تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    عضو جديد
    الحالة : بوشداد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 9998
    تاريخ التسجيل : 24-03-08
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 6
    التقييم : 17
    Array

    افتراضي بدايتك نحو تطوير الويب بلغة PHP


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..... بمختصر الحديث ياجماعه الموقع الرسمي هو PHP

    ياجماعه دخله حاررررررررررررررره صحيح


    مرحبا بكل الاعضاء للمنتدى انا شايف ان التوجه للتطوير والبرمجه قليل .. ولاسيما في مثل كذى منتدى مع اني اشوف نهضه تعليميه وعمرانيه ولا سيما ونحن نعاصر السرعه والتطور الا محدود في وقتنا هذا .....

    واااااااااااايد اتكلم

    شوفو الا بعده يدرس يتذكر اليوم الصبح ... طبعا صباح يوم الاربعاء مش الجمعه

    واللي خلص دراسه او ماسوى للمدرسه سالفه .... بعد يتابع وياي

    طبعا الكل يعلم ماهو علم الحساب هذا العلم الذي اجتاح التكنلوجيا بشكل كامل وعام ......... اي بالعربي الفصيح الحساب

    كلانا درسنا اشياء وقلنا ما هذا ... الاستاذ تخبل جن شو يدرسنا ما بنستفيد من هذا شيء ..

    وراحت الايام وعرفت بالمستقبل ليش نحن نتعلم .... هذه الاشياء ... لقد سمعتم عن المعاملات والمتغيرات والاحصاء والجبر هذه كلها اسس تقوم بمنهجيه لهندسة اللغه التي انت تعتزم على الكتابه بها ... وطبعا لازم الكل يعرف ان مبرمج C اقوى بكثير من مبرمج PHP يعني يمكن تشوف تشابه في الكتابه بطريقه نحويه ولكن فيه اختلاف كبير بالاستخدامات لان السي والسي شارب C# والــباسكال والعديد من اللغات الاخرى قد يتم استخدام الجتا والظتا وادوات متقدمه حتى في التوجه الكائني البرمجي OOP مثل قدرت التحميل وغيرها من المسميات الاخرى في تلك اللغات والخوارزميات المتقدمه والتي تعتبر بشكل هي اساس ما يبنى عليه من لغات الان

    .................................................. ...................

    وووووووووووو فيلسوف هذا مب كاتب وضوع بمنتدى
    شوي شوي ريح وتابع اخوي
    وين وين وصلنا ... ايوا عند الزبده ..ههههه اقصد الخلاصه :
    ان كان فيه من اللي يقراء هذا الموضوع يعرف يكتب تاقات <html> الهتمل ... هو تعامل فقط مع المخرج الرئيسي للصفحه فقط ولم يتعامل مع لغه
    الله واكبر عليك حطمت نفسيتي
    اصبر لا تستعجل
    طبعا انا بكتب كود بالهتمل وبقول للمستعرض يامستعرض هذا النص امسكه >>> وهذا اللون وركبه >>>> وهذا الحجم ضبطه >>>>

    والى ما هنالك من هذا الحديث الطويل ..........
    لكن في البرمجه لن تقوم بالاعطاء مباشرتا لكل عنصر قيمه .... عقده ؟؟؟؟
    بالسهل عليك عزيزي القارئ يعني ما تقدر تعطي قيمه معينه ... متى ما غيرت القيمه الرئيسيه تغير كل شيء مشابه لهذه القيمه

    عقدتها صحيح تابعوا الان الجد

    نعود الى الحديث عن الحساب والرياضيات

    لقد رأيت المعلم يقول لك

    كود PHP:


    س 
    ص 4
    اذا س 
    ص تساوي كم
    يالله يابني ايه بلعت لسانك مترجع أوووووووووووول قتك البلاء 
    طبعا يومها انت بلمت مش كذى ....... الله يعين

    من المفهوم الاول ... انت رايت (( س )) وهي تجمع مع (( ص ))
    فكيف ذلك
    اذا قام المعلم بأعطاء قيم لهذه الرموز وهي كتالي (( س = 5 )) و (( ص = 4 )) اذا لمن نجمع هاذول الرقمين شو بيطلعوا في النهايه ... معروفه وانت اكيد فهمتها .. (( س =5 )) و (( ص = 4 )) اذا (( س + ص = " 5 + 4 " اي وتساوي = 9 )) الله اخيرا جانا الحل صعبه يا شباب والا ايش القول ...............

    الحين انت عرفت ان س مسكت القيه للرقم 5 و ص مسكت القيمه للرقم 4 يعني كل ما في الامر هو اشبه بأختبار للذكاء

    اوكي هذا الشرح طبعا للي درسوا المناهج القديمه على ايام كان الريضيات كله عربي على ما خلاه العبقري الكبير الخوارزمي ... وغيره من العمالقه بالرياضيات

    لا تخاف ماتغير الا فقط حالة الرموز وهو بدل ما ترمز الرقم بالرمز (( س )) رمزه بالحرف (( X )) سهله صح .. ايواااااا ابيك كذى مخ داينمك
    اوكي انا تكلمت كثير بهذا الشأن ولكن اين التطبيق العملي ...

    هذا هو ركز تفحص لاتاخذ عينك .. شوف الرمز التالي


    كود PHP:


    <?php
    $c 
    5;
    $x 4;
    $z $c $x ;
    ?>

    شوفوا هذه المعادله الصغيره مابقول عنها شيفره هذي فقط معادله مشابهه للي فوق مال استاذ الرياضيات ...
    على العموم بدخل بشرح بس سوالف رقبتي اشتدت
    اوكيه طبعا انتم شفتم بالبدايه
    <?php
    طبعا هذا لمن تكتب اكواد الــ PHP لازم تعرف البرنامج اللي بيترجم انه انا حضرتي اكتب له بلغته اللي سوة لي صداع ...
    طبعا هذا الامر لابد منه لامجال ولا مفر منه يجب كتابته والا اعتبر النص خاطئ لدى المترجم تأكد من ذلك هذا شرط رئيسي مع كتابة اول كود بهذه اللغه يجب قبل كل شيء اعطاءة هذا الكود انا عدة هذي الجمله دليل لزومتها .. وللعلم اذا ما كتبتها احسن لك اترك الــ PHP لاء لاء اصبر خلك كمن غلطه وبعدين بتسير خبير هههههههههههههه

    زين وبعدين وش قلنا ... ايوا $c = 5; هذا هو اللي قلناه اول ... (( س = 5 )) تتذكر مالت الاستاذ ياصاحبي ...
    طبعا في لغة الــ PHP يجب تعرفة المتغير VAR بشيء معين لكي يفصل المترجم بين الدوال .. والمتغيرات التي من انشاءك الخاص عرفت
    لو انك كتبة فقط c=5 تطلع خطأ عند المترجم لازم من كتابة الرمز $ الدولار هذا اللي مسوي لنا مشكل بالسوق والكمبيوتر .... خخخخخــ
    يجب تعرفته بالرمز $ اكيد دخلت راسك صحيح ... و نفس الكلام بعد للــ (( $x = 4; )) لانه نفس الموضوع ...

    طيب وصلنا ذلحين للاخ الجديد هو $z طبعا ومن غير فلسفه احنا ايش كنا منتظرين من هذيك المعادله ... الناتج ... حلو انت فاهمني الناتج وهو ما تحويه في ايش اسمه اسمه $z يعني 5 + 4 يساوي z والزيد مسك القيمه الجديده الطالعه للــ 9 طبعا طالعه من عندي لانه شيء جديد طلع بالكود من غير ممتؤع ..........

    طيب اذا كتبنا الكود كذا وخليناه ايش يصير .......... لا شيء فقط صفحه بيضاء من خلف المترجم للغه زين انت تريد الناتج ... اهووه اهوووه

    الناتج يريد امر اللي هو echo هذي الداله التي تقوم بالطبع ومن غيرها لو كتبت اللف سطر ما بينطبع اي شيء ..... ويمكن القول انها اكبر من عمل داله بل شيء محجوز من ضمن اساسيات اللغه ....
    الامر echo طبعا هذا قصته قديمه ظهر مع بدايات PHP وكان هو الامر الوحيد فقط للطبع ومع PHP4 ظهر امر جديد وهو print هذا الامر اللي يبي ياخذ مكان echo لكن خلاص انا اعتقد ان echo اخذ قلب المبرمجين بما فيهم انا ... لا يجماعه مش الموضوع كذى اي واحد المهم يفي بالغرض ...
    اوكي خلاصتك هذي الهذره نريد ايش .. نريد نطبع حاصل المعادله الاولى


    كود PHP:


    <?php
    $c 
    5;
    $x 4;
    $z $c $x;
    echo 
    $z;
    ?>

    حلو وش ضفنا فقط echo $z; هذا echo كما سويت لكم صداع بالاول هو امر الطبع ... في الصفحه زين انا تكلمت عن كل شيء الا ايش تتوقعوا وهو علامة (( ; )) هذي طبعا تعني الا هنى انتهى السطر البمجي وليس السطر اللي يتكتبه من جديد يعني ... انت لمن تخبر صاحبكوهويخاف منك لاتضربه ...... (( ايــــــــــه انت رح جيب لي من الدكان ديوا )) وتعقب عليه بهذي الكلمه في النهايه (( بسرعه )) هو على طول يطير صحيح مثل الريح ولا تدري به الا وصل لك بالديو مالك ........

    طبعا ; الرمز هذا يمثل اخر الامر لان احنا في البدايه قلنا $c = 5 ; يعني الحرف c يساوي 5 وبس اي بالرمز ;
    هذا الرمز ادراكك به حسيا شرط من فهميا لانك لمن تبرمج لازمتعرف لوين وبس .. وبأذن الله بطرحموضوع اكبر من كذى بالقريب

    وفي الاخير طبعا كتبت <? النهائيه وهي شرط تكتب مثل وبقوة شرط الفتح <?php

    طبعا لا ازال لم اتحدث عن ماهذا المترجم وكيف بنكتب ووين ... والعديد من الاسئله برد عليكم الان في الموضوع ...

    بس تابعوني واللي مافهم ارجووووووه يردي راجع ويحاول يركز بالاول عشان يفهم الثاني وللعلم محد ركب طابقين بدرج واحد

    (( اذا ماحصلت المثال اصنعه ))

    في الطابع العام مصممين الصفحات على فرونت باج والفوتوشوب وغيرها من المحررات يمكنك استعراض الصفحه بشكل تلقائي يعني بدون مترجم او اي مشكله على طول شغل الفاير فوكس واكتب رابط مكان الصفحه اللي سويتها على الجهاز على طول تلاقي الصفحه بوجهك مرقوعه


    والبيانات اللي الجهاز تلقائي يترجمها هي كالتالي : HTML و JavaScript و CSStyle
    طبعا هذه الثلاث لغات او بالاحرى اللغه والتقنيتين لان الجافا سكربت وحدها تعد لغه لانها ديناميكيه اما الهتمل والسي اس استايل هذه مجرد تنسيقات للصفحه مش اكثر

    لكن لمن نجي نترجم الملف وانا كاتبه بالبي اتش بي كيف يمكن ترجمة هذا الملف واي امتداد بأستخدم من ورى هذا الملف ...... خلونا نشوف

    طبعا يمكنك للعلم كتابة شفرات PHP من غير محرر ويب لانك اساسا ماتقدر تشوف اللي سويته الا عبر مترجم والترجمه ماتظهر الا على المستعرض للويب يعني باختصار للحديث يمكنك الكتابه حتى على NotePad او الدفتر .. ولمستخدمي لينوكس وهذا النظام القوي والشديد في تعامله وخاصتا من Mandriva بواجهة KDE ... رحت بعيد ......
    وهو برنامج Kwrite البسيط ايضا يعني لايحتاج اي برنامج يعرض لك التنسيقات لان PHP لا تضيف اي تنسيقات بل اعتبر وقسم الويب الديناميكي الى فأتين كما في الانسان ..

    الجسد ..... العقل هذا هو التقسيم في الصفحات الديناميكيه لو انك كتبة صفحة PHP من 10000 سطر لكن ما اعطيت اي امر بالطباعه او بأذافة قوالب وما الى هنالك سيظل الحال على ماهو عليه ستظهر فقط لك صفحه بيضاء ناصعه وكأنها غسلت بصابون لوكس

    ولكن الصفحه اصبح فيها افكار وكيف يمكنك اخراج الافكار الا عن طريق اكواد HTML وبتنسيقات CSS لاظهار جماليات بالصفحه طيب الحين درينا ... ان هذي الروح وهذا الجسد وطبعا خلق الله عظيم وهذا باب ان نحن البشر نتفكر بخلق الله ومنته علينا بهذه النعم ....

    طيب نعود للحديث الحين عرفنا انه لايمكن ان نقوم باخراج الphp من غير html صحيح وان الهتمل والبي اتش بي مكملات لبعض صحيح

    الحين يجي دور الامتداد للصفحه طبعا اذا انت فتحت المحرر اللي انت تبيه وكتبة زين لو كتبت البي اشت بي وقمت بعدين مره وحده ماخذ الصفحه وسويت لها حفظ باسم وكتبة الاسم اللي تريد مثلا فل يكن (( index )) وكان الامتداد (( .txt )) يعني (( index.txt )) ورحت ملصقها بمكان الترجمه واستعرضت الصفحه ايش يطلع فقط بيطلع لك النص اللي انت كتبته لانه ماتعرف على هذه النصوص بسبب فقده للصيغه او الامتداد ... يعني لزوم عليك تكتب بصيغه وهي هذه (( index.php )) يعني لمن تحفظ الصفحه اللي كتبتها يظهر لك خيارات الحفظ تكتب اسم الصفحه والامتداد وبعدين خذها على folder او مجلد المترجم وترجم الصفحه تطلع معاك مزبوطه صحيح ...... طيب عرفنا الامتداد

    المترجم او المنفذ لصفحات البي اتش بي بالطبع لابد من ذلك ... فيه مترجمات عديده Apache وهو مترجم من الدرجه الاولى للبي اتش بي حتى ان السيرفرات ماتستخدم الا هوه او الاغلبيه من السيرفرات .... وفيه منفذ ومحرك لقواعد البيانات وهو بنتكلم عنه مستقبليا باذن اله تعالى محرك قواعد البيانات MySQL العلائقيه وهذه القواعد بايامنا هذه ما يخلى برنامج php من هذا النوع من القواعد للبيانات بالطبع .. لن اطيل الحديث عنه لاني بشرحها بعدين بشكل مفصل ...

    الحين انت لو اخذت الــ Apache بتعقد نفسكوانت لساتك مبتدي يعني توك new جديد بهكذا مجال لازم نراعيك ان كنت من مستخدمين ويندوز فأنصحك باستخدام AppServ وان كنت من مستخدمي لينكس linuX استخدم XAMPP الزامب وهذا فعال جدا مع مستخدمي linux واسالوني ان منتوا مصدقين

    طيب ... الحين عرفنا انا بشرح اولا لاصحاب windows لان linux يريد فتح للتيرمنال واعطاء اوامر وصداع وما اظن فيه مستخدم linux مايعرف ولا جرب قوة هذا النظام وكثرة اعتمداه على المستخدم على عكس ويندوز نظام سهل وسريع ويخليك بالمستقبل تصير دلوع .

    على العموم اولا اطب البرنامج على الرباط التالي طبعا البرنامج مجاني مايحتاج لكرك وماشابهه
    ياجماعه رجاءا لحد يحمل اصدار احدث فيه عدت اصدارات احدث لكنتسير فيها مشاكل مع البراميتر ... وهذا من اهمالعناصر في كتابةfunction بالبي اتش بي خذوا فقط الاصدار 2.5.10 من البرنامج وهو على الرباط التالي http://prdownloads.sourceforge.net/a...0.exe?download وعلى فكره انا مجرب الرباط قبل لاحط الموضوع في نفس الوقت عشان اتاكد من صحته ....... طيب انت بتاخذ هذا البرنامج كيف بتسوي فيه طبعا ومن البدايه يجب ان يكون جهازيك خالي من الفيروسات او حتى تكون خامله لكي تستطيع تنصيبه والا ستتعرض للعديد من المشاكل التي ستظرك ولن يعمل البرنامج

    اوكيه طيب ركبه مثل اي برنامج عادي بيعطيك تلقائيا التنصيب الى القرص C اوكيه ونصيحه لاتغير رابط التنزيل .. لاني باعتمد عليه بالشرح ...
    ركز على شيء مهم بيجيكوانت تنزل كلمة مرور هذي الكلمه هي لقواعد البيانات MySQL اكتب اللي تريد ومش شرطا تخاف على كلمة المرور لانك بتستخدم كتجربه بالجهاز فقط ... عرفت اوكيه كتبت كلمة المرور وعدتها وتنصب وطفى الجهاز وعاد تشغليه اوكيه اللحين مبروك انت نزلت البرنامج للمترجم واضافه عليه MySQL قواعد البيانات ...
    خلاص حبيبي انت توجه على طول ..الى القرص C بتحصل مجلد مكتوب عليه AppServ ادخله بتحصل بداخله عدة مجلدات مالنا شغل فيها حاليا واحد منها اللي نحن بنحتاجه وهو مجلد www شفته عليك نور هذا مجلدنا وعلى فكره المجلدات الاخرى تعتبر نظاميه للمترجم رجاءا لاتعبث حتى بها اومعها لانك ستفسد المترجم

    طيب بللي نحن فيه خلونا ......... طبعا داخل فيه ملف مكتوب عليه index.php ومجلد اخر كتب عليه phpmyadmin هذا ايضا لا تلمسوه فهو خاص ببرنامج phpmyadmin اللي فيه تتحكم بقاعدة البيانات باكثر سهوله ويسر من MS-DOS طيب .. الحين انت ثبت البرنامج وسطبته وخلصت ما بقى عليك الا تترجم الصفحه الرئيسيه اللي نزلت مع المترجم زين لو انك كتبت فوق بالمستعرض c:\appservwwwindex.php تتوقع تشتغل الصفحه ...... عرفت صح .. ما تشتغل ان كنت تستخدم الاكسبلور بيعطيك مجلد خارج وبيقول لك هلتريد الحفظ ... ونفس الشيء مع حتى الفاير فوكس ... حفظ لا فتح
    زين من اين نجلب هذا الملف سوالنا صداع صح ولا لاء
    تجيبه على الرابط التالي
    http://localhost/index.php
    شفتوا الوصول للمجلد www بهذه الطريقه لانك نزلت سيرفر يجب الوصول له كمنفذ ويب وليس كاي صفحه عاديه html وغيرها فهذا شرط واجب للترجمه ...... اوكيه
    يعني لمن تدخل مجلد www انشء مثلا المجلد test ابداخل وتحط فيه ملفاتك التجربيه والتعليميه بيكون الوصول للملفات خاصتك على الرابط التالي
    http://localhost/test/lern_1.php
    شفت كيف ان الموضوع سهل وماهو معقد يالله الحين قول بسم الله الرحمن الرحيم ...
    وابتد وعلى بركة الله
    طيب انت الحين تبي تكتب انا باترجعكم بدرس جاي باذن الله وبخليك تكتب اول برنامج بحياتك لاول مره

    ياجماعه أنا بأذن الله وأن شاء الله انهيت الموضوع الأول يعني المشاكل الاولويه لكل متعلم للبرمجه ... جديد منتهيه مشكله الاوليه مثل (اين اضع الصفحه؟) (باي صيغه احفظها؟) (ايش يعني متغير؟)
    هذي الامور ولله الحمد كلها جاوبنا عليها ....
    طيب الحين نبتدي نظرب بالحديد حامي بالطبع انت متلهف لتعرف كيف بتكتب الصفحه وكيف بطلع مخرجات نصيه string و مخرجات رقميه intger هذا كله بنشوفه لمن يجي وقته ويقول المثل كل شي بوقته حلوووووووووووو ....

    يا غالي يا متابعني انا بعقد معاك اتفاق ... وشروط عشان نعرف نتفاهم مع بعضنا البعض ... وهي كتالي ||
    - سيكون اسم المجلد الذ ي سنكتب فيه صفحاتنا التجربيه داخله ثابت طول ما انت في الدوره .. ومتابع الدروس الا ان يجي طارئ واقولك غيره ... ترى يمكن يحترق القسم في المنتدى بعدين بنحول صح
    طيب المجلد بيكون بالاسم التالي (( test )) اي كذا رابطه لمستخدمي الويندوز
    C:AppServwwwtest
    طبعا اسم القرص C او D او E متوقف عليك لمن نزلت البرنامج وين ركبته ... عرفت
    حلو هذا المجلد test بنستخدم بداخله ملف بيكون بالاسم التالي index.php حاليا لانه بيكوناو ملف تتعامل معه وبعدين على شان يقراه المستعرض تلقائيا دون الاشاره للاسم .. اوكيك مابتفلسف واجد عليك ....
    اوكيه انشء المجلد الان وانشئ الملف بعده على طول باالسم نفسه حاسب وحاول تتبع كلامي دون ابسط تغيير ......
    للي مايعرف ينشاء الملف يقوم بالانشاء بواسطة برنامج الدفتر او NotePad وهو ياتي مدمج مع حزمة الويندوز تلقائيا اكيد عرفته هذا البرنامج اللي اسود على ابيض فقط .....
    افتحه وسو حفظ باسم وافتح الملجد test وحفظه بالداخل واكتب عليه index.php وتلقائيا يعتبر الملف انشئ وعلى فكره لاتسكر البرنامج خه مفتوح بنفس الصفحه بنبتدي بالكتابه الان يالله قل

    بسم الله الرحمن الرحيم


    اوكيه طبعا بنبتدي بكتابة الشفره هذي

    كود PHP:


    <?php
    echo "Hallo My world";
    ?>
    زين حلو هذي الشفره تحتوي فقط على كلمه محجوزه او بالاحرى اسمها داله وهي ركيزه من ركائز اللغه وهي كما في السابق شرحت الداله echo المستخدمه للطبع او لاظهار المخرجات من الصفحه لان المكتوب لو ماتعطيه امر الاخراج بيضلي داخل بياض الصفحه يقراه السيرفر ولكن لا يقوم باخراجه ....

    زين فيه شيء اخر علامات التنصيص وهي " "; صحيح هذي تكتب لحجز جمله معينه او للتأشير للمترجم وتقول له الكلمه التي بين التنصيص ادرك هذا نص خاص بي وليس بك فا يقوم حتى بترجمته ولا العبث به فقط يخرجه كما اتى اليه ................. دون اي اضافه او تعديل

    حتى جرب , والعلامه الاخيره الي اتفقنا عليها ; هذي اللي قلنا انها نهاية الامر البرمجي للشفره يعني انت لو تفهم بتحصل ان الصفحه عبارهعن معادلات وأوامر واضحه وصريحه ولكن باسلوب لغوي يفهمه هذا المترجم ....... وللعلم من هنا اتت تسمية لغة برمجه

    اوكيه الحين سو حفظ او Ctrl + S وافتح المستعرض على الصفحه كتالي
    http://localhost/test/
    اما كذي او ينفع بعد
    http://localhost/test/index.php
    والثاني افضل لانه يستعرض الصفحه مع التحديث واما الطريقه الاولى فقد يستخدم الكاش للبرنامج ويعرض الصفحه على اخر عرض كان لها وكله على حسب البرنامج

    اوكيه شفت اللي طلع ويش

    كود PHP:

    Halllo My world 
    رايت ما رايك وش تقول عجبك والا لاء برنامج اولي لك انت فقط وهذه بدايه لك ...

    اوكي ياجماعه سامحوني على الدرس القصير ولكن حاولو مراعاة ضروفي وعلى خير باذن الله تعالى

    اخوكم بوشداد : عبدالرحمن الجهازي








  2. #2
    عضو جديد
    الحالة : بوشداد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 9998
    تاريخ التسجيل : 24-03-08
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 6
    التقييم : 17
    Array

    افتراضي رد: بدايتك نحو تطوير الويب بلغة PHP


    طبعا هذي اساسيات اللغه باذن الله تعلاى بعلمكم بعدين التعمق في التعامل مع الدول وسندخل مجال هندسة قواعد البيانات .... واهمها MySQL الذي لايستغي سيرفر عنها ...

    وسندخل الى البرمجه الكائنية التوجه OOP وصنع الكلاسات والعديد العديد ولن تخرج من هنا الا تكون قادر على انشاء مشاريعك الخاصه وسامحونا ...

    وطبعا هذي المقلات انا كاتبنها في المنتدى الرسمي لنسخة برنامج MySmartBB ذلك البرنامج الذي حاز على قلوب العديد من العرب ... واصحاب المواقع

    اخوكم :بوشداد






  3. #3
    كــآســر آلهــم
    الصورة الرمزية amir257
    الحالة : amir257 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 101
    تاريخ التسجيل : 11-01-08
    الدولة : امآرآتي و آفتخر .
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 9,767
    التقييم : 1974
    Array
    MY SMS:

    كل إنسان معطاء .. هو إنسان محب

    افتراضي رد: بدايتك نحو تطوير الويب بلغة PHP


    ما شاء الله عليك اخوي بو شداد تستاهل التقييم ++ ..

    اخوي حسب علمي توقف الدعم عن php4 و دخلنا عصر 5 فيا ريت نزيدنا من علمك .

    تم التقييم ++







  4. #4
    عضو جديد
    الحالة : بوشداد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 9998
    تاريخ التسجيل : 24-03-08
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 6
    التقييم : 17
    Array

    افتراضي رد: بدايتك نحو تطوير الويب بلغة PHP


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amir257 مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله عليك اخوي بو شداد تستاهل التقييم ++ ..

    اخوي حسب علمي توقف الدعم عن php4 و دخلنا عصر 5 فيا ريت نزيدنا من علمك .

    تم التقييم ++
    طبعا اخي الكريم وهذا بأذن الله تعالى سنتطرق اليه في المستقبل فدعم اللغه وتطويرها ليس عبر الاساسيات الذي نقول عنه بالعربي المتغيرات وصناعة الدوال بل بالتحكم في مسار الــ Object او التوجه الكائني للبرمجه فالمراحل المتطوره من البرمجه هي التي تطور طريقة عمل البرنامج ... وهذه ميزه جل ماتجدها في اللغات التي غير مفتوحة المصدر ... وسنتطرق لكل الامور باذن الله تعالى

    واشكرك على المرور الكريم بس ياليت اخوي تحفزنا ... وتشد الاعضاء لمثل كذي موضوع لاني بصراحه حاب اوصل فكره وهي مانتعلمه في الصباح .. نطبقه في المساء .. وهو تطبيق الفيزياء والرياضيات بشكل عملي اكثر ..

    لان شباب الامارات والشباب العربي ككل يستاهل كذى اشياء طيبه تفيدهم في تنظيم الحياه والعمل مع التوجه ... الديني السليم ... الخالي عن التعصبيه وكما نرى في ايمنا هذه






  5. #5
    عضو جديد
    الحالة : بوشداد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 9998
    تاريخ التسجيل : 24-03-08
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 6
    التقييم : 17
    Array

    افتراضي رد: بدايتك نحو تطوير الويب بلغة PHP


    اوكيه شباب ... الحين وصلنا اللي طباعة المعلومات من صفحة PHP صح ولكن الليس هنالك طريقه اخرى يمكن ان نطبع فيها المعلومات ...

    طبعا اكيد لاني انا اللي اشرح لازم يكون فيه بس تابعوا معي .. وبنشوف

    هذا كود شوفوه
    كود PHP:
    <?php
    $name 
    " Abdulrhaman ";
    echo 
    $name;
    جربوا هذا التطبيق وشوفوا ويش اللي يصير ...
    كما قلت لاتعليق بيطبع المتغير الذي اشرنا اليه بالرمز $ ركزوا هذي لمن تجي في بداية الكلمه تعني متغير اي لا يتم طباعته .. بل طباعة محتواه .

    اذا بعطيكم تعريف المتغير :
    - المتغير : اسم مستعار يكتبة المبرمج لكي يخزن فيه قيمه يحددها كاتب البرنامج ليسهل عليه نقل بيان معين وتغييره في اي وقت بطريقه اسهل ... طبعا هذا من عندي

    اخواني اللي مافهموا انصحهم بمراجعة البدايه ....

    اوكيه احنا فلي فيه ... الحين عرفنا كيف نستخدم المتغير وانه يمكن ان يحجز قيمه مهما كان مقدارها ...

    يمكن يجي واحد ويقول انا شو بستفيد من هذا المتغير ... انا بقولكه ليش ويش نستفيد منه بشرح مبسط :
    لو ان لدي بقاله ... مب بقاله سوبر ماركه بس كبير يعني طيب وحاط فيه بضائع بأسعار معينه لو اني كتبتة على كل صنف وعلى كل شيء .. قيمه طبعا ايمنا هذه كل شيء متغير محد يحدد القيمه بالضبط لان مافي شي ثبت صح .

    يقوم هذا المليباري وحليله يكتب على البيبسي وعلى كل قوطي جيمه وعلى المعلبات الغذائيه قيم اخرى وعلى البضائع اللي تجي طازجه اسعار فلو فجأه تغير السعر ... بين يوم وليله بقرار من البلديه ... فمن خوفه على الزبائن لابد من تغيير العلامات المسعره صح يعني بيشتغل مره ثانيه في التسعير شفت كيف هذي الفكره عسيره ومشاكلها احسن من فوائدها عشان كذي الناس تستخدم المكاين الليزر الحين ... وطالع المفارقه ولكن التاجر الثاني ... شوه سوى حط شفره يفهمها جهاز الليزر مثل مانشوف كذي يعني | || | ||||| | ||| وتحتها ارقام صح هذي شفره يقراها الليزر وبناء عليها يعطي القيمه المخزنه في الجهاز ... فلو تغير عليه القيمه فقط يفتح الشفرات ويعدل عليها وعلى بياناتها وتظل الشغله سهله ... شفت كيف

    انت اكيد فهمت موضوع المليباري لكن بعدك مافهمت بالــ PHP يازين المثال في كذي مواقف

    كود PHP:
    <?php
    $name 
    "Abdulrhaman";

    echo 
    $name;
    echo 
    $name;
    echo 
    $name;
    echo 
    $name;

    ?>
    شفت كم امر طبعة فيه المتغير $name الحين بيقوم ببع الاسم 4 مرات متتاليه طبعا ... ولو تغير هذا الاسم مثلا الى علي وقمنا بتغيير محتوى المتغير $name بيطبع المتغير اربع مرات بالاسم علي ...

    سويت لكم صداع صح
    خلوكم ريلاكس بعدكم ماشفتوا شي

    طبعا هذا الحديث عن المتغير ... فالمتغير جزء يستنزف من ذاكرة البرنامج وهو مايسمى في ايامنا هذه (( ترافيك )) او (( باندويث )) وهذا ياخذ منه مساحه ويفرغ الب نامج طاقته فيها على شان كذي يقولو الباندويث عندك استهلاكه واجد ... بنظطر نقفل الموقع رجاءا قم بتغيير العرض

    عرفت ياللي صدفك مره هذه المشكله لان ايضا للسيرفر .. الهوست مدخرات او بالاحرى مستنزفات ... تفرغ بين فتره والاخرى ويقال لها بالحرف الواحد ** (( موارد الخادم )) **

    زين انتوا شفتوا ان العمل تم بناءا على ... متغيرات نصيه صحيح يعني string جديده هذي الكلمه او نص والنص مقصود حروف وليس ارقام لان يطلق على الارقام integr او بالاختصار int يعني ارقام وهي فقط الارقام التي لاتحدها فواصل او مضاعفات جبريه وما الى هنالك من الامور في الرياضيات التي بأذن الله تعالى عندما احدثكم عنها في المكتبات القياسيه في لغة السي المتقدمه في صناعة الخوارزميات البرمجيه ونظم تشغيل البرامج ... تحت ظل الــ Windows و LinuX



    اشكركم على حسن المتابعه ولكن ليلتي قصيره لاني قاعد اشتغل بسكربت .. حاليا ومطالب فيه قريبا .. وبأذن الله تعالى سيكون لنا لقاء اخر ...

    اخوكم بوشداد : عبدالرحمن الجهازي






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. النحت بالسكر
    بواسطة ذكرى لاتنسى في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 12-09-06, 01:17 PM
  2. النية الصالحه
    بواسطة الطيبة في المنتدى كلية الشريعة و الدراسات الاسلامية Sharia and Islamic Studies
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11-12-09, 11:24 AM
  3. النحث على الورق..
    بواسطة الرمش الذبوحي في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-10-14, 11:28 AM
  4. النية الذكيه!!
    بواسطة ريــ الشمال ــح في المنتدى منتدى الخدمة الاجتماعية والنفسية و تطوير الذات
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 11-09-14, 12:41 PM
  5. فن النحت على البطيخ..!!!!
    بواسطة الرمش الذبوحي في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 10-03-19, 09:06 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •