تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي ألف وظيفة في دبي خلال السنوات الـ5 المقبلة


    ألف وظيفة في دبي خلال السنوات الـ5 المقبلة
    «الكوادر الوطنية»: الباحثون عـن عمل تقلصوا إلى 1000 في دبي
    أحمد المزاحمي - دبي

    نسبة الإناث وصلت إلى 75% من إجمالي المسجلين في البرنامج. تصوير: شاندرا بالان




    أعلن المدير التنفيذي بالإنابة في برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية، عيسى الملا، أن عدد الباحثين عن عمل من المواطنين تراجع من 7000 لدى انطلاق البرنامج في عام 2005 إلى 1000 فقط، «إذ تمكن البرنامج من تعيين 4107 مواطنين من مختلف المستويات التعليمية، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن إمارة دبي ستوفر خلال السنوات الخمس المقبلة أكثر من 200 الف فرصة عمل».




    وكانت الانطلاقة الفعلية للبرنامج بدأت مطلع 2006، إذ عمل على «تعزيز انضمام الشباب المواطن في الدولة على نطاق واسع إلى القطاع الخاص، بما يضمن نمو هذا القطاع وبالتالي نمو الاقتصاد الوطني». ويعتبر البرنامج أن مهمته تتلخص في بناء علاقة راسخة بين قطاع الأعمال الخاص في دبي والشباب المواطن، من خلال حملات التوعية المنظمة والمصممة خصيصاً للسوق المحلية، والتطوير، والمطابقة بين فرص عرض الوظائف وطلبها.




    وتفصيلاً، افاد الملا بأن السنوات الخمس المقبلة ستشهد توافر اكثر من 200 الف وظيفة في سوق العمل في دبي ستكون متاحة للمواطنين، مشيراً إلى ان استحواذ المواطنين على 10% فقط من هذا الرقم، سيكون كفيلاً بالقضاء على البطالة بين صفوف المواطنين. لكن الملا أعرب عن اعتقاده بأن هذا الامر لن يحدث ما لم يتفاعل المواطنون انفسهم مع هذه الوظائف، داعياً اياهم الى ابداء اكبر قدر من الجدية في البحث عن وظيفة، والاستمرار فيها وفي تطوير قدراتهم.

    وأشار الى أن «معظم المسجلين في البرنامج من المواطنين الذين لديهم مؤهل الثانوية العامة فما دون»، لكنه شدد على ان ذلك لا يعني اغلاق الباب في وجههم، «بل سنسعى إلى استيعابهم في الوظائف المطروحة في القطاع الخاص».




    وأوضح ان البرنامج يستقبل الطلبات من جميع المواطنين اياً كانت امارته، وأياً كان مؤهله، مشيراً في الوقت نفسه الى ان 80% من الوظائف التي لدى البرنامج متوافرة في دبي، تليها ابوظبي والشارقة.




    ويتسنى لكل مواطن التسجيل سواء عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالبرنامج او عن طريق الاتصال بالهاتف المجاني للبرنامج، إذ يتم الاتصال به لتحديد موعد المقابلة الشخصية، لتحديد امكاناته، والعمل والمكان المناسبين له، ثم تجرى له مقابلة اخرى تليها المقابلة المشار إليها في اليوم المفتوح للتوظيف، بمشاركة شركات راغبة في التوظيف.




    وأشار الملا إلى ان البرنامج يوفر البرامج التدريبية للمواطنين التي تؤهلهم للالتحاق بالوظيفة، لكن ذلك يسبقه توقيع المتدرب على عقد مع الشركة الراغبة في التوظيف، وتعهد الشركة نفسها بأن لا يقل راتب المواطن عن 6000 درهم.




    ولفت إلى ان دور البرنامج لا يتوقف عند ذلك الحد، إذ تتم متابعة الموظف خلال السنة الاولى له في العمل، مؤكداً أن هذه المتابعة أهم من عملية التوظيف نفسها، وقال «ابوابنا مفتوحة لأي مواطن يرغب في الاستفسار ومتباعة اي مشكلة تعترضه».




    وحول ما يشاع عن عدم استقرار المواطنين في وظائفهم، وقيام بعض الشركات بالاستغناء عنهم، قال الملا «إننا دائماً ننصح الشركات بعدم الاقدام على انهاء خدمات أي موظف مواطن قبل اعطائه انذاراً اولياً وإنذاراً ثانياً أو انذاراً شفوياً، في حال كان مستوى المواطن دون المطلوب، أو لا يلتزم بساعات العمل، او غير متكامل مع النظام الذي تبحث عنه الشركة، إذ قد يتمكن البرنامج من التغلب على بعض المشكلات من هذا النوع بعد التواصل مع الموظف. منوهاً بالتعاون القائم مع اقسام الموارد البشرية في شركات القطاع الخاص.




    وتطرق الملا الى ما يتردد عن تعرض مواطنين للمضايقات، وقال إن مثل هذا الامر موجود، مشيراً إلى أن مسألة دخول المواطنين للقطاع مازالت جديدة، وأن هذا الامر يتطلب وقتاً من اجل احداث نوع من القبول بين الموظفين المواطنين والمنشآت التي يعملون بها. وتابع «يجب ان نكون واقعين وصريحين مع انفسنا، فإذا اثبت المواطن قدرته ستكون فرصته في العثور على وظيفة كبيرة جداً، إذ إن هناك عرضاً كبيراً مقابل عدد محدود من طالبي الوظائف، والموظف المبدع ستتمسك به الشركة لان خروجه منها سيكون خسارة لها». وقال إننا نوفر الفرص للمواطنين في القطاع الخاص، وفي المقابل نجذب شركات القطاع الخاص لتوظيف المواطنين بطريقة ايجابية وليست بالطريقة السلبية، ونحن نتعامل مع مؤسسات لديها تعليمات واضحة، وسياسة محددة في التوظيف والتأهيل.




    وأوضح الملا أن «برنامج الامارات تم اطلاقه في أواخر عام 2005، لكن البداية الفعلية له كانت في أواسط 2006، إذ تم توظيف اكثر من 1200 شخص في عام 2006، وفي العام الذي يليه تم توظيف 2057، اي بمعدل 180 شخصاً شهرياً تقريباً، وإلى هذا اليوم نسير بخطوات ثابتة، حيث تم توظيف 838 مواطناً ومواطنة العام الجاري، وبلغ اجمالي الذين تم توظيفهم منذ اطلاق البرنامج 4107 مواطنين».




    وتابع «شهد عام 2006 توظيف اكبر قدر من المواطنين في القطاع السياحي، وفي عام 2007 انصب التوظيف على قطاع البنوك والتجارة».




    وأضاف أن «نسبة المسجلين لدينا من الاناث اعلى من الذكور»، عازياً السبب في ذلك إلى أن فرص الذكور من المواطنين اعلى من الاناث، لاسيما ان العامل الجغرافي يلعب دوراً في ذلك. مشيراً إلى ان نسبة الاناث وصلت إلى 75% من اجمالي المسجلين. منوهاً بالاناث من حيث قدرتهن على الانسجام مع المكان والاستمرار فيه.




    وقال الملا إن «اكثر المتقدمين للوظائف هم من حملة الثانوية العامة وما دون، وإن البرنامج بدأ يفرق بين المواطن الذي يعمل، والذي لا يعمل، وكذلك بين من يدرس ومن لا يدرس».

    ولفت إلى ان الاولوية لدى البرنامج تُعطى لبعض فئات المجتمع بعد النظر في ظروفهم، مثل المتقاعد المتواضع الدخل، والذي يحصل على راتب من الشؤون الاجتماعية، وأيضاً الذي لديه سوابق ويندرج تحت مسمى التائبين، حيـث لدينا تنسيق وتعاون مع شرطة دبي في هـذا الامر.

    وأعرب عن أمله في ان يكون لدى المواطنين الجدية في العمل والتفكير بالعقل؛ «لأن كل مواطن يعمل في القطاع الخاص اصبح مستهدفاً من قبل القطاع الحكومي، حيث أصبح القطاع الحكومي هو الذي يبحث عن المواطن في القطاع الخاص، نظراً لخبرته ومهارته وإمكاناته في مواجهة الصعوبات والتحديات».











  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية يربوعة العين
    الحالة : يربوعة العين غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 16676
    تاريخ التسجيل : 10-05-08
    الدولة : UAE
    الوظيفة : Šťūđēņţ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,491
    التقييم : 411
    Array
    MY SMS:

    قولوٱ ‏​لـ̲ـہ قلبّي [‏ п̴̲̲и̲п̴̲̲ ] مٱينبض بدۆنہّ

    افتراضي رد: ألف وظيفة في دبي خلال السنوات الـ5 المقبلة


    مشكور أخوي على الموضوع






  3. #3
    عضو فضي
    الصورة الرمزية غرس زايد
    الحالة : غرس زايد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2633
    تاريخ التسجيل : 12-02-08
    الدولة : امـاراتـي .. مالـي غيـرهـآ
    الوظيفة : إخـبآآري ..
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 380
    التقييم : 23
    Array
    MY SMS:

    سـبحـآن الله وبـحمـده ،، سـبحـآن الله العـليـ العـظيـم

    افتراضي رد: ألف وظيفة في دبي خلال السنوات الـ5 المقبلة


    ثانكس ع الخبر .. قريته ..!





    سـبـحـآن الله وبـحمـده
    --
    سـبـحآن الله العـلـي الـعـظيـم

    --

    إذآ أفـادتك احـد مـواضـيعـي فـلا
    تبـخل عليـه بالدعـاء لـي وبالتقيـم
    وردة لكـل من يـمر علـى موضـوعـي ^(^
    --
    أخبـآر التـربيـة و التـعليـم ..
    تجـدوهـا دـائمـا .. مـع مبـدعـكم
    غـــــــرس زآيــــــــد

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. محمد بن راشد: نجاح العالم وتقدمه يقع على عاتق الأجيال المقبلة
    بواسطة حلوة الإمارات في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-09-03, 12:20 AM
  2. ورقة عمل الوحدة الـ5
    بواسطة زهرة الامنيات في المنتدى اللغة الانكليزية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-03-09, 07:02 PM
  3. قاعدة الـ5 ـ دقآئق } ..!!
    بواسطة الطيبة في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-01-07, 08:44 PM
  4. نماذج اختبارات السنوات السابقة
    بواسطة reda zouhal في المنتدى الاحياء علمي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-04-11, 07:53 PM
  5. جدول الاسبوعي الجديد للسنة المقبلة !!عجيب
    بواسطة amir257 في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-05-27, 05:30 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •