تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
صفحة 5 من 8 الأولىالأولى 12345678 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 77
  1. #41
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: مسوعة التقارير الأحيائية .. لكل المراحل



    المخ
    لملخص:
    يزن المخ فى الإنسان حوالى 1.4 كجم أو ما يعادل 2-2.5% من وزن الجسم متفوقاً بذلك على سائر المخلوقات و يحتوى مخ الإنسان على خلايا عصبية تضاهى فى عددها عدد النجوم فى درب التبانة (100 مليار خلية عصبية).

    *المقدمه:
    يبدأ الإنسان منذ اللحظة الأولى لولادته فى التعلم واكتساب الخبرات، وقد خلقه المولى عز وجل صفحة بيضاء والله أخرجكم من بطون أمهاتكم لا تعلمون شيئا وجعل لكم السمع والأبصار والأفئدة لعلكم تشكرون 1، فيبدأ الإحاطة بما حوله بالنظر إلى الأشياء وتحديد أشكالها ومواصفاتها..الملمس، الطعم، الرائحة..الخ، ويبدأ الاحساس بالألم والجوع والشبع والراحة والحزن والسرور ويختزن كل هذه المعلومات فى ذاكرته.
    وبمرور السنوات تزداد حصيلتنا من الحقائق والعلاقات والمحادثات والخبرات السارة والحزينة. وعن طريق المقارنة بين ما يحدث لنا الآن وما هو مخزن فى الذاكرة نستطيع اتخاذ القرار السليم.. فالذاكرة هى أساس الحياة وبدونها لا يوجد احساس بمعنى الحياة.. بدونها لا نستطيع الذهاب إلى العمل والتعرف على الأصدقاء وقيادة السيارة، حتى الأشياء البسيطة جداً مثل ارتداء الملابس بالشكل اللائق أو وضع الأشياء مثل المفاتيح، المحفظة، النظارات فى مواضعها الصحيحة أو تشغيل الأجهزة المنزلية وتحضير الطعام أو حفظ رقم التليفون فى الذاكرة لثوان معدودة قبل اجراء المكالمة الهاتفية.. كل هذه العمليات لا نستطيع أدائها بدون الذاكرة. باختصار فإن المخ وما حوى هو الشئ الذى أراد به الخالق عز وجل أن يكرم به الإنسان ويميزه عن باقى المخلوقات ولقد كرمنا بنى آدم وحملناهم فى البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا 2 .
    وتحسين الذاكرة يؤدى إلى تحسين الأداء فى العمل والحصول على مناصب أعلى. وكلما كانت سرعتك كبيرة فى تذكر واستدعاء المعلومات التى تعلمتها والخبرات التى اكتسبتها، كلما كنت أكثر قدرة على التعبير عن شخصيتك وأكثر براعة وانطلاقا فى ادارة الحوارات والمناقشات.

    *المنهجيه:
    تم البحث في موقع www.google.com ,والبحث في موضوع المخ واقتبس أهم ما ذكر الدكتور مسعد شتيوي في الجزيئه السابقه بتصرف مني.

    *النتائج:
    تحتاج الخلايا العصبية فى المخ مثل أى خلايا أخرى فى الجسم إلى التغذية، ولأن المخ هو جهاز التحكم والسيطرة على جميع أعضاء الجسم الأخرى فقد اعتقد العلماء يوماً أنه يأخذ ما يحتاجه من الجسم بصرف النظر عن احتياجات الأعضاء الأخرى، وسبب هذا الاعتقاد أنهم وجدوا أن الإنسان يظل قادراً على التفكير والتصرف حتى لو كان جائعاً أو يعانى من سوء التغذية، ماعدا فى حالات الأمراض الخطيرة أو الجوع الشديد.
    وقد اتضح فيما بعد أن تركيب المخ يتأثر بما يأكله الإنسان، بيد أن الطريق من الفم إلى المخ طويل ومعقد والمواد الغذائية بعد هضمها وامتصاصها لاتدخل خلايا المخ مباشرة بالطريقة التى تدخل بها خلايا أنسجة الجسم الأخرى. فعلى العكس من بقية أعضاء الجسم يتميز المخ بخاصية الاختيارية (اختيار نوعية المواد التى تدخل اليه من تيار الدم).

    *المناقشه:
    المشاعر تؤدي إلى زيادة تدفق الدم في المخ
    اكتشف فريق علماء تفاصيل خاصة بالطريقة التي يفهم بها المخ معلومات مشحونة بالمشاعر. وحسب ما توصل إليه هؤلاء العلماء، يبدو أن الجانب الأيسر من المخ وحده هو المسؤول عن فك شفرة المعنى اللفظي للرسائل الشعورية.
    لكنه يبدو أن النصف الأيمن من المخ يلعب دورا في تقييم النبرة التي نقلت بها الرسالة - وهو مفهوم يعرف تقنيا باسم علم معاني الكلام وفحواه. واعتمدت الدراسة على قياس سرعة تدفق الدم إلى أنسجة المخ المختلفة أثناء العمليات الذهنية. والتدفق الدموي القوي إلى منطقة من الدماغ ينبئ بنشاط أكثر في ذلك الجزء لأن خلايا المخ حين تنشط تحتاج إلى مزيد من الإمداد من الأكسجين والجلوكوز، وكلاهما يحملهما الدم. واعتمد فريق البحث من جامعة جينت في بلجيكا على تقنية من التصوير بالموجات فوق الصوتية عبر الدماغ تعرف باسم(transcranial Doppler ultrasonography) لمعرفة سرعة تدفق الدم في الشريان المخي الأوسط middle cerebral artery الذي يغذي الجانب الأيمن من المخ، ونظيره الذي يغذي الجانب الأيسر. المعنى والنبرة وقد طلب الباحثون من 36 مشاركا في التجربة كانوا موصلين بشاشات موجات فوق صوتية أن يتعرفوا على الشعور الذي تنقله عشرات من الجمل المسجلة سلفا. وطلب من المتطوعين إما التركيز على المعنى الحقيقي للكلمات أو على الشعور الذي ينتقل من خلال الطريقة التي تقال الجمل بها. وكانت الجمل المستخدمة في البحث إما تحتوي الواحدة منها على أحد أربعة معان شعورية أساسية (سعيد، حزين، غاضب، أو خائف) أو تكون محايدة. كما يلقي ممثلون الجمل إما بنبرة مشحونة بالمشاعر أو محايدة. وبينما يستمع المشاركون في الدراسة إلى الجمل يختارون اسم الشعور الذي أحسوا به من قائمة أمامهم، باستخدام إصبع من كل يد في نفس الوقت لتقليل أثر الحركة على زيادة الإمداد الدموي لأحد الجانبين دون الآخر. تدفق الدم ووجد الباحثون أنه عندما طلب من المشاركين التركيز على معنى ما قيل ارتفع معدل تدفق الدم بقدر ملحوظ في الجانب الأيسر من المخ.
    لكن حين طلب منهم التركيز على الطريقة التي قيلت بها الجمل فإن قوة تدفق الدم إلى الجانب الأيمن - أيضا - زادت، دون أن تنخفض على الناحية اليسرى، مما يشير إلى أن كلا الجانبين يلعبان دورا في تمكين المخ من وصف المشاعر. وقال قائد فريق البحث البروفيسور جاي فينجرهوتس لـ بي بي سي نيوز أونلاين: "ما توصلنا إليه يقترح أن المرضى المصابين بأعطاب في الجانب الأيمن من المخ قد يعانون من مشاكل أكثر في فهم الفحوى الشعوري من الكلام المنطوق، وبالتأكيد قد يواجهون صعوبات في تمييز التعارض المتعمد بين محتوى الكلام وفحواه والذي ينقل أشكالا أكثر دقة من التعبير الشعوري للكلام." ضحايا الحوادث وقد أجرى عالم النفس ديفيد زالد، من جامعة فاندربيلت في ناشفيل، دراسة مماثلة عن طريقة عمل المخ. وقال لـ بي بي سي نيوز أونلاين إن بحثا سابقا اقترح أن الأشخاص الذين عانوا من إصابات في النصف الأيمن من المخ واجهوا مشاكل في فهم المعلومات الشعورية. واستدرك بأن التقنية المستخدمة في الدراسة كانت محدودة لأنها لم تستطع التوصل بالضبط إلى أي المناطق في كل جانب من المخ تكون نشطة أثناء وظيفة ما.
    منظر جانبي للجهاز العصبي المركزي وفصوص المخ




    10- الفص الصدغي. 7- النحاع المستطيل (يساق المخ) 4- الفص الجداري. 1- الفص الجبهي
    11- أخدود سيلفياس 8- القنطرة بساق المخ. 5- الفص المؤخري. 2- المنطقة الحركية بالفص الجبهي.
    9- المخ الأوسط (يساق المخ).
    6- المخيخ. 3- المنطقة الحسية بالفص الجداري.
    *الخاتمه:
    التوثيق:
    www. BBC Arabic News.com

    محاضرة الدكتور: مسعد شتيوى
    www.google.com







    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  2. #42
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: مسوعة التقارير الأحيائية .. لكل المراحل


    المقدمة:-
    هناك نوعين من الانقسام الخلوي وهما الانقسام غير المباشر (الذي يحدث في الخلايا الجسدية في الكائنات الحية) و الانقسام الاختزالي (و الذي يحدث في الخلايا التناسلية للكائنات الحية)،وهناك من يسمي الانقسام الغير مباشر بالإنقسام المتساوي أو mitosis،وهناك من يسمي الانقسام الاختزالي بالانقسام المنّصف أو meiosis .
    الموضوع:-
    انقسام الخلية (Cell division)

    تمر الخلية أثناء انقسامها بعمليتين متتاليتين هما: انقسام نواة الخلية والانقسام السيتوبلازمي (Cytokinesis).

    ويتضمن انقسام نواة الخلية نوعين من الانقسامات هما:

    الانقسام غير المباشر (Mitosis).

    الانقسام المباشر أو الاختزالي (Meiosis).



    شكل يوضح المراحل المختلفة لأنواع الانقسام

    الانقسام غير المباشر:
    وتكمن أهمية الانقسام غير المباشر في إنه يساهم في نمو الكائنات الحية وتعويض أنسجتها التالفة، كما يساهم في نقل الجينات الموجودة على الكروموسومات من الخلية الأصلية إلى الخليتين الجديدتين.
    وبالطبع فإن الانقسام الغير المباشر يختلف في الخلية النباتية عنه في الخلية الحيوانية، فالخلية النباتية لا تحتوي على جسم مركزي (حيث يلعب الجسم المركزي دوراً في انقسام الخلية الحيوانية،حيث ينقسم إلى قسمين، و يهاجر كل قسم إلى أحد قطبي الخلية. و يبدأ في هذا الدور تكثف خيوط سيتوبلازمية بين الجسمين المركزين و تبدو هذه الخيوط بالمغزل)، كما أنه لا يحدث اختناق في الخلية النباتية إنما تشكل انتفاخات غشائية من جهاز جولجي على الخط الاستوائي للخلية و تمتد هذه الانتفاخات حتى تشكل حاجزاً يسمى بالصفيحة الوسطى والتي تقسم الخلية إلى خليتين.
    أدوار الانقسام غير المباشر:
    الدور التمهيدي: تتميز الكروموسومات في هذا الدور ، و تكون على شكل خيوط طويلة و رفيعة، و يظهر كل كروموسوم مكونا من جزءين، و يدعى كل جزء كروماتيدة و يرتبط الكروماتيدان مع بعضهما في نقطة تسمى بالسنترومير، و يلتفان حول بعضهما البعض.
    الدور الاستوائي: يكتمل في هذا الدور تشكل المغزل. و تتميز الكروموسومات في هذا الدور و يصبح من السهل عدها و تحديدها.
    الدور الانفصالي: ينقسم السنترومير في هذا الدور، و يبتعد الكروماتيدان في كل كروموسوم عن بعضهما، ويتجه كل كروماتيد نحو القطبين. و بذلك يصبح عند كل قطب من قطبي الخلية مجموعتان متشابهتان من الكروموتيدات، والتي يمكن تسميتها الآن بالكروموسومات.
    الدور النهائي: تبدو مجموعة الكروموسومات في كل قطب طويلة و رفيعة، و تظهر النوية و الغشاء لنووي.
    الانقسام الاختزالي:
    يحدث الانقسام الاختزالي في الخلايا التناسلية الحية و التي تعرف أيضاً بالجاميتات (gamets)و يختلف هذه النوع من الانقسام بأنه خلاله يختزل عدد الكرموسومات إلى النصف. و تكمن أهمية الانقسام الاختزالي بأنه ضرورياً للحفاظ على الكائنات الحية التي تتكاثر جنسياً، كما انه بواسطة الاختزال يحافظ على ثبات عدد الكروموسومات ، و يساعد في تنوع صفات الكائنات الحية لنفس السلالة.
    في الحيوان يحدث الانقسام الاختزالي في الخصية للذكر لتكوين الحيوانات منوية، و في الاناث في المبيض لتكوين البويضات . أما في النبات فيحدث في المتك لتكوين حبوب اللقاح، و المبيض لتكوين البويضات.




    الخاتمة:-
    تعلمنا من هذا الموضوع:
    1- أنواع الانقسام الخلوي
    2- و أدوار الانقسام الخلوي الغير المباشر (المتساوي) ،
    3-وجزء من الانقسام الاختزالي (المنّصف).
    بعض المقترحات و التوصيات:

    المصادر:-
    1- vb.ozq8.com/showthread
    2- ar.wikipedia.org
    3- easyscience.org





    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  3. #43
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: موسوعة التقارير الأحيائية .. لكل المراحل


    الشبكات والسلاسل الغذائية

    عندما يدرس الإنسان البيئة التي يعيش فيها يعرف أنه يعيش في شبكة مترابطة، ويتأكد أن أي خلل يحدث لعنصر من عناصر هذه الشبكة إنما يؤثر عليها جميعا ..
    فانقراض إحدى الكائنات الحية على سبيل المثال قد يتسبب بنقصان حجم جماعة أحيائية معينة أو العكس .. فالكائنات الحية بلا شك تعتمد على بعضها في أمور عديدة على رأسها الغذاء ، وكون الغذاء مطلب أساسي لجميع الكائنات الحية .. وعنصر أساسي في الشبكة الغذائية ، كان يجب أن نعرف كيف تترابط الشبكة الغذائية في البيئة وكيف يؤثر كل كائن حي في غيره من حيث الغذاء ..

    جميع الكائنات الحية تحتاج إلى طاقة حتى تقوم بالوظائف الحيوية المتنوعة ، تحصل هذه الكائنات على الطاقة من خلال الغذاء الذي تتناوله يوميا، وهنا يجب أن نقسم الكائنات الحية إلى قسمين رئيسيين:
    أولا: كائنات حية ذاتية التغذية
    وهذه تعتبر من الكائنات الحية التي تنتج الغذاء لها أولاً ومن ثم للكائنات الأخرى، تنتج هذه الكائنات غذاءها من خلال عملية البناء الضوئي التي يستلزم حدوثها وجود مادة الكلوروفيل (اليخضور) وهذه المادة توجد في النباتات التي تحتاج أيضا إلى الماء وغاز ثاني أكسد الكربون لتتم العملية.
    بعد أن تحصل النباتات على غذائها اللازم تخزن ما يزيد عن حاجتها في أماكن مختلفة: السوق والأوراق والجذور والأزهار ..

    ثانيا: كائنات حية غير ذاتية التغذية
    وهذا النوع يتفرع إلى عدة أنواع إلا أنها جميعها تعتمد على النباتات ( الكائنات المنتجة للغذاء) في الحصول على غذائها ، ولا تقوم بإعداد غذائها بنفسها ، ولذلك تسمى بالكائنات المستهلكة ، أما عن الأنواع فهي كالتالي :
    أ- آكلات النباتات والعشب فقط
    هذه الكائنات تتغذى مباشرة على النباتات فقط ومن أمثلتها: الطيور التي تتغذى على الحبوب وأوراق النباتات، والغزلان التي تأكل الأعشاب وأغصان الأشجار، والحشرات التي تتغذى على كافة أجزاء النبات، وهناك أيضا من الكائنات البحرية كالبلاكتون الحيواني الذي يتغذى على البلاكتون النباتي وغيرها ..

    ب- آكلات اللحوم فقط
    أما هذه الكائنات فهي صنفين: منها التي تتغذى على النوع السابق ذكره من الحيوانات العاشبة وتصنف بأنها مستهلكة من الدرجة الثانية ، والصنف الثاني التي تتغذى على الحيوانات التي تأكل حيوانات أخرى وتصنف بأنها مستهلكة من الدرجة الثالثة، ومن أمثلتها: العناكب والطيور التي تتغذى على الحشرات آكلة النباتات وهذا مثال للصنف الأول، أما الطيور الجارحة كالصقر الذي يأكل الثعابين، وسمك القرش الذي يأكل أسماك أخرى فهي مثال على الصنف الثاني وهي تعد مستهلكات من الدرجة الثالثة أو أعلى ..

    ج- أكلة كل شيء
    أو تسمى متعددة التغذية وهي تأكل النباتات والحيوانات على السواء ومن أمثلتها: الإنسان والخنازير والجرذان والثعالب.

    د- المفتتات
    وهي كائنات عضوية مستهلكة تتغذى على المواد النباتية والحيوانية وتقسم إلى صنفان رئيسيان الأول ويتغذى مباشرة على الكائنات العضوية الميتة والمخلفات العضوية : كالسرطان وابن آوى والنمل والأبيض والحشرات ، أما الصنف الثاني فهو يحلّل الكائنات الدقيقة والمركبات العضوية المعقدة إلى مركبات غير عضوية دقيقة ومن أمثلتها: الفطريات ومنها العفن والفطر والوحيدة الخلية كالبكتيريا حيث تتحلل هذه البكتيريا والفطريات ثانية لتشكل غذاء للديدان والحشرات التي في التربة والماء .



    والشبكات الغذائية أكثر تعقيدا مما قد يخيّل لنا ، فالكائنات الحية خاصّةً اللااختصاصية تتغذى على كائنات عديدة ومختلفة ، ولكن علينا أن نعلم أن بداية السلسلة الغذائية دائما تكون كائن منتج للغذاء كالنباتات، كما علينا أن نتذكر أن مصدر الطاقة الرئيس هو الشمس التي تساعد النبات في عملية البناء الضوئي.

    مثال على سلسلة غذائية:





    نلاحظ في هذه السلسة أن العشب هو الحلقة الأولى فيها تليها مستهلك من الدرجة الأولى يتغذى على النباتات فقط أما الثعلب وهو نهاية السلسلة فهو متعدد التغذية يتغذى على الحيوانات والنباتات ..





    أما هنا نجد أنفسنا أمام شبكة غذائية أكثر تعقيداً ، فالعشب مصدر غذاء للأرانب والدجاج والسناجب وهي مستهلكات من الدرجة الأولى يتغذى عليها جميعًا الثعلب الذي يعد غذاء للضباع .


    وأخيرا أعتقد أننا نستنتج مما سبق أنه من المهم الحفاظ على جميع عناصر الشبكة الغذائية لانها تتأثر ببعضها وبالتالي تؤثر بلا شك على الإنسان، لذا علينا أن نحافظ على جميع الكائنات الحية ونحميها من الانقراض وهذا ما سعت إليه بعض الدول من خلال المحميات الطبيعية ..
    ويحضرني ما سمعته مرة عن ما قام به بعض الرعاة عندما قاموا بقتل جميع الذئاب في منطقة ما حتى لا يعتدوا على الخراف ، ولكنهم بعد فترة اكتشفوا أن الذئاب تأكل الخراف المريضة الضعيفة ، وهذه الخراف الضعيفة أصبحت تؤثر على قريناتها من الخراف وتنقل إليها المرض ، فأصبحت الخراف كلها تتأذى ، وكادت الرعاة تفقد خرافها كلها بعد أن كانت تفقد واحد أو اثنان ..
    فسبحان الله تعالى الذي أبدع في خلقه ولم يخلق شيئا عبثاً ، وإنما كل لدور يؤديه ..
    وهكذا هي الكائنات الحية في شبكاتها الغذائية ، لكل كائن حي دور مهم لا غنى عنه !!




    تم بعون الله تعالى وبحمده





    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  4. #44
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: موسوعة التقارير الأحيائية .. لكل المراحل


    بسم الله الرحمن الرحيم..


    فكرة المشروع:
    1.محاكاة آلية عمل العضيات في الخلية النباتية





    الهدف من المشروع:
    1. ما مدى أهمية العضيات في خلايا النبتة؟
    2.ما دور البلاستيدات الخضراء والفجوة العصارية؟
    3.كيف يحمي السيتوبلازم الخلية وأجزائها؟




    الفروض والتوقعات:
    1. أن تكون خطواتها بسيطة.
    2.أن لا تكون ذات تكلفة عالية من المادة والوقت
    3.أن تظهر بشكل بسيط وأن لا تكون معقدة
    4.أنها لا تحتاج إلى وقت طويل ولا جهد كبير





    خطوات عمل المشروع:
    1. يغلب على المشروع العمل الجماعي مثل:
    أ. 3 طالبات للرسم وقص المجسمات واللصق
    طالبتان للتصوير وتدوين الملاحظات

    خطوات العمل:
    قامت الطالبات بجلب لوحة من الخشب. ومن ثم صبغها بصبغ أبيض
    ليوضح الرسم عليها .
    ثم رسم :
    1. الجدار الخلوي
    2. الغشاء الخلوي
    3. و عضيات الخلية
    .................................

    قامت الطالبات بقص قطع من الفلين المقوى للصقه مكان الرسم أي على (البلاستيدات الخضراء. الفجوة العصارية .و النواة )

    قامت الطالبات بتركيب أضواء على أجزاء الخلية. لتوضيح طبيعة حجمها وشكلها.
    (أي أن كل عضي له لون قامت الطالبات بتركيب الأضواء حسب الألوان)
    وتركيب خطوط لتوصيلها بالكهرباء

    بعد ذلك .. تلوين الفلين بالألوان الزيتية والمائية.. وإضافة قطعة من القماش الخفيف (الشيفون) فوق العضيات..لتعمل على انتشار الضوء..

    لإبراز السيتوبلازم قامت الطالبات بوضع طبقة من اللاصق الشمعي
    (مسدس الشمع).. على محيط الخلية بكاملها ..
    ومن ثم وضع بعض اللمسات لشد الانتباه وإضافة بعض المتعة على المشروع...





    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  5. #45
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: موسوعة التقارير الأحيائية .. لكل المراحل


    المقدمة
    سوف اتناول في هذا التقرير المياه الجوفيةو(الشق الارضي) وما يجب معرفته عنه وسوف أعرض بعض المعلومات عنه مثل:
    1-ما هي المياه الجوفية.

    2-مصادره.
    3-تواجدها.
    4-أماكن تواجد المياه الجوفية.
    5-أهم الظواهر الناتجة عن المياه الجوفيه.
    6-كيفية الحصول على المياه الجوفية.









    1-ما هي المياه الجوفية.
    هي عبارة عن مياه موجودة في مسام الصخور الرسوبية تكونت عبر أزمنة مختلفة قد تكون حديثة أو قديمة جدا لملايين السنين. مصدر هذه المياه غالبا الأمطار أو الأنهار الدائمة أو الموسمية أو الجليد الذائب وتتسرب المياه من سطح الأرض إلى داخلها فيما يعرف بالتغذية recharge.

    2-مصادرها.
    أ-مياه الأمطار وهي المصدر الرئيسي لتلك المياه .
    ب-ماء الصهير وهو الماء الذي يصعد إلى أعلى بعد مراحل تبلور الصهير المختلفة .
    ج-الماء المقرون وهو الماء الذي يصاحب عملية تكوين الرسوبيات في المراحل المبكرة ويحبس بين أجزائها ومسامها .

    3-تواجدها.
    توجد المياه الجوفية في الجزء العلوي من القشرة الأرضية والذي يعرف بمنطقة الشق الصخري .
    ولقد قسمت منطقة الشق الصخري إلى قسمين :
    نطاق التهوية :
    ويشمل الجزء العلوي من منطقة الشق الصخري حيث يمتلىء معظم الفراغات الصخرية فيه بالهواء ويحتوي جزئيا على بعض الماء .
    نطاق التشبع :
    ويلي نطاق التهوية إلى أسفل ، وفيه تكون مسامات الصخور مملوءة كليا بالماء ويطلق على المياه الجوفية الموجودة في هذا النطاق اسم المياه الأرضية ، ويعرف السطح العلوي لنطاق التشبع باسم منسوب الماء الأرضي water table . (


    4-أماكن تواجد المياه الجوفية.
    المياه الجوفية هي كل المياه التي تقع تحت سطح الأرض وهى المسمى المقابل للمياه الواقعة على سطح الأرض وتسمى المياه السطحية ، وتقع المياه الجوفية في منطقتين مختلفتين وهما المنطقة المشبعة بالماء والمنطقة غير المشبعة بالماء.
    المنطقة غير المشبعة بالماء تقع مباشرة تحت سطح الأرض في معظم المناطق وتحتوي على المياه والهواء ويكون الضغط بها اقل من الضغط الجوي مما يمنع المياه بتلك المنطقة من الخروج منها إلى أي بئر محفور بها ، وهى طبقة مختلفة السمك ويقع تحتها مباشرة المنطقة المشبعة.
    المنطقة المشبعة هي طبقة تحتوي على مواد حاملة للمياه وتكون كل الفراغات المتصلة ببعضها مملؤة بالماء ن ويكون الضغط بها اكبر من الضغط الجوي مما يسمح للمياه بالخروج منها إلى البئر أو العيون ، تغذية المنطقة المشبعة يتم عبر ترشح المياه من سطح الأرض إلي هذه الطبقة عبر مرورها بالمنطقة غير المشبعة.


    5-أهم الظواهر الناتجة عن المياه الجوفيه.
    المياه الجوفية تلعب دورا هاما من ناحية النشاط الكيميائي أما النشاط الميكانيكئ فهو ضعيف جدا إذا ما قورن بنشاط المياه الجوفية الكيميائي والذي يشكل ثلاث عمليات : الذوبان - الإحلال - الترسيب .
    مظاهر جيولوجية ناتجة عن الذوبان :
    تقوم المياه الأرضية بإذابة الصخور الجيرية ويساعدها على ذلك غاز ثاني أكسيد الكربون المذاب فيها ، إذ تعمل على تحويل كربونات الكالسيوم إلى كربونات كالسيوم هيدروجينية القابلة للذوبان في الماء ويتكون لذلك الكهوف وكثيرا ما تنهار أو تهبط الطبقات الصخرية فوق الكهف مكونة الحفر الغائرة .
    مظاهر جيولوجية ناتجة عن عملية الإحلال :
    تعمل المياه الأرضية الحاملة للأملاح المذابة أثناء مرورها على بقايا المواد العضوية المدفونة في الصخور ، على إحلال المادة المعدنية التي تحملها محل المواد العضوية وبذلك تتحجر هذه البقايا لتكون ما تعرف بالأحافير أو الأخشاب المتحجرة
    مظاهر جيولوجية ناتجة عن عملية الترسيب :
    في حالات كثيرة تقوم المياه الأرضية بترسيب المواد المعدنية الذائبة فيها حبيبات الصخر وتكون النتيجة :
    • تماسك الصخر كما في تكوين الحجر الرملي الحديدي أو الحجر الرملي السيليسي .
    • تقوم المياه الأرضية بترسيب ما تحمله من مواد معدنية في الشقوق والفجوات الكبيرة في الصخور مكونة العروق المعدنية والتي لها أهمية اقتصادية .
    • عندما يتخلل الماء الأرضي المشبع بيكربونات الكالسيوم بفعل حرارة جو الكهف إلى غاز ثاني أكسيد الكربون وكربونات كاليسيوم وماء ، فتترسب كربونات الكالسيوم قبل أن تسقط القطرات من سقف الكهوف مكونة نموا بارزا من السقف وتسمى الهوابط .
    • وإذا سقطت القطرات على أرضية الكهف تترسب كربونات الكالسيوم على شكل أعمدة نحو الأعلى تعرف باسم الصواعد .كما هو الحال في مغارة جعيتا في لبنان .


    مغارة جيعتا
    6-كيفية الحصول على المياه الجوفية.
    أكثر طرق الحصول على المياه الجوفية شيوعاٌ هي حفر بئر تخترق مستوى الماء الجوفي. ويمكن تقسيم آبار لماء بحسب عمقها وطريقة الحصول على الماء منها. فمن حيث العمق هناك نوعان من الآبار: 1)الآبار الضحلة 2)الآبار العميقة.
    أما من حيث طريقة الحصول على الماء من الآبار فيمكن التمييز بين نوعين من الآبار:1)النوع الأول يشمل الآبار التي لا ينطلق منها الماء تلقائيا إلى السطح ويجب استخدام في هذه الحالة وسائل مختلفة مثل المضخات وغير ذلك ,أما النوع الثاني من ألآبار فهو الارتوازية التي يتدفق منها الماء تلقائيا.






    الخاتمة
    إننـــي أقدم هذا الجهد المتواضع لمعلمتــــي، آملة أن أكــون قد وفقــــت في هذا العمــــل .
    وفي تطويــري في إسلوبـــي التعليمـــي ومهاراتــــي العلميـــــــــة.
    وفي مـــــا اكتسبتــــه من معــــارف جديدة .

    المراجع:
    http://elm404.tripod.com/waters.htm

    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%A7%D8%A1_%D8%AC%D9%88%D9%81%D9%8A"

    والسلام عليكم ................





    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  6. #46

    pop
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية pop
    الحالة : pop غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 19927
    تاريخ التسجيل : 13-09-08
    الدولة : دار العز و الكـ الامارات ــرامة
    الوظيفة : ثانوية العامة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 115
    التقييم : 10
    Array
    MY SMS:

    (سبحان الله وبحمده- سبحان الله العظيم)

    افتراضي رد: موسوعة التقارير الأحيائية .. لكل المراحل


    مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووورة وجزاك الله ألف خير ..
    ربي يعطيج العافية ...






  7. #47
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: موسوعة التقارير الأحيائية .. لكل المراحل


    شكرا ..

    بالتوفيق





    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  8. #48
    عضو نشيط
    الصورة الرمزية الساحر 7
    الحالة : الساحر 7 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20395
    تاريخ التسجيل : 21-09-08
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 79
    التقييم : 21
    Array

    افتراضي رد: موسوعة التقارير الأحيائية .. لكل المراحل


    شكراً بس هذي المرة ما بقول نفس أخر مرة ((( انشاء الله))) أنا بقول ======== : ((( ان شاء الله )))
    جزاك الله الف خير على المساعدات اللي سويها للاعضاء و السلام خير ختام






  9. #49
    عضو فضي
    الصورة الرمزية درام الامتحانات
    الحالة : درام الامتحانات غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 24107
    تاريخ التسجيل : 28-10-08
    الدولة : دولة الامارات العربية المتحده
    الوظيفة : مرحلة ثانويه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 305
    التقييم : 41
    Array
    MY SMS:

    اللهم ارحمه واغفرله وعافه واعف عنه يا ارحم الرحمين

    افتراضي رد: موسوعة التقارير الأحيائية .. لكل المراحل


    مشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور ممشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكومشكور مشكور مشكورر مشكورمشكور مشكور مشكومشكور مشكور مشكوررمشكمشكور مشكور مشكورور ممشكور مشكور مشكورشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكورمشكور مشكور مشكور





    ع



    التقارير





    [
    من عيونكـ تشتكي عيني بس يكفي لا تسهرها ><

    لا عنوان..بين الدراسه... ><
    أسف ازعجتك ؟ بس يمك خذتني لهفة الخاطر ما امهلتني انتضر باكر]~

  10. #50
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: موسوعة التقارير الأحيائية .. لكل المراحل


    هههههه
    شكرا درام الامتحانات عالرد الطوييييييل $__^





    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

صفحة 5 من 8 الأولىالأولى 12345678 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هذا تلخيص الأقاليم الأحيائية للصف العاشر ..
    بواسطة حوريةالبحر في المنتدى مادة الاحياء
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-06-07, 10:25 PM
  2. طلب تقرير الدراسة الميدانية في علم الجغرافيا
    بواسطة *-*جلكسي...والهوى عكسي*-* في المنتدى الجغرافيا Geography
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 13-04-30, 01:17 PM
  3. تقرير , بحث عن الدراسة الميدانية ؛؛
    بواسطة أنـFUJـا في المنتدى اللغة العربية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-11-20, 10:59 PM
  4. بحث , تقرير , بوربوينت , الدراسه الميدانية
    بواسطة طالبه مشاكسه في المنتدى الجغرافيا Geography
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-10-28, 12:14 AM
  5. بور بوينت عن الدراسة الميدانية من تصميم فتفوتة
    بواسطة فتفوتة في المنتدى الجغرافيا Geography
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-03-11, 06:59 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •