تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    موقوف
    الصورة الرمزية القلـB الحنوN
    الحالة : القلـB الحنوN غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 18894
    تاريخ التسجيل : 08-07-08
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,262
    التقييم : 124
    Array

    افتراضي مريض يخالط الأموات ويعايش الثعابين والعقارب منذ ست سنوات صور


    يبحث عن زوجته وأطفاله الستة بعد أن تغيب عنهم
    مريض يخالط الأموات ويعايش الثعابين والعقارب منذ ست سنوات



    تحقيق: إبراهيم الزهراني- الباحة

    يحمل وادي الناصف التاريخي اسم (وادي الصعاليك) بقرية الحازم التابعة لمركز "أبيده" بمحافظة القرى ذلك الوادي الشهير لدى المؤرخين، والذي شهد مغامرات الشعراء الصعاليك في العصر الجاهلي.
    في هذا الوادي تعيش أسرة في معزل عن العالم وقد أجبرتها قسوة الظروف وقلة ذات اليد إلى التصعلك في نفس المكان التاريخي مع فارق الزمن والظروف المعيشية والاجتماعية والترف الذي ينعم به العالم .



    فما أن وضعنا أقدامنا بجوار منزل المسن سعد بن محمد آل مبروك ( 85عاماً) حتى استقبلنا بالترحيب هو وأبناؤه، ولم يجدوا لنا ما يتوافق وترحيبهم الحار بنا، حيث لا تمر ولا قهوة ولا قدوع، سوى أفواه تترقب لقلب رحيم ويد سخية تكفيها مؤنة يوم واحد .

    ابنه عبدالله بن سعد آل مبروك عمره ( 38عاماً) متزوج وله ستة أطفال كان يعمل في أحد القطاعات العسكرية وأمضى فيها واحد وعشرين عاماً ثم تفاجأت أسرته في الطائف بغيابه عنهم لمدة ستة أعوام دون أن تعلم إلى أي أرض توجه وهو لا يدري أهي على قيد الحياة أم أن زوجته وأطفاله في عداد الأموات حتى الآن.



    ظروف قاسية

    تحدث والد عبدالله ل"الرياض" والحزن والألم يعصرانه ودموعه تنهمر قائلاً:

    إن الابن عبدالله كان يترك أسرته وأطفاله بين فترة وأخرى لأنه كان يحاول مساعدتنا في الباحة، ولكنه أصيب بمرض نفسي بسبب أوضاعنا فنحن من أهالي الباحة إلا أننا لا نملك مأوى أو مسكنا ولم يوفق ابننا عبدالله وهو الموظف الوحيد في العائلة في استكمال بناء منزلنا وتكالبت عليه الديون حتى ساءت أحواله فقرر التخلي عن وظيفته وترك زوجته وأطفاله في محافظة الطائف ليعيشوا كيفما شاء الله وقدر لهم أن يعيشوا، ثم أنه عاد إلى وادي أبيده بمنطقة الباحة حيث أسكن أنا ووالدته وإخوته الثمانية في عشة كما تشاهد وهي مكونة من الشبك المسقوف بالخرق والبطاطين والزنك، وبعد تدهور حالته الصحية قمنا بإدخاله إلى مستشفى الأمراض النفسية بمحافظة بلجرشي ومكث فيها بضعة أسابيع للعلاج، وبعد خروجه من المستشفى قرر أن يعيش في أحد الحصون الأثرية الخربة والتي تحيطها المقابر من جميع الجهات واستمر ست سنوات يتنقل ما بين السكن في الحصن والسقيفة الصغيرة التي اقامها على أحد القبور بعد ان ازاح عظام الميت وفرشه بفرشة بالية من الداخل، وأقام عليها غرفة من الأحجار وسكن داخل القبر وقد نصب عليه خرقة بيضاء وكتب عليها الله أكبر بواسطة الحياكة.



    قصص وعجائب

    وبعد أن توجهت عدسة "الرياض" إلى مقر سكن هذه الأسرة وفي أثناء طريق وعر المسالك كانت المفاجأة داخل إحدى القلاع الأثرية المهجورة والتي تحيطها المقابر من جميع الجهات حيث ينام ويقيم ابنهم عبدالله ويشارك الثعابين والعقارب والفئران ومردة الجن، وعند وصولنا عن طريق والده الذي كان يروي لنا قصصاً وعجائب عن سر هذا الحصن الذي يقول : إن ابنه قام ببناء مسجد بالأحجار باتجاه الحصن وعكس اتجاه القبلة، فهو يصلي على الحصن ونحن نصلي على القبلة، وبعد أن سألته عن السبب قال : إن ابني يردد دائماً أن هذه الأراضي مقدسة.

    وذكر انه تسبب في إرهاقنا بكثرة طلباته التي لم نتمكن من توفيرها لأننا لا نملكها فهو يطالبنا بإحضار بخور ليقوم بتبخير الحصن من الداخل والخارج، فهو يعتني به ويقوم بتنظيفه باستمرار ويرى أن هذه المقابر مقدسة وأنها للأولياء والصالحين علماً أن معظمها على غير اتجاه القبلة وهي معروفة على أنها تعود لعصر ما قبل الإسلام .

    وبعد ان وصلنا إلى الباب الموصد لهذا الحصن المهجور تم قرع الباب فخرج لنا الرجل مجرداً من الملابس وتم تزويده بثوب ليستر عورته بعد أن منعنا والده من تصويره في هيئته، فقابلنا ابنه بالزجر وأمرنا بسرعة خلع الأحذية لكي لا ندنس مقدساته كما يعتقد، وبعد أن قمنا بخلع الأحذية لمجاراته واستعطافه وتهيئته لقبولنا، ثم سلمنا عليه فتجاوب معنا بسهولة حيث امتدحنا الحصن وهذا الأمر يجعله يتقبل الزيارة والأسئلة.

    وقد كانت المفاجأة أكبر مما كنا نتصور حيث ولجنا إلى داخل الحصن المظلم وكان على أحد رفوفه مصحف، وارضية الحصن مفروشة من الداخل برداء قديم متسخ وممزق.

    الثعابين والعقارب

    وبدأ عبدالله يشرح لنا أن هذا المصحف يقرأ فيه ليلاً ونهاراً كما يقول، إلا أنه يعيش في ظلام دامس لا يرى فيه جزءاً من جسده. ويقول إنه ترك العمل بسبب الظروف وبسؤالنا عن أسرته التي تعيش في الطائف ذكر أنه لا يعلم عنهم شيئاً ولا يدري إن كانوا على قيد الحياة لأنه تركهم منذ ست سنوات في الطائف كما ذكر !! وذكر أنه لم يأخذ مستحقاته وراتبه مقطوع بسبب فصله من الوظيفة لغيابه. وعن الحصن يقول إن هذا الحصن هو قبلة الناس وهو ليس ملكاً لأحد، ولي فيه أصدقاء من الثعابين والعقارب وأعز أصدقائي هو "عركوش" !! وبسؤالنا له من يكون عركوش؟؟

    قال: إنه فأر وهو من أعز أصدقائي وسوف أقوم بذبحه وليمة لكم إذا أتيتم بزوجتي وأطفالي من الطائف!!

    وفي الواقع أن الظروف النفسية لهذا الرجل هو ووالده وبقية الأسرة مؤلمة فهم لا يجدون قوت يومهم وليس لديهم مسكناً وهذا ما يرددانه بين الفينة والأخرى .

    التوقيت الشمسي

    وبعد استمرار الحوار مع عبدالله تم الكشف عن عامل من الجنسية الهندية يعمل في إحدى المزارع وهو يقوم بجلب بعض بقايا أطعمة العمال لهذا الرجل داخل الحصن كما أنه يقوم هو والعمال بإعطاء الأسرة ما يتبقى لديهم من أطعمة، وبينما كنا كذلك مستمرين في كشف ما يكتنفه الحصن أشار عبدالله إلى فتحة يتسلل منها خيط رفيع من ضوء الشمس فقال: إن هذه الإشارة هي التوقيت الشمسي ولكن يجب أن يدرك الناس أنه يجب عليهم تغيير مواقيتهم على كوكب عطارد بدلاً من التوقيت الشمسي لأنه أسرع!!.

    وفي دهشة منا عند سماعنا لهذه المعلومة التي جعلتنا نتردد لمعرفة المزيد من الأسرار سألنا عبدالله عن مؤهله الدراسي فقال أنا تعلمت من أخواني الجن في هذا الحصن وهم مسلمون.

    وقال والده : إنه يأتي ابنه عبدالله منادياً كما يقول فيخرج من المنزل مهرولاً إلى الحصن المهجور في وسط الليل فيبيت في الحصن ويستمر أسبوعاً كاملاً، ولا نشاهده إلا يوم الجمعة حيث يتجرد من ملابسه تماماً ويخرج بعورته مكشوفة ويتعرى أمام الناس ويبقى كذلك عند باب المسجد حتى نأتي ونستر عورته ونعود به إلى المنزل، إلا انه لا يؤذي أحداً رغم تخوف الناس منه.

    بناء غرفة

    وبعد أن قمنا بمنعه بالقوة من البقاء في الحصن الآيل للسقوط قام ببناء غرفة في مجرى السيول بطول متر ونصف وعرض متر واحد مسقوفة بالأشجار والخرق البالية، فهو يسكن فيها أحياناً ولكن أغلب اوقاته في الحصن، إلا أنه قام بتسوية مساحة بسيطة أمام هذه الغرفة وجعل لها محراباً مبنياً بالأحجار وموجهاً باتجاه الحصن للتعبد فيها على غير القبلة.

    مناشدة

    وناشد والده المسن سعد آل مبروك أهل الخير في مساعدتهم بعد أن وصلتهم الكهرباء وقال إنه استمر في مراجعة شركة الكهرباء أكثر من خمس سنوات ولم تصله إلا قبل يومين، مضيفاً اننا لا نمتلك المصابيح الكهربائية وأدوات التركيب الأخرى رغم وصول التيار إلى العشة وسنسعد عند تركيب أول مصباح يضيء هذا المكان بمشيئة الله.

    القبور جوار المسكن

    وقال أبو عبدالله أنه قبل ست سنوات وقبل أن يتعرض ابنهم عبدالله للمرض النفسي انهم اكتشفوا العديد من القبور في مدخل المنزل وبجوار مسكنهم وداخل المنزل، وقمنا بوضع شبك لاحاطة تلك المدافن لعدم ايذاء الاموات ولكن تلك القبور تعترض امام طريقنا واصبحنا نخالط أهلها حتى أثرت علينا جميعاً ومنها قبور في المدخل الرئيسي للمنزل الذي لم ننجز منه سوى بناء الحائط بطوب فقط وذلك بمساعدة ابننا قبل مرضه ومساعدة فاعلي خير كتب الله لهم الاجر والثواب وجعل ما قدموه في ميزان حسناتهم إلا اننا لا نستطيع اكماله لعدم القدرة ولانه على مقابر! وأشار المواطن سعد أن ابنه عبدالله كان الأمل الوحيد في هذه الحياة القاسية، وأن بقية أبنائه بلا وظائف وجميعهم عاطلون وأحدهم معاق لإصابته في حادث بإحدى ورش السيارات حرمه من الحركة والمشي على قدميه .أما البقية فلم يكملوا الدراسة وفضلوا البقاء في المنزل بسبب ظروفهم المعيشية.


    جريدة الرياض الاحد 30 شعبان 1429هـ - 31 اغسطس 2008م - العدد14678









    توقيع احتياطي لحين ايجاد المطلوب

  2. #2
    عضو فضي
    الصورة الرمزية alia1011
    الحالة : alia1011 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 23061
    تاريخ التسجيل : 21-10-08
    الدولة : الامارات
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 324
    التقييم : 30
    Array
    MY SMS:

    اختاه باحتشامك انت كالدرة المصونة

    افتراضي رد: مريض يخالط الأموات ويعايش الثعابين والعقارب منذ ست سنوات صور


    مشكور يسلمو






  3. #3
    كــآســر آلهــم
    الصورة الرمزية amir257
    الحالة : amir257 متواجد حالياً
    رقم العضوية : 101
    تاريخ التسجيل : 11-01-08
    الدولة : امآرآتي و آفتخر .
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 9,767
    التقييم : 1974
    Array
    MY SMS:

    كل إنسان معطاء .. هو إنسان محب

    افتراضي رد: مريض يخالط الأموات ويعايش الثعابين والعقارب منذ ست سنوات صور


    لا حول و لا قوة الا بالله
    الله يرزقه و يشفي ابنه







  4. #4
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية Mrs.pink
    الحالة : Mrs.pink غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 18833
    تاريخ التسجيل : 27-06-08
    الدولة : سوريا
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,187
    التقييم : 47
    Array
    MY SMS:

    if my friends were to jump off a bridge i wont jump with them i would wait at the bottom to catch them all .....

    افتراضي رد: مريض يخالط الأموات ويعايش الثعابين والعقارب منذ ست سنوات صور


    يسلمووووووووووو الله يعينه





    A friend is like a rainbow the brighten your lifewhen you ave been through a storm

    Every one hears what you say ..... a true friend hears what you dont say

    The value of true friend cant be measured only treasured

    Friendship is always a sweet responsibility never an opportunity

  5. #5
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية علميه متفوقه
    الحالة : علميه متفوقه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 21176
    تاريخ التسجيل : 05-10-08
    الدولة : فديت اماآآآرااتي ~
    الوظيفة : طااآآلبة علمي
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 588
    التقييم : 80
    Array
    MY SMS:

    ~~حاولت انا وجربت ..اعيش من دونك ..صدقني ..ماكلمت..رديت..لعيونك ~~ أعترف لـــكــ أنـــي حبيتــــكــ...:(

    افتراضي رد: مريض يخالط الأموات ويعايش الثعابين والعقارب منذ ست سنوات صور


    لا حول ولا قوة الا بالله

    يسلمووو






  6. #6
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية بريق القلوب
    الحالة : بريق القلوب غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 19896
    تاريخ التسجيل : 13-09-08
    الدولة : UAE
    الوظيفة : طالبـهـ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,136
    التقييم : 47
    Array

    افتراضي رد: مريض يخالط الأموات ويعايش الثعابين والعقارب منذ ست سنوات صور


    مشكووووووور






  7. #7
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية وصلاوي وكلي فخر
    الحالة : وصلاوي وكلي فخر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 15803
    تاريخ التسجيل : 26-04-08
    الدولة : شارجـــــــــة
    الوظيفة : طــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 980
    التقييم : 72
    Array
    MY SMS:

    NO SMS

    افتراضي رد: مريض يخالط الأموات ويعايش الثعابين والعقارب منذ ست سنوات صور


    --------------------------------------------------------------------------------

    لا حول و لا قوة الا بالله






    أصيل يا الأصفر أصيل
    حبك تعدى المستحيل

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الاسعافات الأولية لدغات الأفاعي والعقارب
    بواسطة snekes lady في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-08-18, 06:37 AM
  2. سموم الأفاعي والعقارب تقضي على مرض السرطان
    بواسطة حوريةالبحر في المنتدى كلية طب الاسنان College of Dentistry
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 12-05-13, 09:51 PM
  3. من حقوق الأموات على الأحياء !!
    بواسطة هالوجينةحالمة في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-07-18, 12:15 AM
  4. همبرغر من لحوم الثعابين والكوبرا
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-06-28, 11:10 AM
  5. هل تعلم ان الأموات يرون الأحياء..!
    بواسطة الاخلاص طبعي في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-04-01, 04:12 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •