تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: تبييض الأسنان

  1. #1
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي تبييض الأسنان


    تبييض الاسنان تقنية ثوريه


    بواسطة : د. عبد السلام عواس بتاريخ : 2008-01-20 00:00:00


    د.عبدالسلام ناصر عواس

    info@awas1.com


    أصبح من الضروري الاهتمام بالأسنان كمظهر لكل شخص فهي تعد في المقام الأول من الضروريات لصحة الإنسان وأناقته فكثيراً ما نرى بعض الأشخاص يخجل أن يتحدث أمامك أو يضحك إلا إذا وضع يده على فمه خوفاً من أن ترى أسنانه لأي سبب من الأسباب كالتلون والاصفرار وما إلى ذلك من المشاكل.
    تتعدد الأسباب المؤدية لتغير لون الأسنان عن اللون الأبيض الطبيعي. وتنقسم الاسباب الى قسمين رئيسيان:

    اولا: تصبغات في اللون سطحيه(external) على السطح الخارجي للسن مثل:

    · الطعام والشراب: من المأكولات والمشروبات التي تساهم في تغير لون الأسنان القات- القهوة- الشاي- الكولا- الخمور

    · استخدام منتجات التبغ: منها تدخين السجائر ومضغ منتجات التبغ(الشمه- البردقان)

    · عدم توفر العناية الصحية بالأسنان: كعدم تنظيف الأسنان بالفرشاة و الخيط بشكل صحيح لإزالة البلاك أو القهوة أو التبغ من على الأسنان والتي تعمل على تغير لون الأسنان.

    · بعض الادويه مثل: - غسول الفم وخاصة الأنواع التي تحتوي على - Chlorhexidine و Cetylpyridinium - والتي تؤدي إلى اصفرار الأسنان وتبقعها ايضا محاليل الحديد التي توخد بالفم لمعالجه فقر الدم

    · تجمع طبقه البلاك وتكون ترسبات جيريه.

    ثانيا تصبغات داخليه(internal) تصيب طبقه المينا وطبقه الدنتين

    · بعض الأمراض: يندرج تحت هذه الأمراض كل من:
    - الأمراض التي تؤثر سلبا على طبقة المينا (وهي الطبقة الخارجية التي تعطي الصلابة للأسنان). كما تؤثر بعض الأمراض على عاج السن (الطبقة التحتية للسن أسفل طبقة المينا) وفي جميع الحالات تؤدي إلى تغير لون الأسنان.
    - قد تساهم بعض طرق العلاج أو طرق الكشف عن الأمراض في تغير لون الأسنان مثل:
    - الإشعاعات المستخدمة للرأس و الرقبة - العلاج الكيميائي
    - إلتهابات معينة تصيب الأم الحامل والتي تؤثر سلبا على مراحل تكوين طبقة المينا عند جنينها فيولد وتلك الطبقة ناقصة النمو.

    · بعض الأدوية: تشمل هذه الأدوية
    - المضادات الحيوية: مثل تيتراسايكلن - Tetracyclin - والذي يعرف بتأثيره على لون الأسنان عندما يتم وصفه للأطفال الصغار (أقل من 8 سنوات) والذين لم يكتمل نمو أسنانهم بعد.

    · بعض المواد الطبية: بعض المواد المستخدمة في مجال طب الأسنان مثل: حشوة الأسنان الفضية والتي تستخدم في عمليات إصلاح الأسنان التالفة، وأيضا المواد المحتوية على كبريتيد الفضة و التي تشكل بقع سوداء أو رمادية على الأسنان.

    · التقدم في العمر: كلما تقدمت في العمر، فإن الطبقة الخارجية للمينا تضعف وتزول تدريجيا مخلفة اللون الأصفر الطبيعي لعاج السن.

    · عوامل وراثية: يختلف الناس في درجة سماكة ولون طبقة المينا حسب طبيعة أسنانهم وتكوينها أو حسب عوامل وراثية مختلفة. كلما قل سمك طبقة المينا زادت الأسنان اصفرار.

    · عوامل بيئية: الإستخدام المفرط للفلورايد سواء من المصادر البيئية (مثل المعدلات المرتفعة لنسبة الفلورايد في مياه الشرب) أو من المنتجات المحتوية على الفلورايد (مثل تلك الموجودة في معجون الأسنان، و غسول الفم، و ملحقات الفم الإضافية) والتي تساهم في جميع الحالات بتغيير لون الأسنان الى اللون البني او الاسود.

    · كدمات أو الصدمات على الفم: على سبيل المثال عندما يسقط الطفل الصغير لسبب ما و يؤذي أسنانه، فإن ذلك يعرقل نمو طبقة المينا والتي تعد من أهم العوامل التي تساعد على الحفاظ على لون الأسنان الطبيعي. كما أن لهذه الكدمات أثر كبير في تغير لون أسنان البالغين أيضا، فهي مشكلة لا تقتصر على الأطفال فقط.

    تتم معالجه تغير اللون لاسباب خارجيه بالتالي ؟

    1. عليك تغيير بعض عاداتك اليومية مثل:- الأقلاع عن التدخين وشرب القهوة.

    2. - الإعتناء بأسنانك وذلك بتنظيفها بالفرشاة والخيط بانتظام

    3. مراجعة طبيب الأسنان كل 6 أشهر لتنظيف أسنانك بشكل طبي وصحي وازاله الترسبات الجيريه بجهاز الموجات فوق الصوتيه وتلميع الاسنان بجهاز خاص مع معجون التلميع المناسب

    4. في حالة إصفرار أسنانك دون أية مبرارت سابقة، و استمرار هذا الإصفرار حتى مع الإلتزام بعادات نظافة الفم والأسنان، و في حالة ظهور عوارض أخرى للإصابة فإن عليك مراجعة طبيب أسنانك على الفور.





    تبييض الاسنان

    تبيض الأسنان كما يدل الاسم هو علاج يؤدي إلى أسنان ناصعة البياض و ابتسامة طبيعية براقة. الهدف من علاج تبيض الأسنان السليم والمعتدل هو الوصول إلى أسنان بيضاء طبيعية المنظر ، لونها أنصع بقليل من بياض العينين.



    ما هي أنظمة تبييض الأسنان؟

    1. التبييض لدى طبيب الاسنان بواسطه استخدام نظام ( BT COOL LED Whitening system)

    يعتبر امتلاك اسنان سليمة وناصعة البياض، جزءا لا يتجزأ من طموح الانسان في سعيه الحثيث للحصول على مظهر جمالي لائق، باعتباره حاجة نفسية ضرورية لتعزيز الثقة بالنفس، وانطلاقا من ذلك كله، فقد دأب الباحثون في مجال طب الاسنان منذ عقود خلت الى ابتكار تقنيات مختلفة يستطيع الناس من خلالها الحصول على أسنان براقة. وآخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في هذا المجال ، وهو تقنية جديدة خاصة بتبييض الاسنان بتفعيل جل التبييض باشعه (BT COOL LED) حيث حلت مكان الطرق التقليدية لتبييض الأسنان، لتصبح في الوقت نفسه خيارا مناسبا للأطباء والمراجعين الذين يمكن لهم استعادة بياض اسنانهم الطبيعي في فترة زمنية قياسيه (30- 60دقيقه) و يتم استخدام هده التقنيه في الجمهوريه اليمنيه في العديد من عيادات الاسنان.

    تعتمد تقنية (COOL LED BT)على وضع جل بيروكسيد الهيدروجين ـ وهو جل مبيض ـ على الأسنان، يتم تفعيله عبر تسليط ضوء خاص عليه.. بعدها يمكن الحصول على أسنان ناصعة البياض. وتعتبر هذه التقنية الثورية متكاملة، حيث تعتمد في وجوهرها على ثلاثة عوامل رئيسية هي:
    السرعة والفاعلية والامان، حيث لا تستغرق العملية برمتها سوى ساعة واحدة فقط من الزمن، ومن ناحية اخرى، فان التفعيل الضوئي المستخدم فيها يزيد من فعاليتها حيث اشارت النتائج الى انها ادت الى تحسين 9-10 درجات لونية (10 shades) (الاسنان البنيه القاتمه والصفراء وحالات زياده ماده الفلور، مقابل 4 درجات لونية باستخدام الجل منفردا..
    اما من ناحية الامان، فقد اثبت طبيا ان هذه التقنية تتمتع بعوامل أمان كثيرة، اذ انها لا تؤثر على الحشوات و التركيبات ا الموجودة في الفم، كما انها لا تضعف ميناء الاسنان نهائيا .وليس لها أي اعراض جانبيه على المدى الطويل ،و لاتسبب أي الم وقت المعالجة وأخيرا. فان ما يميز هذه التقنية ايضا، هو ان النتائج المرجوة منها تدوم فترة طويلة (سنوات) قياسا مع غيرها من الطرق

    2. معاجين الأسنان المبيضة :
    تجدها على أرفف الجمعيات أو الصيدليات وتحتوي على مواد مصنفرة ومواد كيميائية مبيضة. معاجين الأسنان المبيضة لا تبيض بعمق ولا تستطيع الوصول إلى نتائج كالتي يمكنك الوصول اليها بالتبييض عند طبيب الأسنان.
    إن معاجين الأسنان المبيضة يمكن أن تبيض أسنانك درجة واحدة أو أقل. غند الاستخدام لمده اكثر من شهريين متواصلين.

    3. تبييض الأسنان المنزلي :
    أ) يشرف طبيب أسنانك على صنع وعاء خاص بحجم أسنانك يسمح هذا الوعاء بأقصى درجة من التلامس بين الأسنان ومحلول التبييض. يوضع محلول تبييض الأسنان داخل الوعاء ويترك في الفم وقت النوم. تعد هذه أفضل وسيلة منزلية لتبييض الأسنان .
    ب) يمكن شراء وعاء مسبق الصنع للأسنان ، و يأتي هذا الوعاء بحجم واحد للجميع ، و يعتبر فعال نسبيا لكن ليس كالوعاء الذي يصنعه طبيب أسنانك خصيصا لك. يوضع محلول التبييض داخل الوعاء ويترك فترة النوم في الفم.
    ج) قطع التبييض اللاصقة: يمكنك شراء هذه القطع اللاصقة في الجمعيات أو الصيدليات ، و توضع هذه القطع على الأسنان الأمامية مرتين في اليوم فترة 30 دقيقة لمدة أسبوعين ، تقوم خلالها المواد الموجودة على القطعة بتبييض الأسنان ، و يمكن أن تعيش نتائج هذا التبييض فترة أربعة أشهر.

    ما هي أكبر الفروقات بين انواع انظمه التبييض؟

    · الفاعليه: تكون درجه التبييض باستخدام المعجون 1-2 درجه لونيه فقط و بالتبييض المنزلي فتصل الى 4 درجات لونيه اما بالتبييض لدى طبيب الأسنان فتصل إلى 10 درجات لونيه

    · فترة التبييض : تأخذ فترة التبييض المنزلي أسابيع عديدة (2-3اسابيع)حسب حالة الأسنان و العديد من العوامل المذكورة أعلاه ، ايضا استخدام المعجون ياخد شهور عده(شهرين الى 3 شهور) ولكن عملية التبييض عند طبيب الأسنان غالبا ما تأخذ زيارة واحدة ( أقل من ساعة).

    · الإشراف : تتم عملية التبييض عند طبيب الأسنان تحت إشراف الطبيب ، أما عملية التبييض المنزلي فتفتقد هذا الإشراف.

    · الاستمراريه: يجب استخدام معجون التبييض بشكل متواصل لتستمر النتائج اما التبييض المنزلي فيجب اعاده عمله كل سته اشهر تقريبا اما التبييض عند طبيب الاسنان فيستمر لسنوات .



    مع جميع أنواع التبييض سوف تتفاوت النتائج من شخص لآخر، وتعتمد درجة نجاح التبييض على حالة الأسنان الصحية ، و على نوع و درجة اصفرار الأسنان ، و نوع وتركيز المحلول المستخدم في التبييض ، و الوقت المستخدم , و اتباع المريض التعليمات ، و نظام التبييض المستخدم .
    هل تعتبر عملية تبييض الأسنان خالية من العواقب؟
    أعلنت جمعية أطباء الأسنان الأمريكية قبولها لبعض مواد و محاليل التبييض و ذلك بعد تجربتها على أعداد كبيرة من المراجعين الأمريكيين ، ومن المحاليل التي تم قبولها من قبل جمعية أطباء الأسنان الأمريكية :




    1- 10% أول أكسيد الكارباميد - Carbamide Peroxide - وهو المحلول الوحيد المسموح لطبيب الأسنان أن يصفه للتبيض المنزلي
    2- 35% أول أكسيد الهيدروجين - Hydrogen Peroxide - وهو محلول يستخدم لتبييض الأسنان عند الطبيب.

    هذان المحلولان هما الوحيدان الحاصلان على الاعتراف. أما باقي وسائل التبييض للأسنان فغير معترف بها (يمكن أن تكون فعالة لكن جمعية أطباء الأسنان الأمريكية لا تضمن سلامتها للاستخدام البشري).



    هل هناك تعليمات يمكن أن تزيد من عمر التبييض ؟

    1. تجنب استهلاك المواد التي تحتوي على الأصباغ.

    2. فرش أسنانك فورا بعد تناول المأكولات أو المشروبات الصابغة للأسنان.

    3. إذا كنت تريد شرب مواد صبغية حاول استخدام عود الشراب و حاول منع لمس المشروب لأسنانك الأمامية.

    4. اتبع إرشادات تنظيف الفم والأسنان. فرش أسنانك على الأقل مرتين في اليوم ، و استخدم الخيط مرة واحدة قبل النوم.

    5. استخدم معجون أسنان مبيض (مر ة في الأسبوع فقط) لإزالة البقع المترسبة على أسطح أسنانك و استخدم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد وغير مبيض بقية أيام الأسبوع.

    أسئلة شائعة :
    هل يؤدي التبييض إلى إزالة الطبقة الخارجية للأسنان؟
    إن استخدام المحاليل المصرحة من قبل جمعية أطباء الأسنان الأمريكية والمتوفرة عند معظم أطباء الأسنان حول العالم لا تؤثر بتات على صلابة وقوة الأسنان. هذه المواد هي :
    1- 10% أول أكسيد الكارباميد - Carbamide Peroxide
    2- 35% أول أكسيد الهيدروجين - Hydrogen Peroxide


    هل يؤدي التبييض إلى تلف حشوات الأسنان ؟
    تمت تجربة المحاليل المصرحة في التبييض من قبل العديد من أطباء الأسنان في العالم و لم تسبب أي تلف على الحشوات بأنواعها.
    تجدر الإشارة بأن الحشوات والتيجان والجسور لا تزداد بياضا بمحاليل تبييض الأسنان. لذلك فإن تبييض الأسنان قد يجعل لون الحشوة أو التاج أو الجسر مختلفا عن لون الأسنان الطبيعية التي تتأثر بالتبييض ، و يجب بالتالي تغير الحشوة أو التاج أو عدم القيام بالتبييض لتجنب هذه المشكلة.

    هل تؤثر محاليل التبييض على عصب الأسنان ؟
    لا يوجد أي دليل على أن التبييض يؤثر بالسلب أو الإيجاب على عصب الأسنان ، وفي إحصائية أعدها معهد الصحة الوطني الأمريكي على مجموعة من الأمريكيين ، أنه بعد سبع سنوات من تبييض أسنانهم لم يحتاج أي منهم علاج عصب على الإطلاق

    تختلف طريقة العلاج المستخدمة في تغيير لون الاسنان و إعادة لونها الطبيعي باختلاف السبب المؤدي لاصفرارها أو تبقعها. من هذه الطرق:.

    · استخدام الحشوات البيضاء(composite filling).

    · استخدام التيجان(crowns).

    · استخدام القشرة التجميلية للأسنان الأمامية - Veneers.







    التعديل الأخير تم بواسطة هاجر ; 08-11-10 الساعة 10:22 PM سبب آخر: بلاش احرااج +_+
    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  2. #2
    عضو نشيط
    الصورة الرمزية إمارات 1888
    الحالة : إمارات 1888 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20273
    تاريخ التسجيل : 19-09-08
    الدولة : الامارات
    الوظيفة : طالب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 68
    التقييم : 13
    Array
    MY SMS:

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    افتراضي رد: تبييض الأسنان


    الله المستعان






  3. #3
    عضو جديد
    الصورة الرمزية الوااافي 2009
    الحالة : الوااافي 2009 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 28426
    تاريخ التسجيل : 28-11-08
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 15
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: تبييض الأسنان









  4. #4
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: تبييض الأسنان


    شكرا جزيلا ..
    تواجدك أسعدني





    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  5. #5
    عضو نشيط
    الحالة : Prenc!sa MeMe غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 26001
    تاريخ التسجيل : 10-11-08
    الدولة : UAE
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 44
    التقييم : 10
    Array
    MY SMS:

    Good FRIENDS are hard to find

    افتراضي رد: تبييض الأسنان


    يسلمو ع المعلومه ..

    ومشكورين ع الطرح ,, ^^





    Prenc!sa MeMe

  6. #6
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية طالبة 2008
    الحالة : طالبة 2008 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 24859
    تاريخ التسجيل : 02-11-08
    الدولة : UAE
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 866
    التقييم : 16
    Array
    MY SMS:

    ...~* لا إله إلا الله العظيم الحليم *~...

    افتراضي رد: تبييض الأسنان


    يسلمووو هجورة
    على الموضوع الروعة





    يسلمووو الغاااالية (...~* سهرانه A*~...)


    [IMG][/IMG]

  7. #7
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية الملثمة
    الحالة : الملثمة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 5006
    تاريخ التسجيل : 26-02-08
    الدولة : المـــافيــا
    الوظيفة : النفس تــامر وأنــا ماني بطايعها .. والله عن الـ ع ــيب والمنقود يحميني ..
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,048
    التقييم : 864
    Array
    MY SMS:

    أدرت ظهري للكثيريــن .. ليس غرورا .. إنما خشية أن أتعارك مع صغــــار العقوؤول

    افتراضي رد: تبييض الأسنان


    يسلمو





    عنَد شعۆرگ بٱلضيقــَہ وٱلفرٱغ (ردد) لٱ إله إلا أنت سَبحٱنگ إنيّ گنتْ منَ ٱلظالمينْ


    " استغفر الله ../ كثر مآ اذنبت واخطيت
    واستغفر الله كثر ما { ضاق صدري ,’~

    و " استغفر الله ,،/ كل ما اصبحت وامسيت
    عن ذنب أدري عنه أو { عنه مآدري ..*~








  8. #8
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: تبييض الأسنان


    شكرا على التواجد الطيب في صفحة موضوعي المتواضع ..

    شكرا





    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  9. #9
    عضو فضي
    الصورة الرمزية الدمانه
    الحالة : الدمانه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 26797
    تاريخ التسجيل : 16-11-08
    الدولة : الامارات
    الوظيفة : حب الغير
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 457
    التقييم : 42
    Array
    MY SMS:

    مطلوب في قسم شرطة الحب .. بتهمة سرقة قلبي .. وما تطلع إلا بكفالة قدرها (5000) بوسه

    افتراضي رد: تبييض الأسنان


    ثاااانكس عالموضوع






  10. #10
    عضو نشيط
    الصورة الرمزية أبو أحمد2
    الحالة : أبو أحمد2 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 28235
    تاريخ التسجيل : 26-11-08
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 56
    التقييم : 18
    Array

    افتراضي رد: تبييض الأسنان


    موضوع ممتاز وبارك الله فيك وجزاك الله خيرا





    من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تبييض الاسنان بالليزر
    بواسطة engineer في المنتدى كلية طب الاسنان College of Dentistry
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15-11-26, 10:11 AM
  2. تبييض الاسنان بالفوتوشوب
    بواسطة Red Roze في المنتدى منتدى الجرافيكس و الديزاين و التصميم graphics,design Forum
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 13-03-06, 05:37 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •