عيدكم مبارك و عساكم من العائدين ..اخوكم amir257




 تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تنزيل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. #1
    عضو نشيط
    الصورة الرمزية عواشـي 16
    الحالة : عواشـي 16 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20217
    تاريخ التسجيل : 18-09-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 51
    التقييم : 10
    Array

    1st تقرير الماء , بحث الماء , جزيء الماء , H2O ,معلومات الماء


    ابي تقرير عن المآء ..




    ويآ الفهرس . ابيه بسرعه ابيه بآجر الله يخليكم لـا تردوني ..








  2. #2
    عضو نشيط
    الصورة الرمزية عواشـي 16
    الحالة : عواشـي 16 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20217
    تاريخ التسجيل : 18-09-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 51
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: سآعدوني ابي تقرير عن المآء


    اممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم مممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم مممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم مممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم مممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم مممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم م

    مشكورين مآقصرتو .






  3. #3
    عضو نشيط
    الصورة الرمزية عواشـي 16
    الحالة : عواشـي 16 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20217
    تاريخ التسجيل : 18-09-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 51
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: سآعدوني ابي تقرير عن المآء


    احلى تقرير الصراحه ..هع






  4. #4
    عضو جديد
    الحالة : اماراتي افتخر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 22733
    تاريخ التسجيل : 19-10-08
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 17
    التقييم : 12
    Array

    افتراضي رد: سآعدوني ابي تقرير عن المآء


    المقدمـــة :
    الحمدلله الذي من علينا بنعمة الاسلام ، و جعلنا من خدام سنة نبيهالمصطفى عليه الصلاة و السلام أمـا بعد :
    الماء هو المادة الحياة الرئيسة للأحياء في الأرض جميعا ، منه تنشأ الحياة بكل أشكالها و درجاتها ، سوا أنبت الزرع مباشرة حين يختلط بالأرض ، أم كون الأنهار و البحيرات العذبة ، أم انساح في طبقات الأرض فانبثقت منه المياه الجوفية التي تنفجر عيونا ، أو يحفر آبارا أو يجذب بلآلات إلى سطح مرة أخرى .
    و قد تحدث القرآن الكريم عن أهمية هذا العنصر في سنن الكونية ، فورد في 63 آية من خلال صيغ مختلفة ، و صور رائعة
    فالماء نعمة من أجل النعم ، و الماء نعمة فلا يجب أن نحولها نقمة .





    المـاء و الإنسان :
    الماء يلعب دورا أساسيا ، إذ يعتبر واسطة النقل الأساسية ، لا يهدأ عن الحركة ذهابا و إيابا دون كلل ، في الذهاب يكون محمولا بالأكسجين و العناصر الغذائية إلى مختلف أنحاء الجسم ، و في الإياب يرجع مشحونا بالفضلات و السموم إلى حيث توجد مراكز التصفية و الاطراح (( الكلـى)) التي تتولى مهمة قذفها إلى خارج الجسم .و للماء وظيفة حيويه مهمة هي المحافظة على درجة حرارة الجسم ، يحتاج الانسان إليه يوميا فيحصل عليه عن طريق الطعام و الشراب خصوصا الخضار الطازجة و الفواكه التي تحتوي بعضها على نسبة عالية من الماء قد تتجاوز 90% من وزنها .
    الماء و المسنين :
    كبار السن لا يحصلون على كفايتهم منالماء لسببين :
    إحساسهم بالعطش يكون ضعيفا .
    وجود اضطرابات في آلية امتصاص السوائل .
    و رغم من ذلك تؤكد الدراسات الطبية الحديثة على أهمية الماء لكبار السن حتى و لو لم يشعوا بالعطش ، أما أولئك الذين يقومون بجهود عضلية و جسمانية و رياضية فعليهم أن يشربوا الماء أكثر و أكثر لتعويض ما فقدوا من الماء .



    هل القوة و الشاي يعتبران جزءاً من شرب السوئل ؟
    الحقيقة : المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي و القهوة توفر لنا بعض السوائل ، لكنها ليست ذات فائدة ، لأنها تزيد من إدرار البول و فقد الماء ، و لذا أكدت الدراسات الطبية بأن يتم شربهما باتزان و اعتدال ، و لا يزيدان عن 6 أكواب يوميا ، فالكافيين يعيق امتصاص الجسم للمعادن و الفيتامينات و يعرض الجسم للجفاف .
    أهمية الماء للكلـى :
    0 يقال إن شرب كميات كبيرة من الماء له آثار سلبية و عوارض صحية تضر بالكلـى ؟
    الحقيقة : على رغم من أن الكلــى يمكنها تأدية وظيفتها باستخدام كمية تقل عن اللتر من الماء فإنه لا ينصح بشرب كمية قليلة كتلك ، فالكلى مهمةلأنها تزيل المواد التي يود الجسم التخلص منها و الماء الفائض فيه ، و كذلك ضبط الدم ، و الكساعدة في الحفاظ على مستوى الكالسيوم و الفوسفات في الدجم و العظام ، و شرب لترين من السوائل يوميا و بصفة خاصة من الماء يساعد على منع تراكم المواد السامة الضارة و فائض السوائل التي تقود إلى ارتفاع ضغط الدم بل و الفشل الكلوي .






    الماء في القرآن الكريم و السنة النبوية الشريفة :
    الماء هو النعمة الكبرى ، و المنة العظمى التي أنعم الله بها علىالبشر ، فبه أقام حياتهم ، و قسم أرزاقهم ، و منه خلقهم حيث يقول تعالى في كتابه الكريم ، ((و جعلنا من الماء كل شي حي )).
    و يقول تعالى(( أفرءيتم الماء الذي تشربون _ ءأنتم أنزلنتموه من المزن أم نحن المنزلون ))
    كما جعل الله الماء أحد أنواع النعيم لأهل الجنة حيث يقول تعالى (( مثل الجنة التيوعد المتقون فيها أنهار من الماء غير ءاسن و أنهار من لبن لم يتغير طعمه و أنهار من خمر لذة للشاربين )).
    ((و عن ثمامة بن عبدالله قال : كان أنس بن مالك _رضي الله عنه _يتنفس في الإناء مرتين أو ثلاثة و رغم أن المبي صلى الله عليه و سلم كان يتنفس ثلاث ))
    37 عاما و لم يشرب قطرة ماء :<<<< حقائق عجيبة
    رب الأسرة (ع.م ) محاسب باحدى الشركات المصرية يقول : هي حالة غريبة لا أعرف لها سببا خصوصا أن أبي و أمي و أخواتي يشربون الماء بشكل طبيعي و على العكس أنا الذي تميزت بهذه الحالة و ورثها عن أبنائي و عجز الطب عن علاجي ، أو وضع تفسير لحالتي .




    الخاتمـــــه :

    و أخيرا ، أرجو أن أكون قد قدمت لكم ما هو المفيد في هذا التقرير و قدمت ما هو مفيد للناس و إن أصبت فمن الله وحده ، و إن أخطأت فمن أنفسنا و الشيطان ،
    و أتقبل إقتراحاتكم و ملا حظاتكم لتطوير للأفضل ، و صلى الله و على وصحبه أجمعين .
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .





    المصـــادر و المراجــــــع :

    كتـــاب التداوي بالمــــاء \ الطبعه الأولـى \ دار الحضارة للنشر و التوزيع .
    القرآن الكريم و السنة النبوية الشريفة ((سورة الأنبياء و سورة الواقعة و سورة محمد ))
    كتاب الإعجاز العلمي في الاسلام و السنة النبوية الشريفة لـ محمد كامل عبدالصمد .





    قصة لا نهايات لها يا زايد

    في قلوب يا زايد

  5. #5
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9,201
    التقييم : 1226
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: سآعدوني ابي تقرير عن المآء


    يتكون الماء من وحدات دقيقة تسمى الجزيئات. وتحتوي قطرة من الماء على عدة ملايين من الجزيئات. ويتألف كل جزيء بدوره من وحدات دقيقة جدًا تسمى الذرات وتتكون جزيئات الماء من ذرات هيدروجين وذرات أكسجين. والهيدروجين والأكسجين غازان، لكنه لدى اتحاد ذرتين من الهيدروجين مع ذرة واحدة من الأكسجين يتكون المركب الكيميائي H2O ـ الماء. وحتى الماء النقي يحتوي على مواد أخرى بجانب الهيدروجين والأكسجين العاديين. فهو يحتوي مثلاً على نسبة ضئيلة جدًا من الديوتريوم وهو ذرة هيدروجين تزن أكثر من ذرة الهيدروجين العادي. ويسمى الماء المتكوّن من اتحاد الديوتريوم مع الأكسجين بالماء الثقيل
    تعتمد الخواص غير العادية للماء على طبيعة القوى التي تشده وتربطه بعضه ببعض. وهذه القوى هي: 1- الروابط كيميائية، 2- الروابط هيدروجينية.

    يتركب جزيء الماء من ذرتي هيدروجين وذرة أكسجين واحدة. وفي كل ذرة هيدروجين متسع لإلكترون آخر حول نواتها. أما ذرة الأكسجين فلديها متسع لإلكترونين آخرين حول نواتها.

    الروابط الكيميائية. يقصد بالروابط الكيميائية القوى التي تربط ذرتي الهيدروجين وذرة الأكسجين بعضهما ببعض في جزيء ماء. وفي كل ذرة هيدروجين إلكترون واحد يدور في مدار حول نواة الذرة، وفي كل من ذرات الهيدروجين متسع لإلكترونين. ولذرة الأكسجين ستة إلكترونات في مدارها الخارجي ولكنها تتسع لثمانية إلكترونات. وتقوم ذرّتا الهيدروجين والأكسجين بملء الأماكن الشاغرة بها باشتراك هذه الذرات في الإلكترونات. ويدخل الإلكترونان من ذرتي الهيدروجين مدار ذرة الأكسجين وفي نفس الوقت فإن الإلكترونين من ذرة الأكسجين يملآن الفراغ في ذرتي الهيدروجين. ويكون جزيء الماء الناتج ذا بناء وتركيب قويَّين.
    الروابط الهيدروجينية. تشير الروابط الهيدروجينية إلى تلك القوى التي تربط جزيئات الماء بعضها ببعض. ولجزيئات الماء شكل متفرع الجوانب. وذلك لأن ذرتي الهيدروجين تبرزان من إحدى نهايتي ذرة الأكسجين. وللنهاية الهيدروجينية في جزيء ماء شحنة كهربائية موجبة، وفي النهاية المقابلة لجزيء الماء شحنة كهربائية سالبة. وترتبط جزيئات الماء ببعضها بسبب تجاذب الشحنات الكهربائية السالبة والموجبة. وترتبط النهاية الموجبة لجزيء الماء بالنهاية السالبة لجزيء آخر ترتبط نهايته الموجبة بالنهاية السالبة لجزيء ثالث.
    صفات الماء الكيميائية
    1. الماء مذيب قوي
    2. التأين وحامضية وقلوية الماء
    1. الماء مذيب قوي
    عدّ الماء أقرب من أي مركب غيره يطلق عليه وصف "المذيب العام"، ذلك أن أغلب المواد تذوب في الماء، ولكن بدرجات متفاوتة. وترجع سبب قوة إذابة الماء للمواد الأخرى، إلى قطبية جزيئات الماء الناتجة عن الشكل الهندسي المائل للروابط التساهمية. فكثير من ذرات المواد الذائبة، ترتبط بعضها ببعض، من خلال قوى جذب إلكتروستاتيكي بسيط، ناتجة عن احتوائها على شحنات مختلفة. وهذه الأنواع من الروابط تُعدّ أضعف بكثير من الروابط التساهمية الموجودة داخل جزئ الماء، والروابط الهيدروجينية بين جزيئات الماء. ونتيجة لوجود ذرات تلك المواد في الماء، فإنها تحاط بجزيئات الماء، وتعزلها فيزيقياً بعضها عن بعض، وتتأين وتصبح ذائبة في الماء. وعلى الجانب الآخر، يظل الماء محتفظاً بتركيبه الأساسي، بسبب قوة الروابط التساهمية والهيدروجينية.
    لذا، تُعدّ مقدرة الماء على إذابة العديد من المواد العضوية وغير العضوية، من دون التفاعل معها، أو تغيير خصائصه الكيميائية الأساسية، من الخصائص الفريدة التي يتميز بها الماء. وهذا على عكس المذيبات العضوية(Organic Solvents) ، التي لا تقدر على إذابة أي مادة ،دون التفاعل معها.
    التأين وحامضية وقلوية الماء
    تعرف عملية التأين بأنها: "عملية تحول جزيئات مركب ما، إلى أيونات". وبالنسبة إلى الماء، فإن معدل تأينه يُعدّ ضعيفاً جداً، إذا ما قورن بمعدلات التأين في المركبات الأخرى. إلاّ أنه قد يحدث تحلل لبعض جزيئات الماء، إلى أيوني الهيدروجين الموجب (H+) والهيدروكسيل السالب (OH-). وقد وجد أن زيادة تركيز أيون الهيدروجين، تعني زيادة الحموضة لهذا السائل، في حين تعني الزيادة في تركيز أيون الهيدروكسيل، زيادة القلوية. وفي حالة الماء النقي، يكون عدد أيونات الهيدروجين، مساوياً لعدد أيونات الهيدروكسيل، أي أنه متعادل.
    وتُقاس الحموضة (تركيز أيونات الهيدروجين) في المواد المختلفة، عن طريق مقياس الأس الهيدروجين (pH Scale)
    ويراوح مقياس الأس الهيدروجيني بين صفر و14. فالمواد المتعادلة الحموضة، مثل الماء النقي، قيمة الأس الهيدروجيني لها = 7. أمّا الأحماض، فإن قيمة الأس الهيدروجيني لها تراوح بين صفر و6.9. أمّا المواد القاعدية، فإن قيمة الأس الهيدروجيني لها تراوح بين 7 و14





    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  6. #6
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9,201
    التقييم : 1226
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: سآعدوني ابي تقرير عن المآء




    بحث في 7 صفحات عن الماء في المرفقات





    الملفات المرفقة
    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  7. #7
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية حكومة ابوظبي
    الحالة : حكومة ابوظبي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25689
    تاريخ التسجيل : 08-11-08
    الدولة : -
    الوظيفة : -
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,616
    التقييم : 201
    Array
    MY SMS:

    تعآلي يآيبه يآبعد دنيتي بنتك ميت ۆله في بعآدك*

    افتراضي رد: تقرير الماء , بحث الماء , جزيء الماء , H2O ,معلومات الماء


    يسلمو لليمسعـ

    خخخ





    #

    ليه تقسى , وليه تجهل

    وليه تجرح , وليه تتنآسى
    يآخي لحضه آنت آللذي
    كننآ قبل سنتين آحبآب !!
    يعني كذآ . كذآ نويت ترحل !
    يآخي لحظه ليه تعلقني فيك
    وآنت ودك تبعد وترحل
    ليه كسرت قلب مآحب قبلك آحد
    يآخي خلآص مآودي آعآتب
    يكفيك آبيآت آللي رآحت
    يكفيك كل مآذكرتك آكتب فيك وآكتب
    آنت وش ذنبك ! ذنب قلبي آللي
    حب شخص مآهو بله

    تآليفي 3>

  8. #8
    عضو جديد
    الصورة الرمزية بنوتة الفجيره
    الحالة : بنوتة الفجيره غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 27052
    تاريخ التسجيل : 18-11-08
    الدولة : الامارات
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 20
    التقييم : 10
    Array
    MY SMS:

    عاشر من يعاشرك ولابد من الفراق

    افتراضي رد: تقرير الماء , بحث الماء , جزيء الماء , H2O ,معلومات الماء


    مرسي امااراتي
    الله يوفجك ويجعله في ميزاان حسنااتك






  9. #9
    مشرفة الصف العاشر
    الصورة الرمزية عذبه آلمـ عـآني
    الحالة : عذبه آلمـ عـآني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 91507
    تاريخ التسجيل : 10-02-12
    الدولة : رآٍس ـآلخيمه آلي آلعز كل يؤم يخطبهآـآ ,, رعيت فـ (سيح الغب)
    الوظيفة : High school :"/
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 999
    التقييم : 116
    Array
    MY SMS:

    يَ زين آلمحبہ لآ غدآ خلک يصونك ♥!

    افتراضي رد: تقرير الماء , بحث الماء , جزيء الماء , H2O ,معلومات الماء


    مآ فتح عندي رابط الوورلد
    ؟؟
    شحقه
    ؟؟





    ..صديقتي .. إن كانت هناك آشياء جميلة في حياتي فَ بقائك بقربي آجملها ،
    ،





معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. نشاط عن اللام الشمسية و اللام القمرية
    بواسطة ريــ الشمال ــح في المنتدى اللغة العربية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 14-03-30, 12:12 PM
  2. لماذا يوضع على علب الماء تواريخ انتهاء ؟هل الماء فعلاً ينتهي !!! ام ماذا؟
    بواسطة شيوخ المطاريش في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 13-05-22, 02:22 AM
  3. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-07-09, 12:58 PM
  4. صور انعكاس الألوان على الماء - قطرات الماء ~
    بواسطة المبرمجة في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 09-02-20, 09:57 AM
  5. فلاش دورة الماء ، بحث تقرير دورة الماء
    بواسطة طالب مب إستاذ في المنتدى مادة الاحياء
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-03-10, 03:29 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •