تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تحذير

  1. #1
    عضو فضي
    الصورة الرمزية فرايزر
    الحالة : فرايزر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7919
    تاريخ التسجيل : 12-03-08
    الدولة : العين
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 219
    التقييم : 44
    Array

    افتراضي تحذير


    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


    يا أيها الناس: اتقو الله تعالى واحذروه، واعملوا بطاعته واشكروه، واتبعوا نبيكم محمداً صلى الله عليه وسلم في جميع أموركم وأطيعوه، " أطيعوا الله وأطيعوا الرسول ". واحذروا الرغبة عن سنته والتشبه بأعداء الدين، فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين، عضوا عليها بالنواجذ، وإياكم ومحدثات الأمور، فإن كب بدعة ضلالة ". وفي الصحيحين عنه صلى الله عليه وسلم قال: " من رغب عن سنتي فليس مني "، وفي مسند الإمام أحمد وغيره عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من تشبه بقوم فهو منهم ". وروى الترمذي أيضاً عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " ليس منا من تشبه بغيرنا، لا تشبهوا باليهود ولا بالنصارى ".
    أيها المسلمون: إن ظاهرة التشبه بأعداء الإسلام من اليهود والنصارى والمجوس والمنافقين وسائر المشركين - في هذا الزمن - من الظواهر البارزة الملفتة للنظر، والتي تقتضي من كل عاقل عظيم الحذر، لما تشتمل عليه من نذر الخطر، وموجبات الشر وعظيم الضرر، فإن ظهور التشبه بأعداء الله من أهل الكتاب والمشركين من شخص أو مجتمع أو أمة - دليل على قلة العلم وضعف الإيمان، وانحراف الفطرة، وعلامة على مرض القلوب وعمى البصائر، واختلال المقاييس وانقلاب الموازين، ومظهر من مظاهر كفران النعم، وغلبة الهوى وإيثار الأولى على الأخرى. ذلكم لأن تشبه إنسان بآخر يدل على إعجابه بما كان عليه من تشبه به ومحبته لما تشبه به فيه. والقاعدة العامة المتفق عليها لدى جميع العقلاء ذوي الفطر السليمة والموازين المستقيمة أن يتشبه الأدنى بالأعلى، وأن يتأثر المغلوب بالغالب، وأن يقتدي الضعيف بالقوي، رجاء أن يصل إلى مستواه وأن يتمكن مما تمكن منه، وإذا كان ذلك كذلك فهل يليق أن يتشبه الرشيد بالسفيه، أو أن يظهر العالم بمظهر الجاهل؟ أم هل يليق أن يحذو المستقيم حذو المنحرف؟ أم هل يقتدي العاقل بالمجنون؟ لا شك أن ذوي الحجى والنهى يمقتون ذلك ويعدونه من ضروب المهالك.
    إذاً فكيف يليق بمسلم شرح الله صدره للإسلام وأكرمه بالإيمان فجعله على نور من ربه، ومن خير أمة أخرجت للناس خصها الله بخاتم النبوة وأشرف الرسل وأكمل الأديان، وأجل الكتب وأعظم الشرائع وأحسن الأحكام، التشبه بمن اتخذ إلهه هواه، وأضله الله على علم، وختم على سمعه وقلبه، وجعل على بصره غشاوة، ووصفهم بقوله: " أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا ". بل هم شر الدواب كما قال سبحانه: " إن شر الدواب عند الله الذين كفروا فهم لا يؤمنون "، " ومن يهن الله فما له من مكرم "، " لعنهم الله فأصمهم وأعمى أبصارهم ".
    أيها المسلمون: إن التشبه بأعداء الله دليل على تعظيمهم والإعجاب بما هم عليه من الضلال والباطل، وسبب من أسباب التشبه بهم في الباطن، وموافقتهم في الأقوال والأفعال والأحوال، وهو من آثار شعور المسلم بالذلة والهوان، وقد قال تعالى: " ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين "، وقال سبحانه: " ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون ".
    وترك التشبه بأعداء الله والالتزام بمخالفتهم في هديهم وطريقتهم، وما كانوا عليه من الاعتقادات والأخلاق والأعمال الباطلة - دليل على عزة المسلم بدينه، واغتباطه بنعم الله عليه، ورضاه بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم رسولاً، وذلك من أسباب ظهور الحق، وانتشار الهدى بين الخلق، ونزول النصر، وشرح الصدر، وتيسر الأمر، ووضع الوزر، ورفع الذكر، ولذلك كان النبي صلى الله عليه وسلم يخالف اليهود والنصارى خاصة، وغيرهم من المجوس وأهل الشرك عامة في عامة الأمور حتى قالوا: ما يريد محمد أن يدع من أمرنا شيئاً إلا خالفنا فيه.
    فاتقوا الله أيها المسلمون، وخذوا بسنة نبيكم صلى الله عليه وسلم في لزوم الحق والتمسك به والصبر عليه، ومخالفة أهل الكتاب والمشركين والبعد عن التشبه بهم في كل أمر، تفلحوا فترحموا، وترزقوا وتنصروا في الدنيا والآخرة. " يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون ".
    بارك الله لي ولكم في القرآن العظيم، ونفعنا جميعاً بما فيه من الآيات والذكر الحكيم. أقول قولي هذا وأستغفر الله العظيم الجليل لي ولكم من كل ذنب، فاستغفروه يغفر لكم إنه هو الغفور الرحيم








  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية المبرمجة
    الحالة : المبرمجة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 16488
    تاريخ التسجيل : 08-05-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 7,750
    التقييم : 973
    Array

    افتراضي رد: تحذير


    أيها المسلمون: إن التشبه بأعداء الله دليل على تعظيمهم والإعجاب بما هم عليه من الضلال والباطل، وسبب من أسباب التشبه بهم في الباطن، وموافقتهم في الأقوال والأفعال والأحوال، وهو من آثار شعور المسلم بالذلة والهوان، وقد قال تعالى: " ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين "، وقال سبحانه: " ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون ".

    نحن خير أمة أخرجت للناس و لنا الفخر

    شكرا جزيلا ع التحذير






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تحذير....
    بواسطة فتفوتة في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 12-05-31, 06:04 PM
  2. تحذير حق كل شخص شاف جني
    بواسطة allah akbar في المنتدى قصص الجن و الشياطين و المرعبة
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 12-05-21, 05:44 PM
  3. تحذير!!!!
    بواسطة sacra في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 12-04-01, 04:02 PM
  4. تحذير
    بواسطة الشبح في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-05-29, 08:12 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •