تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
صفحة 12 من 13 الأولىالأولى ... 278910111213 الأخيرةالأخيرة
النتائج 111 إلى 120 من 124
  1. #111
    مشرفة التربية الاسلامية
    الصف 6
    الصورة الرمزية المدارس
    الحالة : المدارس غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 85929
    تاريخ التسجيل : 28-10-11
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 861
    التقييم : 219
    Array
    MY SMS:

    ツ】ઇ需Be Happy需ઇ【ツ

    افتراضي رد: تقرير عن الزراعة في بلادي


    روحي عند ص 11










  2. #112
    عضو جديد
    الحالة : بطاتس غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 87848
    تاريخ التسجيل : 27-11-11
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 10
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: أبغي تقرير عن الزراعة في بلادي بليييييييييييييييييييييز


    انتوا ما تنفعون احسن ابا تقرير اليوم وابا ويا تلخيص عن الزراعة






  3. #113
    مشرفة الصف 9
    الصورة الرمزية بنت الابداع
    الحالة : بنت الابداع غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 82176
    تاريخ التسجيل : 16-09-11
    الدولة : مـن دآر تــآريخهــآآ ♥♥ صـدآآم ♥♥ ..
    الوظيفة : طــالــبــة 3ــلــم
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,067
    التقييم : 177
    Array
    MY SMS:

    [اتحدثّ بـ/ فڪر عآليْ.. ۈ ذۈقيُ غير مرتبطِ بـ ذۈق آحددِ ! من يفهمنيُ يرى فيني عآلمآً مختلفآً .. ۈمن لآ يفهمنيُ . عذرآً .؛ مع نفسسسـہ !

    افتراضي رد: تقرير عن الزراعة في بلادي


    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    هذا طلبج يا بطاتس

    اتمنى ينفعج

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


    حققت دولة الإمارات العربية المتحدة انجازات عينية غير مسبوقة في قطاع الزراعة ،على الرغم من الطبيعة الصحراوية القاسية والظروف المناخية الصعبة وقلة مصادر المياة وشح الأمطار.
    وتمثل هذه الإنجازات نهضة حضارية شامخة تحققت بفضل المولى سبحانه وتعالى والبصيرة الثاقبة والعزيمة الغلابة والتوجيهات والمتابعة المستمرة لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة الذي يؤمن بأن الزراعة والحضارة هما وجهان لعملة واحدة، حيث يقول في هذا الصدد : "اعطوني زراعة ... أعطكم حضارة "
    وأصبحت دولة الإمارات تصدر اليوم منتجاتها من الخضر والفواكه الى أسواق الولايات المتحدة وبريطانيا، والتمور إلى اسواق اليابان وأندونيسيا وماليزيا وغيرها من الدول.
    كما تصدر اليوم الزهور الى دول مجلس التعاون وبريطانيا واستراليا ولبنان واليابان ، بعد نجاح مشروع مزرعة الزهور الذي انشأته الشركة الوطنية لإدارة الزراعة المحمية في العام 1998 في منطقة سويحان بوسط الصحراء على بعد نحو مائة كيلو متر من مدينة أبوظبي ، وقد وصل انتاج المزرعة نحو 6 ملايين و150 ألف زهرة سنويا من مختلف الألوان والأنواع.
    وعملت الدولة في اطار خططها لاقامة بنية أساسية قوية للقطاع الزراعي،على تحضير الأراضي ا لزراعية وتوزيعها مجانا على المواطنين ، بل امتد عونها للمزارعين الى منحهم ضمانات مالية وقروضا لشراء المعدات والأسمدة والبذور الى جانب توفير المشورة الفنية.
    وقد أسهمت هذة السياسة ايضا في ايقاف الهجرة من الريف الى المدن الرئيسية بإقامة مشروعات عمرانية توفر المساكن الحديثة والخدمات الأساسية في كل المناطق الزراعية الجديدة ، كما اجريت تجارب عديدة لزراعة مختلف الأنواع من الفاكهة والخضر في مراكز الأبحاث الزراعية الحكومية في العين والذيد والحمرانية وكلباء، ابتداء من ميكنة تلقيح النخيل الى اختبار زراعة أكثر من 30 نوعا من الشعير والقمح والأعلاف خاصة نبات (الألفا الفا) الذي يمكن حصاده 14 مره في العام.
    وانشئت مزارع نموذجية حديثة على مساحات واسعة من الآرض كتلك الموجودة في منطقة الجرف الصحراوية التي تحولت الى غابة خضراء تضم أكثر من نصف مليون شجرة، ومنطقة العجبان التي تضم نحو 2000 شجرة مانجو و5 آلاف شجرة جوافة و30 الف شجرة نخيل، اضافة الى أعداد كبيرة من أشجار الموالح، ومزرعة لأسماك البلطي النيلية، اما في جزيرة صير بني ياس التي حولها صاحب السمو رئيس الدولة الى مزرعة ضخمة ومحمية طبيعية للحياة البرية، فقد ازدهرت فيها زراعة جميع انواع الفواكه مثل التفاح والكمثرى والأناناس والفراولة والموز بالأضافة الى الزيتون والبن.
    الاحصاءات الزراعية
    وحققت النهضة الزراعية نموا مطرداً حيث بلغت المساحة الكلية للمزارع في نهاية العام 1999 مليونين و 359 ألفا و479 دونما وعدد المزارع 78 ألفا و369 مزرعة، والبيوت المحمية الزراعية 7820 بيتا على مساحة 2751 دونما.
    وتقدر وزارة الزراعة والثروة السمكية وجود مساحة تصل الى نحو مليونين و300 دونم قابلة للزراعة مستقبلا ،وبلغ الأنتاج الأنتاج النباتي من الخضر والفواكة والتمور أكثر من مليونين و883 ألفا و 136طنا في نهاية العام 1999.
    ووظفت دائرة الزراعة والثروة الحيوانية في العين التقنيات المتطورة لخدمة التطور الزراعي، وزادت المساحات المزروعة من 17 الفا و477 دونما في العان 1971 الى 369 الفا و856 دونما في الموسم الزراعي (1998/1999) وارتفع تبعا لذلك عدد المزارع من 319 مزرعة فقط في العام 1971 الى 9 آلاف و178 مزرعة في العام 1999.
    النخيل في الإمارات


    وأصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل مكانة متقدمة في الوطن العربي ودول العالم الأخرى في زراعة أشجار النخيل وانتاج التمور بعد ان ارتفع عدد اشجار النخيل فيها الى 40 مليونا و109 آلاف و320 شجرة،بفضل توجيهات الحكيمة والأهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة لهذة الشجرة المباركة التي ارتبطت بتاريخ الأمتين العربية والإسلامية وتراثهما وحضارتهما.
    واوضحت احصاء ات حديثة في 19 اغسطس 2000 ان اجمالي عدد اشجار النخيل في امارة أبوظبي وحدها بلغ 33 مليونا 7685 ألفا و و320 شجرة من بينها 18 مليونا و771 ألفا و890 شجرة داخل مدينة ابوظبي وخارجها و15 مليونا و13 الفا و430 شجرة في مدينة العين والمناطق المجاورة لها، والمنطقتين الغربية والشرقية، و6 ملايين و324 ألف شجرة في الإمارات الشمالية من الدولة.
    وتنتشر داخل مدينة أبوظبي 6 ملايين و639 الفا و 428 شجرة وخارجها 12 مليونا و132 ألفا و462 شجرة من بينها مليون و327 ألفا و851 شجرة في المنطقتين الغربية والشرقية.
    ويصل اجمالي أعداد أشجار النحيل التي تتبع دائرة الزراعة والثروة الحيوانية في العين الى 8 ملايين و832 الفا و650 شجرة تتوزع في 35 منقة زراعية، وتشرف بلدية العين على 6 ملايين و180 ألفا و780 شجرة،بينما يوجدفي المنطقتين الغربية والشرقية من امارة أبوظبي مليون و237 ألفا و851 شجرة نخيل، وتنتج اشجار النخيل في جولة الإمارات أكثر من 73 نوعا من أجود أنواع التمور في العالم.
    وأسهمت توجيهات صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة بتسويق انتاج المزارعين في الإمارات الشمالية من التمور، في التوسع في زراعة أشجار النخيل ونمو أعدادها بصورة مطردة.
    السدود
    وعملت وزارة الزراعة والثروة السمكية على تنمية مصادر المياه في الدولة، وفي الوقت نفسه ترشيد استهلاك مياه الري الزراعي للحفاظ على المخزون الجوفي،وعمدت الى التوسع في استخدام أنظمة الري الحديث حيث بلغت المساحات الزراعية التي تطبق اسلوب الري الحديث حوالي 80 في المئة من اجمالي المساحات المروية في الدولة ، الى جانب تشجيع المزارعين عن طريق الأرشاد الزراعي بزراعة المحاصيل ذات الأستهلاك القليل للمياه والتي تتحمل الملوحة لتفادي مشكلة استنزاف المياة وتملح التربة.
    كما عملت الوزارة على بناء السدود لحجز كميات كبيرة من مياه الأمطار حيث بلغ اجمالي عدد السدود في دولة 42 سدا تقدر طاقتها التخزينية بنحو 100 مليون متر مكعب من المياه ، وتدرس وزارة الزراعة اقامة 28 سدا جديدا في مختلف مناطق الدولة.
    التصنيع الزراعي
    ودخلت دولة الإمارات منذ العام1987 صناعة وتعليب الخضر والتمور لاستيعاب فائض الأنتاج وبناء قاعدة للتصنيع الزراعي.
    وبدأ في نهاية العام1999 التشغيل التجريبي لأحدث مصنع للتمور في منطقة الساد في مدينة العين (مصنع الأمارات للتمور) والذي ينتج نحو 20 الف طن سنويا من أجود أنواع التمور التي يتم تصدير بعض انواعها الى اوروبا وشرق آسيا واستراليا وامريكا الجنوبية ، وتكلف انشاء هذا المصنع الذي اقيم على مساحة 225 ألف متر مربع نحو 160 مليون درهم.
    وحقق مصنع المرفأ لتعليب الخضر وتغليف التمور الذي اقيم في المنطقة الغربية من امارة ابوظبي بتكلفة 168 مليون درهم زيادة كبيرة في انتاجه خلال العام 1999 بلغت نحو عشرة آلاف طن من التمور والخضر.
    ويعد مصنع العين لتعليب الخضر الذي بدأ تشغيله في العام 1987 أول مصنع في مجال التصنيع الزراعي، وقد بلغت تكلفته 54 مليون درهم وينتج 60 ألف طن من معجون الطماطم و500 طن من الخضر المجمدة و3 آلاف طن من المخللات ، ويتم تسويق أنتاج المصنع محليا والتصدير لعدد من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية من بينها اليمن ولبنان والدول الأجنبية مثل ايطاليا وتركيا وسريلانكا.



    --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


    او هذا :

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------






    قال صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - رحمه الله- : " أعطوني زراعة أضمن لكم حضارة " وكان سموه يقول أيضا " الأرض طواعية للرجالالذين يملكون الأمل ويقدرون علي تحدي المستقبل"على الرغم من إن دولة الإمارات تقع في بيئة صحراويه وفي ظروف مناخية صعبة إلاأنها على الرغم من ذلك استطاعتأن تقهر هذه الظروف بوضعها اللبنات الأساسية للزراعة على المدى البعيد بعد أن حاز هذا القطاع على دعم غيرمحدود من صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - رحمه الله - انطلاقا من رؤيته الحكيمة بمدى أهمية مايحققه هذا القطاع من أمنواستقرار غذائي . واهتم ..................




















    وأضاف انهبتنفيذ التوجيهات الرشيدة لسموه تمت الاستفادة من هذا الدعم على هيئة خطط للتنمية الزراعية تبنتها وزارةالزراعة وقامت بتنفيذها علىمراحل متعددة بدأت من البنية الأساسية كتشجيعها لمشاريع الألبان والإنتاج الحيواني وتربية الأسماك وانتاج الأعلافوالأسمدة والاهتمام بتوسيع الأراضي الزراعية وإنشاء مزارع متخصصة في إنتاج بعض أنواع الخضراواتواقامة مشاريع متعددة لتنميةالموارد المائية كالسدود واتباع احدث الوسائل على المستوى العلميفي مجال التنمية الزراعيةوالحيوانية والسمكية وذلك للوصول إلى أعلى مستويات الاكتفاء الذاتي للسلع بأنواعها وصولا إلى تحقيق الأمنالغذائي
    وإن ما تحقق منإنجازات في هذا المجال لتعجز السطور عن بيانه ، وما سيتم ذكره عن بعض الإنجازات ماهو إلا شيء قليل مما تحقق بناءا علي توجيهاتسموه رحمهالله












    أهم المحاصيل الزراعية التي تزرع في البلد :

    وبمكرمة سموهرحمه الله فقد حققت وزارة الزراعةومعها الدوائر الزراعية المحلية في إمارات الدولة على تحقيق التنميةالزراعية بالرغم من الظروف المناخية الصعبة فقد عملت دولة الإمارات على تحقيق الأمنالغذائي للمواطن والمقيم فاستطاعت أن تحقق نسبا عالية من الاكتفاء الذاتي في بعضالمنتجات الزراعية من واقع بيانات الوزارة حيث تساهم التمور بنسبة 100% من الاكتفاءإلى جانب المحاصيل الأخرى مثل:
    زراعة الحبوب مثل :
    1-القمح...
    2-الشعير...
    3-الذرة...

    والخضارمثل :
    1-الطماطم...
    2-الخيار...
    3-الخضار الورقية...

    والفواكةمثل :
    1-الليمون...
    2-البطيخ...
    3-الجريب فروت...














    أهم المنتوجات الزراعية التي تصدرها الدولة :

    وتعتبر التمورمن اهم المنتجات الزراعية التي تصدرهابلادنا إلى الخارج حيث شار تقرير منظمةالأغذية والزراعة "فاو" (FAO) التابعة لهيئةالأمم المتحدة الذي تناول موضوع زراعة نخيل التمر إلى أن دولة الإمارات تأتي فيالمرتبة السادسة في قائمة الدول المصدرة للتمور في العالم.
    كما أنها تحتل المركز الأول عالمياً بين الدولالمصدرة بصورة عامة في حالة إضافة نشاط إعادة تصدير التمور
    بحصة تصل إلى نحو 37% منحجم هذا السوق.

    أهم المشروعات الزراعية :

    ومناهم المشروعات الزراعيةمشروع ( برنامج بحوث وتنمية أشجار النخيل والتمور ) الذي تتبناه جامعة الإمارات العربيةالمتحدة ووحدة دراسات وبحوث تنمية النخيل والتمور والتي يتبعها مختبر زراعة الأنسجةالنباتية ، حيث يهدف هذا المشروع إلى الإكثار من النخيل على نطاق واسع بإستخدامزراعة الأنسجة ، وعلى ان تكون أشجار النخيل من أجود الأنواع ، ووقف الزحف الصحراوي، وزيادة المواد الغذائية ، كما يعتبر هذا المشروع من صور اهتمام الدولة بالمجالالزراعي












    صور الاهتمام بالزراعة :

    · إهتمام الدولة وتمويلهاللمشاريع الزراعية .
    · توفير طرق الري الحديثة .
    · مكافحة الآفات الزراعية في النخيل والتمر والأشجارالمثمره
    · ارتفع إنتاج الخضروات بصورةملحوظة والفاكهة
    · انتشار المزارع والحدائقالخضراء في مساحات كبيرة في الدولة .

    أهم التحديات التي تواجه الزراعة فيها :



    وان من أهم التحديات التي تواجه الزراعة في دولةالإمارات هي التصحروالتغير المناخي ) ولكن قامتالدولة باتخاذ التدابير والآليات التي تدعم تحقيق التنمية الزراعية ومكافحة التصحروذالك بتعزيز وتدعيم المؤسسات البحثية العربية، وتشجيع الابتكار في مجالات نقلالتقنيات الزراعية الحديثة لمكافحة التصحر والظروف المناخية .





    الـــخــاتـمـة


    احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة بإنجازاتها الرائعة في المجال الزراعي مكانة عالمية متميزة وأصبحت تجربتها الرائدةفي هذا القطاع نموذجا يحتدى فيإرادة التغلب على قسوة الطبيعة وقهر رمال الصحراء وتحويل كثبانها إلى جنان خضراء وحدائق غناء ومزارعمنتجة لكل أنواع الخضراواتوالفواكةفيعتبر بذالك واقعالزراعة في دولة الإمارات واقعاً مشرفاً نفخر به بين دول العالم .






  4. #114
    عضو جديد
    الصورة الرمزية Bent U.a.e
    الحالة : Bent U.a.e غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 83022
    تاريخ التسجيل : 26-09-11
    الدولة : دبي
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3
    التقييم : 10
    Array
    MY SMS:

    اشكككككككككككككركم على اضافتي

    افتراضي رد: تقرير عن الزراعة في بلادي


    السلام عليكم
    انا عندي
    !

    بســــم الله الرحمـــــن الرحيـــــــم ..




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


    الــــزراعـــة فــــي دولـــــة الامـــــارات ..



    هنا :






    حققت دولة الإمارات العربية المتحدة انجازات عينية غير مسبوقة في قطاع الزراعة ،على الرغم من الطبيعة الصحراوية القاسية والظروف المناخية الصعبة وقلة مصادر المياة وشح الأمطار.
    وتمثل هذه الإنجازات نهضة حضارية شامخة تحققت بفضل المولى سبحانه وتعالى والبصيرة الثاقبة والعزيمة الغلابة والتوجيهات والمتابعة المستمرة لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة الذي يؤمن بأن الزراعة والحضارة هما وجهان لعملة واحدة، حيث يقول في هذا الصدد : "اعطوني زراعة ... أعطكم حضارة "
    وأصبحت دولة الإمارات تصدر اليوم منتجاتها من الخضر والفواكه الى أسواق الولايات المتحدة وبريطانيا، والتمور إلى اسواق اليابان وأندونيسيا وماليزيا وغيرها من الدول.
    كما تصدر اليوم الزهور الى دول مجلس التعاون وبريطانيا واستراليا ولبنان واليابان ، بعد نجاح مشروع مزرعة الزهور الذي انشأته الشركة الوطنية لإدارة الزراعة المحمية في العام 1998 في منطقة سويحان بوسط الصحراء على بعد نحو مائة كيلو متر من مدينة أبوظبي ، وقد وصل انتاج المزرعة نحو 6 ملايين و150 ألف زهرة سنويا من مختلف الألوان والأنواع.
    وعملت الدولة في اطار خططها لاقامة بنية أساسية قوية للقطاع الزراعي،على تحضير الأراضي ا لزراعية وتوزيعها مجانا على المواطنين ، بل امتد عونها للمزارعين الى منحهم ضمانات مالية وقروضا لشراء المعدات والأسمدة والبذور الى جانب توفير المشورة الفنية.
    وقد أسهمت هذة السياسة ايضا في ايقاف الهجرة من الريف الى المدن الرئيسية بإقامة مشروعات عمرانية توفر المساكن الحديثة والخدمات الأساسية في كل المناطق الزراعية الجديدة ، كما اجريت تجارب عديدة لزراعة مختلف الأنواع من الفاكهة والخضر في مراكز الأبحاث الزراعية الحكومية في العين والذيد والحمرانية وكلباء، ابتداء من ميكنة تلقيح النخيل الى اختبار زراعة أكثر من 30 نوعا من الشعير والقمح والأعلاف خاصة نبات (الألفا الفا) الذي يمكن حصاده 14 مره في العام.
    وانشئت مزارع نموذجية حديثة على مساحات واسعة من الآرض كتلك الموجودة في منطقة الجرف الصحراوية التي تحولت الى غابة خضراء تضم أكثر من نصف مليون شجرة، ومنطقة العجبان التي تضم نحو 2000 شجرة مانجو و5 آلاف شجرة جوافة و30 الف شجرة نخيل، اضافة الى أعداد كبيرة من أشجار الموالح، ومزرعة لأسماك البلطي النيلية، اما في جزيرة صير بني ياس التي حولها صاحب السمو رئيس الدولة الى مزرعة ضخمة ومحمية طبيعية للحياة البرية، فقد ازدهرت فيها زراعة جميع انواع الفواكه مثل التفاح والكمثرى والأناناس والفراولة والموز بالأضافة الى الزيتون والبن.
    الاحصاءات الزراعية
    وحققت النهضة الزراعية نموا مطرداً حيث بلغت المساحة الكلية للمزارع في نهاية العام 1999 مليونين و 359 ألفا و479 دونما وعدد المزارع 78 ألفا و369 مزرعة، والبيوت المحمية الزراعية 7820 بيتا على مساحة 2751 دونما.
    وتقدر وزارة الزراعة والثروة السمكية وجود مساحة تصل الى نحو مليونين و300 دونم قابلة للزراعة مستقبلا ،وبلغ الأنتاج الأنتاج النباتي من الخضر والفواكة والتمور أكثر من مليونين و883 ألفا و 136طنا في نهاية العام 1999.
    ووظفت دائرة الزراعة والثروة الحيوانية في العين التقنيات المتطورة لخدمة التطور الزراعي، وزادت المساحات المزروعة من 17 الفا و477 دونما في العان 1971 الى 369 الفا و856 دونما في الموسم الزراعي (1998/1999) وارتفع تبعا لذلك عدد المزارع من 319 مزرعة فقط في العام 1971 الى 9 آلاف و178 مزرعة في العام 1999.
    النخيل في الإمارات




    وأصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل مكانة متقدمة في الوطن العربي ودول العالم الأخرى في زراعة أشجار النخيل وانتاج التمور بعد ان ارتفع عدد اشجار النخيل فيها الى 40 مليونا و109 آلاف و320 شجرة،بفضل توجيهات الحكيمة والأهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة لهذة الشجرة المباركة التي ارتبطت بتاريخ الأمتين العربية والإسلامية وتراثهما وحضارتهما.
    واوضحت احصاء ات حديثة في 19 اغسطس 2000 ان اجمالي عدد اشجار النخيل في امارة أبوظبي وحدها بلغ 33 مليونا 7685 ألفا و و320 شجرة من بينها 18 مليونا و771 ألفا و890 شجرة داخل مدينة ابوظبي وخارجها و15 مليونا و13 الفا و430 شجرة في مدينة العين والمناطق المجاورة لها، والمنطقتين الغربية والشرقية، و6 ملايين و324 ألف شجرة في الإمارات الشمالية من الدولة.
    وتنتشر داخل مدينة أبوظبي 6 ملايين و639 الفا و 428 شجرة وخارجها 12 مليونا و132 ألفا و462 شجرة من بينها مليون و327 ألفا و851 شجرة في المنطقتين الغربية والشرقية.
    ويصل اجمالي أعداد أشجار النحيل التي تتبع دائرة الزراعة والثروة الحيوانية في العين الى 8 ملايين و832 الفا و650 شجرة تتوزع في 35 منقة زراعية، وتشرف بلدية العين على 6 ملايين و180 ألفا و780 شجرة،بينما يوجدفي المنطقتين الغربية والشرقية من امارة أبوظبي مليون و237 ألفا و851 شجرة نخيل، وتنتج اشجار النخيل في جولة الإمارات أكثر من 73 نوعا من أجود أنواع التمور في العالم.
    وأسهمت توجيهات صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة بتسويق انتاج المزارعين في الإمارات الشمالية من التمور، في التوسع في زراعة أشجار النخيل ونمو أعدادها بصورة مطردة.
    السدود
    وعملت وزارة الزراعة والثروة السمكية على تنمية مصادر المياه في الدولة، وفي الوقت نفسه ترشيد استهلاك مياه الري الزراعي للحفاظ على المخزون الجوفي،وعمدت الى التوسع في استخدام أنظمة الري الحديث حيث بلغت المساحات الزراعية التي تطبق اسلوب الري الحديث حوالي 80 في المئة من اجمالي المساحات المروية في الدولة ، الى جانب تشجيع المزارعين عن طريق الأرشاد الزراعي بزراعة المحاصيل ذات الأستهلاك القليل للمياه والتي تتحمل الملوحة لتفادي مشكلة استنزاف المياة وتملح التربة.
    كما عملت الوزارة على بناء السدود لحجز كميات كبيرة من مياه الأمطار حيث بلغ اجمالي عدد السدود في دولة 42 سدا تقدر طاقتها التخزينية بنحو 100 مليون متر مكعب من المياه ، وتدرس وزارة الزراعة اقامة 28 سدا جديدا في مختلف مناطق الدولة.
    التصنيع الزراعي
    ودخلت دولة الإمارات منذ العام1987 صناعة وتعليب الخضر والتمور لاستيعاب فائض الأنتاج وبناء قاعدة للتصنيع الزراعي.
    وبدأ في نهاية العام1999 التشغيل التجريبي لأحدث مصنع للتمور في منطقة الساد في مدينة العين (مصنع الأمارات للتمور) والذي ينتج نحو 20 الف طن سنويا من أجود أنواع التمور التي يتم تصدير بعض انواعها الى اوروبا وشرق آسيا واستراليا وامريكا الجنوبية ، وتكلف انشاء هذا المصنع الذي اقيم على مساحة 225 ألف متر مربع نحو 160 مليون درهم.
    وحقق مصنع المرفأ لتعليب الخضر وتغليف التمور الذي اقيم في المنطقة الغربية من امارة ابوظبي بتكلفة 168 مليون درهم زيادة كبيرة في انتاجه خلال العام 1999 بلغت نحو عشرة آلاف طن من التمور والخضر.
    ويعد مصنع العين لتعليب الخضر الذي بدأ تشغيله في العام 1987 أول مصنع في مجال التصنيع الزراعي، وقد بلغت تكلفته 54 مليون درهم وينتج 60 ألف طن من معجون الطماطم و500 طن من الخضر المجمدة و3 آلاف طن من المخللات ، ويتم تسويق أنتاج المصنع محليا والتصدير لعدد من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية من بينها اليمن ولبنان والدول الأجنبية مثل ايطاليا وتركيا وسريلانكا.[




    المـــراجــع :

    مــن النــــت ..





    Bent cooooool

  5. #115
    عضو جديد
    الصورة الرمزية كارلا
    الحالة : كارلا غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 72090
    تاريخ التسجيل : 04-01-11
    الدولة : سوريا
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 17
    التقييم : 10
    Array
    MY SMS:

    كارلا وبس والباقي كلو خس

    افتراضي رد: تقرير عن الزراعة في بلادي


    b






  6. #116
    عضو جديد
    الصورة الرمزية قــاطــفة الـــورد
    الحالة : قــاطــفة الـــورد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 103143
    تاريخ التسجيل : 10-10-12
    الدولة : الأمارات و أفتخــر
    الوظيفة : طـــالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 7
    التقييم : 10
    Array
    MY SMS:

    أرجوكم ممكن تساعدوني في وقت الحاجة

    افتراضي رد: تقرير عن الزراعة في بلادي


    شـــــــــــــــــــكرا يا الغالية





    3soolĂ
    عشــت أيــامي كــلها أيــام تذكــرني بطـــفولتي كــل أنســان لــه طفولــة شــو محلات الطفوله يـــا ريــت يــرد الـــزمن وراء و أنـــا أجـــابل الكــتـاب

    MĂRĂWY

  7. #117
    عضو جديد
    الحالة : ندا محمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 103543
    تاريخ التسجيل : 14-10-12
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: تقرير عن الزراعة في بلادي


    الموضوع رائع جدا وشكرا و اريد ان اعرف عنوان الموقع






  8. #118
    عضو نشيط
    الحالة : محمد05017 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 103750
    تاريخ التسجيل : 16-10-12
    الدولة : الأمارات العربية المتحدة
    الوظيفة : طالب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 47
    التقييم : 10
    Array
    MY SMS:

    اذا كنت انت معجب بنفسك فالناس راح ينعجبوا فيك (مصدر موثوق)0_o

    افتراضي رد: أبغي تقرير عن الزراعة في بلادي بليييييييييييييييييييييز


    بفقبببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب10






  9. #119
    مشرفة الصف العاشر
    الصورة الرمزية Ms.Dior 98
    الحالة : Ms.Dior 98 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 97077
    تاريخ التسجيل : 26-05-12
    الدولة : ❤... الإمآرآت العربية المتحــــدة ...❤
    الوظيفة : ❤... طآلبــــــ šтudēит ــــــة ...❤
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9,812
    التقييم : 302
    Array

    افتراضي رد: تقرير عن الزراعة في بلادي


    Yeslamo0o







  10. #120
    عضو جديد
    الحالة : ام الشطار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 79427
    تاريخ التسجيل : 08-05-11
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: تقرير عن الزراعة في بلادي


    الله يوفقك مثل ما وفقتيني في حل واجب التقرير انا فعلا عاجزة عن الشكر و كمان في غاية الشكر و الامتنان لك مع دوام الصحة و العافية وحفظ الله تعالى الك






صفحة 12 من 13 الأولىالأولى ... 278910111213 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تقرير عن الزراعة في بلادي
    بواسطة عراقية في المنتدى اللغة العربية
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 13-11-10, 05:31 PM
  2. تقرير عن الزراعة في بلادي.. مادة الاجتماعيات .. الصف السادس
    بواسطة kuroro في المنتدى تربية الوطنية / اجتماعيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-06-21, 06:02 PM
  3. بحث تقرير الزراعة في بلادي
    بواسطة ahmad alzaabi في المنتدى اللغة العربية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-08-16, 04:40 PM
  4. تقرير عن الزراعة في بلادي
    بواسطة عيون المها العنيد في المنتدى اللغة العربية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 09-08-15, 05:20 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •