تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تنزيل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    موقوف
    الصورة الرمزية القلـB الحنوN
    الحالة : القلـB الحنوN غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 18894
    تاريخ التسجيل : 08-07-08
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,263
    التقييم : 124
    Array

    Post معلومات عن نسيم البر والبحر


    معلومة: انه نسيم الارض في التقرير هو نسيم البر

    هاذي المعلومات

    تَلْفُّ محمّلة بالرطوبةِ والمطرِ يَصِلانِ مِنْ البحرِ عبر كتلةِ الأرضِ الآسيويةِ الشرقيةِ في الصيفِ بينما، في الرياحِ الجافّةِ الشتائيةِ مِنْ الداخلِ تَنتقلُ نحو البحرِ. هذه الرياحِ معروفة محلياً كالرياح الموسمية , a فصول معنى كلمةِ. كما هناك عكوس إتّجاهِ ريحِ سنويةِ على a مِقياس قاري، هناك عكوس ريحِ يوميةِ أيضاً عبر حَدِّ بحرِ الأرضَ على a مِقياس إقليمي. الريح التي تُحرّكُ الصحيفة اليوميةَ الداخليةَ بالهواءِ الرطبِ الباردِ يُدْعَى نسيمَ البحرَ، والذي تَتحرّكُ بَحْراً نسيمُ الأرضَ.

    اللغة اليُونانِيَّة القدِيمَة كَانتْ الأولى لكِتابَة على نطاق واسع مِنْ إيقاعِ نسيمِ أرضِ البحرَ. هوميروس، في الرحلة الطويلةِ، تَعلّقَ بالذي كلتا Odysseus وTelemachus أبحرا بعد الظلامِ للإِسْتِغْلال نسيمِ الأرضَ يَنفجرُ إلى البحرِ. تَكلّمَ Plutarch عن القائدِ الأثينيِ Themistocles يَستعملُ بدايةَ نسيمِ البحرَ، الذي أنتجَ البحور الهائجةَ في خليجِ السلامي، لهَزيمة الأسطولِ الفارسيِ. السُفن الفارسية لا يُمْكن أنْ تُناورَ في حالة مبعثرة بحار بالإضافة إلى الواحدِ الأصغرِ التي كَانتْ مستعملة من قبل اليونانيين، هكذا تَعطي اليونانيي الفائدةِ التكتيكيةِ الحاسمةِ.

    أرسطو في Problemata وTheophratus في الرياحِ حاولا وَصْف التكوينِ وطبيعةِ أنسامِ البحرَ والأرضَ. كلاهما إعتبرا نسيمَ الأرضَ لِكي يَكُونَ الشريكَ المهيمنَ ونسيمَ البحرَ فقط إنعكاسَ نسيمِ الأرضَ مِنْ عقباتِ مثل الجُزُرِ والتلالِ الساحليةِ. إعتقدوا بأنّ التيار المتناوبَ، بينما دَعوا نسيمَ البحرَ، لا يَستطيعونَ أَنْ يَنْفخوا عبر البحرِ المفتوحِ حيث لا العقباتَ التي منها لعَودة إلى الحالة الطبيعية مَوْجُودةِ.

    أي طفل حقيقي مِنْ الشمسِ
    على الساحلِ اليونانيِ الوعرِ، مثل هذه الإستنتاجاتِ بالنسبة إلى القوّةِ النسبيةِ لأنسامِ البحرَ والأرضَ مبرّرة جداً بسبب تحسينِ نسيمِ الأرضَ وإضْعاف نسيمِ البحرَ بالمنحدرِ البحريِ للأرضِ. عُموماً، على أية حال، نسيم البحرَ الأقوى مِنْ الريحين خصوصاً بين تلك السواحلِ الإستوائيةِ أحاطتْ بتياراتِ المحيطِ الباردةِ، لنسيمِ البحرَ a طفل حقيقي مِنْ الشمسِ. يَعتمدُ تكوينُ نمطِ تدفقِ أرضِ البحرَ على تشكيلِ a منحنى تمثيل الضغط عبر حَدِّ بحرِ الأرضَ بالضغطِ الأعلى حدّدَ مكان على البحرِ. هذا الميلِ مِنْ الضغطِ تابعُ جداً لَيسَ فقط على إختلافِ درجةَ الحرارة بين الأرضِ والبحرِ يَظْهرانِ على السطح لكن أيضاً يُتأثّرانِ بالقوّةِ وإتّجاهِ الريحِ الواسعة النطاقِ يُزخرفانِ , roughness التضاريسِ، تقوس شروطِ الرطوبةَ والساحلَ على الأرضِ.

    مثالياً، تُطوّرُ الصورةَ هذا الطريقِ. كأوقات الفجر النهارية، سماء ساحلية صافية أَو صافية تقريباً، والريح أقنعتْ بأنماطِ الطقسِ الواسعة النطاقِ خفيفةُ. بينما الشمس تَرتفعُ، زادَ طاقةً شمسيةً تُسخّنُ سطحَ الأرضِ الذي، تباعاً، يُسخّنُ الطبقاتَ الأوطأَ للجوِّ. في البحر، على أية حال، الطاقة المتألقة التي إستلمتْ تُفرّقُ بسرعة مِن قِبل a مجموعة خَلْط عاصفةِ بسبب رياحِ. الموجات، تيارات وقدرة الماءِ لإِمْتِصاص الكمياتِ العظيمةِ مِنْ الحرارةِ بالتعديلِ الطفيفِ الوحيدِ مِنْ درجةِ حرارته. هكذا. الهواء على الأرضِ تُدفّئُ أسرعَ مِنْ ذلك على سطحِ البحرَ. منذ هواءِ أدفأِ هواءُ أخفُ، الضغط على الأرضِ تُصبحُ أقل مِنْ التي على الماءِ، قيمة متوسطة هذا الإختلافِ أنْ يَكُونَ، أثناء نظامِ نسيمِ البحرَ، حوالي 1 millibar. [1013 millibars = 1 جوّ الضغطِ]


    الهواء الدافئ على إرتفاعاتِ الأرضِ
    يُحرّكُ نسيمُ بحرِ داخلَ بلاد
    يُطوّرُ Cumuli عالياً ويَتحرّكُ بَحْراً
    نسيم أرضِ العودةِ المستويِ الأعلى
    برّدْ مغاسلَ مرتفعةَ جويةَ على الماءِ
    نسيم بحرِ (برودة meso) جبهة


    بضعة ساعات بعد شروقِ الشمس، منحنى تمثيل الضغط كَانَ سيُعزّزُ بما فيه الكفاية للسَماح لنسيمِ البحرَ للبَدْء بتَحريك داخلِ البلاد. بينما يُحرّكُ نسيمَ البحرَ داخلَ بلاد، هواء البحرِ الأبردِ يَتقدّمُ مثل a جبهة باردة ميّزتْ مِن قِبل a تغيير ريحِ مفاجئِ , a هبوط في درجةِ الحرارة وa إرتفاع في الرطوبة النسبيةِ. أي هبوط درجةِ حرارة مِنْ 2 إلى 10 سي درجات (3.6 إلى 18 إف درجات) ضمن 15 إلى 30 دقيقةِ لَيسَ حدوثاً غير عامَ كتقدّم نسيمِ البحرَ الأماميَ.

    أردْ إحْساْس النسيمِ مِنْ البحرِ؟ لم لا إيجار a بيت شاطئِ على الساحلِ. لم لا يَنْظرُ إلى أجورِ العطلةِ الكاريبيةِ؟ أنت يُمْكِنُ أَنْ تُحاولَ مواقعَ أجرةِ بيتِ الشاطئِ الأخرى أيضاً. أجور بيتِ شاطئِ يُمكنُ أَنْ تَكُونَ أرخصَ مِنْ a غرفة فندقِ وتُزوّدُ حقَّ سريةِ أكثر بكثيرِ على الشاطئِ.



    هكذا، في منطقة مداريةِ، تَجْعلُ أنسامَ البحرَ مريحَ وصحّيةَ مناطقَ الأكثرَ ساحلية للسكنِ الإنسانيِ مِنْ المناطقِ الداخليةِ. لهذه الخدمةِ العظيمةِ، يَتغلّبُ أوربيون عليه بالحرارةِ الإستوائيةِ في أفريقيا مَنحتْ نسيمَ البحرَ a اسم خاصّ -- الطبيب -- ورحّبتْ بمجيئها.

    مِنْ وقتِ مرورِ نسيمِ البحرَ الأماميَ حتى العصرِ المتأخّرِ. الريح سَتَنْفخُ داخلَ بلاد في السرعةِ مِنْ 13 إلى 19 كيلومترِ بالسّاعة (8 إلى 12 ميلِ بالسّاعة)، من حينٍ لآخر قوية ك40 كيلومترِ بالسّاعة (25 ميل بالسّاعة). في باديء الأمر، تَنْفخُ الريحَ عموديةً إلى الشاطئِ، لكن كالملابس النهارية على، يُحدثُ إحتكاكَ وCoriolis فعلاً لإرْخاء الريحِ حتى يُوازي الشريط الساحلي. يَصِلُ الإختراقُ باتجاه اليابسةُ مِنْ نسيمِ البحرَ 15 إلى 50 كيلومترِ (9 إلى 30 ميلِ) في المناطقِ المعتدلةِ و50 إلى 65 كيلومترِ (30 إلى 40 ميلِ) في منطقة مداريةِ. بالعصرِ المتأخّرِ، تُقلّلُ قوّةَ نسيمِ البحرَ ببطئ كتدفّق الطاقةِ الشمسيةِ يُقلّلُ. يَحْدثُ إنحطاطُ نمطِ التوزيعَ أولاً في shoreline وبعد ذلك يَمْضي داخلَ بلاد آخرَ.

    نسيم الأرضَ
    بينما الشمس تَضِعُ، يُبرّدُ يَبْدأَ على طول سطحِ الأرضِ والبحرِ. مثل التدفئة الصباحيةِ، يُبرّدُ يَحْدثَ في النِسَبِ المختلفةِ على الماءِ والأرضِ. بسرعة تَبريد أرضِ لَها قريباً a ضغط هواء أعلى فوقه نسبة إلى الذي على البحرِ، والهواء يَبْدأُ بالتَدَفُّق أسفل منحنى تمثيل الضغطِ بَحْراً. هذا نسيمُ الأرضَ. هو أيضاً يُتأثّرُ بroughness للشريط الساحلي، قوّة الرياحِ الواسعة النطاقِ، وترتيب ساحلي. على خلاف نسيمِ البحرَ، نسيم الأرضَ أضعفُ عادة في السرعةِ وأقل أرض مشاعة. إنّ نسيمَ الأرضَ مهيمنُ في أغلب الأحيان فقط لبضعة ساعات وإتّجاهه متغيّرُ أكثرُ. على الرغم من هذا، نسيم الأرضَ يُمْكِنُ أَنْ يَخترقَ الجوَّ البحريَ ل10 كيلومتراتِ (6 أميالِ) بَحْراً.


    برّدْ هواءاً على مغاسلِ الأرضِ




    يَنتقلُ نسيمُ أرضِ على الماءِ
    يُسخّنُ ماءُ أدفأُ نسبياً هواءاً الذي ثمّ إرتفاعات
    نسيم بحرِ العودةِ المستويِ الأعلى
    برّدْ هواءاً على مغاسلِ الأرضِ


    عِلْم مناخ نسيمِ الأرضَ والبحرَ
    إنّ نسيمَ البحرَ الأكثر شيوعاً على طول السواحلِ الإستوائيةِ، أَنْ يُحسََّ على حوالي 3 خارج 4 أيامِ. درجات الحرارة الأدفأ، زادَ إشعاعاً شمسياً ورياحَ سائدةَ أضعفَ عموماً في خطوطِ العرض المنخفضةِ تُروّجُ لتطويرِ نسيمِ البحرَ. عُموماً، تَنْقصُ الأهميةَ المناخيةَ لنسيمِ البحرَ بخطِّ العرض. في المناطقِ المعتدلةِ، هو عموماً a ظاهرة الربيعِ والصيفِ المتأخّرِ عندما ظروف جويةِ (درجات حرارة أعلى، رياح واسعة النطاق أضعف) جداً مُفضّلة لدى تشكيلِ المستحثِّ حرارياً، نظام توزيعِ أرضِ بحرِ.

    نسيم البر يَحْدثُ أقل كثيراً. على طول السواحلِ مَع shorelines حادّة أَو جزيرة بركانية يَتقدّمانِ، على أية حال، هو قَدْ يَكُون الشريكَ المهيمنَ بالسرعةِ في الزيادةِ مِنْ 32 كيلومترِ بالسّاعة (20 ميل بالسّاعة). نسيم الأرضَ قَدْ يَحْدثُ أيضاً في المناطقِ المعتدلةِ أثناء الفصلِ الباردِ، خصوصاً عندما a يُدفّئُ تدفقاً حالياً على طول الساحلِ.

    أنسام البر بحيرةِ
    البحيرة قَدْ تُطوّرُ أيضاً a نمط توزيعِ ريحِ محليِّ مماثلِ. هنا الريح المؤثّرة الداخلية المعروفة بنسيمِ البحيرةَ. أنسام بحيرةِ مشتركة جداً في أواخر ربيع وصيف، على سبيل المثال، على طول shorelines للبحيرات الكبرى، يُزوّدُ سكّانَ محليّينَ مَع a مكان المأوى أثناء أيامِ صيفيةِ رطبةِ حارةِ.

    تعلّمْ أكثرَ مِنْ هذه الكُتُبِ ذات العلاقةِ
    إختارَ مِن قِبل طبيبِ الطقسَ









    توقيع احتياطي لحين ايجاد المطلوب

  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية RoOo7.alward
    الحالة : RoOo7.alward غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 28440
    تاريخ التسجيل : 28-11-08
    الدولة : Dubai ))☺♥ uae ♥ )) ♣
    الوظيفة : ♣♪ طــاﭑﺂﺁلبـﮬـ ♠♫
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,036
    التقييم : 622
    Array
    MY SMS:

    ع ـندي أمـل فيهم ..~

    افتراضي رد: معلومات عن نسيم البر والبحر


    ثاااااااااااااانكس ومشكووووور





    زهرة الكاميليا سآبقـــا


    مشكورهـ حبيبتي miss.Rak (ع) التوقيع


    منسى رفيقي لو تطول المسافات ..)
    ولاصار غايب أذكره دوم بالخير ..*


    وربــــــــــــــــــــــــي وحشوني بعض الأع ـضآـآـآء
    iWill never forget you!

  3. #3
    موقوف
    الحالة : Bint.Mesr غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 28933
    تاريخ التسجيل : 06-12-08
    الدولة : أمـ الدنيا حببتي مصر
    الوظيفة : طــــــآآآلـــبـــه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 4,897
    التقييم : 643
    Array
    MY SMS:

    اشهد ان لا اله الا الله وإن محمد رسول الله

    افتراضي رد: معلومات عن نسيم البر والبحر





    بارك الله فيك ^_____^





    التعديل الأخير تم بواسطة Bint.Mesr ; 09-08-08 الساعة 03:58 AM
    اساءة استخدام الاشراف عن طريق حذف و اغلاق مواضيع الاخرين .

  4. #4
    عضو نشيط
    الحالة : aleppo_king غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 44827
    تاريخ التسجيل : 24-10-09
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 25
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: معلومات عن نسيم البر والبحر


    مشكوووووووووووووور
    ويعطيك العافية






  5. #5
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية ..الغلاڪله..
    الحالة : ..الغلاڪله.. غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 34249
    تاريخ التسجيل : 16-03-09
    الدولة : ’ خيم‘ـآۈِيہّ ’ ۈ ليے آلَفخرَ ,!
    الوظيفة : طآلـپـہ . .!
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 12,542
    التقييم : 1878
    Array
    MY SMS:

    مَحدن يحآڪم حڪۈمه

    افتراضي رد: معلومات عن نسيم البر والبحر


    القلًب حنٍونْ

    تسلمَ آخويه ع آلطرح ب’ـآرك الله فيَك . .

    algulla’










    عائلتي بسم اللہ أرقيگم من گل أذى يمسگم ومن گل هم يقترب منگم ومن گل تعب يصيبگم


  6. #6
    عضو جديد
    الحالة : السااهر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 53229
    تاريخ التسجيل : 20-02-10
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 4
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: معلومات عن نسيم البر والبحر


    شكرا لكم الله يعافيكموع عاهاالشرح الحلوووووووووووووووووووو

    الغـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلا






  7. #7
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية كلي دلع الامارات
    الحالة : كلي دلع الامارات غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 54302
    تاريخ التسجيل : 06-03-10
    الدولة : إماراتيه وراسي مرفووع,,~
    الوظيفة : طالبه ف سكوول
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 595
    التقييم : 29
    Array
    MY SMS:

    ^_^

    افتراضي رد: معلومات عن نسيم البر والبحر


    ثاااااااااااااااااااااانكس تم تقيمج






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. طلب ورقه عمل عن موضوع نسيم البر والبحر
    بواسطة بوشرخ في المنتدى مادة الفيزياء أدبي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-10-23, 09:38 PM
  2. نسيم البر والبحر
    بواسطة بوشرخ في المنتدى مادة الفيزياء علمي physics
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-10-15, 12:51 PM
  3. تقرير عن نسيم البر والبحر
    بواسطة القلـB الحنوN في المنتدى الجغرافيا Geography
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-02-18, 05:08 PM
  4. بوربوينت عن ظاهرة نسيم البر والبحر
    بواسطة miss_beauty في المنتدى مادة الفيزياء أدبي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-10-24, 03:12 PM
  5. تعريف مختصر عن نسيم البر و نسيم البحر
    بواسطة متوهقة في المنتدى مادة الفيزياء أدبي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-10-12, 07:33 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •