عيدكم مبارك و عساكم من العائدين ..اخوكم amir257




 تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تنزيل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية الاماراتـي
    الحالة : الاماراتـي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 26734
    تاريخ التسجيل : 15-11-08
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 597
    التقييم : 111
    Array

    Red face عبارات رائعـــة


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شحالكم شباب وشابات ؟؟؟ اخبااركم ؟؟
    اليووووم يبت مووضوع يديد الصراحة أنا عيبتني هذي الفقرات خلاال ما كنت أدور فالنت ،، فحبيت أنقلها لكم أتمنى أنها تعجبكم مثل ما نالت على إعجابي وإعجاب كل من قراااها

    والسموووحة من الكااااتبة (( الحلــوه دومــا ))

    أخليكم مع الفقراات

    .................................................. .........................

    قاتــــــــــــــــــــــل

    في ظلمة هذا الليل الطويل ..سأحكي ظلم الزمن وقسوة الحياة وبرود العالم ..بدقات قلب مريض ضعيف كسير..شغله الألم وغطى كل معالمه . .. سأحكي حب إنسان حب بريء ..حب طفلة ..و خلف الوادي السحيق جلست أنحت الحروف على الحجر ..فذلك أسهل من أنا أنحتها في وجداني ..ظلام دامس ..و وادي مخيف ..وأصوات مرعبة ..ارتجت يداي انتابني الخوف ..لم أنت قاس علي أيها الزمن ..أتريدني أن أصمت ..إلى متى؟؟وأنا أجوب أرجاء العالم..أبحث عن المفر منك ..لم تظلمني ؟؟لم أفعل لك شيئا لم أخطى ء بحقك..وخطوات خلف الوادي سحيق خطوات إنسان كسيح ..خطوات شيخ مريض ..وإذا بي أرى شيئا يتلألأ من بعيد وأخيرا وجدت النور..اقتربت .. ولم تمض لحظات إلا وأنا ضحية لأفعى ..نعم هي تلك صاحبة العيون المتلألأة رباه ماذا يخفي لي القدر .. أهناك أفعى أخرى أم أن القادم ذئب جائع .. خطوت بأسرع .. ما أستطيع والألم يعتصر قلبي .. يقطعني .. وكيف سأنجو وحدي من لدغة الأفعى .. مضيت وحيدة .. لم أبصر أمامي سوى حشائش أشواك أخذت القليل منها ووضعته على الجرح وأنا على أمل كبير ..!!ماذا أقول ..أمل ؟؟!! أبقي في حياتي أمل ..هل فمي هو الذي تفوه بكلمة أمل لا..لا أصدق ..أنا من هربت من ظلم الزمن وقسوته ..أتفوه بالأمل إنني في حلم ..فأين الحقيقة ..ظلمة المكان أنستني حتى من أنا و لكن كيف وصلت إلى الوادي..؟؟ من أحضري إلى هنا ..أهو القدر ..أم أنه الحزن و الألم والشوق واللهفة والخوف ..الحزن على من. .والألم لمن و الشوق لأي قلب والخوف من أي شي‘ أتحدث مع نفسي ..هنا المكان مهجور لا يوجد أحد ..فقط أنا و الأفعى ..هل ستهاجمني مرة أخرى ..الم تكتف بالسم الذي ملأت جسدي به ..الألم لقد عاد مرة أخرى و لكنه عاد كالخنجر يغرس في ظهري عاد كالحبل يشنقني ..عاد كالسيف ليقتلني ..مازالت أتحمل إلى متى؟؟ ..أتحمل إلى أن يوارى علي التراب ..إلى أن يتمكن الدود مني ..إلى متى ؟؟!!هذا السؤل كيف سبيل الخروج من هذا الجحيم ..من هذا الزمان..كيف أقتل الألم ..كيف أتمكن منه قبل أن يتمكن مني ..كيف ومتى وأين ..أين أنت أيها الزمن؟؟ ..تعال إلي حاورني ..تقصى عن أحوالي اسأل عني وقل لنفسي أين رمتني ..أين أضاعتني نعم.. لقد أضاعني الزمن ألقاني في وحشه لانهاية لها ..ألقاني في سجن الأبد ..كبلني يقود الألم ..وهو يتأهب الآن لإزهاق روحي البريئة ..

    .................................................. .........................


    تحقق أيها الحـــــــــــــــــلم

    حلمت ذات يوم ببستان جميل..يملأه العشب الأخضر اللآمع..وتتراقص في السنابل..وتشدو فيه العصافير..مشيت في ذلك البستان بهدوء وسرحت في جماله وعنفوانه .. رأيت نفسي فيه زهرة .. ولكنها تنطق ..بجانبها زهرة أخرى وتتراص بجانبها الزهور .. يال الروعة ما أجمل هذا المنظر .. رأيت نفسي عصفورا محلقا في ذلك البستان يطير وبجانبه رفيقه وتلحق بهما العصافير ذات الألوان الزاهية .. رأيت نفسي سنبلة صغيره وحولي الآلاف من السنابل اليافعة ..يا سبحان الله ولكن في لحظه تغير كل شيء رأيتني كما أنا إنسانة لي رجلين ويدين ككل البشر في ذاك البستان لوحدي ..ولكن الحلم ما زال مستمرا ..لأنني أعرف أن اللحضات السعيدة كالحلم تأتي وبسرعة تمضي ..فتيقنت أنها لحظة سعيدة في حياتي ربما كان حلما قصيرا ولكنه كان جميل .. ومن المحتمل أيضا أن لا يكون حلما بل يكون لحظة محبة لحظة وفاء لحظة إخلاص لحظة سعادة إنسان .. ويأتي عكس الحلم .. يأتي الكابوس ليهجم على حياة الإنسان كالفك المفترس .. يالله ما أكثر الكوابيس ..أعتقد أنها الأكثر في حياة الإنسان..ولكن هذه هي الدنيا لحظة حلم ودقيقة كابوس ساعة سعادة ويوم شقاء أسبوع راحه وشهر وسنين تعب وإرهاق ..هذه هي قصة الدنيا ..فأنا اليوم في حلم ولا أدري هل أصبح وأجد الحلم أنتهى وجاء الكابوس .. أم أن الحلم سيلازمني لفترة ..لا أظن أن الحياة ستكون جميلة لو كانت كلها حلم .. لأنها لو كانت كلها حلم لغاب الكفاح والنضال والسعي خلف الحلم وهذا ما يجعل الحياة سعيدة .. فلا يسع قلمي إلا أن يكتب حروفا بسيطة تحمل كل معاني الصدق والأمنية قائلة :
    تحقق أيها الحلم...

    .................................................. .........................


    الصدمــــــــــــــــــــة

    لا أعرف لم أكتب الآن .. ولكنني مستاءة .. مم ولماذا ؟؟ لا أعلم !! من هنا ليدلني .. من هنا ينجدني .. من هنا يسمع صرختي وألمي .. معاناتي أصبحت لا تطاق .. أين الحياة أين السعادة .. وبين ما أنا في طريق التخبط البعيد .. إذا بي أرى نورا .. يشع من بعيد .. ويتصاعد دخان أبيض ذو رائحة عطرة .. لا أعرف لم بكيت .. ربما لأنني لم أرى النور منذ زمن .. سرت خلف الأمل .. لا أعرف هل هو بعيد أم قريب .. إنني تائهة .. أين الطريق إلى نوري .. ولكن لم أبكي .. أبكي لأنني بدأت أتوه عن ذلك الطريق الجميل المليء بالمحبة والسكينة .. ودخلت طريق الشوك والألم والحقد والغيرة .. ورغم كل هذا رأيت بعد ألم كبير بصيص النور يسع من فوهة في الجبل .. لا أعرف هل هو خير أم شر .. تلك هي الحياة بركان ثائر .. ولكن البركان يظل طويلا مختبئا هادئا لا يثور .. وفجأة ..حين يكون الأب مع ابنه .. والفلاح في أرضه .. والمعلم بين تلاميذه .. يثور فيبيدهم جميعا .. وبعد أن كانوا على الأرض .. أصبحوا تحتها .. في لحظات .. دمر كل شيء .. لمَ أيها البركان .. لم ذهب أخي .. لمَ أخذته معك؟؟ ألم تعلم أنني سوف أضيع .. أو أنني سوف أموت قهرا .. أنا لا أهمك أليس كذلك .. أعلم لأني لا أهم إلا قليل .. لقد دمرتني أنا قبل الجميع أتعلم ماذا يعني لي ثورانك .. يعني أنك تكرهني .. وغيرك كثير .. شيء أضحى طبيعيا في هذه الحياة .. وبينما تعاد في مخيلتي صورة البركان .. إذ أرى أنني أقترب من بؤرة النور تلك ..وتمضي اللحظات .. وإذا بها الصدمة .. إنه بركان يثور .. واقترب من الانفجار .. هرولت .. بعيدا .. بعيدا .. بعيدا
    ولكن لا جدوى فقد حرقني .. وأقعدني ولم يبقَ مني سوى قلب ينبض بالإحساس ..
    ولكن لدي أمل .. بأني سأعيش ..
    وأعلم أيضا أنه لم يكن آخر بركان ..
    بل سأرى غيره كثير ..
    حتى أن تفيض روحي ..
    ولكنني لن أستسلم .. وسأقف أمام كل البراكين .. وأتمنى أن لا أكون وحدي .. لن استسلم

    .................................................. .........................


    الأبيــــــــــــــــــــــــض

    ما أروعك أيها الطائر الأبيض !!من أين أتيت ولم تقف على نافذة غرفتي البالية .. أنت يجب أن تقف على نوافذ الملوك والأمراء .. ما لذي تحمله إلي .. أتحمل سلاما وأشواقا ..أم تحمل رسالة محتواها وردة جورية حمراء ..أم أنها كلمات من حبيب مفقود .. أم هو الحنين إليّ!! آه ما أغباني ..لا بل هو الحنين إليك .. أوَ تتحدث أيها الملك الطاهر ؟؟ !! ما أعجب ما في هذه الدنيا .. لا تعجبي فأنا هو الطائر المسكين .. أنا هو من عاد من أجل الحنين .. أنا قلبك النابض .. أنا روحك الطموحة .. أنا أنت .. وكيف لا أعرفك .. بل تعرفينني لأني في دمك أسري في عروقك .. لا والله لقد حيرتني .. أنا أتيت لأنقذك من ما أنت فيه .. أوحقا ما تقوله يا طائري الجميل .. بل أنا متأكد مما أقول .. استعدي فهناك حياة رائعة بإنتظارك ..

    .................................................. .........................

    طــــــــــــــــــــــفلي ..

    ما أجمل السماء .. إنها ذا لون بهي يشد الناظرين .. وما أروع السحب وقد تجمعت لتصور لمن يراها أشكالا رائعة .. لقد حملت كل معاني العفوية والبراءة .. إنها تذكرني بصورة طفلي .. نعم يا أغلى ما أملك .. يا من رسمت البسمة في لوحات الحياة وسطرت الحروف في كتابي .. يا شمعة الفؤاد .. بهدوء أحرك كل من حولي .. فقط لكي لا أزعجك ..فأنت الملاك الذي ليس هنالك مثلك في هذه الدنيا .. وأغرق في الحلم .. لأراك تمشي على قدميك .. وتدور ساعة الأيام .. فأراك قد أنهيت الدراسة .. لتبدأ بحياكة قصة حياة جديدة .. وأفوق من الحلم .. لأشرع في حلم أحفادي ..
    وأنا في عالم السرحان .. أهزك قليلا .. وبما أنك الطائر الحساس .. ذا الوجه الصافي النقي .. تفوق لتعلن نهاية حلم قلبي .. وتأمرني أن أفوق لك فأنت ما تزال صغيرا وكأنك تقولها بكل عفوية .. فأستيقظ لألبي لك ما تريد وإن كانت حياتي هي ما تصبو إليه .. فلك ترخص الروح .. ويخفق القلب لابتسامتك ..وتهتز الجوارح لضحكتك .. وتتقطع الشرايين لدمعة تنزل من عيونك .. آه يا ولدي مها عشت فلن تعلم كم أحبك .. فأين أنت ومتى ستعود .. ام هذا هو الرحيل الذي لا رجعة بعده وهذه الساعة التي لن أسمع فيها لفظة (أمي) مرة أخرى .. طفلي أحبك وإن لم ترجع أحبك ..
    أمك المخلصة ..

    .................................................. .........................


    خلف الكــــــــــــــــثبان!!!!

    خلف سلاسل الجبال جلست وحيدا .. انظر ما ورآها .. أبحث عن أسرارها .. وأخبرها من أنا !! ماذا هناك بياض في بياض .. هدوء وسكون لكنها الرياح تقطع لحظات الصمت البريء .. وهناك صرخت بأعلى صوتي .. من أنا .. أنا قايا نار أشعلها الأحباب .. وأخذوا منها الدفيء وبقي لي الرماد .. أنا مجنون وهائم وولهان خلف بقايا شعب المرجان .. أنا إنسان . بل إنني أول قطرة ماء تدخل في جوف ذاك العطِش الظمآن .. أنا راحة ذاك المرهق السهران خلف القبضان .. من أنا يا ترى؟؟ .. هل أنتمي إلى هذا البياض .. وماذا يختبئ خلف أكوام هذه الثلوج .. أهو ذلك الحب الصادق .. أم هو الكابوس المخيف ذاك الكره المميت .. وماذا هناك ؟؟ ومضيت وحيدا تائها تعبان .. مضيت وأنا لا أعرف من أنا .. فأين هم الأحباب لا أراهم ؟! ..أين هم ألا يحبون النظر إلى هذا المنظر الفتان .. أم أنهم خائفون .. وبالقلق ملتفون .. أو يضنون أنني ضعت .. فلنفرض أنني ضعت أوَ سيهبون ويبحثون أم أنهم من الهم متخلصون .. عجبا .. أوَ يتخلص المحب من حبيبه وثمرة فؤاده .. أوَ يمل الصاحب من صاحبه !!!؟؟ هي كلها دنيا ولا أعرف من أنا .. وإن ضعت هل ستكون نهاية الدنيا .. أم هي بداية المغامرة العظمى .. هنا السؤال يكون .. وبعد كل ذلك هل سأعرف من أنا .. وبكيت كثيرا .. ومن حرارة دمعي ساح الثلج من تحتي .. ومن قسوة قلبي انزاح الأمل من جسدي.. وذاب الثلج فلقد نقلت إليه حرارة وجداني .. فلم يتحملها لأنها نار .. لأنها آلام وأحزان وأيام .. وهل أنا مجنون .. إذا من أنا .. ؟؟ وصرخت من جديد .. هل أنا إنسان .. كيف أكون إنسان والشجن على وجهي قد بان .. كيف أكون والقسوة طريقي حتى نهاية الدربان .. درب المحبة والمعزة و المودة ودرب الكره والبغض والمردة .. كيف أكون إنسان وأنا ألم في قلب ذاك اليتيم الصبور ابن الشجعان .. كيف أكون إنسان ؟؟ وإن لم أكن إنسان .. فكيف لي عقل ولي جسد ولي عينان .. كيف لي قلب وفؤاد ووجدان .. كيف لي أذن ولي متن ولي رجلان .. إذا يا سامعي قل من أنا .. وهنا اهتزت الأرض من تحتي وكل شيء قد بان وقالها الجبل من كهفه المحجور خلف الكثبان .. أنت يا سائل .. بقايا إنسان ..

    .................................................. .........................

    عندما أجلــــــــــــــــــــس وحدي

    عندما أجلس وحدي أتذكر أحلى الأيام التي قضيتها معك أختي في الله، وأتمنى أن ترجع هذه الذكريات الجميلة في عيني والمرة على قلبي .. وعندما أفتح عيني أشاهد ظلام دامسا .. يخفي وراؤه هذه الذكريات الجميلة وكأني أرى مستقبلي قد تلاشى مع فقدان هذه الذكريات أو بالأصح الأحباء الموجودين داخل هذه الذكريات التي هي عبارة عن علقم أمضغه في فمي وأحسه في قلبي وأراه أمام عيني وألمسه بيدي . فالذكريات تذهب وتأتى متى شاءت . سأظل أذكركم لان في الذكرى الخلود ، وفي الخلود حياة .ولكن لا أنسى أن محبتنا كانت خالصة لله عزوجل نرجوا منها اللقاء هناك ..على منابر من نور..واللقيا في الفردوس الأعلى اللهم آمين .
    وكما رأيتك اليوم ساسعى دوما لاراك في طرق الخير ومنابعه .. فعلا أخيه فانا أحبك في الله ..

    .................................................. .........................

    أحبـــــــــــــــــــك

    تمر الأيام سريعة ويمضي قطار الحياة .. وأنا هنا أقعد وحيدة تمر أمامي الذكريات المتميزة التي قضيتها من أحب .. كم هي حلوة الأيام .. التي كنت معي .. أحبك وسأظل أحبك حتى وإن غبت عني فأنت تملك الكثير من الحب الذي يسكن قلبي أنت وحدك من أحبك ومهما حدث سأظل أحبك أنت هو الإنسان الذي حلمت به شهد منذ طفولتها أنت الأخ والحبيب .. فعلا لقد اشتقت إليك .. وشوقي واضح علي فمن بعدك أنا من غير حراك ..

    وهل ساراك ثانية .. أين يا ترى يا أخي ساراك ..

    ((( الفقرة التي تحمل عنوااان أحبـــــــك إهداااء إلى روح جدي الغايب عنا ربي يرحمه ))

    مسرووووووووق من إجمل القصص

    أتمنى أنها تعجبكم







    دبـجـر مـان بـلـوك و دلـيـت عـلـى الـبـشـر الـحـزن عـنـوانـي و الـمـوت اسـمـي((الاماراتـي))

  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية بريق القلوب
    الحالة : بريق القلوب غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 19896
    تاريخ التسجيل : 13-09-08
    الدولة : UAE
    الوظيفة : طالبـهـ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,138
    التقييم : 47
    Array

    افتراضي رد: عبارات رائعـــة


    مشكووور ع الموضوووع أخووي ..






  3. #3
    عضو نشيط
    الصورة الرمزية Bnt_ElSuwaidi
    الحالة : Bnt_ElSuwaidi غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 24175
    تاريخ التسجيل : 28-10-08
    الدولة : امــاراتيه
    الوظيفة : Grade 12
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 60
    التقييم : 10
    Array
    MY SMS:

    لا اله الا الله عدد ما كان ,وعدد ما يكون , وعدد الحركات والسكون

    افتراضي رد: عبارات رائعـــة


    مشكووور عالطرح ما فيك حيله

    و الله يرحم يدك و يغمد روحه الجنه ان شاء الله






  4. #4
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية الاماراتـي
    الحالة : الاماراتـي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 26734
    تاريخ التسجيل : 15-11-08
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 597
    التقييم : 111
    Array

    افتراضي رد: عبارات رائعـــة


    تسلمون ع المرور





    دبـجـر مـان بـلـوك و دلـيـت عـلـى الـبـشـر الـحـزن عـنـوانـي و الـمـوت اسـمـي((الاماراتـي))

  5. #5
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية اماراتيه ذكيه
    الحالة : اماراتيه ذكيه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 767
    تاريخ التسجيل : 27-01-08
    الدولة : ..{ فـٍيْ ق ـلـٍبْ آ‘ح ـٍباآ‘تـِي ..|~
    الوظيفة : :،: تـٍع ـِذيـٌبْ اآ‘ليـِهـ‘ـآ‘ل :،:
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,971
    التقييم : 407
    Array
    MY SMS:

    ..• تبشرني على بعدكـ .. وتثمر بآلحضور غيـآب ~ عجــب ! وشلون هآلبشر تغيب عني بدون حضور تصدق عـآد كنت آدري بأنك خآين وكذآب ولكن .. كنت آمررهـآ بنيـﮧ صـآدقـﮧ وشعـور !! ..•

    افتراضي رد: عبارات رائعـــة


    يثلموو على الطرح الراااائع

    $_$






    الي يكره ييتابع يضغط الاتي

    ctrl+w

    {.. حلوهـ الحياهـ ..~


  6. #6
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية طالبة 2008
    الحالة : طالبة 2008 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 24859
    تاريخ التسجيل : 02-11-08
    الدولة : UAE
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 867
    التقييم : 16
    Array
    MY SMS:

    ...~* لا إله إلا الله العظيم الحليم *~...

    افتراضي رد: عبارات رائعـــة


    ** مشكور أخوي...
    ع الطرح ...
    و الله يرحم يدك ويغفرة و جميع موتى المسلمين...
    يارب...**
    (*_*)





    يسلمووو الغاااالية (...~* سهرانه A*~...)


    [IMG][/IMG]

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. عبارات
    بواسطة سامورايز في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-04-03, 02:08 PM
  2. عبارات عن البيئة..
    بواسطة شموس دبي في المنتدى اللغة العربية Arabic language
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11-10-30, 07:38 PM
  3. عبارات أعجبتني
    بواسطة Beauty rose في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-04-22, 05:24 PM
  4. عبارات جميلة
    بواسطة الفارس النبيل في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-01-31, 08:50 PM
  5. أنشـــودة رائعـــة ( ياليل ) لحمود الخضر ^_^
    بواسطة الأيهم في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-07-04, 01:58 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •