تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 29
  1. #11
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: أريدتقرير عن العادات والتقاليد ((اليابان)))


    الرياضة في اليابان :
    تتنوع الرياضة في اليابان من تقليدية إلى دولية مثل البيسبول و ألعاب الجليد و الألعاب المائية و كرة القدم و فنون المصارعة مثل الجودو و الكيندو ، و هذه كلها رياضات شعبية . و من الرياضات التقليدية (السومو) و له بعض الطقوس مثل إلقاء بعض الملح في الحلقة كرمز للتطهير ، و دائما يبدأ لاعب السومو التدريب من سن صغير. أما البيسبول و كرة السلة و التنس و الكرة الطائرة و كرة القدم يمارسها التلاميذ في المدارس.

    و قد قامت اليابان باستضافة دورة الأولمبياد حيث أصبحت طوكيو هي أول مدينة أسيوية تستضيف دورة أولمبياد صيفية في عام 1964 ، و في عام 1972 كانت الاستضافة في سابورو للدورة الشتوية و كذلك في ناجانو عام 1998. و أخيرا أقيمت دورة الألعاب الأوليمبية لذوي الإعاقة الذهنية هذا العام في ناجانو.




    أما عن ألعاب الفيديو فهي من أهم الأنشطة الترفيهية للأطفال و الكبار و قد عرفها اليابانيون عن طريق الشركات الأمريكية ،كما يمكن للإنسان حمل جهاز صغير معه به نفس الألعاب. و بالطبع توجد ألعاب أخرى غير ألعاب الفيديو يمكن للإنسان أن يصنعها بنفسه من بعض الأشياء البسيطة.







    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  2. #12
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: أريدتقرير عن العادات والتقاليد ((اليابان)))


    الزواج على الطريقة اليابانية

    التحديث والعلمانية يقوضان الأسرة

    داليا السيد


    --------------------------------------------------------------------------------

    اشتهر المجتمع الياباني بارتباطه الشديد بالعادات والتقاليد واحتفاظه بسمات ثقافية وحضارية تؤهله لحفظ خصوصيته، إلا أن هذا التصور تغير بسرعة مع تحديث المجتمع الياباني، مما أثر على خصوصيته الثقافية ، وفي لقطة خاصة عن الزواج في اليابان بما يمثله في البنية الاجتماعية لأي شعب رصدت مجلة نيبونيا اليابانية في عدد أخير هذا التحول.

    من اللقاء الأول حتى الارتباط الرسمي:

    في الماضي كان الزواج يعبر عن ارتباط بين عائلتين، وهناك نوعان من الزواج في اليابان الزواج المنظم وزواج الحب، في حالة الزواج التقليدي المنظم يقوم شخص له وضع اجتماعي محترم بتنظيم الزواج بين رجل وامرأة بلغا السن المناسبة للزواج، فيتم تبادل الصور والبيانات الشخصية والتفاصيل الخاصة بين العائلتين، فإذا وافق الطرفان يقوم الوسيط بترتيب موعد اللقاء بين العائلتين.

    وقد قل عدد الزواج المنظم مع ازدهار الديمقراطية بعد الحرب العالمية الثانية، إلا أن جهود الوسيط ازدادت بصورة مؤثرة في هذه الأيام كوسيلة لجمع الطرفين، وتشير إحدى الإحصائيات عن كيفية تقابل الزوجين بأن التعرف بين الزوجين في العمل على سبيل المثال ارتفع من 4،5% سنة 1982 إلى 34% عام 1997، بينما انخفض الزواج المنظم من 45% عام 1982 إلى 10% عام 1997.

    وتصير الخطوبة رسمية بإقامة احتفال اليونيو؛ حيث تجتمع العائلتان على مائدة الطعام والشراب ليتناولوا الهدايا، وبالرغم من اختلاف التقاليد من منطقة لأخرى فإنه جرت العادة على أن يقدم العريس النقود والهدايا التذكارية التي تجلب الحظ السعيد، أما عائلة العروس فتستجيب بتقديم هدايا بنصف قيمة الهدايا التي قدمت إليها.

    لكن هذه الطقوس تراجعت بشكل كبير مؤخرًا ، بحيث يقوم الرجل بتقديم دبلة خطوبة لعروسه، وفي المقابل تقدم هي له بعض الهدايا.

    أما عن حفل الزفاف ففي القرن التاسع عشر كانت العادة أن يتم الزواج في معبد شنتوي، والآن أصبح الشائع هو مراسم الزواج على الطريقة المسيحية (61.7% يختارون هذه الطريقة) بالرغم من أن إجمالي المسيحيين حوالي 1% من تعداد الشعب الياباني،حيث يعلن العروسان زواجهما، ويتعهدان بذلك للضيوف وليس للرب.

    وعندما تنتهي مراسم الزواج يتم إقامة حفل في قاعة مخصصة في أحد الفنادق أو المطاعم، وتشتمل قائمة الضيوف على الأقارب والأصدقاء، عندما تصل العروس لصالة الاستقبال تكون بزي الكيمنو الأبيض أو بفستان الزفاف على الطراز الغربي، وأثناء الحفل تغادر لتعود مرتدية كيمنو أو فستانًا ملونًا، ويدل ذلك على انتهاء حفل الزفاف، وأنها قد عادت إلى العالم الحالي ومستعدة لبدء حياة جديدة مع زوجها، وفي نهاية الحفل يقدم العروسان باقة من الزهور إلى كل عائلة كتعبير عن امتنانهما.

    وفي ظل الاتجاه العالمي لاستثمار أي شيء وكل شيء، أصبح الزفاف تجارة رابحة في اليابان؛ حيث يظل اليابانيون يعتقدون بأن الزفاف أحد أهم الأحداث التذكارية في الحياة، وهذا سر سعيهم وراء مختلف أنواع الشركات، لمساعدة الأفراد على الارتباط، كما انتشرت أيضًا مراكز التجميل للعروس، وأخرى لاستئجار الملابس لهذا اليوم، وكذلك شركات متخصصة لتسجيل هذا اليوم في أحد الاستوديوهات فيمكن أن تختار العروس أزياء من بين 300 زي، وخلفية للتصوير من بين 150 منظرًا، ويقوم فريق متخصص بوضع المكياج لهما كأنهما بطلا قصة أو رواية خاصة بهما، ويتكلف هذا حوالي 300 ألف يِنّ، كما أن هناك العادات الخاصة بتقديم هدايا للضيوف في الحفلات، فأصبح لها شركات تقدم كتالوجات، كما توجد شركات خاصة كذلك لتقديم حفلات الزواج على الطريقة التقليدية.

    من الزواج المنظم إلى الارتباط عن حب:

    في فترة "الإيدو" من القرن 17 – القرن 16 كانت توجد الطريقتان جنبًا إلى جنب، كانت بين طبقة الساموراي إجراءات الزواج تتم بين العائلتين بدون تدخل من العريس أو العروس. أما عامة الشعب فكانوا يتزوجون من أجل الحب، ولكن في بداية فترة "الميجي" (النصف الثاني من القرن التاسع عشر) انتشر الزواج المنظم في كافة طبقات المجتمع الياباني. وكان يعتبر من الأمور الحيوية أن يتم اختيار زوج المستقبل من عائلة ذات وضع اجتماعي وتاريخ عائلي، أما توافق الرجل والمرأة وشعورهما تجاه بعضهما البعض فمكانه يأتي في المقام الأخير. هذا التقارب من أجل الزواج كان يتناسب مع سياسة حكومة "الميجي" بأن اليابان أسرة واحدة كبيرة يرأسها الإمبراطور.

    وقد شهدت تقاليد الزواج اليابانية تغيرات جوهرية بعد الحرب العالمية في عام 1945 على إثر تعديل القانون المدني وتضييق نظام تسجيل العائلة، وابتداء من منتصف الستينيات حل زواج الحب محل الزواج المنظم كقاعدة اجتماعية، لكن استمرت المقابلات الحميمة مرفوضة في حالة عدم وجود خطط واقعية للزواج، وذلك تمشيًا مع تعاليم الكونفوشية بعدم اختلاط الرجال والنساء بعد سن السابعة، وهو ما تغير جذرياً مع التصنيع وخروج النساء للعمل ونمو المدن الصناعية الحديثة.

    وجهات متعددة نحو الزواج:

    حتى منتصف الثمانينيات كانت "السن المناسبة للزواج هي "25 أو 26" عامًا للرجل و22 أو 23 عامًا تقريبًا للمرأة، ولكن هذه الأيام لم يعد الزواج محصورًا في هذه الحدود الضيقة، وارتفع متوسط سن الزواج للمرة الأولى في اليابان.

    هناك أيضًا اتجاهات مضادة لفكرة الزواج التقليدي، فهناك تزايد كبير في عدد الأزواج الرافضين لتسجيل زواجهم بصورة رسمية في الهيئات المدنية، والبعض يختار أن ينجب أطفالا،، والأوضاع تتغير الآن في اتجاه آخر، وعدد الذين يختارون أن يظلوا بدون زواج بقية حياتهم في ازدياد، وهذا يبين أن الضغوط الاجتماعية للزواج قد قلت، وقد أدت زيادة المتزوجين في سن متأخرة و الذين لا يرغبون في الإنجاب إلى انخفاض في متوسط عدد الأطفال في كل عائلة إلى حد مثير للقلق.

    والشعب الياباني اليوم له وجهات نظر متعددة بشأن الزواج تتراجع معها المفاهيم التقليدية لصالح الأفكار الحديثة التي تعتمد على الحرية المطلقة والفردية و القيم التي تضع الحرية الشخصية فوق تقاليد الزواج نفسه، ولكن كيف سيكون مستقبل مؤسسة الزواج في اليابان في القرن الـ 21؟

    المستقبل فقط يمكنه أن يجيب عن هذا التساؤل، وإن كانت المؤشرات ليست في صالحها..فاليابان لم تعد كما كانت ، ولا كما يتصورها الغالبية من الناس.





    http://www.islamonline.net/iol-arabi...40/masaa-2.asp





    التعديل الأخير تم بواسطة هاجر ; 08-12-04 الساعة 03:05 PM
    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  3. #13
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: أريدتقرير عن العادات والتقاليد ((اليابان)))


    الديانة
    لقد رأينا أن مفهوم الدين في اليابان يختلف عن مفهومنا نحن , فالدين بالنسبة لهم فلسفة وفن أو قصص من أساطير الأولين , قد يشبه مفهومنا للموسيقى الكلاسيكية أو لتذوقنا للشعر الفرنسي , فالمدارس اليابانية يمنع فيها تدريس الديانات من جهة , ومن جهة أخرى ووفقاً للدستور فإن حرية الأديان في اليابان مكفولة للجميع , حيث تنص المادة عشرين أنه لا ينبغي أن تحصل أية هيئة دينية على أية إمتيازات من الدولة , أو تمارس أي سلطة سياسية , ولن يرغم أي شخص على المشاركة في أي عمل ديني أو إحتفال أو طقوس أو ممارسات عقائدية ويحظر على الدولة وأجهزتها ممارسة التربية العقائدية أو أي نشاط ديني آخر

    والديانة السائدة في اليابان يفترض أن تكون " البوذية " , التي يبلغ المنتمين إليها حوالي 90 مليون نسمة , والمسيحية حوالي المليون , وبين الديانات الأخرى يبلغ الإسلام في اليابان ( حسب توقعات المركز الإسلامي في اليابان ) حوالي 255 ألف مسلم ومسلمة بينهم 50 ألف ياباني ويابانية

    أما الدين الفطري في اليابان فهو الشنتو , والتي يرجع جذوره إلى المعتقدات الروحانية لليابانيين القدماء , وقد تطورت الشنتوية إلى مجموعة لها مزارات محلية للاسر , وآلهة محلية , بتأليه معتقديها للأبطال والزعماء البارزين في مناطقهم , ويقدسون كذلك أرواح أسلاف عائلاتهم , وفي النهاية , أصبحت خرافة ( الأصل الإلهي للأسرة الإمبراطورية ) إحدى المعتقدات الأساسية للشنتو

    الديانة الكونفوشيسية والتي يعتبرها اليابانيون على أنها مجموعة قواعد للسلوك الأخلاقي , وكانت للكونفوشيسية , التي دخلت لليابان في أوائل القرن السادس , تأثيراً كبيراً على الفكر والسلوك الياباني , ولكن نفوذها اخذ يتناقص منذ الحرب العالمية الثانية

    وما نود أن يعرفه الجميع أن الياباني لا يوجد عنده مانع أن يخلط بين الأديان خصوصاً الأديان غير السماوية و فالبوذية والشنتوية والكنفوشيسية تتداخل أحياناً كثيرة في عقول الشعب فتجد الياباني يمارس طقوس الشنتو عند الزواج , والمفاهيم الكونفوشيسية في شركته وحياته اليومية , وطقوس الجنازات البوذية عند الممات , كذلك هناك ديانات عديدة أخرى متفرعة من الديانات السابقة أو مزيج منها



    http://japan.jeeran.com/rear.html





    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  4. #14
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: أريدتقرير عن العادات والتقاليد ((اليابان)))

    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  5. #15
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: أريدتقرير عن العادات والتقاليد ((اليابان)))


    تقع اليابان في أقصى شرق أسيا. بسبب عزلتها الجغرافية، دخلت البلاد عصر التاريخ متأخرة عن جيرانها الآسيويين. عرفت اليابان نهضتها الأولى بعد دخول البوذية، وتم فيها اقتباس العديد من روافد الحضارة الصينية. رغم تأثرها الواضح بالصين، شقت الحضارة اليابانية لنفسها طريقا مميزا. انطلقت النهضة الثانية عندما شرع في اقتباس العلوم والمعارف الغربية في القرن الثامن عشر للميلاد. نحاول من خلال عدد من المقالات التعرف على أبرز مظاهر هذه الحضارة الفريدة





    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  6. #16
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: أريدتقرير عن العادات والتقاليد ((اليابان)))


    دولة اليابان مكونة من عدة جزر عددها ( 4000 ) جزيرة على شكل أرخبيل طوله 3000 كم , أربعة منها رئيسية ( هونشو – شيكوكو – كيوشو – هوكايدو ) , وجزر اليابان مقسمة إدارياً من قبل الحكومة على 43 ولاية وأربعة بلديات , مساحتها الإجمالية 881,369 كيلو متر مربع .

    ويبلغ إجمالي تعداد سكان اليابان حوالي 130 مليون نسمة , وهي بذلك تعتبر سابع دولة أكثر تعداداً بالسكان , عاصمتها طوكيو . ويشكل اليابانيون حوالي 99,4 % من السكان , والكوريون 0,5 % , وما تبقى وقدرة 0,1 % فهم من الجنسيات المختلفة .

    ويعيش أكثر من 79 % من السكان في المدن الكبرى , والباقي في القرى والأرياف . يعمل 35% من السكان في الصناعة , بينما يعمل 27 % منهم في الزراعة , وهناك ما يقرب من 700 ألف صياد يعملون في مهنة صيد الأسماك . أما باقي السكان فيعملون في التجارة والمهن الحرة , وكموظفين في الدوائر الحكومية للدولة والمؤسسات الخاصة

    إن 75% إلى 80 % من أراضي اليابان عبارة عن جبال بركانية خضراء , تتخللها الأنهر المائية . أما الباقي القليل فيستخدم للزراعة والسكن والطرقات , مما أدى إلى ارتفاع في أسعار الأراضي والإيجارات , كذلك إلى إرتفاع أسعار السلع الإسـتهلاكية والأيدي العاملة , لذلك تعتبر اليابان من إغلى بلاد الدنيا وأصعبها معيشة .

    من جهة أخرى تتميز اليابان بإعتدال ووضوح فصولها الأربعة , وجمال الطبيعة التي تعدد أنواع زهورها وأشجارها وأعشابها , مما ساعد على خلق حس الإبتكار وجمال الإبداع الثقافي والصناعي لدى الإنسان الياباني , ناهيك عن إعجاب وتعلق قلب كم من زارها من الخارج .




    http://japan.jeeran.com/introtojap.html





    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  7. #17
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: أريدتقرير عن العادات والتقاليد ((اليابان)))


    صور أخرى من اليابان


    http://www.myportail.com/albums_photos.php?id=190&p=1





    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  8. #18
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  9. #19
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: أريدتقرير عن العادات والتقاليد ((اليابان)))


    معلومات أساسية


    العلم الوطني و النشيد الوطني:
    العلم الوطني لليابان يسمى هينومارو ويمثل قرصاً أحمر يرمز إلى الشمس في المركز وضمن محيط أبيض اللون. وكلمات النشيد الوطني كيميجايو مستمد من أشعار واكا المدونة منذ أكثر من ألف سنة.ويعبر عن نشيدان الإزدهار القومي و السلام الأبدي.





    العطل الوطنية:"وهذا مخالف لديننا الإسلامي"
    يوم السنة الجديدة :1كأنون الثاني "يناير"
    يوم بلوغ السن : الإثنين الثاني في كانون الثاني "يناير"
    يوم تأسيس الوطن:11 شباط"فبراير"
    يوم بداية الربيع: حوالي 21 آذار"مارس"
    يوم الخضرة: 29 نيسان"أبريل"
    يوم ذكرى الدستور: 3 أيار"مايو"
    يوم الأطفال:5 أيار"مايو"
    يوم البحرية الإثنين الثالث في تموز"يوليو"
    يوم إحترام المسنين:الإثنين الثالث في إيلول"سبتمبر"
    يوم بداية الخريف: حوالي 23 إيلول"سبتمبر"
    يوم الرياضة: الإثنين الثاني في تشرين الأول "اكتوبر"
    يوم الثقافة: 3 تشرين الثاني "نوفمبر"
    يوم عيد الشكر للعمال:23تشرين الثاني "نوفمبر"
    يوم عيد ميلاد الإمبراطور: 23كانون الأول "ديسمبر"
    وأخيراً أنتهيت من المعلومات الأساسية



    حسيتو نااس شبعااانه اجازات ..ههههه ..^_^

    http://www.msoms-anime.net/showthread.php?p=1140079






    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  10. #20
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: أريدتقرير عن العادات والتقاليد ((اليابان)))


    السياسة

    نظام الحكم في اليابان ديمقراطي ، و لجميع المواطنين البالغين حق التصويت و الترشيح في الانتخابات القومية و الإقليمية . و يتأسس النظام الحكومي على دستور اليابان الذي يسمى أحيانا (دستور السلام) لأنه يؤكد التزام اليابان بالسلام و نبذ الحرب ، و يحدد حقوق الشعب و واجباته .


    و البرلمان في اليابان يضم مجلسين هما مجلس النواب و مجلس المستشارين ، و رئيس الوزراء عضو في البرلمان ، و البرلمان هو الذي يختاره . أما عن العائلة الحاكمة فطبقا لدستور اليابان يعتبر الإمبراطور رمزا للدولة و وحدة الشعب ، و ليست له أي سلطات فيما يتعلق بالحكومة. و يرجع تاريخ العائلة الإمبراطورية اليابانية إلى قرون طويلة و هي أقدم أسرة حاكمة في العالم .


    جلالة إمبراطور اليابان


    و عن علم اليابان فهو عبارة عن دائرة حمراء كبيرة فوق أرضية بيضاء و يسمى ( هينومارو ) و قد استخدم علم الشمس كرمز وطني منذ القرن السابع عشر تقريبا. و النشيد الياباني القومي ( كيميجايو ) تم تلحين موسيقاه منذ حوالي قرن ، و كلمات النشيد لها من العمر حوالي 1000 سنة ، و تفسر كلماته كطريقة للصلاة أو التضرع للنجاح أو الازدهار و السلام الدائم للبلاد .





    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. انتهى بحث تقرير عن المقال
    بواسطة MR.hakar في المنتدى اللغة العربية
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 14-02-24, 10:43 AM
  2. طلب تقرير زلزال اليابان 2011
    بواسطة الظاهري وبس في المنتدى الجغرافيا Geography
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-11-19, 03:10 PM
  3. انتهى تقرير عن الطلاق
    بواسطة نوره العامري في المنتدى التربية الاسلامية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-11-06, 04:53 PM
  4. انتهى تقرير عن ماركوني
    بواسطة akon 19 في المنتدى مادة التاريخ
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 09-03-23, 07:20 PM
  5. [انتهى] بحث , تقرير عن مونتسكيو_الامارات
    بواسطة al fahed في المنتدى مادة التاريخ
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 08-09-21, 05:21 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •