففنجان من القهوة يستطيع مقاومة الصلع ويقلل من تساقط الشعر.
    14- تطويل الشعر :
    لكافيين الموجود في القهوة عندما يطبق موضعيا، يخترق جذور الشعر ويحفز نموه. إلى جانب منع الصلع للذكور وفقدان الشعر، فإنه يحفز جذور الشعر في فروة الرأس ويتسبب في نمو شعر أقوى. العلاج الموضعي مع الكافيين يؤدي إلى زيادة في معدل نمو بصيلات الشعر بنسبة 46ظھ. كما مددت دورة حياتها بنسبة 33ظھ وذلك لأن مادة الكافيين يمكن أن تعيق تأثير DHT الذي يتلف بصيلات الشعر والمسؤول عن التسبب في صلع الذكور.
    15
    - تليين الشعر :
    إلى جانب تعزيز الشعر، الكافيين الموجود في القهوة يضيف اللمعان الطبيعي لشعرك ويجعله أكثر ليونة.
    فوائد القهوة الصحية :

    16- جيد للكبد :
    الكافيين الموجود في القهوة، يؤخذ في شكل حقنة شرجية، ليزيل سموم الكبد ويطهر القولون. وقد أثبتت الدراسات أن الكافيين في القهوة يقلل من الكبد الدهني لأولئك الذين يعانون منه.
    17- يقلل خطر الإصابة بمرض السكري :
    شرب 5 أكواب من القهوة يوميا يمكن أن يقلل من خطر الاصابة بمرض السكر. هذا هو في المقام الأول بسبب وجود مستوى عال من المواد المضادة للاكسدة لقتل المرض. ويمكن شرب القهوة خالية من السكر يوميا يجعلك أقل عرضة للمعاناة مرض السكري من نوع 2 .
    18

    - تنشيط الدماغ :
    الكافيين الموجود في القهوة هو جيد للدماغ فإنه يتسبب في إطلاق الدوبامين، وهي مادة كيميائية في الدماغ التي تحفز منطقة من المادة الرمادية وهي مسؤولة عن اليقظة، وحل المشكلات والضغط مما يجعل الدماغ نشطا. الكافيين يحافظ على جزيئات الدوبامين نشطة. أيضا فإنه يمنع الأدينوزين التي قد تبطئ عملية تراكم اميلويد بيتا، لوحة الدماغ السامة التي ترتبط بمرض الزهايمر.
    19- صحة القلب والأوعية الدموية :
    الكافيين في القهوة يقلص الأوعية الدموية عن طريق تسلل المستقبلات التي تبطن جدران الأوعية الدموية، هذا يسبب في إرتفاع مستوى ضغط الدم. وجدت الأبحاث أن الرجال الذين يشربون 4 أكواب من القهوة التي تحتوي على الكافيين أقل عرضة للمعاناة من أمراض القلب. شرب القهوة مهم للحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 22ظھ.
    20- يساعد في تخفيف الوزن :
    شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين تساعد في فقدان الوزن. شرب الكثير من القهوة يسبب انخفاضا في الشهية، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.
    21

    - صحة العيون :
    الكافيين الموجود في القهوة يحمي من تشنج الجفن ويمكن أن يوفر حماية ضد إعتام عدسة العين.
    22- خصائص مضادة للسرطان :
    الكافيين في القهوة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان. كما يؤخر ظهور متوسط السرطان فالقهوة التي تحتوي على الكافيين، كما تقلل أيضا من مخاطر الإصابة بسرطان الفم والحلق بنسبة 50ظھ ويمكن أيضا منع سرطان الجلد.
    23- يحسن أداء العضلات :
    الكافيين الموجود في القهوة يزيد في معدل التنفس عن طريق تنشيط الجهاز العصبي. الكافيين يسهل تقلص العضلات ويمنع مستقبلات الأدينوزين أن تعلق على الألياف العضلية. أثبتت الأبحاث بأن تناول 140-400 ملغ من الكافيين بين 30 و 60 دقيقة قبل ممارسة الرياضة يمكن أن يحسن كل من السرعة والقدرة على التحمل. وهذا سيجعل التمرين أسهل،الكافيين وعندما يخلط مع الكربوهيدرات يمكن أن يجدد تركيز الجليكوجين في العضلات وهذا أسرع بعد ممارسة الرياضة وبالتالي غالبا ما يستخدم الكافيين في مشروبات الطاقة لزيادة القدرة على التحمل.
    24- علاج الصداع النصفي والصداع :
    الكافيين الموجود في القهوة قد يزيد من فعالية امتصاص الجهاز الهضمي من المسكنات. وبالتالي فإنه مفيد للمرضى الذين يعانون من الصداع النصفي والصداع.
    25

    - يحسن الذاكرة :
    الكافيين في القهوة يزيد من مستوى الناقل العصبي ويرتبط هذا مع الانتباه والتركيز والتعلم والذاكرة وبالتالي، يكون لها تأثير إيجابي على الذاكرة والوظائف الإدراكية.







    التعديل الأخير تم بواسطة هالوجينةحالمة ; 16-07-13 الساعة 04:22 AM
    ممكن نتعرف ...
    ...

    شاب أراد أن يضايق فتاة فأرسل لها عبر الخاص *ممكن نتعرف *
    فكان ردها ممكن أكيد أخي لما لا تعرف من أكون
    فكان رد عجيبا..........................
    أنا حواء التى خلقت من ضلعك كي لا تؤذيها ولا تنسي أنها قطعه منك
    أنا التى أهدانى الله لك حين خرجت وحيدا من الجنة باكيا تبحث عن من يرد وحشتك
    أنا أمك وأختك وابنتك وزوجتك التى تصون بيتك
    أنا سوره النساء والمجادله والنور والطلاق ومريم
    انا جنة تكون تحت قدماي حينما أكون أمك
    أنا التى أعطانى الله نصف ارثك لا استهانه بي ولكن لانك تتولي جميع امري
    أنا التى أوصي بي الحبيب وقال استوصوا بالنساء خيرا
    أنا من قال لها ربي وكلي واشربي وقري عينا
    أنا التى أنشئ فى الحلية
    انا التى لو كنت صالحه أكون أفضل من ألف رجل غير صالح
    أن كنت تبحث عن اللهو يا هذا
    فاذهب الي صفحات اللهو واللعب
    فأنا وأمثالي دخلنا الفيس لاعلاء كلمة الله ونشر فضائل الرسول ولتهذيب السلوك فمن تكون أنت يا أخى ؟!!
    رد الشاب في كلمتين أنا التائب الي الله وهنيئا لأم ربتك

  2. #2
    عضو مجتهد
    الحالة : uaeec غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 140717
    تاريخ التسجيل : 29-04-15
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 166
    التقييم : 37
    Array

    افتراضي رد: فوائد القهوه


    معلومه طيبه كل الشكر لك





    منتدى الامارات الاقتصادي

    www.uaeec.com

  3. #3
    مشرفة الصف 12
    الصورة الرمزية عذبه آلمـ عـآني
    الحالة : عذبه آلمـ عـآني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 91507
    تاريخ التسجيل : 10-02-12
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,108
    التقييم : 135
    Array

    افتراضي رد: فوائد القهوه


    احياناً يحذرون من المنبهات
    شكرا ع الطرح عزيزتي :)





    التعديل الأخير تم بواسطة عذبه آلمـ عـآني ; 16-07-10 الساعة 01:13 AM
    اذكروني بدعوه :)





  4. #4
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية هالوجينةحالمة
    الحالة : هالوجينةحالمة متواجد حالياً
    رقم العضوية : 59960
    تاريخ التسجيل : 20-07-10
    الدولة : مملكتي
    الوظيفة : العيش في المجموعة السابعة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 5,677
    التقييم : 1526
    Array
    MY SMS:

    أستودعك الله أخي

    افتراضي رد: فوائد القهوه


    هلا سحر العيون
    لو كانت قهوتنا العربية بالزعفران بعد
    أطيب وأطيب شكرا ع موضوع مميز





    "لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، يحيي ويميت وهو على كل شئ قدير "
    اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة


  5. #5
    مراقب عام
    الصورة الرمزية إماراتي 7
    الحالة : إماراتي 7 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13364
    تاريخ التسجيل : 12-04-08
    الدولة : إمارات الخير الـ 7
    الوظيفة : كل خير
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 6,282
    التقييم : 1169
    Array
    MY SMS:

    اللهم وفقني وإغفرلي وأرحمني .,

    افتراضي رد: فوائد القهوه


    بديت أتعوّد عَ آلقهوَة أنآ

    مُضرّة .. مفيدة .... مَ يهمني ههْ !

    تسلمين آلغلآ عَ آلطرح بس لو تشيلين آلأكواد أحسَن





    -

    كُن كَنزاً .. ف يسعَد كُلْ من يراكْ ، كُن مَنجماً .. للخيرِ للحُبّ للعطايا يشعّ جمالا ف يُبحث في حناياهْ !! أمْ زايد
    أعلنها أمام الله .. و للعالمين ! أسَى ، و أسفا لما لمْ يكُن مقصوداً قط .. و أغضب الكثير لربما .. كُل معاني العذر أصفها في ما سقطت عنهُ كلمة "منقول" سهواً أو تناسياً .. فالنية أطهر من أن تكون "زيادة عدد مشاركات" أم زايد
    كَما أُحلل .. بإخلاص نيّة ل وجه الله .. و لإسعاد قلوب من يرتجي خيراً .. كُل حرف خطّته حروف كيبوردي ! وكل مجهود شخصي .. حلالاً بلا مُقابل ولا حقوق .. للملأ أجمعين ..

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الناس بنكهات القهوه
    بواسطة دلوعة الدلع في المنتدى معرض المواهب و الابداع Fair talent and creativity
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 13-04-28, 08:18 PM
  2. القهوه الفرنسيه بالشوكولاته
    بواسطة Ms.Dior 98 في المنتدى منتدى حواء طبخ زينة ديكور جمال الطفل
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 12-08-25, 03:58 PM
  3. تعلم كيف تشرب القهوه....!!!!؟؟؟
    بواسطة نهر المحبه في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 09-08-12, 08:21 PM
  4. القهوه والفلسطين المحتل
    بواسطة شغوف الحب في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-01-16, 02:53 AM
  5. القهوه جاهزه تفضلو ..^_*..
    بواسطة حكومة ابوظبي في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 08-12-15, 08:28 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •