تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي أغذية مجانية لـ 40 ألف أسرة مواطنة قبل رمضان


    تُصرف بواسطة كوبونات لمدة شهرين عبر منافذ في إمارات الدولة كافة
    أغذية مجانية لـ 40 ألف أسرة مواطنة قبل رمضان
    علاء فرغلي - أبوظبي


    أعلنت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية، ووزارة الشؤون الاجتماعية، أمس، عن إطلاق مبادرة جديدة لتوفير المواد الغذائية خلال شهر رمضان المبارك لنحو 40 ألف أسرة إماراتية من ذوي الدخل المحدود المستفيدين من برنامج المساعدات الاجتماعية بالوزارة.

    وأكّد مدير عام وزارة الشؤون الاجتماعية، عبدالله راشد السويدي، خلال مؤتمر صحافي في مقر الوزارة في أبوظبي على هامش توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين أن «هذه المبادرة ستلعب دورا مهما في مساعدة محدودي الدخل على مواجهة ارتفاع أسعار المواد الغذائية بتوفير ما يفي باحتياجاتها حتى ما بعد الشهر الكريم، حيث ستُصرف لمدة شهرين عبر منافذ في إمارات الدولة كافة».


    وأضاف أن «المشمولين بالمبادرة سيحصلون بداية منذ منتصف الشهر الجاري ولمدة أسبوعين على كوبونات خاصة يتسلمون بها المواد الغذائية المقررة في مواعيد محددة عبر 12 منفذا للتوزيع في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية وجزيرة دلما ودبي وحتا والشارقة وأم القيوين والفجيرة ورأس الخيمة والمنطقة الشرقية عبر جمعية أبوظبي التعاونية، وجمعية الإمارات التعاونية، وجمعية رأس الخيمة التعاونية، ومنافذ خاصة ببلدية الفجيرة، وغرفة التجارة والصناعة بالفجيرة، حيث لا يوجد بها جمعيات تعاونية.. وغيرها من المنافذ». وقال إن «المناطق التي لا يوجد فيها جمعيات تعاونية سيوجد فيها مندوبون وموظفون من وزارة الشؤون الاجتماعية للقيام بالمهمة». وأوضح أن «صرف الكوبونات سيتم عن طريق مكاتب وزارة الشؤون المنتشرة في البلاد منذ الصباح وحتى فترة المساء.. وتشمل المواد الغذائية الرئيسة والتي تم تحديدها بعد دراسة احتياجات الأسرة الإماراتية محدودة الدخل». وأشار إلى أن «المؤسسة أضافت بعض المواد الغذائية للكوبون بعد أن حددت وزارة الشؤون الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية، بحيث يكون هناك تمكين كامل خلال هذه الفترة للاحتياجات الغذائية كافة».


    وذكر أن «الكوبون من فئة واحدة للجميع دون تفرقة. وتأتي هذه المبادرة في إطار رسالة وزارة الشؤون الاجتماعية، وهدفها الاستراتيجي لتوفير الحماية لفئة محدودي الدخل بالدولة، بالتعاون مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية».


    ونوه بأن «الوزارة تتطلع لمشاركة جهات أخرى في مثل هذه المبادرات، كما تتطلع لتطوير هذه المبادرات مستقبلا لحماية المشمولين بمظلة مساعدات وزارة الشؤون الاجتماعية من موجة أزمة الغذاء العالمي التي تجتاح العالم منذ عام 2006، والتي ألقت بظلالها على أسعار الغذاء داخل الدولة».


    وأفاد المدير التنفيذي لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية، محمد حاجي الخوري، بأن «الجمعيات التعاونية ستلعب دورا في هذه المبادرة من خلال قيامها بعملية التوزيع، وستكون صلاحية صرف الكوبون شهرين تبدأ من 15 من أغسطس وحتى 15 من أكتوبر المقبل، ما يعني إمكانية الاستفادة بها بعد شهر رمضان».


    وقال إنه «تم تنظيم عملية تسليم الكوبونات لتلافي الازدحام، كما قامت الوزارة بتوفير أماكن لتسليم الكوبونات يتوافر بها كل سبل الراحة للمستحقين على اعتبار أغلبهم من كبار السن والنساء، وأن المؤسسة حاولت الاستفادة بخبرات عالمية في هذا المجال، خصوصا في سويسرا وأميركا وإيطاليا وفرنسا لتنفيذ المبادرة بالشكل الأمثل، لكنها لم تجد أي مبادرة أو مشروع بهذا الحجم وهذه الأعداد».


    ولفت الخوري إلى أن «المؤسسة منذ إنشائها بموجب مرسوم صادر خلال شهر يوليو من العام الماضي كان لها دور في تقديم يد العون للعديد من المحتاجين والفقراء والعاطلين، وكانت أولى مبادراتها دفع الرسوم الدراسية للطلبة في المدارس الحكومية كافة في الدولة، وتبنت مشروع إفطار الصائم وتوزيع «الروشن» على الفقراء والمساكين بالدولة، ونفذت المشروع نفسه في نحو 90 دولة».


    وأوضح أن «مشروع إفطار الصائم هذا العام يعد من المشروعات الخيرية الكبرى داخل الدولة وخارجها».


    وحول مذكر التفاهم التي تم توقيعها بين المؤسسة ووزارة الشؤون الاجتماعية أكد «أنها تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين بما يصب في مصلحة المستفيدين من برامج الوزارة».


    وتهدف المذكرة إلى وضع إطار إداري ومالي لتعزيز التعاون المستمر، والتنسيق بين الوزارة والمؤسسة في مجال الأعمال الإنسانية الخيرية التي تستهدف الفئات الأشد حاجه في المجتمع، وفقا للأصول التي تحفظ لكل طرف خصوصيته. ومن مهام كل طرف ـ بحسب المذكرة ـ تزويد الطرف الآخر بالحالات المستحقة للمساعدات بجميع أنواعها من المحتاجين والمتضررين وذوي الاحتياجات الخاصة لسد حاجتهم وإعفائهم عن السؤال، والتنسيق في بناء دور رعاية للأيتام وكفالتهم، ودور العلم ومساعدة المرضى، وتقديم المنح والمساعدات الدراسية للطلبة المتفوقين المتحاجين في سرية تامة مراعاة لمشاعر الأسر المحتاجة والمتعففة. وكذلك تعاون الطرفين في إيصال المساعدات إلى المستحقين بالاستفادة من الإمكانات المتاحة لدى الطرف الآخر.

    كما يقوم الطرفان بدراسة أنواع المساعدات المحالة من الطرف الآخر وإبداء الرأي والتوصيات حيالها وإعادتها للطرف الآخر لتحديد كيفية صرف المساعدات لمستحقيها. كما سيعمل الطرفان على تحقيق الربط الإلكتروني مستقبلا في الموقع الإلكتروني لكلا الطرفين وتبادل البرامج والأنظمة، والاستفادة من البرامج والأنظمة المعمول بها لدى كل منهما وفق ما تقتضيه الحاجة والمصلحة، ويجوز للطرفين تنظيم حملات مشتركة بهدف إحصاء المحتاجين والمستحقين بالدولة ويجوز تشكيل لجنة مشتركة بين الطرفين لبحث ودراسة هذه الحالات ووضع مقترحات بشأنها. وتبلغ مدة سريان المذكرة عامين وتجدد تلقائياً لمدد أخرى ما لم يبلغ أحدهما الطرف الآخر بعدم الرغبة في التجديد.











  2. #2
    عضو فضي
    الصورة الرمزية غرس زايد
    الحالة : غرس زايد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2633
    تاريخ التسجيل : 12-02-08
    الدولة : امـاراتـي .. مالـي غيـرهـآ
    الوظيفة : إخـبآآري ..
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 380
    التقييم : 23
    Array
    MY SMS:

    سـبحـآن الله وبـحمـده ،، سـبحـآن الله العـليـ العـظيـم

    افتراضي رد: أغذية مجانية لـ 40 ألف أسرة مواطنة قبل رمضان


    قريته الخبر ..!! < مامخلي جريدة اماراتية مايقراها هع ..
    يعطيك العافيه اخووي .





    سـبـحـآن الله وبـحمـده
    --
    سـبـحآن الله العـلـي الـعـظيـم

    --

    إذآ أفـادتك احـد مـواضـيعـي فـلا
    تبـخل عليـه بالدعـاء لـي وبالتقيـم
    وردة لكـل من يـمر علـى موضـوعـي ^(^
    --
    أخبـآر التـربيـة و التـعليـم ..
    تجـدوهـا دـائمـا .. مـع مبـدعـكم
    غـــــــرس زآيــــــــد

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أغذية لايمكن تناولها مع الحليب
    بواسطة mahamuwafi في المنتدى منتدى حواء طبخ زينة ديكور جمال الطفل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-04-20, 09:16 AM
  2. 224 أسرة مواطنة فقيرة في رأس الخيمة
    بواسطة مـديون مـدى الـحـيـاه في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-08-17, 02:21 AM
  3. أغذية تضفي على بشرتك وشعرك رونقا وجمالا
    بواسطة ..ღولد العينღ .. في المنتدى منتدى حواء طبخ زينة ديكور جمال الطفل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-05-02, 08:53 PM
  4. تحذير:السعودية تكشف دخول أغذية إسرائيلية مسرطنة للأمارات
    بواسطة المبرمجة في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 08-09-13, 07:24 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •