انواع الحب بالحياه "

الحب الفطري : وهو الحب الذي يُخلق مع الإنسان ، كحب الله ورسوله وحب الوالدين وحب الأهل ... الخ ، ولا يتدخل أحد في هذا الحب النبيل لأنه من عند الله.

حب الصداقة : وهو الحب الذي نحبه لبعضنا البعض في الشارع ،وفى المدرسة ، وفى أي مكان ، وهو معروف عنه بأنه يحتاج إلي بذل مجهود كبير كي يثبت كل منا للآخر مصداقية حبه لأصدقائه ،وكما يقولون ( الصديق وقت الضيق ).

الحب العاطفي : وهو الحب الذي يحبه شاب لفتاة ، أو تحبه فتاة لشاب ، وهو من أخطر أنواع الحب على الاطلاق ، وفيه تتأجج وتتقلب المشاعر ، ويبدأ الإنسان التفكير بعمق ، وربما أهمل جوانب الحياة لأجل هذا الحب ، وهو غالبا ماينتهي بجراح لإحدي الطرفين أو كلاهما .

حب الأخوة
: وهو حب أقوي من الأنواع الثلاثة السابقة ، ويعتبر أصدق حب وأصدق من الحب العاطفي ،،، فما أجمل الإنسان عندما يحب طرفا آخر حب أخوة ، يبكي بين أحضان صدره ، يحضنه دونما شهوة منه ، فقط لأننا أخوة ، ولكن للأسف ندر من يحب من هذا النوع في هذه الأيام .
وأصبحا نحب حب التفاهات وحب المراهقات ولا أسميه حب مراهقة أو مراهقات ( بل لعب بالمشاعر ولم أدرجه تحت بنود الحب) .

حب الروح والعقل : وهذا النوع من أصعب الأنواع التي من الممكن تطبيقها حاليا ،، فأنا مثلا أحب شخص ما لروحه ولعقله ، دون أن أري شكله أو منظره ، وهذا الحب أروع حب وأقوي من حب الأخوة ، تحب إنسان تدون أن تراه مطلقا ، ياالله ما أروع هذا الحب وما أصدقه ،،، دعونا إذا نطبق هذا الحب وهذه المشاعر الجياشة الصادقة ، ولنجربها ولو لمرة واحدة كي نري وقع آثارها على قلوبنا.